أخبار عاجلة
الرئيسية / قصص منوعه / زوجات ارطغرل والخطأ التاريخى الشنيع فى المسلسل

زوجات ارطغرل والخطأ التاريخى الشنيع فى المسلسل

زوجات ارطغرل  – كانت شخصية أرطغرل بن سليمان شاه قد شغلت عقول وقلوب المشاهدين وبدأالجميع في البحث عن مراجع تاريخية لكل تفاصيل حياته بعد النجاح الكبير لمسلسل قيامة أرطغرل ، الذي يجسد هذه الشخصية المركزية للتاريخ الإسلامي ، حيث تسائل العديد من المشاهدين عن عدد زوجات ارطغرل وماذا كانت قصصهن الحقيقية.

زوجات ارطغرل

زوجات ارطغرل

زوجات ارطغرل وكل تفاصيل زواجه بهن وأبناؤه منهن

في هذا المقال ، نجيب على هذا السؤال ، حيث تؤكد جميع المصادر التاريخية أن ارطغرل بن سليمان شاه كان متزوجا مرة واحدة فقط من السيدة حليمة خاتون فقط لاغير.

من هي حليمة خاتون ، زوجة أرطغرل بن سليمان شاه؟

حليمة خاتون (باللغة التركية العثمانية: حليم خاتون) كانت حليمة ، ثم حليمة خاتون بعد زواجها من غازي ارطغرل في قبيلة قاي.

هي والدة سارو باتو ساوجي (1287 توفى عام) ، وجندس ألب (1306 توفى عام) وعثمان غازي (1258-1326) ، مؤسس الإمبراطورية العثمانية.

توفيت في مدينة سوغوت عام 1281 ودُفنت إلى جانب قبر زوجها أرطغرل غازي في سوغوت. تم بناء المقبرة على يد ابنه عثمان غازي.

تجدر الإشارة إلى أن الممثلة التركية “الإسراء بيلكيتش” لعبت دورها في مسلسل قيامة أرطغرل، التي بدأت في عام 2014 وانتهت في عام 2018.

زوجات ارطغرل

وفاة حليمة خاتون الدرامية وهى تعتبر الزوجة الوحيدة لأرطغرل

زوجات ارطغرل

في 3 أبريل 2018 ، كانت هذه الحلقة حزينة عندما توفيت حليمة خاتون عندما ولدت ابنها عثمان غازي ، مؤسس الإمبراطورية العثمانية.

في الواقع ، لم تموت حليمة خاتون عند ولادة ابنها ، ولكن بسبب رغبة مخرجو ومؤلفو العمل في التخلي عن الممثلة التركية إسراء بيلجيتش ، التي تلعب دور حليمة.

وقد كتبت إسراء خطابًا طويلًا على حساب Instagram الخاص به ، والذي أخبرت فيه متابعيها بمغادرة المسلسل ، ومن خلال نشره ، شكرت بطلة سلسلة مسلسل “قيامة أرطغرل” زملائهه وجميع فريق عمل المسلسل.

في رسالتها العاطفية ، كتبت بيليجيتش: “لقد انتهت شخصية السلطانة حليمة ، التي لعبتها بكل فخر واعتزاز شديدين ، ولكن وبسبب تطور قصة الموسم الجديد فلن تكمل السلطانة دورها”.

بعد رسالة طويلة باللغة التركية ، أكملت بيليجيك خطابًا آخر مكتوبًا باللغة العربية: “لسوء الحظ ، بسبب تغيير خطط الموسم ، تقرر إنهاء شخصية السلطانة حليمة. أردت فقط أن أقول إنني فخورة جدًا بحبكم وتشجيعكم الكبير “.

زوجات ارطغرل
“اجعل طريقك مفتوحًا ، والشمس لن تحرق جلودك ، ولن يبرد المطر عقلك ، ولا يلمس أحجارك. شكرًا لكم ، أتمنى للجميع التوفيق”.

آخرون يقرأون:  10 قصص ملخصة في 5 اسطر مؤثرة ومليئة بالعبر والتشويق

يبدو أن رغبة المؤلف محمد بوزداغ (35 عامًا) في تجديد دماء فريق المسلسل دفعته لإظهار مشهد وفاة حليمة ، رغم أنها عاشت أكثر من 23 عامًا بعد ولادة ابنها عثمان وهو خطأ تاريخي في المسلسل ، وفقًا لصحيفة يني شفق.

زوجات ارطغرل
يتزامن هذا مع الإعلان عن نهاية سلسلة “قيامة أرطغرل” في أواخر مايو 2018 ز

وقد أكدت الصحيفة التركية تاريخيا أن السلطان حليمة لم تمت عندما ولد ابنها السلطان عثمان غازي ، لكنه توفيت لاحقا عام 1281 م. و

حليمة خاتون هي زوجة أرطغرل غازي الأولى والأخيرة، وهي والدة عثمان بك ، مؤسس الإمبراطورية العثمانية وابنين آخرين ، سوجي بك وغندوز ألب.

تقع مقبرة حليمة خاتون في مدينة بيليك ، في منطقة سوجوت (غرب وسط تركيا) ، بجانب زوجها ارطغرل غازي ، وفقًا لصحيفة حريت التركية.

وبالنسبة لبطلة المسلسل فقد ولدت الممثلة التركية إسراء بيليتش ، 25 عامًا ، في أنقرة في 14 أكتوبر 1992. وكانت معروفة بدورها في سلسلة “أرطغرل” في تركيا والعديد من الدول العربية.

تزوجت بيلجيتش لاعب كرة القدم جوخان توري في أكتوبر 2017.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!