أخبار عاجلة
الرئيسية / سياحة وسفر ومزارات / عجائب الدنيا السبع في القرون الوسطى بالصور

عجائب الدنيا السبع في القرون الوسطى بالصور

عجائب الدنيا السبع في القرون الوسطى

 

هذه المواقع التاريخية كلها جزء من عجائب الدنيا السبع الرائعة في عالم العصور الوسطى.

منذ عصر ما قبل التاريخ المسجل ، ترك البشر موروثاتهم على الأرض في شكل هياكل معمارية. وتراوحت هذه الآثار في نطاق من التلال والعلامات البسيطة لما كان من قبل يعتبر من الآثار مذهلة البناء. وقد دُمر الكثير منها من جراء الحرب أو الكوارث الطبيعية ، ولكن بقي بعضها على هيئة أنقاض ، أو أعيد بناؤها ، أو صيانتها بدقة شديدة.

كما يمكنك أيضا قراءة: 

عجائب الدنيا السبع في القرون الوسطى

 

7. ستونهنج
عجائب الدنيا السبع في القرون الوسطىعجائب الدنيا السبع في القرون الوسطى

ستونهنج عبارة عن حلقة من الحجارة الثابتة ، تم بناؤها من قبل الشعوب ما قبل التاريخ خلال العصور النيوليتية والميدانية. يعتبر هذا موقع للتراث العالمي لليونسكو ، والذي يقع في الريف بالقرب مما يعرف الآن بمدينة ويلتشاير في إنجلترا ، ويعتبر رمزًا ثقافيًا. يبلغ ارتفاع الحجارة المدفونة جزئياً تحت الأرض حوالي ثلاثة أمتار وعرضها سبعة أقدام وتزن حوالي 25 طناً. هذا النصب الدائري يجلس فوق عدة مئات من مقابر الدفن التي تحتوي على بقايا بشرية يعود تاريخها إلى 3000-2500 قبل الميلاد. يبدو أن بناء الموقع بدأ بسد ترابي وحفر حوالي 3100 قبل الميلاد ، في حين يعتقد أن الحجارة وضعت هناك بين 2400 و 2200 قبل الميلاد.

 

6. الكولوسيوم

عجائب الدنيا السبع في القرون الوسطى

عجائب الدنيا السبع في القرون الوسطى

يعتبر الكولوسيوم رمزا لإبداع الإمبراطورية الرومانية ، ويعد واحدًا من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في روما. تم بناء المدرج البيضاوي ، الذي يقع في وسط المدينة ، وتم تحسينه بين 72 و 96 ميلاديًا خلال سلالة فلافية ، وهي مجموعة من ثلاثة أباطرة بما في ذلك فيسباسيان وتيتوس ودوميتيان. الآن قد دمر جزئيا بسبب العامل البشري والكوارث الطبيعية المتتالية على مر السنين، وهذا الهيكل المذهل للخرسانة والرمل لم يتم تجاوزه من حيث الحجم. الكولوسيوم هو أكبر مدرج تم بناؤه على الإطلاق ، وقد استضاف جمهورًا من 50000 إلى 80000 شخص. حيث كان يستمتع المشاهدون بالأحداث التي شملت صيد الحيوانات، وعمليات الإعدام ، والتشريعات التاريخية ، والدراما الأسطورية ، والمعارك و المصارعات. خلال فترة العصور الوسطى المبكرة ، تم في وقت لاحق تم إعادة تجهيزالكولوسيوم للخدمات الدينية وورش العمل والتحصينات ، واستخدم في نهاية المطاف كمحجر لمشاريع البناء الأخرى.

 

آخرون يقرأون:  ما هي عجائب الدنيا السبع الحديثة بالصور

5. سراديب الموت فى الاسكندرية بكوم الشقافة

عجائب الدنيا السبع في القرون الوسطى

عجائب الدنيا السبع في القرون الوسطى

تقع سراديب كوم الشقافة في المقبرة الغربية لإسكندرية ، مصر. تم تشييد سراديب الموتى في عهد الأباطرة الأنطونيين في القرن الثاني الميلادي ، وهي تتكون من مقابر منحوتة إلى ثلاثة مستويات من الصخور الصلبة ، على الرغم من أن أدنى مستوى يغمره حالياً المياه الجوفية. تحتوي هذه المقابر على تماثيل وأفاريز وغيرها من القطع الأثرية التي تظهر تأثير الثقافات الرومانية واليونانية والمصرية. يمكن الوصول إلى سراديب الموتى في الأصل من خلال درج دائري من خلال عمود الوصول ، وكانت تستخدم كمكان دفن من القرن الثاني إلى القرن الرابع الميلادي. في المستوى الأول ، تضم قاعة كاراكلا عظام مسيحيين تم ذبحهم من قبل الإمبراطور الذي يحمل نفس الاسم في 215 بعد الميلاد.

“كوم الشقافة” تعني “ركام من القطع” ، سميت على أكوام من جرار تيرا كوتا المكسور وغيره من الأشياء التي عثر عليها علماء الآثار خلال التنقيب عن هذا الموقع. ويعتقد أن الزوار القدامى للمقابر جلبوا الطعام والنبيذ ، وبسبب الخرافات ، قاموا بتكسير الحاويات وتركوها في سراديب الموتى بدلاً من إعادتها إلى منازلهم مرة أخرى.

 

4. سور الصين العظيم

عجائب الدنيا السبع في القرون الوسطى

عجائب الدنيا السبع في القرون الوسطى

يمتد سور الصين العظيم من داندونغ إلى بحيرة لوب ، في قوس يمتد من الشرق إلى الغرب ، موازيًا للحدود الشمالية للصين القديمة. بدأ البناء في مواقع متعددة في القرن السابع قبل الميلاد ؛ هذه الجدران في وقت لاحق انضمت معا وأصبحت محصنة. لقد تم تدمير الجدار وإعادة بنائه وصيانته مرات عديدة على مر القرون ، حيث تعود معظم البنية الحالية إلى عهد أسرة مينغ في القرنين الرابع عشر والسابع عشر. تم بناء السور العظيم ليصمد أمام الغارات والغزوات التي قام بها البدو والعرب الأوروآسيون ، وقد بني من الحجر ، والطوب ، والخشب ، والأرض المعبأة ، من بين مواد أخرى. في المناطق الأكثر عرضة للهجوم ، تم تعزيز التحصينات بالمساكن والمحطات العسكرية وأبراج المراقبة ومحطات إشارات الدخان. كما تم استخدام الجدار للتحكم في الهجرة والتجارة وتنظيم التجارة فى السنوات اللاحقة للحروب.

 

آخرون يقرأون:  عجائب الدنيا السبع فى العالم القديم بالصور

3. برج البورسلين نانجينغ

عجائب الدنيا السبع في القرون الوسطى

عجائب الدنيا السبع في القرون الوسطى

معبد البورسلين في نانجينغ كان باغودا من القرن الخامس عشر ، تم بناؤه خلال عهد أسرة مينغ على ضفاف نهر تشينهواى. واحد من أطول المباني في الصين في وقت الانتهاء ، ارتفع البرج تسعة طوابق إلى ارتفاع 260 قدم. ارتفع درج حلزوني مكون من 184 سلمة من خلال مركز الباغودا ، وزُين السقف بالأناناس الذهبي. يتكون الجزء الخارجي من البرج من الخزف الأبيض الذي يعكس أشعة الشمس بأسلوب رائع. في الليل ، كانت المصابيح معلقة في الخارج لمزيد من الإضاءة. وزينت المناظر الطبيعية والزهور والحيوانات والصور البوذية جانبي البرج من خلال أعمال حجرية وزجج مزخرفة. يعتبر برج البورسلين في نانجينغ ، الذي يعتبره البعض من عجائب الدنيا السبع في القرون الوسطي، رمزًا بارزًا وثقافيًا معروفًا لمئات السنين.

على الرغم من وجود خطط لزيادة ارتفاعه ، تم تدمير البرج خلال تمرد تايبينغ في خمسينات القرن التاسع عشر. استخدمت الأنقاض في مشاريع البناء الأخرى ، وتم التخلي عن الموقع في نهاية المطاف. ومع ذلك ، في عام 2010 تبرع فرد خاص بمليار يوان (حوالي 156 مليون دولار أمريكي) إلى مدينة نانجينغ لتمويل إعادة الإعمار.

 

2. آيا صوفيا

عجائب الدنيا السبع في القرون الوسطى

عجائب الدنيا السبع في القرون الوسطى

آيا صوفيا هي كنيسة أرثوذكسية يونانية في إسطنبول ، تركيا. بُنيت بتكليف من الإمبراطور جستنيان الأول وانتهى عام 537 م ، كانت آيا صوفيا أكبر كاتدرائية في العالم منذ ما يقرب من 1000 عام. تتميز هذه التحفة الفنية من العمارة البيزنطية بقبتها الهائلة المميزة ، وتحتوي على مجموعة واسعة من التأثيرات الزخرفية التي تطغي عليها التغييرات التاريخية والثقافية في المنطقة. كانت آيا صوفيا بمثابة أول كاتدرائية مسيحية في الإمبراطورية الرومانية حتى فتح الإمبراطورية العثمانية المدينة في عام 1453. وعلى الرغم من أن الكثير من أجزاء المدينة كان في حالة سيئة ، تم الحفاظ على آيا صوفيا وتحويلها إلى مسجد. وقد ظلت بمثابة المسجد الرئيسي في المدينة لما يقرب من مائتي سنة. في عام 1935 ، تم إيقاف الصلاة بها وتحويلها إلى متحف.

 

آخرون يقرأون:  ما هي عجائب الدنيا السبع القديمة بالصور

1. برج بيزا المائل

عجائب الدنيا السبع في القرون الوسطى

عجائب الدنيا السبع في القرون الوسطى

البرج المائل في بيزا هو برج جرس قائم بذاته بالقرب من الكاتدرائية في مدينة بيزا ، إيطاليا. بدأ المبنى يميل تقريباً خلال بنائه في القرن الثاني عشر ، بسبب الهندسة الأرضية الرخوة وضعف هندسة الأساسات. استمر البناء في القرن الرابع عشر ، وتزايد الميل غير المتعمد تدريجيا. وفي ذروته ، انحرف البرج بزاوية مقدارها خمس درجات ونصف ، مع انحاف قمة البرج أكثر من ثمانية عشر قدما عن المركز. تم تصحيح الميل جزئيا وتم تثبيت المبنى من قبل مهندسي الحفظ في عام 2001.

 

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!