أخبار عاجلة
الرئيسية / قصص نجاح وكفاح / قصة نجاح كريستيانو رونالدو وصور من طفولته

قصة نجاح كريستيانو رونالدو وصور من طفولته

قصة نجاح كريستيانو رونالدو

قصة نجاح كريستيانو رونالدو

إنه أحد أكبر الأسماء في كرة القدم، وأحد أكبر نجوم الرياضة في العالم. كريستيانو رونالدو ، أغلى لاعب كرة قدم في التاريخ ، بفضل عقد نقله الضخم البالغ 80 مليون جنيه إسترليني ، قود تسبب في ثورة في عالم كرة القدم منذ أن بدأ اللعب بشكل احترافي في سن 18 عامًا فقط.

عدد قليل من لاعبى كرة القدم في سن المراهقة يصبحون محترفين في سنوات شبابهم الأولى. إلا أن كريستيانو رونالدو كان يلعب لواحدة من أشهر الفرق في العالم حين كان في سن المراهقة. فقد وقع على عقد لنادى مانشستر يونايتد في عام 2003 ، وأصبح أول لاعب برتغالى في النادي ، وكان العقد اتفاقا لا يصدق بمبلغ 15 مليون جنيه استرليني.

السنوات الأولى فى حياة كريستيانو رونالدو

ولد كريستيانو رونالدو في سانتو أنطونيو ، وهو حي في ماديرا في البرتغال. كان والده خوسيه دينيس أفيرو يعمل بستانيا وكانت والدته ماريا دولوريس دوس سانتوس أفيرو تعمل طاهية. هو الاخ الأصغر بين أربعة أطفال ، لديه أخ واحد أكبر اسمه هوغو وشقيقتان أكبر منه هما إلما وليليانا كاتيا.

عندما كان طفلاً ، عاش في وضع مالي صعب للغاية. وقد ذكر أن جميع الأشقاء كانوا يبيتون في نفس الغرفة عندما كانوا صغارا. كانت  عائلته من الروم الكاثوليك شديدى التدين. وفي المدرسة ، كان رونالدو يتمتع بشعبية كبيرة ولكن تم طرده عندما ألقى كرسيًا على معلمه.

بدأ يلعب كرة القدم في وقت مبكر من العمر ، فبدأ فى عمر يناهز الثامنة أعوام ، عندما بدأ اللعب لنادي كرة قدم  محلي للهواة. وفي سن العاشرة ، انضم إلى النادي المحلي ناسيونال ، بعد أن بدأ يظهر المواهب. وفي عام 1997 ، عندما كان في الثانية عشرة من عمره ، بعد موسم الفوز مع ناسيونال ، تم توقيع عقد معه من قبل سبورتينج سي بي مقابل مبلغ لم يُكشف عنه.

في النادي ، تدرب كريستيانو رونالدو في أكاديمي سبورتينغ مع لاعبين شباب آخرين. وعندما وصل سن الرابعة عشر ، أدرك الجميع أنه يملك إمكانات عظيمة، وقرر النادى إعطاءه فرصة لممارسة كرة القدم الاحترافية. وبالفعل فقد أصبح كريستسانو رونالدو اللاعب الوحيد في النادي الذي يلعب تحت 16 عام.   وفي نهاية اول موسمز له مع النادى سجل هدفين في أول مباراة له في الدوري ضد موريرينسي. كما تم اختياره في صفوف فريق تحت 17 عامًا لبطولة أوروبا تحت 17 سنة.

آخرون يقرأون:  قصة نجاح الملياردير السعودي الراجحي


عندما بلغ كريستيانو 15 عامًا ، تم تشخيصه  بـ “تسارع دقات القلب” وكان بحاجة إلى الخضوع لعملية جراحية لتصحيحها.وقد توقع الجميع أن مسيرته المهنية كلاعب كرة قدم محترف سوف تنتهي قبل حتى أن تبدأ. وفي نوفمبر 2002 ، زار نادي آرسنال لكرة القدم لمقابلة ارسين فينجر الذي كان مهتمًا بالتوقيع عقد معه وأراد مناقشة الترتيبات مع ممثلي رونالدو. خلال سنواته الناجحة جداً في سبورتينج سي بي وزيارته إلى لندن كان قد لفت انتباه ليفربول إف سي أيضاً.


في عام 2003 ، فاز سبورتينغ سي بي على مانشستر يونايتد في لشبونة ، حيث استحوذ كريستيانو رونالدو على انتباه لاعبي مانشستر يونايتد ومدربهم السير أليكس فيرجسون.


في عام 2003 ، أصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب برتغالي يشارك في فريق مانشستر يونايتد الشهير ، حيث وقع عقدًا بقيمة 15 مليون جنيه استرليني ، وهكذا فقد ضمن لنفسه مستقبلاً كنجم فى عالم كرة القدم. وبعد انضمامه إلى مان يونايتد ، أصر السير أليكس فيرجسون على إعطائه رقم 7. أراد رونالدو في البداية رقم 28 ، والذي كان نفس رقمه عندما كان يلعب في جيرسي. فكان في البداية مترددًا لأن القميص رقم 7 لمانشتر كانت له أسماء كبيرة مرتبطة به مثل إيريك كانتونا وجورج بست وديفيد بيكهام. ومع ذلك ، لم يتراجع فيرغسون عن قراره وتم  تصميم القميص الشهير بكريستيانو فى مانشسترCR7.

ويذكر رونالدو أنه شعر بالدافع إلى الأداء  بشكل أفضل من أجل الحفاظ على شرف هذه القميص رقم 7. لقد لعب كلاعب خط وسط لمانشستر يونايتد لمدة ثلاث سنوات قبل أن يخرج خلال موسم 2006 كلاعب واعد.

“أريد أن أكون واحد من أفضل اللاعبين في غضون عامين أو ثلاثة أعوام ، سأكون فخوراً للغاية إذا كنت ، في يوم من الأيام ، أحافظ على التقدير نفسه لجورج بيست أو ديفيد بيكهام.

– كريستيانو رونالدو في عام 2004 كان قد لعب حوالي 300 مباراة لمانشستر يونايتد وسجل أكثر من 100 هدف في الوقت الذي غادر فيه إلى إسبانيا في عام 2009


كانت السنوات بين عامي 2006 و 2008 من أكثر سنوات تألق كريستيانو رونالدو ، حيث سجل اللاعب الشاب عشرون هدفًا في موسم واحد خلال عام 2006. ودفع أدائه إلى تقدم العديد من العروض من النوادي الأخرى ، بما في ذلك عقد لا يصدق بقيمة 54 مليون جنيه استرليني من ريال مدريد ، في محاولة إغراء النجم الشاب لفريقهم الخاص.

آخرون يقرأون:  قصة متجر عبد الصمد القرشى

 

ريال مدريد

في يونيو من عام 2009 ، أكد ريال مدريد عن انتقال المدافع كريستيانو رونالدو إلى صفوفه مقابل عقد تاريخى  قدره 84 مليون جنيه إسترليني (94 مليون يورو) وبعد توقيع عقد لمدة ست سنوات معهم. في ريال مدريد ، قدم له قميصه رقم 9 ورحب به حوالي 85 ألف مشجع في ملعبهم فى سانتياغو بيرنابيو.


مع رحيل راؤول في عام 2010 ، تم إعطاء رونالدو رقم 7  المحبب اليه وبدأت حقبة جديدة ل CR7.


تحسن أدائه من مباراة إلى أخرى وسجل الأهداف ، وكسر الرقم القياسي لتسجيل أسرع 200 هدف للنادي بعد تسجيلهم في 197 مباراة فقط.

“رونالدو لاعب فريد لكل موهبته ومهنيته. إنه لاعب متفوق بشكل غير عادي.” – مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي.

قامت العديد من النوادي الأخرى بمحاولات لشراء كريستيانو رونالدو ، بما في ذلك عرض ضخم بقيمة 200 مليون جنيه استرليني من مانشستر سيتي. وعلى الرغم من أن رونالدو لم يذكر أنه غاب عن الدوري الإنجليزي الممتاز ، إلا أنه لم يتحدث عن أي فرص للعودة إلى مانشستر ، تاركاً نجاحه في ريال مدريد خلفه.

“عندما تفقد شخصاً تحبه كثيراً ، فإن البقاء على قيد الحياة أمر صعب.

” – كريستيانو رونالدو بعد أن أنهى عقده مع ريال مدريد لمدة ست سنوات ، وقع عقداً جديداً معهم سيبقيه في النادي حتى نهاية عام 2018.

حتى تاريخه ظهر في أكثر من 330 مباراة لريال مدريد وسجل أكثر من 340 هدفا في جميع المسابقات. إ

 

مسيرة كريستيانو رونالدو الدولية

بدأ كريستيانو رونالدو مسيرته الدولية في وقت مبكر ، في عام 2001 ، بعد أن أدرج في فريق تحت 15 البرتغال. كما مثل البرتغال في أقل من 17 سنة ، تحت 20 سنة ، وتحت 23 سنة من المنافسات الوطنية. ظهر لأول مرة لفريق كبير في عام 2003 في مباراة ضد كازاخستان.

استدعي رونالدو لبطولة كأس الأمم الأوروبية عام 2004 حيث حصل على أداؤه مكانا في فريق UEFA Euro all star.


لعب في البرتغال في كأس العالم 2006 ، بعد أن سجل ثاني أكبر عدد من الأهداف في حملة التصفيات. في عام 2008 ، بعد خروج البرتغال من منافسات يورو ، خضع الفريق بأكمله لعملية إصلاح كبيرة. بعد تغيير المدرب ، أصبح كريستيانو رونالدو كابتن فريق كرة القدم الوطني البرتغالي.

آخرون يقرأون:  قصة واقعية مذهلة لموظف تأمين بدين يصبح عارض أزياء

في كأس العالم 2010 ، قاد فريقه ، مما أدى بهم إلى دور الستة عشر حيث خرجوا أمام إسبانيا. جاءت كأس العالم 2014 في وقت كان رونالدو فيه نجمًا. ولكنه كان النجم الوحيد في فريق كرة القدم البرتغالي. كما كان يتعافى من الإصابات التي لحقت به في النصف الأخير من موسمه الناجح في موسم 2013-2014 مع ريال مدريد.


خلال الجولات التأهيليّة لكأس العالم 2014 ، سجّل هدفاً مميزا وبحلول الوقت الذي تقام فيه مباريات كأس العالم ، أصبح بالفعل أفضل هدّاف للبرتغال. وفاز أيضاً بـ 100 مباراة دولية لبلاده خلال هذه الفترة. وأصبح هو المواطن البرتغالي الوحيد الذي لعب ثلاث دورات متتالية لكأس العالم.

إنجازات كريستيانو رونالدو

لقد جعلته قدرة كريستيانو رونالدو المذهلة واحدا من أكثر نجوم كرة القدم احتراماً في العالم ، فقصته عبارة عن قصة طفل معجزة بين عشاق كرة القدم. ولكن ما ينسى الكثير من الناس هو أن كريستيانو رونالدو مارس تمارين لا نهاية لها لاكتساب مهاراته الكروية المذهلة. نجم في اللعبة منذ سن المراهقة المبكرة ومتنافس حقيقي لـ “أعظم لاعب” في عمر 28 ، استثمار كريستيانو رونالدو في مهاراته الرياضية الخاصة جعلت منه نجما عالميا. تركيزه ، والقدرة على بناء مهاراته والنهوض بها إلى المستوى الحالي يجعله قصة نجاح حقيقية لمشجعي كرة القدم والرياضيين الناشئين على حد سواء.

 

الحياة الشخصية لكريستيانو رونالدو


وعادة ما يكون رونالدو متكتما للغاية بخصوص حياته الشخصية. لكننا نعرف عنه انه نادراً ما يشرب الكحول ولا يضع اى وشم لأنه يتبرع بالدم باستمرار.

في الآونة الأخيرة ، جاء ليكشف قليلاً عن ابنه وعن خططه المستقبلية. يبلغ ابنه  خمسة أعوام ، و اسمه كريستيانو رونالدو جونيور وولد في يونيو 2010.

وقد واعد العديد من النساء البارزات في الماضي ، ومنهم و ليس على سبيل الحصر  أليس جودوين وجيما أتكينسون. كما قام بمواعدة العارضة الروسية إيرينا شايك من 2010 إلى 2014. ولكنه أعلن في نوفمبر 2018 خطبته علي صديقته وأم أطفاله جورجينا رودريجز وأهداها خاتما تبلغ قيمته 787 ألف دولار.

كريستيانو رونالدو معروف جيدا لعمله الخيري. سواء كان ذلك بإعادة بناء إندونيسيا بعد كارثة تسونامي في عام 2004 ، أو القيام بحملة مع لاعبي كرة القدم الآخرين لمكافحة الإيبولا ، فقد قام بعمل مكثف للمحتاجين والمحرومين فى العالم.

 

شاهد الفيديو التالى لمهارات وقدرات كيستيانو رونالدو الهائلة فى كرة القدم

 

الموقع الرسمى للنجم كرستيانو رونالدو

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!