أخبار عاجلة
الرئيسية / قصص أطفال / قصة باسم والحاسوب

قصة باسم والحاسوب

قصة باسم والحاسوب

يحكى أن ولدًا صغيرًايدعى (بـــاســم)، يقضي معظم وقته في تصفح برامج الحاسب الآلي، ويقوم بإضاعة الكثير من الوقت دون فائدة، فنصحته والدته أن يحافظ على صحته بأن يقلل استخدام الحاسوب لفترات طويلة.

فرد باسم عليها وقال: وما هي أضرار الحاسوب يا امي؟ فقالت الأم: يا بني هل تعلم مدى تأثير هذه الأجهزة الذكية على العين على المدى البعيد؟ إن لتك الأجهزة أشعة ضارة تؤثر على العين وتؤذيها، وأيضًا الجلوس أمام الحاسوب لفترات طويلة يتسبب في آلام الظهر ومنطقة الرقبة، وتظهر تلك الآلام فيما بعد.

ومن أهم أضراره يا بني (إهدار الوقت، وتضليل الذهن، والانشغال عن عبادة الله سبحانه وتعالي، وأداء الطاعات) ولا تنسي ان الجلوس أمام البرامج المسلية المتوافرة على الحاسوب هي إضاعة للوقت، يابنيإن الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك.

فرد باسم على أمه قائلا:معك كل الحق يا أمي، لم أكن أعلم ان للحاسوب كل تلك الأضرار، لقد كنت غافلًا، ولا أري سوي مميزاته والمنفعة التي أستفيد بها منه، ومن الآن فصاعدًا سوف أقلل من استخدامه لكي أوفر وقتاً كافيًا للاطلاع على الكتب العلمية والدينية وغيرها من الكتب التيستفيدني وتنفعني في الدنيا والآخرة، وسأخصص وقتًاأيضًا لممارسة الرياضة وعبادة الله سبحانه وتعالي.

قالت الأم: بارك الله فيك يا بني، ونفع بك.

آخرون يقرأون:  قصة توتة السفروتة - قصة قصيرة وممتعة للأطفال

تعليق واحد

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!