أخبار عاجلة
الرئيسية / قصص غريبة واقعية / قصة أغرب أنواع المتاحف في العالم “صور تمثال الهند الحى”

قصة أغرب أنواع المتاحف في العالم “صور تمثال الهند الحى”

قصة أغرب أنواع المتاحف في العالم

هل فكرت يوما ان تقف بلا حراك مثل حراس قصر باكنجهام!

وكم المدة التى تستطيع ان تقضيها بلا حراك. او حتى دون ابتسامة!!
لا شىءسوى الصمت التام…

انه امر فى غاية الصعوبة. لا يستطيع اداءه الا من له باع طويل فى ممارسة اليوجا. ولكن الهند هى بلد العجاءب ويحدث فيها اكثر من ذلك…

فالتماثيل فى الهند ليست تماثيل من حجر او معدن فقط بل تماثيل بشرية!!

قصة أغرب أنواع المتاحف في العالم

فهناك فى منتجعvgp golden beachبمدينة تشيناى الهندية يوجد تمثال الهند الحى ويدعى عبد العزيز ويعمل فى هذه الوظيفة منذ اكثر من ثلاثين عاما.ففى هذا المنتجع يقف عبد العزيز الذى يبلغ من العمر ٤٥عاما لمدة ٦ساعات متواصلة دون اى حراك ولا ابتسامة فهو يعمل فى وظيفة تمثال الهند الحى منذ عام ١٩٨٥.

وطوال هذه الفترة لم يستطع اى من زوار المنتجع جعله يبتسم او حتى يغير من تعابير وجهه.

وبدات القصة عندما حصل عبد العزيز على وظيفة حارس امن بالمنتجع وخلال فترة عمله سافر مدير عبد العزيز لاول مرة فى حياتهالى انجلترا واعجب بشدة بحراس قصر باكنجهام وهم يقفون دون حراك و بثبات مهما حدث من حولهم.وعندما عاد الى الهند قرر ان يدرب حراس المنتجع من الهنود ليصبحوا مثل حراس قصر ملكة انجلترا.  واخضعهم لتدريبات مضنية ولم يسمح لهم بالكلام او الحركة ولا حتى الابتسام. لمدة اربع ساعات متواصلة.والوحيد الذى اجتاز هذه التدريبات هو عبد العزيز.

ومن هنا بدات هذه الوظيفة الغريبة والتى قبلها عبد العزيز ليس حبا فيها و لكن خوفا من خسارة عمله.ولكنه اعتاد على هذه الوظيفةبعد ذلك.وبالرغم من محاولات الكثيرين من رواد المنتجع جعله يتحرك اوحتى مجرد الابتسام فانهم فشلوا جميعا فى ذلك.

قصة أغرب أنواع المتاحف في العالم

والفرق بينه وبين حراس قصر باكينجهام انهم يرتاحون كل ساعتين .وقد اعتاد عبد العزيز على ممارسةاليوجا وتناول الطعام الصحى والحركة بصورة مستمرة معظم اوقات راحته.

ومن العجيب تعيين ادارة المنتجع عدد من الحراس يقفون على مقربة منه لحمايته من المتطفلين وذلك بسبب رصد البعض جائزة مالية قدرها١٠٠٠٠روبية اى ما يعادل ١٥٥دولار امريكى لمن يستطيع ان يجعله يتحرك من مكانه والى الان لم ينجح احد فى ذلك.

ولهذا سمى عبد العزيزبالتمثال الحى للهند. وقد اشتهر تمثال الهند الحى واصبح من اكثر مشاهير الهند وسنغافورة بل قارة اسيا كلها.وهناك العديد من مشاهير بوليوود الذين يزورون المنتجع كل فترة لالتقاط الصور معه.عبد العزيز الذى قارب الخمسين ويصل راتبه الى ١٠٠٠٠روبيةمقابل ست ساعات من العمل ونظرا لكبر سنه وقرب تقاعده فقد بدأ عبد العزيز فى تدريب من سيحل محله .وقد اختار واحدا فقط من بين خمسة متدربين ليقوم بتدريبه ليصبح تمثال الهند الحى القادم…….

آخرون يقرأون:  قصة ربانزل الحقيقية كاملة مكتوبة ذات الشعر الطويل بالصور

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!