الرئيسية / قصص حب / قصة ضحيت من أجل حبك بعيناي

قصة ضحيت من أجل حبك بعيناي

قصة ضحيت من أجل حبك بعيناي

يحكى أنه في أحد الايام، تزوج شاب من فتاة جميلة جدا، فقد كانت تخطف القلوب بجمالها، وقد أحبها جدًا إلي درجة الجنون، وقضيا أجمل أيام عمرهم معًا ، وفي أحد الأيام سافر الشاب لمدة عشرة أيام في رحلة عمل، وأثناء ذلك الوقت الذي كان الشاب مسافراً فيه، أصيبت الفتاة الجميلة بمرض خبيث في وجهها أدى ذلك المرض إلى تشويه جمالها كليًا عافانا الله وإياكم، ولا يزال زوجها في ذلك الوقت في رحلة عمله، ولا يعلم بمرضها بعد، وكانت الزوجة شديدة الخوف من أن تخبره فيكرهها .

وبعد أن انتهت رحلة عمل الزوج، انتظرت الزوجة زوجها وهي في حالة خوف وخجل شديد بسبب مرضها ووجهها الذي صار قبيحً المنظر وفظيعًا جدًا.

عاد الزوج إلي بيته وبمجرد أن شاهد زوجته قام باحتضانها بشده وهو يبكي ويخبرها أنه قد أصابه حادث وأصيب بجروح خطيرة، ولن يبصر أبدًا بعد ذلك الحادث لأن الأطباء أخبروه أنه فقد بصره، بكت الزوجة بشدة بسبب ما سمعته من زوجها بأنه قد فقد بصره وحزنت عليه حزنا شديدا ، ولكنها كانت في نفسها تشكر الله وتحمده كثيراً؛ لأن زوجها لن يرى وجهها كيف أصبح قبيحًا بعد المرض ولن يكرهها .

 

واستمرت حياة الزوجين كعادتهما بنفس الدرجة من الحب والمودة والاحترام ، فلقد ضاع جمال الزوجة في حين أصبح الزوج أعمى، حتى  توفيت الزوجة بسبب سكته قلبية، وعندما انتهت مراسم الجنازة، انهار الزوج الأعمىباكيًا علي قبر زوجته، وهو يتألم بحزن على فقدانها، وكان هناك رجل يقوم بمراقبته من بعيد، ولديه علم بقصة الحب التي مروا بها، وبعد مرور عدة ساعات طويلة، وقف الزوج وبدأ يسير وحده، فاستغرب الرجل من منظره لأنهأعمى كيف يمشي هكذا!، ثم ذهب باتجاهه واقترب منه وهو يقول: إلي أين أنت ذاهب أيها الاعمى؟

فأجابهالزوج ببساطة: سأرجع إلي منزلي، فقال له الرجل : كيف ستتمكن من الذهاب بمفردك وأنت لا ترى، هل تسمح لي أن أقوم بمساعدتك؟  

ابتسم الزوج في وجه الرجل وقد أصابه حزن عميق وهو يقول: لا فأنا في الحقيقة أرى جيداً، ولم أفقد بصري يا صديقي، لكنني تظاهرت بالعمى كيلا أجرح شعور زوجتي عندما علمت بذلك المرض الذي شوه جمالها .. لقد كانت زوجتي نعمة الزوجة الصالحة ونعم الصديقة ونعم الاخت ، ولقد كنت أخافأن يصيبها الاكتئاب والإحباط بسبب مرضها الذي قدره الله لها، فتظاهرت بأني أعمى طيلة هذه السنوات .

آخرون يقرأون:  قصص حب رومانسية قصيرة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!