أخبار عاجلة
الرئيسية / قصص غريبة واقعية / من عجائب الدنيا السبع حدائق بابل المعلقة بالصور

من عجائب الدنيا السبع حدائق بابل المعلقة بالصور

عجائب الدنيا السبع حدائق بابل المعلقة

حدائق بابل المعلقة تعبر عن صورة رائعة للمساحات الخضراء الواسعة والتي بها الأوراق والزهور الملونة تتدلى من السماء بشكل متتالي، فهي تحمل مشهدًا عظيمًا، ولذلك اعتبرها هيرودوت أحد عجائب الدنيا السبع في العالم القديم.

ومع هذا فإن هذا الحدائق هي الأعجوبة الوحيدة من عجائب الدنيا السبع التي لا توجد في واقعنا، فكل ما نسمعه عنها هو عن طريق الوثائق التي تم تسجيلها سجلات تاريخ بابل، فربما تكون عبارة عن خيال قديم، أو قصة في سجلات التاريخ والأساطير القديمة.

حدائق بابل في التاريخ القديم

عجائب الدنيا السبع حدائق بابل المعلقة بالصور

لقد تم وصف حدائق بابل المعلقة في الكتابات القديمة للمرة الأولى عن طريق بيروسوس، وهو الكاهن الكلداني والذي كان يعيش في نهاية القرن الرابع قبل الميلات، قام بوصفها في كتابه “بابليانياكا” والذي تمت كتابته قبل الميلاد بـ 280 عام تقريبًا.
حيث قام بوصف الحدائق وبأن سبب إنشاؤها يعود للملك البابلي الكبيرة “نبوخذ نصر الثاني”، وقام الكثير من المؤرخين اليونانيين الآخرين بتقديم وصف تفصيلي للحدائق نقلوه عن عمل بيروسوس، أو من الحسابات للقدماء الآخرين.

قصة الحدائق

عجائب الدنيا السبع حدائق بابل المعلقة بالصور

حسب هذه المصادر القديمة قام نبوخذ نصر الثاني ببناء الحدائق المعلقة عام 600 قبل الميلاد تقريبًا كإهداء منه لزوجته أميتيس، والتي قام بالزواج منها بترتيب من أبيه حتى يوطد علاقته بأبيها، وأيضًا للرغبة في الكثير من طموحاته السياسية.

كانت أميتيس تشعر بالضيق في منزلها الموجود في بابل، فهي معتادة على الخضرة الغناء والتلال في بلاد الفرس، فأصيبت باكتئاب شديد لأن بابل مسطحة وجافة وواسعة أشبه بالصحراء، فقام الملك بإصدار الأمر ببناء حديقة من أجلها تكون مرتفعة وشبيهة بالتي عند أبيها، فقام ببناء حديقة حديثة لها حتى تشعر وكأنها بوطنها.

آخرون يقرأون:  قصة ثعبان الراصود الحقيقية كاملة

التصميم

لم تكن الحدائق معلقة أبدًا؛ لكنها تتكون من حدائق مثل الطوابق فوق بعضها؛ تشبه مدرجات لها مستويات متعددة وتدعمها أعمدة تم بنائها من الطوب، وتم ملئ هذا الأعمدة بالطمي حتى يتم السماح لجذور الأشجار الكبيرة بأن تنمو، وكذلك تنمو الأشجار والنباتات على تلك المدرجات مع أحواض الأزهار والورود، كل هذا الأمر يعطي في النهاية منظرًا غاية في الجمالة لا يمكن أن يتكرر في الوجود أبدًا.

ويبدوا أن النبتات بمرور الزمن قد أسدلت أورقها فصارت معلقة طيلة السنوات، وهذا الأمر قد أعطى المناطق الجبلية منظرًا خلابًا، فهي تظهر كما لو كانت معلقة في السماء، مما يجعل منظرها مذهلًا.

وكانت الأشجار في هذه الحدائق تحتوي على فاكهة الصيف والشتاء حتى تظل مزهرة طيلة العام، وكان يقال بأن من يقوم بالنظر إليها يزول همه ويشعر بالسعادة.

حدائق بابل بين الحقيقة والخيال –  هل حدائق بابل المعلقة موجودة الان –  هل حدائق بابل المعلقة تدمرت بسبب اعصار او زلزال

عجائب الدنيا السبع حدائق بابل المعلقة بالصور

لقد ذكرت حدائق بابل المعلقة كواحدة من عجائب الدنيا السبع؛ لكن وإلى الآن لم يُعثر على دليل أثري يقوم بإقناع المؤرخين بأن هذه الحدائق كان لها وجود في أي وقت في التاريخ، فهذا البناء الضم يجب أن يترك بعض العلامات على الأقل في الأرض تدل على أنها كانت موجودة.

ومن ناحية أ خرى يقال بأنها كانت موجودة؛ لكنها أبيدت بسبب وقوع زلزال في أحد الأوقات بعد القرن الأول من الميلاد، وأن الحفريات والأبحاث التي تم إقامتها للبحث عنها مؤكد أنها كانت تبحث في المكان الخاطئ، وأن آثارها لا تزال موجودة لكن في أحد الأماكن التي لم يُكتشف بعد.

وهذا الأمر قد جعل المؤرخين وعلماء الآثار يشعرون بالحيرة هل بالفعل كانت توجد حدائق بابل المعلقة أم أنها مجرد أسطورة؟

الكتابات القديمة التي تتحدث عن عجائب الدنيا السبع في العالم لا تعطي أية إشارة بأنها كانت حقيقية، وهذا الأمر يقودنا إلى أن نعتمد فقط على ما قام القدماء بوصفه، فلو كانت تلك الأوصاف صحيحة لكانت بالفعل حدائق بابل المعلقة حقًا عجيبة.

حدائق بابل المعلقة يوتيوب

آخرون يقرأون:  قصة واقعية فاطمة المتسولة المليارديرة بالصور

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!