حورية البحر ارييل – قصة مصورة ممتعة للأطفال

كان هناك حورية بحر تسمى “أريل” كانت تعيش بعيدا في أعمق المحيطات ، وكانت اريل هي اصغر بنات الملك “شبيان”  ملك شعب البحار، وكانت تتميز اريل بصوتها العذب الذي يمكن هناك مثل له في مملكة البحار ، وكان والدها يحبها بشدة، ولكنها كانت دائما تقع في المشكل، وكانت اريل تتمنى دائما أن تنتمي لعالم البشر وكانت دائما تمضي وقتها في استكشاف حطام السفن القديمة.

وكان الملك دائما يحذرها عن الابتعاد عن جنس البشر لأنه كان يعتقد أن البشر خطر عليهم ، ولكن هي كانت تعتقد أن هذا الاعتقاد خاطئ.

وعندما بلغت اريل سن السادسة عشر من عمرها عمل لها حفله لتغني فيها بصوتها العزب وأتي جميع سكان المملكة ليستمعوا بها.

وفي هذه الليلة وهي منشغلة في استكشاف السفن القديمة كالعادة مع صديقها فلتة وكانت قد نسيت أمر الحفلة تماما ، عثرت على بعض الكنوز البشرية وأخذتها معها إلى السطح لتسأل النورس عنها .

وعندما سمع والدها الملك شبيان غضب وصاح بشده “كان من الممكن أن يعثر عليكي احد البشريين لا أريد أن اسمع انك صعدتي إلى السطح مرة اخرى”.

ولكن اريل حاولت أن تعترض وتتناقش مع والدها ولكن والدها كان غير مستعد أن يستمع لها وأمر معلم الموسيقي الخاص بها “محارة” ألا تغيب اريل عن نظره.

وذات ليلة صعدت اريل مع صديقتها فلتة لتشاهد احدي السفن وكان يتبعها محارة، وعلى سطح السفينة كان هناك طاقم السفينة يحتفلون بعيد ميلاد أمير وسيم يسمي “عريق” وكانت اريل تشاهدهم وهي سعيدة للغاية وأثناء الاحتفال هبت عاصفة قوية وحطمت السفينة أمواج عالية،

وكاد عريق أن يغرق لولا اريل سبحت باتجاهه سريعا وسحبته إلى الشاطئ.

صاحت اريل “انظروا انه يتنفس ، وعندما نظرت اريل إلي عريق وقعت في حبه على الفور، وعندما سمعت صوت اتي من بعيد بسرعة نزلت الى البحر حتى لا يراها احد ، وراقبت خادم عريق وهو يأخذه بعيدا حتي اختفوا عن الأعين.

وسبحت اريل عائدة الى منزلها ، ولكنها وعدت نفسها “في يوم من الأيام سأنتمي لعالم البشر”، واخبر محارة كل شئ إلى الملك وان اريل واقعة في حب احد البشر.

وغضب الملك بشدة وقر أن يعاقب ابنته وان يعطي ابنته درسا لن تنساه طول عمرها ، ودخل الي الكوخ السري الخاص التي تقوم فيه بتخبئة الرموز البشرية وقام بتحطيمها جميعا.

وجلست حورية البحر تبكي بشدة وهي منكسرة القلب وفجأة ظهر فوقها سمكتين خبيثتي المنظر تسميان فلذم”، و”جلذم” وقالوا هامسين لها “أيتها الطفلة الصغيرة المظلومة أننا نعرف من يمكنه أن يحقق لك جميع أحلامك فنظرت لهم فقالوا “ارسولة” وهي لديها قوى خارقة” فشهقت حورية البحر وقالت “جنية البحر” وهي من ألد أعداء أبيها وكان قد نفاها خارج مملكة البحار منذ سنوات وهي تحاول الانتقام من والدها بأي شكل.

في البداية كانت مترددة ولكنها قالت في نفسها أنها يمكن أن تكون فرصتها الأخيرة لتفوز بحب ألأمير عريق وسبحت مع السمكتين الشريرتين ولكن كان من يراقبها وهي فلتة ومحارة.

وصلت اريل إلي ارسولة ملكة البحار الشريرة وحيتها الملكة بحرارة شديدة وقالت لها الطريقة الوحيدة لكي تفوزي بحب عريق هو أن تتحولي انتي إلي بشرية وأنا لدي الطريقة لذلك”.

والان استمعي الي سنعقد اتفاق سويا ساقوم بتحويلك الي بشرية لمدة ثلاثه ايام وساخذ صوتك اذا استطعتي في خلال الثلاثة ايام ان تجعلي عريق يقع في حبك ويعترف لكي بحبه فستظلي بشرية ولكن اذا فشلتي ساحولك مرة اخري الي حورية البحر ولكن ستكونين في خدمتي انا.

وكانت ارسولة ممسكة بيدها عقد وقالت لحورية البحر” هيا وقعي لا تترددي” ، ولكن اريل كانتكانت خائفة بشدة ولكنها عندما فكرت في عريق وقعت علي العقد بدون تردد.

وفعلا تحولت حورية البحر الي انسانة في خلال دقيقة وكانت تسير علي شاطئ البحر

وفي هذه اللحظات كان عريق يبحث في كل مكان عن الفتاة ذات الصوت العذب الجميل التي انقذته وكان قد فقد الامل في ان يجدها، وفجاءة لا حظ فتاة تجلس علي الشاطئ وشعر انها فتاة مألوفة بالنسبة له

آخرون يقرأون:  قصة في يوم العيد - قصة أطفال مليئة بالقيم الجميلة

لكنه عندما وجد انها لا تستطيع الكلام ادرك انها ليست فتاته التي يبحث عنها.

واشفق عريق علي الفتاة التي لا تستطيع الكلام واخذها معه الي قصره ،

 

وفي اليوم التالي اصطحب عريق حورية البحر في جولة في مملكته وكانوا سعداء للغاية ،

وكانت اريل واثقة ان عريق وقع في حبها.

وفي نفس ذات اليوم عندما كانوا يبحران بالمركب في البحر كان عريق علي وشك الاعتراف بحبه لاريل

ولكن في هذه اللحظة انقلبت بهما المركب.

 

وكانت ساحرة البحار تراقبهم وتخاف ان يفشل مخطتها وامرت سمكتي الانقليس ان تتصرفا

وبالفعل انقلبت المركب واتخذت ارسوله الشريرة طريقها الي شاطئ البحر متنكرة في هيئة انسانة جميلة هي فانيسيا وكانت تحبس صوت اريل في عقد تلبسه وكان عبارة عن قوقعة بحرية ويتوسطها صوت اريل وهناك وجدت الامير يتجول علي الشاطئ وحيدا.

وبمجرد ان سمع صوت اريل وقع في حبها علي الفور واصطحبها معه علي القصر وفي صباح اليوم التالي طلب منها الزواج

وتقرر ان سفينة الزواج ستبحر عند الغروب وكانت اريل واصدقائها  تراقب من بعيد ما يحدث وهي حزينة ومالت الشمس الي الغروب ،

وبالصدفة اكتشف نورس ان فانيسا هي ارسولة الشريرة وهي متنكرة، واستدعي جميع المخلوقات البحرية حتي يمنع هذا الزفاف، فذهب محارة للبحث عن ملك البحار وفلتة ساعد اريل حتي تقترب من سفينة الزفاف .

وفجأة اندفعت الطيور علي فانيسا فقرصها السرطان البحري في انفها واوقعتها الفقمات فوق كعكة الزفاف، وتحول الفرح الي فوضي.

ووسط هذه الفوضي ، وقع العقد الذي يحتوي علي صوت اريل من رقبة فانيسا وانكسر وعاد الصوت المحبوس الي اريل ، وتحرر عريق من تأثير السحر واخذ اريل بين ذراعيه .

وكان علي وشك ان يعترف لها بحبه ويطلب منها الزواج اذا بالشمس تغيب عن خط الافق وعادت اريل الي هيئة حورية البحر واختطفتها ارسولة الشريرة وغاصت بها في المساء وكانت تضحك بشدة وكانت صدي ضحكاتها الشريرة يتردد في جنبات السفينة .

وهنا صاح ملك البحار وقال بصوت قوي “قفي ياارسولة اتركيها ” وهبا واقفا امام ارسولة ، ولكن ارسولة صرخت قائلة “لا انها الان تابعة لي ، انظر ان بيننا عقد رسمي “

وتابعت بمكر “ولكن يمكنني ان ابادلها بشخص اكثر اهمية”

واحس الملك ان لا خيار اخر امامه وقام هو بالتوقيع بدل ابنته ثم سلم رمحه السحري ثلاثي الشعب الي ساحرة البحار

وهنا صاحب ارسولة فرحة بنصرها وقالت “اخيرا لقد امتلكت كل شئ انا الان حاكمة المحيط ” ولكن في هذه اللحظة ارسل لها عريق حربون في ذراعها فالمها زراعها بشدة

وقد جاء عريق لنجدة اريل ، ولكن ارسولة غذبت بشدة فاستدعت جميع قوي البحار وتسبب في حدوث دوامة بحرية كبيرة سحبت معها جميع حطام السفن الغارقة في اعماق المحيط .

ولكن عريق اندفع متعثرا فوق سطح احدي السفن ولكنه استطاع الوصول الي دفة القيادة واستخدم كل قوته ووجه مقدمة القيادة


نحو ارسولة وصرخت ارسولة بشدة ثم تلاشت نهائيا بعد ان احدثت بقعة زيتية كبيرة

وعادت للملك قواه وصعد الي سطح السفينة ورأي اريل وهي تنئر بحب لعريق وكان عريق منطرحا علي الشاطئ وهمس الملك لمحارة يبدو ان اريل بالفعل تحبه ولكن المشكلة الحقيقية اني سأفتقدها

وقام الملك بومضة من رمحه الثلاثي وحقق لابنته الامنية التي تتمناها وحولها لانسانة بشرية الي الابد ونظر اريل الي عريق بعضهم بحب وسعادة بالغة.

وتم الزفاف بعد ايام قليلة وحضره جميع اصدقاء العروسين وبارك الملك شبيان الزفاف برضا وسعادة.

آخرون يقرأون:  قصة سندريلا الحقيقية مكتوبة للأخوين غريم بالصور الأصلية