أخبار عاجلة
الرئيسية / قصص منوعه / قصة مسلسل Breaking Bad بريكنق باد

قصة مسلسل Breaking Bad بريكنق باد

قصة مسلسل Breaking Bad – مسلسل بريكنق باد أو  بريكنق باد هو أحد أشهر المسلسلات الأمريكية ,وهو مسلسل بوليسي إجتماعي , تنتقل أحداثه بين الجريمة وعالمها والعلاقات الأسرية بسلاسة وحرفية شديدة .

قصة مسلسل Breaking Bad

قصة مسلسل مسلسل بريكنق باد Breaking Bad

طاقم مسلسل بريكنج باد Breaking Bad

  • تأليف :فينس غليفيان
  • سيناريو : فينس غيليفيان , بيتر جولد , توماس شنوز
  • بطولة : براين كرانستون , أرون بول , آنا غان , دين نوريس , بيتسى براندت , آر جى مت , بوب أودينكيرك , لورا فريزر , جيسى بليمنز .
  • مونتاج : كيلى ديكسون , سكيب ماكدونالد , لين ويلينعهام .
  • منتج منفذ : فينس غيليفان , مارك جونسون , ميشيل ماكلارين .
  • شركة الإنتاج : Sony pictures television , Gran via productions , High bridge entertainment .

الجوائز التى حصدها مسلسل بريكنق باد :

  • جائزة إيمي لأفضل ممثل مساعد 2014
  • جائزة أيمي للأداء المبهر لممثلة مساعدة 2014
  • جائزة أيمى للأداء المبهر لممثل رئيسى 2014
  • جائزة إيمي لأفضل مسلسل درامى 2014

استمر عرض حلقات المسلسل وأجزائة لمدة خمس سنوات .

عرضت الحلقة الأولى فى يناير 2008 , وعرضت الحلقة الأخيرة فى سبتمبر 2013 .

مسلسل بريكنج باد breaking bad

 قصة مسلسل Breaking Bad

أحداث و  قصة مسلسل Breaking Bad

يحكى المسلسل قصة مدرس الكيمياء فى الدرسة الثانوية “والتر وايت ” الذى يعانى من الأكتئاب نتيجة مرضه بسرطان الرئة من نوع غير قابل للعلاج , ويعانى من الخوف على مستقبل عائلته , ورغبته فى تأمين حياتهم بعد وفاته , وخاصة أن زوجته حامل بطفل جديد ,

وأثناء رحلة له مع شقيق زوجته “هانك شريدر” والذى يعمل فى ادارة مكافحة المخدرات ,يشاهد ” جيسى بينكمان ” وهو يهرب من مكان يوجد به مصنع لمادة الميثامفيتامين المخدرة ,يتصل جيسى بوالتر ويلح عليه ليصبح شريكه فى صناعة المخدرات , وفى النهاية يوافق والتر حتى يستطيع تأمين حياة أولاده بعد موته .

يبدأون فى العمل معا ويعدون الميثا فيتامين معا , ويقوم جيسى بتوزيعه فى الشارع بفضل صلاته مع أصدقائه من تجار المخدرات .

ويواجهون معا سلسلة من المشاكل فى البداية مع تجار المخدرات المحليين , لكنهم بالرغم من ذلك يستمرون فى تصنيع المخدر وبيعه , ويطلقون على انفسهم اسم “هايزنبرج

يتم القبض على صديقة جيسى “بادجر ” أثناء قيامها ببيع الميث خلال مداهمة للشرطة , يستعين والتر بمحامى شاب يدعى ” شاول غودمان ” ليساعد بادجر على الخروج من هذا المأزق ولكى لا تدل الشرطة عليهم .

يغير والتر وجيسى مكان تصنيعهم للميث خوفا من أن تستدل الشرطة عليهم , فيقومون بتصنيعه بداخل سياة فى الصحراء لمدة اربع ايام ,تقوم عصابة منافسة لهم فى توزيع الميث بقتل “كومبو ” وهو أحد موزعي جيسى وصديقه ايضا .

كما ان زوجة والتر تبدأ فى الشك فى مصدر الأموال التى يأتى بها زوجها ,

ويتم الأيقاع ببعض عملائهم الذين يبيعون لهم المخدر ,

يقترح المحامى “شاول غودمان ” عليهما أن يتعاملا مع تاجر مخدرات يدعى “غاس فرينج ” لتسهيل عملهما , و هو تاجر محترف يتستر وراء أمتلاكه للعديد من مطاعم الوجبات الشهيرة فى نيو ميكسيكو ,

يعرض غاس على والتر مبلغا كبيرا من المال مقابل امداده بالمخدر ,ويعد له معمل لانتاج الميث فى مكان سرى ,

وبرغم هذا فان غاس ليس مرتاحا لجيسى ,

يتعرف جيسى على جارته الحسناء مدمنة المخدرات ,ويقع فى حبها , ويعود لأدمانه مرة اخرى , يغضب والتر من جيسى لعودته للمخدرات مرة اخرى , ويرفض ان يعطيه نصيبه من صفقة غاس .

يجرى والتر جراحة ناجحة ويشفى تماما من مرضه , كما ان زوجته تلد له طفلة جميلة يسميها هولى. تهدد جاين والتر بان تخبر زوجته بحقيقة امره ان لم يعطى جيسى نصيبه ,

آخرون يقرأون:  15 افلام قصص واقعيه - أغرب من الخيال

يزور والتر جيسى فى منزله ليجده هو و صديقته فى غيبوبة نتيجة لتعاطيهم كمية كبيرة من الهيرويين , تبدا صديقة جيسى بالتقيأ فيتركها والتر لتختنق فى قيأها وتموت .

تشك سكايلر زوجة والتر فيه وتواجهه بمعرفتها انه يتاجر فى المخدرات , فيعترف لها بانه فعل ذلك من أجلها ومن أجل ابنهما المعاق .

تطلب سكايلر الطلاق رسميا , ويمر والتر بحالة نفسية سيئة , وتطالبه زوجته بالموافقة على الطلاق عدم ابلاغ شقيق اخته “هانك ” ولكنه يرفض طلاقها ,

مسلسل بريكنج باد breaking bad

 قصة مسلسل Breaking Bad

يعرض غاس على والتر ان ينتج له المخدر فى ثلاثة أشهر على ان يعطيه ثلاثة ملايين دولار , بشرط الا يستعين بجيسى لانه لا يحب التعامل مع المدمنيين , وياتى له بمساعد اخر هو غايل .

يغضب جيسى بشدة لرفض والتر ان يعمل معه , ويقرر العمل وحده وينشأ معملا داخل شقته ويقوم بتصنيع المخدر وبيعه , بسبب عدم اتزانه نتيجة لادمانه , يستطيع الضابط هانك ان يتتبع اثاره , ويقترب من القبض عليه هو ووالتر .

ولكنهما يقومان بخدعة ذكية يستطيعان بها ابعاده عن طريقهما .يهدد جيسى والتر حتى يعود للعمل معه , ويوافق والتر فى النهاية على عودته للعمل مكان غايل ,

يكتشف جيسى ان غاس له علاقة بمقتل صديقا له , ويحاول الأنتقام منه ,يتدخل والتر وتكون النتيجة مقتل اثنين من رجال غاس ,

يفقد غاس ثقته بوالتر وجيسى ويأمر رجاله بقتلهم , وخاصة بعد أن أتقن غايل صناعة المخدر .

يستطيع والترالهرب بعد القبض عليه من رجال غاس , ويتصل بجيسى ويأمره بقتل غايل ,

يقوم جيسى بقتل غايل ولكنها المرة الأولى التى يقتل فيها فيدخل فى حالة نفسية سيئة , و يستطيع والتر مساعدته على اجتياز هذه المرحلة .

يحاول غاس التفرقة بين والتر وجيسى وينجح فى ذلك , ويهدد غاس والتر بقتل عائلته , ولكن والتر وجيسى يضعان خلافاتهما جانبا ويتفقان على قتل غاس .بعد ان عرفا ان غاس قتل طفل صغير قريب لجيسى واوهمه ان والتر هو من قتله .

كان هانك ضابط مكافحة المخدرات وقريب والتر قد أقترب من القبض على هايزنبرج {الأسم المستعار لوالتر } وبعد مقتل غاس الذى كان الخيط الذى يتتبعه للقبض على هاينزبرج , تتعقد الأمور ويتلقى تعليمات من رئيسه فى مكافحة المخدرات باغلاق ملف هذه القضية .

مسلسل بريكنج باد breaking bad

 قصة مسلسل Breaking Bad

يعود والتر وجيسى للعمل مع مساعد غاس “مايك ” ولكن الأمور تضطرب بينهم , بسبب ان مايك رفض قتل مساعدى غاس الموجودون فى السجن والذين يعرفون كل شىء عن تجارتهم ويتقاضون من والتر الأموال مقابل ألتزام الصمت وعدم أبلاغ البوليس عنه .

يكتشف هانك شرايدر أمر مايك ويطارده ويقرر مايك الهروب خارج البلاد ,ويقوم والتر بقتله .

يدفع والتر المال لعصابة نازية لتقوم بقتل مساعدى غاس فى السجن , وينفذون له ما أراد .

يتوقف والتر عن العمل بعد ان بلغت ثروته اكثر من 80 مليون دولار , ويعود للعيش مع اسرته مرة اخرى .

يزور هانك شريدر وزوجته مارى والتر فى بيته , وبالصدفة يجد كتابا عليه اهداء من غايل الكيميائى المتوفى الى والتر , فيربط الأمور ببعضها ,ليتأكد أن والتر هو هايزنبرج , وتتعقد الأمور بين العائلة كلها بعج أن انكشف كل شىء .

يعود السرطان مرة اخرى ليهاجم جسد والتر.

يستطيع هانك ان يقنع جيسى بمساعدته فى الأيقاع بوالتر ,

يأمر والتر العصابة النازية بقتل جيسى , فى الوقت الذى ينجح فيه هانك بالقبض على والتر , ويتصل هانك بزوجته فيخبرها , وبدورها تقوم باخبار زوجة والتر بذلك.

فى الصحراء النائية حيث جيسى مع هانك ومساعده ووالتر المقبوض عليه , يصل افراد العصابة الموكلة من والتر بقتل جيسى , وتحصل بينهم مواجهه عنيفة , ينتج عنها مقتل هانك ومساعده , ويمنعهم والتر من قتل جيسى ,وقبل مغادرته يبلغه والتر بانه شاهد حبيبته جاين تموت ولم يساعدها .

يعود والتر الى منزله لياخذ عائلته ويهرب , ولكن تحدث مواجهه بينه وبين زوجته وابنه , وتحاول زوجته طعنه بالسكين ,كما يقوم ابنه بابلاغ البوليس ,

يهرب والتر ويأخذ معه طفلته الصغيرة , ولكنه يعيدها لاحقا الى أمها .

يذهب الى مقر العصابة التى تحتفظ بجيسى , ولكنه يتمكن من انقاذ جيسى وقتل العصابة كلها ,

يهرب جيسى قبل وصول البوليس , ويصاب والتر وايت اثناء اطلاق النار بجروح قاتلة .

آخرون يقرأون:  موضوع هادف قصير ومميز للنقاش

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!