أخبار عاجلة
الرئيسية / قصص منوعه / 15 افلام قصص واقعيه – أغرب من الخيال

15 افلام قصص واقعيه – أغرب من الخيال

افلام قصص واقعيه – من Into the Wild إلى The Imitation Game ، بعض أفلام هوليود الرائعة مستوحاة من الأحداث الحقيقية والقصص الشخصية للمآسى والعقبات إلى النجاح. راجع قائمة الأفلام هذه بناءً على قصص حقيقية تخلد لحظات الحياة الحقيقية والذكريات والأفراد:

افلام قصص واقعيه

افلام قصص واقعيه

“الهروب من الكاتراز” (1979)

كان سجن الكاتراز ، الذي يقع في جزيرة في خليج سان فرانسيسكو ، هو أكثر السجون أمانًا في ذلك الوقت. كان يعتقد أنه من المستحيل الفرار من أن يقوم ثلاثة رجال جريئين (لعبوا من قبل كلينت إيستوود وفريد ​​وارد وجاك تيبو) بمحاولة ناجحة في عام 1962. وما زال نجاح مسعاهم موضع خلاف ، لكن هذه القصة المثيرة للفحص والتدقيق كانت محط الكثير من الانظار ومصدرا للالهام.

افلام قصص واقعيه

“نهاية العالم الآن” (1979)

يستند Apocalypse Now إلى فيلم Dark Heart of Darkness (جوزيف كونراد) (1899) ، والذي يعتمد في حد ذاته على الأحداث التي وقعت للمؤلف. في هذا التكرار للسرد ، الذي تم تعيينه أثناء حرب فيتنام ، يتم إرسال الكابتن ويلارد ، الذي يلعبه مارتن شين ، في مهمة خطيرة إلى كمبوديا لاغتيال عقيد منشق (مارلون براندو) أقام نفسه كإله بين قبيلة محلية ويفترض أنه مجنون ولكن القصة تأخذ حقا منحى مثيرا للغاية!

افلام قصص واقعيه

“لعبة التقليد” (2014)

يروي هذا الفيلم الرائع ، الذي قام ببطولته بينيديكت كومبرباتش (AKA Sherlock) في الدور الرئيسي ، قصة عالم الكمبيوتر آلان تورينج ، الذي يحاول كسر رمز Enigma الذي استخدمه النازيون لتوفير الأمن لرسائلهم الإذاعية خلال الحرب العالمية الثانية. كان تورينج عبقريًا ولكن من الصعب جدًا العمل معه ، حيث اعتبر أن زملائه أدنى منه. ومع ذلك ، سيتعين عليه التغلب على كل من الصعوبات الرياضية والاجتماعية إذا كان يريد النجاح.

افلام قصص واقعيه

“في البرية” (2007)

فيلم يحكي “قصة حقيقية” عن رحلة روحية لشخص ما عبر العالم الطبيعي ، ويعكس فيلم Into the Wild العديد من الصراعات والمشاكل التي تزعج أولئك الذين يشعرون بعدم الارتياح بحياة مادية. إنها مدعومة برغبة في أن تكون حياتهم حرة دائما ومستقلة ، وأن تفلت من أعراف المجتمع وتكتشف السمو في الطبيعة. بعد التخرج من جامعة إيموري ، يتخلى الطالب الكبير والرياضي كريستوفر ماكاندلز عن ممتلكاته ، ويعطي كامل حساب التوفير الخاص به وقدره 24000 دولار للجمعيات الخيرية وينطلق في النهاية إلى ألاسكا لمتابعة حلمه.

آخرون يقرأون:  قصة رجل طلق زوجته من أجل رأس ذبيحة

افلام قصص واقعيه

لورانس العرب (1962)

يصور هذا الفيلم الواقعي قصة تجارب الدبلوماسي الويلزي والضابط العسكري توماس إدوارد لورانس في شبه الجزيرة العربية خلال الحرب العالمية الأولى. إنه يوثق صراع الضابط العاطفي مع العنف المتأصل في الحرب وهويته الخاصة وولائه المنقسم بين موطنه بريطانيا ورفاقه داخل قبائل الصحراء العربية. تحفة ملحمية حقا.

افلام قصص واقعيه
“منتصف الليل إكسبريس” (1978)

Midnight Express هي القصة الحقيقية لبيلي هايس ، وهو طالب جامعي أمريكي يتم ضبطه على تهريب المخدرات من تركيا وإلقائه في السجن. عنوان الفيلم هو “تجربة في السجن” لمحاولة هروب السجين ، وهو أمر يحاول بيلي القيام به عدة مرات فقط حتى يستعيده الحراس ويتم ضربه بوحشية. واحدة من أشهر مكونات الفيلم هي الموسيقى التصويرية التي فازت بجائزة الأوسكار لأفضل موسيقى أصلية في عام 1979.

افلام قصص واقعيه
سبارتاكوس (1960)

“أفضل أن أكون هنا ، رجل حر بين الإخوة ، يواجه مسيرة طويلة ومعارك صعبة ، من أغنى مواطن في روما: سمين بالطعام الذي لم يكن يعمل من أجله ويحيط به العبيد.” الخطوط الأيقونية من هذا التمثيل البارز لعلامة ثورة العبد الأكثر شهرة في التاريخ. أخرجه ستانلي كوبريك العظيم ، وقد حازت هذه المقطوعة على أنها من بين أفضل الأفلام عن الإمبراطورية الرومانية التي صنعت على الإطلاق.

افلام قصص واقعيه
“امسكني إن استطعت” (2002)

يلعب كل من ليوناردو دي كابريو وتوم هانكس أدوارًا رائدة في هذا الفيلم الروائي المبني على حياة فرانك أباغنيل جونيور. وأصبح أباغنيل الشاب خبيرًا في التزوير والتمويه ، وتمكن من صرف شيكات بملايين الدولارات ، بصفته طيارًا في شركة بان آم ، ليس هذا وحسب بل انتحل صفة الطبيب والمدعي العام على طول الطريق. ما هو أكثر إثارة للإعجاب ، لقد فعل كل شيء قبل عيد ميلاده التاسع عشر ، والسبب الوحيد الذي فعله هو اعادة لم شمل والديه ، الذين تعرضوا لظروف مالية صعبة ومن ثم تم الطجلاق بينهما بعد قصة حب طويلة، مرة أخرى. يجمع الفيلم بين المشاهد الكوميدية والحركة السريعة والتمثيل الممتاز ، والتي كان من المؤكد أنها ستفوز بجائزة دي كابريو التي حازت على أوسكار الذي طال انتظاره ولكن هذا لم يحدث للأسف حينها وان نالها لينواردو فيما بعد عن دور آخر

آخرون يقرأون:  قصة واقعية الرحمة لا تأتي من البشر بل من رب البشر.

افلام قصص واقعيه

“قائمة شندلر” (1993)

يحكي هذا الفيلم قصة أوسكار شندلر (قام بدور بارع في تأليف ليام نيسون) ، وهو رجل أعمال نازي خضع لتغيير في القلب ، وتمكن في النهاية من إنقاذ أكثر من 1000 يهودي من الهولوكوست. والفيلم من إخراج ستيفن سبيلبرغ والنجوم رالف فين باعتباره الجلاد النازي الرائد ، القائد سيئ السمعة آمون غويث. تم استقبال الفيلم بشكل جيد للغاية ، وحصل على جائزة أفضل مخرج وأفضل جوائز مصورة من الأكاديمية في ذلك العام.

افلام قصص واقعيه

“عقل جميل” (2001)

هذا الفيلم ، الذي يحكي قصة المعجزة فى علم الرياضيات جون فوربس ناش الابن ، هو دليل على أنه غالبا ما يكون هناك خط رفيع بين العبقرية النقية والجنون. يلقي المشاهدون نظرة فاحصة على حياة هذا الشخص الموهوب بشكل لا يصدق الذي يلعبه راسل كرو ، الذي يعاني في الوقت نفسه من العبء الشديد ؛ كان ناش يعاني من مرض انفصام الشخصية الذي أثر بشدة على حياته الشخصية والعلاقات مع العائلة والأصدقاء ووظيفته.

افلام قصص واقعيه
“القناص الأمريكي” (2014)

يعد هذا التعديل الدرامي الذي قام به كلينت إيستوود سردًا قاسيًا للقناص في سلاح البحرية كريس كايل ، الذي أنقذت دقته المتناهية أرواحًا لا حصر لها وحوله إلى أسطورة أثناء الحرب في العراق. ومع ذلك ، عندما تم إطلاق سراحه أخيرًا من واجبه في الحرب وعاد إلى المنزل ، كافح كايل للهروب من ظل الحرب والموت المؤلم ، وكان يجد صعوبة في التواصل مع زوجته وأطفاله.

افلام قصص واقعيه
عازف البيانو (2002)

عازف البيانو ، الذي أخرجه رومان بولانسكي وبطولة أدريان برودي ، هو فيلم عن الموسيقي اليهودي البولندي فلاديسلاف سبيلمان ، الذي يكافح من أجل البقاء على قيد الحياة بعد تدمير حي اليهود في وارسو خلال الحرب العالمية الثانية. فاز هذا الفيلم الذي نال استحسان النقاد بثلاث جوائز أوسكار ، ونخبة السعفة والعديد من الجوائز المهمة الأخرى.

آخرون يقرأون:  حضرية بالصعيد من قصص قصيرة pdf للتحميل

افلام قصص واقعيه
إرين بروكوفيتش (2000)

يمثل هذا الفيلم الذي فازت بجوليا روبرتس جائزة الأوسكار عن دورها كبطلة ، حياة محامية فى بلدة صغيرة وأم لثلاثة أطفال ، إيرين بروكوفيتش. بروكوفيتش ، بدون أي خلفية تعليمية مناسبة ، يتم تعيينها كمساعدة محامي ، وتعثرت بطريق الخطأ على حالة كبيرة من التسمم بالمياه التي أدت إلى العديد من الأمراض السرطانية في بلدتها وتنتقل إلى الأعمال التجارية الكبرى. إنها قصة جذابة ومثيرة للاهتمام حقًا.

افلام قصص واقعيه

300 (2006)

يروي هذا الفيلم القصة الحقيقية للملك المتقشف ليونيداس ورجاله الـ 300 الذين قاتلوا الفرس في معركة ثيرموبيلاي ، التي وقعت بين اليونان وبلاد فارس (إيران الحديثة) في عام 480 ق.م. مع جيرارد بتلر كملك ولينا هيداي (AKA Cersei Lannister من Game of Thrones) كملكة له ، يجمع الفيلم بين صور مذهلة مع تمثيل رائع ويجعل التاريخ ينبض بالحياة.

افلام قصص واقعيه

“12 عامًا عبدًا” (2013)

توثق هذه الدراما السيرة حياة سولومون نورثوب ، وهو رجل أسود حر من ولاية أوبتيت نيويورك ، الذي تم خطفه وبيعه كرق في عام 1841. 12 عامًا ، فاز هذا الفيلم بجائزة أحسن صورة في حفل توزيع جوائز الأوسكار وكان يحظى بتقدير كبير من قبل الجماهير والنقاد. لم يكن فقط من إخراج ستيف ماكوين ببراعة ولكن كان الفيلم مؤثرا وواقعيا الى درجة تفوق الوصف.

افلام قصص واقعيه

افلام قصص واقعيه

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!