افضل كتاب في تطوير الذات – قائمة لأفضل 10 كتب تطوير الذات والثقة بالنفس.

من أجل رسم خطواتنا بصورة صحيحة نحو النجاح، نحتاج إلى الكثير من الإرادة والقوة والإستمرارية، ولكي تتمكن من دفع نفسك إلى الأمام دائما، فيجب عليك أن تمتلك العلم الكافى ، فالقدرة على الإبداع وحدها ليست كافية لجعلك تبدع، بل يجب عليك أن تُطور من نفسك وتدفهعا دفعا نحو العمل والإنجاز.

ولذلك قمنا فى  قصة واقعية  اليوم بجمع قائمة من أفضل وأقوى الكتب فى مجال تطوير الذات وبناء الشخصية الإبداعية المثابرة.

1- كتاب “عشرون موقفاً إيجابياً من الأحاديث النبوية الشريفة”

لعله من أفضل وأمتع الكتب لنبدأ بها قائمتنا اليوم فالكتاب أولا من تأليف الدكتور إبراهيم بن فهد بن إبراهيم الودعان، والذي يذكر فيه الكثير من المواقف العملية و أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم الثابتة فى تلك المواقف. ويهدف ذكر تلك المواقف العظيمة عن النبي عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، بأن يمدك بالطاقة الإيجابية ويضع بين يديك كتالوجا عمليا يمكنك أن تطبقه فى حياتك.

 

2- كتاب “قوة عقلك الباطن”

للمؤلف جوزيف ميرفي، ويعتبر هذا الكتاب من بين أقوى كتب تطوير الذات والثقة بالنفس من بين أكثرها انتشاراً فى العالم. حيث يجمع المؤلف فى هذه التحفة بين العلوم القديمة فى تطوير الذات وبين أحدث ماتوصل له العلم فى مجال التنمية البشرية وتحفيز القوى الكامنة فى عقولنا وإطلالق سراحها.

 

3- كتاب “ارسم مستقبلك بنفسك”

من تأليف المستشار العالمي براين تريسي، ويحدثنا فيه المؤلف عن 12 عاملاً أساسيا يحتاجها كل إنسان من أجل النجاح في حياته وتحقيق أهدافه وأحلامه وطموحاته، دون إهدار المزيد من الوقت.

 

4- كتاب “مهارات الاتصال بثقة”

هذا الكاتب موجه خصيصا للمهتمين بتحسين مهارات التواصل مع الآخرين بطريقة سهلة وفعالة، تسودها مظاهر الثقة بالنفس. الكتاب من تأليف دايانا بوور، ويمكنك بعد قراءة الكتاب أن تتعرف على العديد من المهارات الجديدة حول تقديم النصائح ووقيادة الآخرين وكيفية توجيه النقد الفعال والبناء للآخرين دون جرحهم، وأيضا تقبل النقد م ن الآخرين فى سبيل الوصول لأفضل سمات قيادية.

آخرون يقرأون:  كتاب حكايات الاخوين غريم

 

5- كتاب “كن مبدعاً “

إن الإبداع من الأشياء التى لاغنى عنها في عصرنا الحالى. والذى يحتاج إلى العديد من العوامل بجانب الموهبة الطبيعية التى قد يملكها البعض، فالموضوع أكبر من ذلك.

 

6- كتاب “التغيير”

هذا الكتاب من تأليف سيندى هاينز، وهو مثالى لمن يريدون عمل بعض التغييرات الجذرية فى حياتهم، والكتاب ملئ بالعديد والعديد من الحقائق الثقافية والكثير من الأفكار و المعلومات والنصائح العملية التى يمكنك تطبيقها إذا كنت تتمنى تغيير حياتك نحو الأفضل.

 

7- كتاب “إدارة الوقت”

هذا الكتاب للمؤلف القدير دكتور طارق محمد السويدان، والذى يتحدث فيه عن الأهمية العظيمة للوقت، وكيفية استغلاله بالطريقة المثلى، لكى نتمكن من تحقيق كل ما نريد إنجازه فى أقل الأوقات وبأفضل الطرق.

 

8-  كتاب “كيف تقول لا؟” 

بالطبع الكثير منا تعود ألا يقول كلمة “لا”، سواء فى بيوتنا أو فى اعمالنا، فدائما مانوافق على معظم مايقوله الآخرون فى محاولة مننا لإرضاء الجميع، ولكن كثيرا مايوقعنا هذا فى تضييع حقوقنا. تعلم كيف تقول لا مع هذا الكتاب الرائع للمؤلف كورين سويت.

 

9-  كتاب “611 طريقة لتقدير الذاتي”

من منا لايحلم بالسعاجة ويتمنى ان يصل إلى مفاتيح السعادة فى الحياة، وهذا الكتاب يؤكد لك أن السبيل الأول للوصول إلى السعادة يكمن فى تقديرك لنفسك وإعطائها حقها، فعندما تعطى نفسك قدرها الصحيح، ارتفعت معدلات السعادة لديك. وهذا ما يؤكده مؤلف هذا الكتاب المفيد جدا جيمى ماكولرز.

 

10- كتاب “التعامل مع ذوي الطباع الصعبة”

أما بالنسبة لآخر كتاب في تطوير الذات على قائمتنا اليوم لأفضل 10 كتب تطوير الذات والثقة بالنفس، فهو من تأليف الدكتور ريك برينكمان. وهو كتاب هام للغاية، إذ أن معظمنا قد يكون مضطرا للتعامل مع بعض الناس صعبى المراس، سواء فى محيط علاقاتنا العاطفية، أو محيط العمل، أو حتى العائلة.

آخرون يقرأون:  رواية ديفيد كوبرفيلد - من أشهر كتب تشارلز ديكنز