أخبار عاجلة
الرئيسية / قصص غريبة واقعية / قصة قوانين مضحكة وغريبة جدا

قصة قوانين مضحكة وغريبة جدا

قصة قوانين مضحكة وغريبة جدا

كثير من القوانين لها ثقلها وسطوتها؛ إلا أننا لا ننكر أن هناك بعض القوانين تجعلك تستخف بها بوعيك وعقلك، ولكن لا ينطبق ذلك على كل القوانين، فتجد منها من فقد العقلانية وابتعد عن الواقع، وعن ذلك صدق قول الأديب الروسي مكسيم غوركي؛ حيث قال : (وجدت القوانين ليتم اختراقها)، وبالفعل هي مقولة صحية، فتحد أن الكثيرين من المجرمين والخارجين عن القانون يخترقون تلك القوانين بصور متنوعة، ولهذا تعم البلاد الفوضى والإجرام ويختل الأمن، فعلينا أن نحترم هذه القوانين مهما كان شكلها يتفق مع الواقع أم لم يتفق، أو نحاول أن نغيرها بأي طريقة كانت، وسنعرض عليكم مجموعة من هذه القوانين الغريبة، والطريفة الموجودة في العالم.

قانون الزواج من الموتى بفرنسا:

يوجد قانون في فرنسا ينص على: أنه بإمكان أي شخص أن يتزوج بالمتوفى، ولكن يشترط وجود اتفاق مُسبق بينه وبين المتوفى قبل الوفاة، ويشترط أيضًا أن يوافق رئيس فرنسا على هذا الزواج، وكل من اهتم بهذا القانون كان لغرض أن يحصل على الجنسية الفرنسية، ولذلك رفض هذا البند القانونيين في فرنسا، وقالوا ما هو إلا ثغره للتحايل على القانون، ونادوا لإلغائه.

 

قانون دفع الغرامة عن ولادة الأبناء بابوا غينيا الجديدة:

على كل رب أسرة يولد له طفل، ويكون عمر الأم أقل من ثمانية عشر عامًا أن يقوم بدفع غرامة مالية قدرها خمسمائة دولار أمريكي.

 

قانون منع الواقي الذكري بإيرلندا:

وضع قانون في إيرلندا ينص على: دفع كل من الصيدليات والمشترين غرامة مالية، إذا تم بيع الواقي الذكري؛ لأن أساس العلاقات الجنسية هو الإنجاب وليس المتعة الجنسية حسب القانون في تلك البلاد.

 

قانون تعرية صدر المرأة بمنغوليا:

بعد اندلاع الحرب في القرون الوسطى، بدأ الجنود التسلل إلى الأراضي المنغولية متنكرين في زي نساء؛لذلك صدر قانون بعدم تغطية النساء صدورهن للتعرف عليهم إذا كانوا نساءً أم رجالًا.

 

آخرون يقرأون:  قصة صالح الجسيكي من رئيس تحرير إلى بائع ذرة وشاي

قانون منع الأجواء الرومانسية برومانيا:

من أغرب القوانين التي صدرت في رومانيا، والذي تنص على عدم إقامة علاقة جنسية على أضواء الشموع، أو أضواء خافته، أو أي أضواء عمومًا، فيجب أن تتم العلاقة في الظلام الدامس.

 

قانون منع نشر الغسيل بكندا:

أصغر وأطرف قانون: ممنوع منعًا باتًا نشر الغسيل على الحبل في كندا، وأن من يفعل ذلك يعرض نفسه للغرامة المالية بسبب انتهاكه للقانون.

 

قانون منع تناول الكاتشب في كافتيريا المدارس:

في عام 2011م كان مدير رابطة المدارس الوطنية والذي يدعى (كريستوفر هيربرت) يميل إلى أن تناول المايونيز أفضل، وأن الكاتشب يساعد على فقد الطلاب لهويتهم؛ لأنهم يفعلون ذلك بسبب تأثرهم بالثقافة الأمريكية ويبتعدون عن ثقافتهم الأساسية؛ لذلك أصدر ذلك القانون.

 

نترك القوانين الطريفة، ونعرض لكم بعض الأحكام الأكثر طرافة

في أحد المحاكم سنة 2011 كان يحضر أحداث الجلسة كليفتونويليامز، وأثناء إصدار القاضي للحكم في القضية تثائب ويليامز بصوت عالٍ، فتم الحكم عليه بالسجن مدة ستة أشهر من قبل أحد القضاة الموجودين في المحكمة، وتم الطعن على الحكم وألغي بعد مرور ثلاثة أسابيع.

وفي قضية مشابهة في قاعة المحكمة رن هاتف أحد الحاضرين ولم يعرف من هو، فاتهم القاضي روبرت ايستانوالحضور بتهمة ازدراء هيئة المحكمة، وتم إصدار حكم بحق ثمانية وأربعون شخصًا، وألغى الحكم بعد ذلك، وتم إعفاء القاضي عن منصبه.

وفي واقعة أخرى أصدر أحد القضاةالحكم على وايني بامفوردبأن يلازم أمه مدة 28 يومًا ليلًا بدءًا من الساعة العاشرة مساءًا إلى السابعة صباحاً؛ بالرغم من توسله للقاضي بأن يقوم بسجنه لحيازته على المخدرات.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!