الرئيسية / تطبيقات هواتف اندرويد / تطبيقات سعودية للجوال هامة ومفيدة لكل مواطن ومقيم وزائر

تطبيقات سعودية للجوال هامة ومفيدة لكل مواطن ومقيم وزائر

تطبيقات سعودية للجوال هامة ومفيدة لكل مواطن ومقيم

فى هذا العصر الحديث المُعتمد كليا على التكنولوجيا أصبح كل الاعتماد فى حياة معظمنا اليومية على تطبيقات الجوال والتي أصبحت أحد أكثر الأدوات التي لا يختلف على أهميتها اثنين. وحتى أن الدول المتقدمة معظمها أصبحت تعتمد على تطبيقات الجوال المطورة لخدمة ومساعدة مواطنيها وتيسير مناحى حياتهم وتخفيف حدة الروتين والتخلص من مظهر الطوابير المملة فى شتى مؤسسات ومنظومات الدولة المختلفة.

وبالفعل فقد أصبح هناك تناميا واضحا واهتماما ملحوظا بتطوير تطبيقات سعودية تهتم بشئون ومصالح المواطنين سواء فى الاطار الخاص أو الفردى وحتى الحكومي. 

11 من اهم تطبيقات سعودية

إليك هنا بعض أهم اصدارات تطبيقات سعودية والتى تجذبك للحصول عليها وتجربتها نظرا لفائدتها:

  1. أهم تطبيقات سعودية لتقديم بلاغ مخالفة تجارية:

يمكنك من خلال تطبيق الجوال هذا التقدم ببلاغ عن أي مخالفة تجارية مع إمكانية إرسال صورة أو أي مرفق لإثبات حدوث تلك المخالفة كما يمكنك إرسال عنوان الموقع الذى تمت به المخالفة  وكذلك متابعة ماقمت به من بلاغات سابقة أو حالية وماتم التوصل إليه بخصوصها، كذلك يُمكنك التطبيق من عرض ماتقوم الوزارة من إصداره والإعلان عنه من أخخبار هامة للمستهلك السعودى.

  1. أهم تطبيقات سعودية للبوابة الوطنية:

يمكن لجميع المواطنين والمقيمين وكذلك الشركات بالاضافة إلى زوار المملكة يستطيع الجميع ومن أي مكان الوصول إلى كافة بوابات الخدمات الحكومية الإلكترونية في المملكة العربية السعودية والقيام بما يرغبون به من المعاملات الروتينية والاجراءات بسرعة وسهولة ويسر عوضا عن التوجه ولوقوف فى طوابير الخدمة.

  1. أهم تطبيقات سعودية – أبشر:

أبشر هو التطبيق الرسمي لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية وماتقدمه من خدمات رقمية والكتورنية. يدعم تطبيق أبشر اللغتين العربية والإنجليزية لسهولة الاستخدام لأى زائر للمملكة من غير متحدثى اللغة العربية، كما يتيح لك الاستفادة من كامل الخدمات المقدمة من جميع القطاعات التابعة لوزارة الداخلية السعودية.

  1. أهم تطبيقات سعودية – تأكد:

تستطيع من خلال تطبيق  تأكد من التحقق من سريان عرض كل المنتجات الحاصلة على اى من علامات الجودة كما يمكنك أيضاً من تقديم بلاغ تجاري عند انتهاء علامة الجودة كما يمكنك التحقق من خلاله عن مدة سريان كل علامة.

  1. أهم تطبيقات سعودية – مجموعة طبيب:

تطبيق مجموعة طبيب هو أحد اهم التطبيقات السعودية وأكثرها نفعا حيث يمكنك القيام وبضغطة زر من حجز مواعيدللكشف مع كافة أطباء وعيادات ومستشفيات  المملكة العربية السعودية المسجلين على التطبيق، كما يقدم تقييمات لمرضى سابقين عن الطبيب أو المستشفى باإضافة إلى بعض الخصومات من حين لآخر.

  1. أهم تطبيقات سعودية – مرني:

يوفر لك تطبيق مرني خدمة البحث السريع عن أقرب خدمات المساعدة على كافة الطرق في المملكة ومدى إتاحتها وتوفرها فى ذلك الوقت، حيث يوفرالتطبيق أربع خدمات أساسية لمساعدتك على الطريق ألا وهي: طلب سطحه، بنشر، بنزين، وبطارية، بسهولة فقط قم باختيار نوع الخدمة المطلوبة وسيقوم مرني بعمل بحث سريع عن أقرب مزود خدمة بأفضل أسعار وأسرع طرق اتصال به.

آخرون يقرأون:  أفضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة العربية لغير متحدثيها
  1. أهم تطبيقات سعودية – وين نأكل؟:

يقدم تطبيق وين نأكل فكرة مبتكرة جدا، حيث يمكنك ضغط الزر عشوائي فيقوم البرنامج تلقائيا باختيار أقرب مطعم لموقعك أو يمكنك عوضا عن ذلك إدخال بيانات محددة عن نوعية الطعام الذي ترغب فى تناوله أو تحديد الوجبة سواء فطور أو غداء أو عشاء وسوف يقوم التطبيق ببحث كل مطاعم المملكة بحثا عما تريد.

  1. تطبيق توصيل:

هذا التطبيق مقدم حصرآ لسكان مدينتي مكة المكرمة وجدة فقط حيث يسهل توصيل أي شيء إلي أى مكان وفي أى وقت بداخل المدينتين، حيث يمكنك من خلال تطبيق توصيل أن تقوم بعمل أى أوردر سواء من أحد المطاعم أو المتاجر أو حتى طلب توصيل طرد من عنوان ما إلى عنوان آخر كذلك.

  1. تطبيق فَلَّة الرياض:

يحتوي التطبيق المميز هذا على قرابة ٦٠٠٠ مكان بداخل مدينة الرياض ويمكنه تزويدك بكافة المعلومات الوافية والتى قد تستغرقك اياما بل وشهور حتى تستطيع إيجادها في أي مكان أخر.

  1. تطبيق شهبندر:

هو أحدى منصات التجارة الإلكترونية وأحدثها في المملكة العربية السعودية، حيث تم إنشاؤه لتمكين أصحاب التجارات المختلفة  بمزاولة تجارتهم بشكل رقمي إلكترونيا وعرض خدماتهم وسلعهم  بشكل سلس ومجاني تماماً، كما يسهل أيضا على المشترين بالبحث عما يناسبهم من سلع ومقارنة اسعارها المختلفة للحصول على أفضل الصفقات.

  1. تطبيق استراحتي:

هو أحد اهم التطبيقات السعودية خاصة لزوار المملكة فهو يوفر معلومات وقاعدة بيانات ضخمة لمعظم منتجعات واستراحات المملكة و التي يمكنك فيها من قضاء وقت ممتع فى أحلى أماكن السياحة.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!