عشبة القديسين للجنس – تعد عشبة القديسين من أكثر العلاجات الشعبية انتشارا فى كل من ألمانيا والولايات المتحدة والتى تستخدم فى تحسين المزاج وعلاج الاكتئاب وبعض الاضطرابات النفسية والعديد من الأمراض الأخري. ويصف الأطباء الألمان العشبة بشكل مذهل بأنها أقوى حتى ثماني مرات من عقار البروزاك. هذه العشبة الشعبية تخفف من الاكتئاب بنفس فعالية العديد من الأدوية ، مع ميزة آثار جانبية أقل بكثير من أى عقار كيميائي، كما اثبتت ايضا بعض الأبحاث تأثيرها الايجابي على العلاقة الزوجية والرغبة الجنسية خاصة لدى الرجال.

عشبة القديسين للجنس

عشبة القديسين للجنس

تعمل المنشطات الجنسية بعدة طرق لتعزيز الرغية الجنسية. فيمكن أن تعمل على تحفيز الرغبة الجنسية من خلال العمل مباشرة على الحواس أو الأعضاء الجنسية بحيث تحدث الإثارة الجنسية وتحسن الرغبة الجنسية للشخص. أو بدلاً من ذلك ، قد تعمل مثيرات الشهوة الجنسية على تعزيز التجربة الجنسية عن طريق تحقيق الراحة النفسية وتخفيف أي توتر أو قلق قد يعيق ممارسة الجنس. نبتة سانت جون هي واحدة من هذه المواد التي تعمل كمنشط جنسي عن طريق تخفيف اضطرابات المزاج وخلق حالة استرخاء وتحرر تام من الضغوط والقلق.

حول نبتة سانت جون المعروفة عربيا باسم عشبة القديسين

هذه العشبة مشتقة من نبات أصفر مزهر يعرف باسم Hypericum perforatum. St John’s Wort وموطنه الأصلي هو أوروبا وقد استخدم لعدة قرون لعلاج مجموعة من اضطرابات المزاج مثل الاكتئاب والقلق واضطرابات النوم.

في العصور المبكرة ، تم استخدام العشبة بشكل خاص في الطب الشعبي الألماني لعلاج الاكتئاب الخفيف إلى المتوسط. تأتي كلمة “Hypericum” من العبارات اللاتينية التى تعنى المفرط “أعلاه” و “الرمز” المعنى “روح”. ربما تشير الكلمة إلى الممارسة القديمة المتمثلة في تعليق نبتة سانت جون فوق المداخل كوسيلة لحماية الأسرة من الأرواح الشريرة.

من المحتمل أن يشير الاسم “perforum” إلى العديد من العلامات السوداء الشبيهة بالثقب التي تظهر على الجانب السفلي لأوراق النبات.

نبتة سانت جون / عشبة القديسين للجنس للرجال و النساء

يكمن مفتاح الخصائص المثيرة للشهوة الجنسية لهذه العشبة في قدرتها على تخفيف الأعراض المرتبطة بالاكتئاب. لن يتمكن الشخص من الاستمتاع بالجنس إلا عندما يشعر بالرضا والإيجابية عن نفسه. نبتة سانت جون ، في الواقع ، استخدمت لعصور في علاج الاكتئاب.

المكونات النشطة في هذه العشبة هي hypericin و pseudohypericin التي أثبتت خصائص مضادة للاكتئاب ومضادة للفيروسات. أظهرت الدراسات أن فرط الهكسين يعمل على تثبيط نشاط مركب كيميائي يعرف باسم أوكسيديز أحادي الأمين والذي يوجد في مستويات عالية لدى الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب. تعمل نبتة سانت جون كمصدر طبيعي للحد من أعراض الاكتئاب وبالتالي خلق ظروف نفسية أكثر ملاءمة للتمتع بالعلاقة الزوجية.

هناك طريقة أخرى تساعد من خلالها St John’s Wort في مكافحة أعراض الاكتئاب من خلال مساعدة الجسم على إنتاج كميات أكبر من المواد الكيميائية مثل السيروتونين والنورادرينالين والدوبامين. كل هذه هي الناقلات العصبية التي تلعب دورا حاسما في تحسين المزاج والمعنويات. لكي يستجيب الشخص للتحفيز الجنسي ، من الضروري أن يسترخي في ذهنه ويكون خاليا من الاضطرابات النفسية.

وبالتالي من خلال علاج الاكتئاب الخفيف إلى المتوسط ​​، تعمل عشبة القديسين على تعزيز الرغبة الجنسية وتعمل كمنشط جنسي.

إلى جانب الاستخدامات غير المثيرة للشهوة الجنسية ، تمتلك عشبة القديسين أيضًا خصائص علاجية أخرى. وقد تم استخدام هذا العشب بشكل تقليدي في أوروبا كعلاج مضاد للالتهابات ، وبالتالي يستخدم لعلاج الالتواءات والكدمات. يُعتقد أيضًا أنه يوفر الراحة في حالات التشنجات العضلية وكذلك التوتر والشد العضلى.

عشبة القديسين هي مصدر غني من الفلافونويدات التي تساعد في تقليل هشاشة الأوعية الدموية وتحسين سلامة الجدار الوريدي. هذا يجعل العشبة علاجًا مهمًا للأوردة المنتفخة والكدمات الداخلية والتهابات ما بعد أي إصابة مؤلمة في الجسم.

العشبة مفيدة بشكل خاص في علاج الألم عند النهايات العصبية والصدمات التي تصيب الجهاز العصبي. قد يساعد أيضًا تأثير تقوية الدورة الدموية الذى تقدمه العشبة على الاستفادة من الدورة الدموية التي تعد ضرورية لتحقيق والحفاظ على الانتصاب لدى الرجال.

إلى جانب المساعدة في خلق الحالة المزاجية المناسبة للتجربة الجنسية لدى الرجال ، ثبت أيضًا أن عشبة القديسين تخفف من ألم وتشنجات الحوض بين النساء. من خلال تخفيف الأعراض النفسية المرتبطة بانقطاع الطمث ومتلازمة ما قبل الحيض مثل القلق وتقلب المزاج والاضطرابات العاطفية الأخرى ، تعمل هذه العشبة على خلق حالة ذهنية متجانسة لممارسة علاقة زوجية سليمة وصحية للنساء أيضًا.

في الواقع ، وفقًا لدستور الأدوية البريطاني لعام 1983 ، تم إدراج عشبة القديسين على وجه التحديد كعلاج فعال لـ ” أعراض انقطاع الطمث” للنساء.

كيفية استخدام عشبة القديسين للجنس

تُصنع من الأوراق والبراعم الطازجة لـ عشبة القديسين الزيوت للاستخدام الموضعي أو تجفف وتُسحق لاستخدامها في الكبسولات أو المساحيق العشبية. عن طريق الفم ، قد يتم استهلاك العشبة في شكل مسحوق أو زيوت سائلة.

زيت عشبة القديسين:


آخرون يقرأون:  الم بعد تركيب الاسنان وكيف يمكنك معالجته بطريقة سهلة وسريعة

لعلاج التشنجات العضلية والالتواءات العضلية ، يطبق زيت العشب على المنطقة المصابة. في بعض الحالات ، قد يتم أيضًا تدليكه بلطف على منطقة يوجد بها التهاب داخلي خفيف أو كدمات.

كمضاد للاكتئاب ، الجرعة المتعارف عليها هي ثلاثة غرامات من مسحوق نبتة عشبة القديسين التي يجب تناولها كل يوم.

ومع ذلك ، قد يستغرق الأمر أسابيع أو حتى أشهر قبل ملاحظة أي نتيجة إيجابية من العلاج بالاعشاب.

يمكنك شراء العديد من الأنواع الآمنة والموثوقة من كبسولات عشبة القديسين المفيدة للجنس والسهلة الاستخدام من هنا:


الآثار الجانبية لاستخدام عشبة القديسين للجنس

لا ينبغي لأحد أن يتناول عشبة القديسين للجنس  للنساء إذا كانت حاملاً أو تخطط للحمل. وقد كشفت بعض الدراسات أن استخدام عشب قد يؤدي إلى زيادة الحساسية بين الحيوانات والشيء نفسه قد يكون صحيحا في البشر أيضا.

لذا ، إذا كنت تتناول عشبة القديسين للجنس ، فمن الأفضل تجنب التعرض لأشعة الشمس القوية أو غيرها من مصادر الأشعة فوق البنفسجية مثل “مقصورات الدباغة”.

تُظهر الأبحاث أيضًا أن عشبة القديسين قد تتفاعل مع بعض الأدوية ، مما يؤثر على الطريقة التي يعالج بها الجسم.نتيجة لذلك ، قد تبطئ العشبة أو تسرع من تأثير بعض الأدوية. يصبح هذا الأمر بالغ الأهمية عندما يشرع الأشخاص الذين يتعاطون أدوية تخفيف الدم مثل الوارفارين أو حبوب منع الحمل في استخدام عشبة القديسين للجنس.

في مثل هذه الحالات ، يجب أن يلجأ الناس بطبيعة الحال إلى طبيب متخصص لاستشارته في مدي أمان استخدام عشبة القديسين للجنس بالنسبة لحالتهم.

منذ العصور القديمة ، برزت نبتة سانت جون في الطب التقليدي كعلاج مهم لمجموعة واسعة من اضطرابات العقل والجسم. على الرغم من عدم وجود دليل واضح على أن هذه العشبة تعمل مباشرة لتحفيز الرغبة الجنسية بين الرجال ، فإن حقيقة أنها أثبتت أنها تخفف من أعراض الاكتئاب تجعلها مفيدة في خلق الحالة المزاجية الصحيحة للحب ، وبالتالي ، فهي تساعد كمنشط جنسي كبير.