أخبار عاجلة
الرئيسية / قصص منوعه / قصة شعار نادي ريال مدريد الأسباني

قصة شعار نادي ريال مدريد الأسباني

قصة شعار نادي ريال مدريد الأسباني

نادي ريال مدريد من أهم وأكبر الأندية ليس في أوربا فقط، ولكن في العالم كله، فهو النادي الملكي صاحب أكبر الإنجازات، ومن أكثر الفرق حصولا علي البطولات في العالم، وهو أكثر فريق في أسبانيا حصل علي بطولة الدوري بواقع 33 بطولة، وأكثر الفرق في أوربا حصولا علي بطولة دوري أبطال أوروبا بعدد 12 بطولة.

انه نادي ريال مديد، فريق الكرة به من أكبر الفرق وأعرقها في العالم، تأسس النادي في عام 1902م، كان المقر الرئيسي له مدينة مدريد عاصمة أسبانيا، وبدأ يسطع نجمه في الملاعب الأوروبية في خمسينات القرن الماضي، وتم أختياره كنادي القرن العشرين في أوروبا.

ولأن كل فريق له شعار، كان لابد من أختيار وتصميم شعار للنادي، ولك أن تعرف عزيزي القارئ أن شعار نادي ريال مدريد قد تغير 6 مرات، كانت البداية ليست جيدة في أختيار شعار النادي، فقد أختار المؤسسين شعار خالي من الابتكار، حيث كان الشعار بدون أي تصميم عليه، فقط كانوا قد وضعوا الأحرف الأولي من كلمات “Madrid Football Club”K ,r]، وقد أستمرت هذه الفكرة حتي الآن.

استمر هذا الشعار حوالي 4 سنوات، كان موجوداً علي باب النادي وغرف اللاعبين وقمصان الفريق، ولكن في عام 1908م تم تغير الشعار، حيث قد تم تطويره وأصبح عبارة عم دائرة، بها الأحرف الثلاثة التي ذكرناها سابقاً”MFC”، وتم تصميم حرف M ليكون مقوساً وفي داخله حرفي FC.

في عام 1920م أطلق الملك ألفونسو الثالث علي نادي ريال مدريد، النادي الملكي، ولأن هذا اللقب كان فارقاً في تاريخ النادي، كان لابد أن يتم تغير الشعار بما يتناسب مع اللقب الجديد، فقد تم وضع تاج علي الشعار الخاص بالنادي تخليداً لهذه الذكري.

آخرون يقرأون:  قصة مذكرات مرآة - مرآة تلتمس الرجوع للحياة.

بطولات نادي ريال مدريد

ٌصة شعار ريال مدريد الأسبانى

حصد نادي ريال مدريد العديد من البطولات في كافة المسابقات التي شارك بها، وفيما يلي حصر لبطولات هذا النادي العريق.

البطولة عدد الألقاب
الدوري الأسباني 33 بطولة
كأس ملك أسبانيا 19 بطولة
كأس السوبر الأسباني 10 بطولات
كأس الدوري الأسباني 1 بطولة
كأس إيفا دوارتي 1 بطولة
دوري أبطال أوروبا 12 بطولة
كأس الاتحاد الأوربي 2 بطولة
كأس السوبر الأوروبي 4 بطولات
كأس الأنتركونتيننتال 3 بطولات
كأس العالم للأندية 3 بطولات

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!