أخبار عاجلة
الرئيسية / قصص نجاح وكفاح / قصة إنجازات محمد صلاح وصور ماقبل الشهرة

قصة إنجازات محمد صلاح وصور ماقبل الشهرة

قصة نجاح وإنجازات محمد صلاح

لاعب منتخب مصر، ونادي ليفربول الإنجليزي، قصة مليئة بالمتناقضات، لحظات صعود ولحظات هبوط، لحظات انتصار ولحظات انكسار، دعونا نقرأ فيما يلي بعض الأشياء عن محمد صلاح:

  • الاسم: محمد صلاح حامد غالي.
  • تاريخ الميلاد: 15/06/1992.
  • السن: 25 عام.
  • بلد المنشأ: قرية نجريج بمركز بسيون بمحافظة الغربية.
  • المهنة: لاعب كرة قدم.
  • التعليم: معهد الدراسات المتطورة بالهرم.

ولد محمد صلاح بقرية نجريج بمحافظة الغربية، بداية مشواره كانت مع المقاولون العرب، تم تصعيده سريعاً ليلعب في الفريق الأول بموسم 2010-2011م، عندها لعب مع الفريق الأول ضد النادي الأهلي، وتكمن من إحراز هدف رائع وهز شباك الحارس الدولي شريف إكرامي حارس النادي الأهلي وقتها، ويذكر أن المباره انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

تابع كشافي نادي بازل السويسري اللاعب المصري، وذلك أثناء لعبه للمقاولين، ولفت اللاعب الأنظار له كثيراً، أثناء المباره التي خاضها منتخب مصر الأوليمبي، أمام أحد الأندية السوسرية في عام 2012، وقدم محمد صلاح مستوي رائع ومميز في هذه المباره، ليقدم فريق بازل السويسري عرضاً مغرياً لنادي المقاولين، ليظفر بخدمات اللاعب مقابل مليوني ونصف المليون دولار، وبالفعل نجح النادي في اختطاف اللاعب الشاب.

في أول مواسمه مع النادي السويسري، لفت صلاح الأنظار إليه، فقد كان يؤدي مباريات مميزة، أحرز مع الفريق السويسري الدوري وكأس سويسرا، كما حصل علي أحسن لاعب في سويسرا في هذا الموسم، مما لفت أنظار أندية كبيرة له، وجعلها ترغب في التعاقد معه.

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي في 2014م عن نجاحه في الظفر بخدمات الجناح المصري، ولم يعلن النادي اللندني عن قيمة الصفقة آنذاك، لكن التقارير الصحفية قد قدرت قيمة الصفقة ب 13 مليون يورو، واستطاع تشيلسي إنهاء الصفقة لصالحة، علي الغم من أن نادي ليفربول الإنجليزي بقي يتفاوض علي ضم محمد صلاح لمدة تقارب الشهرين.

آخرون يقرأون:  مريم بحلوق قصة نجاح أول إماراتية تتولي منصب الرئيس التنفيذي لبنك

كان موسم صلاح مع تشيلسي ليس جيداً، فقد كان المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو دائماً ما يجلسه علي دكة الاحتياط، ولا يشركه إلا في نهاية المباره لعدد دقائق قليلة، ورفض صلاح الجلوس دائماً علي دكة تشيلسي، وعندها استغل نادي فيورنتينا مشاكل صلاح مع مورينيو، وتعاقد معه النادي الإيطالي، علي سبيل الإعارة لمدة موسم مقابل 10 ملايين يورو.

وبدأ صلاح في النضوج مع نادى فيورنتينا، وقدم أداء أكثر من رائع مع الفريق الإيطالي، ووصل مع فيقه إلي نصف نهائي الدوري الأوروبي، وطلب فيورنتينا التعاقد النهائي مع صلاح لكن الأخير رفض، وجاء عرض لصلاح من كبير العاصمة الإيطالية، نادى روما، وانتقل صلاح إلي روما مقابل 20 مليون يورو، علي سبيل الإعارة بنية البيع من نادي تشيلسي الإنجليزي، وبعد نهاية الموسم، وبعد الأداء الخرافي الذي قدمه صلاح مع روما، استطاعت إدارة النادي تفعيل بند الشراء، وحصلت علي اللاعب نهائياً.

ونجح صلاح في تسجيل 15 هدفاً في موسمه الثاني مع روما في الدوري الإيطالي، وهو إنجاز لصلاح لم يتحقق من قبل، ليعود نادي ليفربول مرة أخري إلى محاولة الحصول علي خدمات اللاعب، بعد أن كان قد خسر المعركة في عام 2014، وأعلنت الصحافة الإنجليزية عن نجاح النادي الإنجليزي في الحصول علي خدمات الدولي المصري محمد صلاح، بمقابل مادي 45 مليون يورو.

في أول مواسمه مع ليفربول في الدوري الإنجليزي، أدي صلاح أداء رائع، وأحتل قمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 31 هدفاً، متفوقاً على اللاعب الإنجليزي هاري كين، كما حصل صلاح علي جائزة رابطة اللاعبين المحترفين، كأحسن لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما حصل علي جائزة أحسن لاعب في أفريقيا، المقدمة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

آخرون يقرأون:  طفولة اوبرا وينفري بالصور من الفقر المدقع حتى ترشحها للرئاسة

وسجل صلاح 10 أهداف في دوري أبطال أوربا، مع نادي ليفربول ساعدت الفريق علي الوصول إلي نهائي التشامبيونز ليج، أمام نادي ريال مدريد الأسباني، ولذي سوف يقام يوم السبت الموافق 26-05-2018م بمدينة كييف عاصمة أوكرانيا، كل التوفيق لنجمنا المصري محمد صلاح في هذه المباره، ليتوج ببطولة دوري أبطال أوروبا، ليصبح أول لاعب عربي يستطيع أن يفوز بهذه البطولة.

 

و نترككم مع بعض صور هذا اللاعب المتميز والانسان الخلوق التى تظهر مدى تواضع وكرم اصل هذا الانسان الرائع والناجح حفظه الله ووفقه

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!