الرئيسية / قصص نجاح وكفاح / ريم اسعد – قصة نجاح ونصائح للادخار من رائدة الأعمال الشهيرة

ريم اسعد – قصة نجاح ونصائح للادخار من رائدة الأعمال الشهيرة

ريم اسعد – قصة نجاح ونصائح للادخار من رائدة الأعمال الشهيرة

من النادر ان نجد اشخاصاً يكرسون وقتهم واموالهم في خدمة الناس والمجتمع فالجميع في الأونة الأخيرة يقول انا فقط والعالم من بعدي ولكن هناك نماذج مشرفة تستحق منا كل التقدير والإحترام لجهودها نحو مجتمعها انها ريم اسعد .

ريم محمد اسعد من اشهر الشخصيات في المملكة العربية السعودية كما انها تعتبر من اشهر وانجح النساء العربيات بالإضافة الي انها صاحبة برنامج ريم.انشأت ريم لنفسها ورغم صغر سنها وبراءة وجهها قصة نجاح قوية واصرار وعزيمة فتكون مثالاً تحتذي به كل نساء العرب .

ريم اسعد

ريم ابنة الجراح الشهير محمد اسعد ووالدتها مصرفية كبيرة ذات عقلية حسابية ممتازة ، درست ريم الكيمياء وتخرجت من جامعة الملك عبد العزيز كما انها حصلت علي ماجيستير إدارة الأعمال من جامعة نوث ويسترن الأمريكية عام ٢٠١١.

عملت ريم اسعد كمدير انتاج في البنك الأهلي التجاري في عام ٢٠٠٣ واستمرت كمديرة انتاج حتي عام ٢٠٠٧ ثم تم تعينها كنائب لرئيس محلي لجنة الأوراق المالية الخاص بالغرفة التجارية الصناعية في جدة واستمرت في هذا المنصب حتي عام ٢٠١٥.

لم تقتصر ريم اسعد علي ترقيتها في هذه الوظائف الكبيرة بل كانت تعمل كمحاضرة في الماليات في جامعة دار الحكمة من عام ٢٠٠٨ وحتي ٢٠١١ كما انها عملت كمستشار استثماري في شركة السعودي الفرنسي كابيتال .وعندما حل عام ٢٠١٢ تم ترشيح ريم اسعد للقب اكثر الشخصيات العربية تأثيراً وفازت به من مجلة اربيان بيزنس.

اصبحت ريم في عام ٢٠١٣ عضواً في لجنة المحكمين في منتدي لريادة الأعمال كما تم اختيارها كعضو فخري في المنظمة الأورو متوسطية للتعاون والتنمية . عام ٢٠١٦ تم اختيار ريم اسعد كمتحدثة في المجالات الإقتصادية في كلية الدراسات الشرقية والإفريقية التي مقرها لندن.
كما تم دعوتها كممثل عن المملكة في منتدي الأعمال العربي الألماني

في عام ٢٠١٤ قررت ريم ان تنشأ لنفسها برنامجاً اطلقت عليه نصيحة ريم ويقوم هذا البرنامج علي عدة اسس فهو برنامج يشبه المستشار الخاص فهو برنامج يهتم بالأمور المالية بالنسبة للأشخاص سواء في الوقت الحالي او في المستقبل كما انه يشتمل علي كافة القرارات المادية ابتداءاً من اختيار المسكن المناسب وحتي السفر والعلاج والتعليم بالنسبة للأطفال.

يعتمد برنامج نصيحة ريم اسعد علي ثلاث أسس :

الأول: البناء
الثاني: الإنتماء
الثالث: الإستغناء
فالبرنامج يهتم كثيراً بكيفية الإدخار والتوفير وايضاً كيفية الإستثمار الجيد والتقاعد و طريقة الإدخار كأول خطة لسياسة مالية ناجحة.
اما آخر المراحل فهي مرحلة التقاعد والتي تعتبر حجر الزاوية للبرنامج وهي من اهم الخطوات و اخر مرحلة وهي الإستغناء والتي تهتم بما بعد المسيرة المهنية.

كما ان برنامج ريم يولي اهتماماً خاصاً بالمرأة ويعلمها أصغر الأمور في الإقتصاد المنزلي وكيف تتعامل مع اسرتها وابناءها وزوجها كما يخبرها عن حقوقها المالية فالمؤسسة لديها ايمانها بأنه لإقامة حياة زوجية سعيدة يجب ان يتوفر الأستقلال المادي والإستقرار المادي ، وبرنامج نصيحة ريم لا يخاطب فئة بعينها بل يخاطب كل الفئات.
يقدم برنامج ريم اسعد كافة الإستشارات المادية المجانية من خلال تقييم الوضع المالي للمستخدمين كما انه برنامجاً مناسباً لكافة البلاد العربية حيث انه ناطقاً باللغة العربية لذا لن تكون هناك اي صعوبة في التعامل معه.

آخرون يقرأون:  قصة نجاح البيك - أشهر مطعم فى السعودية

ريم تهتم كثيراً بالمرأة في المملكة وطريقة حياتها وتسعي لتغيير القوانين الخاصة بالمرأة والمتعلقة بالعمل لتجعلها شخصية مستقلة قادرة علي نيل كافة حقوقها.
وتشترك ريم اسعد في العديد من المبادرات التي تسعي لمساعدة المرأة في المملكة فريم تؤمن بأن المرأة لديها طاقة كبيرة ولديها الكفاءة للدخول الي سوق العمل ولكنها تحتاج الي من يثقلها ويساعدها ويعلمها اللغات الأجنبية والمهارات التقنية وغيرها من الأمور .

بالرغم من ان ريم اسعد حققت الكثير من النجاحات وتولت العديد من المناصب الكبري إلا ان طموحها لم يقف عند هذا الحد بل تطمح ريم ان تتولي منصب وزير العمل وتري انه بالرغم من صعوبة تحقيق هذا الحلم إلا انها تسير علي خطي ثابتة فهي تري انها ستكون وزيرة ناجحة قادرة علي إضافة كل جديد في هذه الوظيفة وانها ستساعد الكثيرين وستعمل جاهدة علي تسهيل كافة العقبات .

وتعتبر ريم اسعد واحدة من اكثر النماذج المشرفة في الوطن العربي كله وفي المملكة العربية السعودية بصفة خاصة.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!