أخبار عاجلة
الرئيسية / قصص غريبة واقعية / اسرار القوة الروحانية

اسرار القوة الروحانية

اسرار القوة الروحانية ، للقوة الروحانية والطاقة البشرية أسرار وسوف نتحدث عن هذه الطاقة من خلال حديث تم أجرائه مع فضيلة الدكتور ابراهيم الفقي حول اسرار القوة الروحانية وماهية الطاقة البشرية.

اسرار القوة الروحانية

ما هي الطاقة البشرية؟

هي تلك القوة الفاعلة والمحركة والمؤثرة في المادة.

ويوجد لدى الإنسان أكثر من نوع من أنواع الطاقة، فهناك الطاقة الحركية، والطاقة الذهنية، والطاقة الفكرية، والطاقة الجسمانية، والطاقة العاطفية، والطاقة الروحانية.

اقرأ أيضاً: اسرار لا حول ولا قوة الا بالله الروحانية

اسرار القوة الروحانية

فسر لنا هذه الطاقات من وجهة نظر الطب التكميلي؟

عندما يستيقظ أي شخص من نومه يقوم بتحريك جسمه، ثم يذهب للوضوء والصلاة؛ كل ما سبق يطلق عليه اسم الطاقة الحركية، وهي موجودة عند كل من الإنسان والحيوان؛ لكن توجد طاقة تميز بها الإنسان عن الحيوان وهي الطاقة الذهنية أو الطاقة الفكرية، ومن خلال هذه الطاقة نقوم بالتفكير قبل القيام بأي حركة، فقد ثبت علميًا بأنه توجد منطقة في المخ يطلق عليها اسم منطقة المنطق RAS.

أما الطاقة العاطفية فهي متمثلة في مشاعر المحبة التي يشعر بها الإنسان تجاه غيره من أبوين أو زوجة أو أبناء وهكذا.

والطاقة الجسمانية هي جميع تحركات جسم الإنسان؛ مثل كيفية الأكل والشرب وهكذا.

وأخيرًا الطاقة الروحانية وهي العلاقة التي تنشأ بين العبد وخالقة بين الإنسان والله جل وعلا؛ حيث أن الإنسان منا يشعر بطمأنينة وسكينة وراحة داخلية عندما يصلي، وهذا الطاقة هي التي تمنح الخشوع للإنسان، وهو العطاء بلا شروط، حب الغير في الله، التفاؤل والتسامح وهكذا.

اقرأ أيضاً: اسرار اية الكرسي واعدادها – ما صح منه ومالم يصح

هل للطاقة درجات؟

توجد طاقة سلبية مرتفعة عندما يكون الإنسان في حالة من الغضب وأخرى سلبية منخفضة عندما يكون في حالة من الحزن.

وأيضًا لدى الإنسان طاقة إيجابية عالية وهي التي تحدث عندما يبدأ الإنسان حياة جديدة بالزواج مثلًا أو عندما يبدأ عمل جديد، وأخرى إيجابية منخفضة عندما يكون الإنسان في حال العبادة؛ لأن العبادة ذات حالة روحانية عالية فهي تسموا بالإنسان إلى حالة من السكون والهدوء والتأمل.

وأحب أن أوضح أن التأمل هو مرحلة مهمة جدًا لابد للإنسان أن يصل إليها ولو مرة واحدة في حياته وهذه المرحلة قد مر بها جميع الرسل والأنبياء سواء كان هذا التأمل خارجي أو داخلي أو الاثنين معًا، فقد قال المولى تبارك وتعالى في سورة آل عمران: { الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَىٰ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ … (191) }

 

آخرون يقرأون:  قصة لوح الويجا الحقيقية - سر اللعنة التي تحل بمن يلعبها

وما هي مصادر هذه الطاقة؟

يوجد في جسم الإنسان سبع مراكز للطاقة، وهي التي تعرف في العالم الآن، ولقد قمت بتعريبها وأسميتها بطريقة فلسفية

  • الجزرية: وهي منطقة الجزع، وهي التي تختص بإثبات وجود الإنسان.
  • الوجودية: وهي منطقة السرة، وهذه هي مركز الطاقة والتي تختص بإثبات ذات الإنسان.
  • الذاتية: وهي منطقة الحجاب الحاجز، وهذه هي المركز الذي يقوم الإنسان من خلالها بالتعبير عن عاطفته.
  • القلبية: وهي أقرب منطقة إلى القلب؛ وهي التي من خلالها يعبر الإنسان عن نفسه.
  • الحلقية: وهي الموجودة في الحلق، ومن خلال هذه المركز يقوم الإنسان بالتعبير عن سلوكه.
  • الجبينية: وهي المنطقة التي توجد بين العينين، ومن خلال هذا المركز يحقق الإنسان أهدافه.
  • التاجية: وهي الموجودة فوق الرأس، ومن خلال هذا المركز يقوم الإنسان بتنمية علاقته بخالقه سبحانه وتعالى.

وهذه السبع مراكز تعني لا إله إلا الله محمد رسول الله

 

هل تعمل المراكز السبعة للطاقة في نفس الوقت؟

العقل والروح والأحاسيس والجسد كل من هؤلاء يكمل الآخر، فبالتالي إذا نقصت أي منهما يحدث خلل وعدم توازن في الباقي؛ لأن كل جزء يدعم الآخر، ومن المؤكد أن أحاسيس الإنسان هي عبارة عن الوقود الذي يعمل به.

 

يذكر أن هناك سبع شكرات “هالات” حول جسم الانسان، هل هذا الأمر حقيقي؟

فعلًا، فالهالة هي عبارة عن فكرة يتم تحويلها إلى إحساس يصدر من منطقة الطاقة المعنية ولها نوع خاص من الإشعاع يخصها، ثم تظهر هذه الطاقة حول جسم الشخص، فيبدأ من عند المنطقة الجزرية وهي الهالة الأقرب إلى جسم الإنسان، ويكون تدرج اللون أحمر ثم برتقالي ثم أصفر ثم أخضر ثم أزرق فاتح وغامق ثم البنفسجي، وكلما صار الإنسان روحانيًا ومتدينًا تصبح هالته الروحانية باللون الذهبي أو الأبيض.

آخرون يقرأون:  قصة صالح الجسيكي من رئيس تحرير إلى بائع ذرة وشاي

 

لكننا لم نراها ابدا؟

الذين قاموا بالتدرب على رؤية تلك الهالات يرونها طيلة الوقت دون أي يشعروا بأي عناء؛ كما أن جميع الناس بإمكانهم أن يروا تلك الهالة فهناك بعض التدريبات التي من خلالها يتمكن الإنسان من رؤية تلك الهالات؛ لكن يجب أن يتوقفوا عن الشك وأن يفكروا بشكل أكثر منطقية، فهناك مئات الآلاف في العالم قد تدربوا فعليًا على رؤية تلك الهالات، وبإذن الله سوف تنتشر بين الملايين من الناس في خلال عدة سنوات؛ لكني أود أن أقول لمن يذهبوا للتدرب على رؤية الهالة أنك لن تتمكن من رؤيتها إلا إذا كان غرضك هو أن ترتقي بنفسك.

 

بعض الناس يشكون في ذلك؟

يرد ضاحكا، أعلم هذا وأتمكن من إثبات وجود الهالات علميًا، فإذا شعر الإنسان بالغضب فإن لون وجهه يتحول إلى اللون الأحمر وهذا الأمر يحدث بسبب الإشعاعات التي لا نراها لأنها ستكون تحت الجلد، وأيضًا هناك كاميرات مخصصة لتصوير تلك الهالات والتي تمكنك من رؤيتها بالعين المجردة.

 

لكن اسمح لي، ما الفائدة إذا ما رأى الناس هالات بعضهم البعض؟

رؤية الهالات على سبيل المثال تسهل عمل الأطباء، فهم من خلالها يعرفون حالة المريض، فإذا رآها الطبيب النفسي يعرف إذا كان المريض يتحدث عن عاطفته أم عن جزوره وهكذا.

 

الهالة الروحانية كيف يتم رؤيتها عند الشخص الملحد مثلًا؟

الملحد أو الإنسان الكافر لا توجد لديه هالة روحانية مثل الشخص الروحاني أو المتدين؛ لكن إذا دخل في حالة تأمل فربما تظهر عنده لكنها ستكون ضعيفة جدًا.

 

يقول البعض أن الوضوء والصلاة يزيدان من الطاقة الروحانية، فهل هذا صحيح؟

تزيد الهالة الروحانية عندما يتوضأ الإنسان ويصلى لكن هذا الأمر يحدث شرط أن يكون لدى الإنسان نية صافية وحب حقيقي للمولى -عز وجل- وتعطش  حقيقي لأن يكون بين يدي المولى -سبحانه وتعالى-، أما من يقوم بالوضوء بأقل ماء ممكن ويؤدي الصلاة بسرعة البرق فأنا أقول له بأنه لو كانت توجد هناك مخالفات على الصلاة لكان قد تم سحب رخصتك منذ زمن بعيد، وأحب أن أعلن أن مكة المكرمة هي مركز الطاقة في الأرض، وأيضًا أسماء الله الحسنى تعطي طاقة روحانية جميلة جدًا.

 

آخرون يقرأون:  قصة سفينة تيتانيك السعودية قرب تبوك - السفينة جورجيوس

دكتور ابراهيم، أريد أن تخبرنا عن وصفة لإزالة الاكتئاب؟

أقول لكل من يشعر بأنه تحت تأثير طاقة سلبية عالية أن يقوم بأخذ شهيق عميق ثم يخرج الزفير بهدوء وهو يقول بسم الله الرحمن الرحيم حتى يشعر بالراحة، وأيضًا لو قام بفعل هذا التمرين مستخدمًا اسم الجلالة فسوف يشعر بتحسن سريع، فالله -سبحانه وتعالى- في القلوب وفي الوجود وفوق كل شيء.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!