فضل قراءة اية الكرسي سيدة آي القرآن

share

فضل قراءة اية الكرسي – معلوم أن آية الكرسي آية عظيمة في القرآن الكريم ولها أهمية عظيمة وفضل كبير وقد دلت الأحاديث النبوية الشريفة على ذلك.

فضل قراءة اية الكرسي ، أعظم آية في كتاب الله :

فقد روي في الحديث الشريف عن أُبي بن كعب –رضي الله عنه-، قال: قال رسول الله –صلى الله عليه وسلم-: ” يا أبا المنذر، أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم”؟قال: قلت: الله ورسوله أعلم.

قال: ” يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم”؟

قال: قلت: {اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ }، قال: فضرب على صدري، وقال: “ليَهْنك العلم أبا المنذر” رواه مسلم.

وذكر في رواية: “… والذي نفسي بيده إن لها لسانًا وشفتين تقدس الملك عند ساق العرش” رواه الإمام أحمد وصححه الألباني.

فضل قراءة اية الكرسي ،تشتمل على اسم الله الأعظم :

وقال –صلى الله عليه وسلم-: “اسم الله الأعظم في سور من القرآن ثلاث: في البقرة ، وآل عمران ، و طه” رواه ابن ماجه.

يقول أبو عبد الرحمن القاسم بن عبد الرحمن (راوٍ من التابعين): فالتمست في سورة البقرة، فإذا هو في آية الكرسي { اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ}، وفي طه {وعنت الوجوه للحي القيوم}. حسنه الألباني.

فضل قراءة اية الكرسي ،آية الكرسي تعصم المسلم من الجن :

وعن عبدالله بن أُبي بن كعب أن أباه أخبره بأنه كان له جُرن فيه تمر، قال: فكان أبي يتعاهده، فوجد أنه ينقص، قال: فحرسه ذات ليلة فإذا هو بدابة شبيه الغلام المحتلم، قال: فسلمت عليه فرد السلام، قال: فقلت ما أنت جني أم إنسي؟، قال: جني.

قال: قلت له ناولني يدك، قال: فناولني يده فإذا هي يد كلب وشعر كلب، فقلت هكذا خلق الجن؟

قال: لقد علمت الجن ما فيهم أشد مني، قلت: فما حملك على ما صنعت؟ قال: بلغني أنك رجل تحب الصدقة فأحببنا أن نصيب من طعامك، قال: فقال له أبي: فما الذي يجيرنا منكم؟ قال: هذه الآية (آية الكرسي)، ثم غدا إلى النبي –صلى الله عليه وسلم-، فأخبره فقال النبي: “صدق الخبيث”.

فضل قراءة آية الكرسي ، سيدة آي القرآن :

عن أبي هريرة –رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: “سورة البقرة فيها آية سيدة آي القرآن، لا تقرأ في بيت فيه شيطان إلا خرج منه: آية الكرسي”

لذلك ينبغي على كل مسلم أن يحرص على قراءة آية الكرسي وألا يحرم نفسه من فضل قراءة آية الكرسي

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Quis ipsum suspendisse vel facilisis.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Categories

Trending posts

Subscribe

Lorem ipsum dolor amet, consecte- tur adipiscing elit, sed tempor.