أخبار عاجلة
الرئيسية / كتب و روايات / افضل كاتبات روايات خليجيات

افضل كاتبات روايات خليجيات

افضل كاتبات روايات خليجيات – برزت المرأة الخليجية في شتى المجالات المختلفة، وأيضًا أبدعت في مجال الكتابة في شتى مجالاتها سواء في قصص الأطفال أو المجلات والصحف أو الروايات وغيرها الكثير حتى صارت من المنافسين الأقوياء لتنال الجوائز العالمية والعربية.

ومن هؤلاء افضل كاتبات روايات خليجيات على سبيل المثال لا الحصر

أثير عبد الله النشمي:

أثير عبد الله النشمي، هي كاتبة سعودية تقيم في الرياض، وهي من مواليد شهر يونيوا عام 1984م، وقد عرفها الكثيرون من روايتها (احببتك أكثر مما يبغي)، وهذا الرواية كانت من أكثر الروايات مبيعًا لسنوات متعددة، وكانت أثر تعمل بالصحافة؛ لكنها فيما بعد تفرغت للكتابة الروايات الأخرى ومن هذه الروايات: رواية فلتغفري، ورواية في ديسمبر تنتهي كل الأحلام الوردية.

اقرأ أيضا: اجمل الروايات الخليجية الرومانسية في التاريخ وملخصاتها

بدرية البشر:

هي كاتبة سعودية بدأت كتابتها في عمر العاشرة، وهو زوجة الفنان السعودي ناصر القصبي ولديها بنتان وولدان وهم: { إيمان وهالة ومهند وراكان }، وقد حصلت على درجة الدكتوراه في فلسفة الآداب، علم الاجتماع، وهي تكتب مقالات في صحف عديدة منها الشرق الأوسط والحياة والرياض ومجلة اليمامة، وأيضًا تقدم برنامجًا على قناة إم بي سي (برنامج بدرية)، وكذلك لها إحدى عشر من المؤلفات ما بين روايات وكتب أدبية منوعة.

اقرأ أيضاً: كتاب حبيبتي بكماء – من أروع الروايات السعودية والعربية

مها باعشن:

هي كاتبة سعودية قامت بالكتابة في عديد من المجلات منها مجلة السفير العربي، ومجلة كل الناس، ومجلة الرافد والحقائق الإلكترونية، ومجلة اليمامة، وهي حاليًا تكتب قصص قصيرة بمجلة أهلًا وسهلًا والتي تتبع الخطوط الجوية السعودية، وقد صدر لها أول كتاب بعنوان (امرأة من الشرق) وهو عبارة عن شعر نثري، وأيضًا لها رواية بعنوان: (وضاء)، وهي تحكي عن أحداث سبتمبر وتفجير البرجين ونظرة الغرب للإسلام والشرق، وأيضًا لها مجموعة قصصية بعنوان: (غربة روح وجسد)، وديوان شعر بعنوان: (الجمال نداء خطير).

اقرأ أيضاً: أحلام مستغانمي الأسود يليق بك – من أشهر الروايات العربية

سلوى العضيدان:

هي كاتبة سعودية، حصلت على شهادة الدكتوراه في تخصص الإرشاد الأسري، وهي تكتب مقالات في صحيفة الاقتصادية وقد ألف كتب منها: (هكذا هزموا اليأس، استمتع بفشلك، لا تكن فاشلًا)

وقد بدأت شهرتها الحقيقية عندما رفعت قضية ضد الداعية الدكتور عائض القرني بسبب سرقته كتابها هكذا هزموا اليأس، وقد وضعه تحت عنوان لا تيأس، وقد صدر الحكم من وزارة الإعلام في عام 2011م بإدانة الدكتور عائض القرني وتم الحكم بتعويض مالي قدره ثلاثمائة ألف ريال لصالح الكاتبة سلوى العضيدان.

اقرأ أيضاً: 20 افضل رواية سعودية مع ملخص لكل منها

سمر المقرن:

هي كاتبة سعودية ولدت بمدينة الرياض، وصدر لها رواية بعنوان: (نساء المنكر)، وأيضًا لها كتاب سياسي بعنوان: (ثورة الشعب وثورة الطائفة .. سوريا والبحرين)، وهي تقوم بكتابة زاويتين في الأسبوع يومي السبت والأربعاء بجريدة الجزيرة السعودية بعنوان: مطر الكلمات.

وقد حصلت على لقب {سفيرة نوايا حسنة} عام 2014م لدى منظمة بعثة السلام والعلاقات الدبلوماسية، والتي تتبع المجلس الدولي لحقوق الإنسان والتحكيم والدراسات السياسية والاستراتيجية.

آخرون يقرأون:  ملخص كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!