أخبار عاجلة
الرئيسية / دعاء وأذكار وفتاوي / اسرار لا حول ولا قوة الا بالله الروحانية

اسرار لا حول ولا قوة الا بالله الروحانية

اسرار لا حول ولا قوة الا بالله الروحانية – ذكر الله سبحانه وتعالى حياة للأبدان وطمأنينة للنفوس وراحة للقلوب، فقد قال المولى سبحانه وتعالى: {ألا بذكر الله تطمئن القلوب}، وقال –صلى الله عليه وسلم-: (لا يزال لسانك رطبًا من ذكر الله).

اسرار قول لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

من اسرار لا حول ولا قوة الا بالله الروحانية أنها كنز من كنوز الجنة

معناها :هو اعتراف من العبد بأنه عاجز عن القيام بأي أمر إلا بتيسير الله وتوفيقه، وأما نشاط العبد وحوله وقوته مهما عظمت لا تغني عنه شيئًا إلا بقدرة الله القادر على كل شيء، العظيم الذي لا يعظم معه شيء، فكل مخلوق ضعيف يكون قويًا بقوة الله وقدرته، و كل عظيم يكون ضعيفًا بجانب عظمة المولى سبحانه و تعالى.

 

اسرار لا حول ولا قوة الا بالله الروحانية ومواضع قول لاحول ولا قوة إلا بالله

تقال هذه الجملة إذا حدث للإنسان أمر عظيم لا يستطيع تحمله أو يصعب أن يقوم به.

ومن المواضع التي تقال فيها لا حول ولا قوة إلا بالله، هي كما يلي:

اقرأ أيضاً: فضل قول لا حول ولا قوة الا بالله الف مرة لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم 1000 مرة

من اسرار لا حول ولا قوة الا بالله الروحانية –  عندما يتقلب الإنسان أثناء نومه ليلًا:

عن عبادة بن الصامت قال: قال: رسول الله –صلى الله عليه وسلم-: {من تعارَّ من الليل، فقال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، الحمد لله وسبحان الله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله، ثم قال: اللهم اغفر لي أو دعا استجيب له، فإن توضأ وصلى قبلت صلاته} رواه البخاري.

 

آخرون يقرأون:  فضل الدعاء

اسرار لا حول ولا قوة الا بالله الروحانية –  عندما يقول المؤذن حي على الصلاة أو حي على الفلاح:

عن حفص بن عاصم بن عمر بن الخطاب عن أبيه عن جده عمر بن الخطاب، قال: قال: رسول الله –صلى الله عليه وسلم-: {إذا قال المؤذن الله أكبر الله أكبر، فقال أحدكم الله أكبر الله أكبر، ثم قال: أشهد أن لا إله إلا الله، قال أشهد أن لا إله إلا الله، ثم قال: أشهد أن محمدًا رسول الله، قال أشهد أن محمدًا رسول الله، ثم قال: حي على الصلاة، قال: لا حول ولا قوة إلا بالله، ثم قال: حي على الفلاح، قال: لا حول ولا قوة إلا بالله، ثم قال: الله أكبر الله أكبر، قال الله أكبر الله أكبر، ثم قال: لا إله إلا الله، قال: لا إله إلا الله من قلبه دخل الجنة} رواه مسلم.

اسرار لا حول ولا قوة الا بالله الروحانية –  عند خروج الإنسان من بيته:

عن أنس بن مالك قال: قال رسول الله –صلى الله عليه وسلم-: {من قال –يعني إذا خرج من بيته-: بسم الله توكلت على الله لا حول ولا قوة إلا بالله يقال له: كُفيت ووقيت وتنحى عنه الشيطان} رواه الترمذي.

اسرار لا حول ولا قوة الا بالله الروحانية –  بعد الانتهاء من الصلاة:

عن أبي الزبير قال: كان ابن الزبير يقول في دبر كل صلاة حين يسلم: {لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، لا حول ولا قوة إلا بالله، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إيه له النعمة وله الفضل وله الثناء الحسن، لا إله إلا الله مخلصين له الدين ولو كره الكافرون}، وقال: ” كان النبي –صلى الله عليه وسلم- يهلل بهن دبر كل صلاة” رواه مسلم.

ويمكنك الرجوع إلى أحاديث النبي صلي الله عليه وسلم الصحيحة والثابتة فى فضل قول لاحول ولاقوة إلا بالله وفوائدها من هنا: قصة كنز من كنوز الجنة

حقيقة وحكم اسرار لا حول ولا قوة الا بالله الروحانية

أما ما يتناقله الناس عن اسرار لا حول ولا قوة الا بالله الروحانية وأن قولها 1000 مرة له أسرار خاصة هذا لم يرد عن النبي –صلى الله عليه وسلم- ولم يفعله الصحابة الكرام رضوان الله عليهم، فينبغي الاجتهاد في ذكر الله وأن نجعل ألسنتنا رطبة بذكره دائمًا لكن لا نخصص عدد معين وطريقة معينة لم ترد عن النبي –صلى الله عليه وسلم- حتى لا نكون من المبتدعين في الدين ونحن لا ندري.

فالبدعة ليست مقتصرة على فعل شيء مخالف للشرع بل ربما يكون البدعة باستخدام الآيات القرآنية والأحاديث النبوية، ومعلوم أن هناك وعيد شديد لمن كذب على النبي –صلى الله عليه وسلم- نسأل الله لنا ولكم السلامة.

اذا اتممت القراءه اكتب لا حول ولا قوه الا بالله

آخرون يقرأون:  نصاب الزكاة في الذهب - طريقة حساب زكاة الذهب

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!