أخبار عاجلة
الرئيسية / قصص نجاح وكفاح / قصة نجاح جيم كاري بالصور

قصة نجاح جيم كاري بالصور

قصة نجاح جيم كاري بالصور – جيم كاري هو ممثل أمريكي كندي الأصل فهو من أكثر الممثلين الكوميديين شهرة. معروف بأدائه المبتكر الغير عادي فقد اخترع اسلوب جديد للكوميديا ف قدهو جعل الجمهور يبكي أسهل بكثير من إضحاكه.

 

كل من يرى جيم كاري وحس الدعابة المبتكر لديه لا يتخيل مدى صعوبة حياته ولا التجارب الفاشلة الكثيرة التي مر بها قبل النجاح.

كان جيم كاري طفل هادئ ومنطوي.

لا يوجد له أصدقاء ولا يستطيع التعامل مع زملائه بالإضافة أنه كان من الأطفال الضعفاء في الدراسة ويعاني من صعوبات القراءة والتعلم.

وكانت أمه كثيرا ما تمرض فتتألم وتصبح طريحة الفراش في معظم الأوقات. فكان دائما يشعر بالحزن والأسى عليها. فأتته فكرة بأن يقلد ويصنع اشكال بوجهه مضحكة وبالفعل كانت أمه تضحك ويخفف عنها كثيرا.

فاكتشف أنه من الممكن اكتساب الأصدقاء بالضحك وهو الشئ البارع به. وبالفعل أصبح طفل يحب الضحك وقادر على إضحاك زملائه. ولكن عندما أتم الثانية عشر عام خسر والده عمله مما أدى بالأسرة للفقر الشديد. مما اضطر الوالد لبيع منزلهم وكل ما يملك ما عدا السيارة ليعيشوا خمسة أشخاص في سيارة متوقفة في حديقة منزل أقاربهم. وعندما أتم خمسة عشر عاما عمل في أحد المصانع حارس بعد يومه الدراسي لمدة ثمانية ساعات باليوم.

فكانت ساعات راحته قليلة فيذهب إلى مدرسته منهك القوى ولا يستطيع التركيز وفهم دروسه بالإضافة إلى شعوره بالخجل من فقره الشديد ويحاول أن يخفي ما به عن زملائه ورغم محاولته لإستكمال دراسته لم يستطيع فترك التعليم وهو في عمر السادسة عشر عاما.

وبرغم كل هذا لم يتخلى جيم كاري عن روح الدعابة وهويته المميزة في إضحاك الناس وبالرغم من أن والدته لم تكن سعيدة بذلك ولكن والده كان يشجعه فهو من وصله لأول عرض ستاند أب كوميدي وهو في عمر الخامسة عشر. ولكن شكه في قدراته التمثيلية جعله يؤدي أداء ليس رائعا ولكنه لم يستسلم ورجع مرة أخرى للعرض ولكن بأداء أفضل.

وظل سنوات كثيرة يقوم بتجارب أداء يرفض فيها حتى جاءته فرصة للإشتراك في مسلسل ولم يعرض قط. ولكنه لم ييأس وظل يحاول ويحاول. وفي مرة وهو يسير في هوليوود قرر أن يلهم نفسه فكتب شيكا بمبلغ مليون دولار وكتب التاريخ في المستقبل وقال لنفسه في يوم من الأيام سأصبح نجم هوليوود الكوميدي الأول وبالفعل بعد تعب وتعلم وسقطات أصبح جيم كاري من أبرز وأهم ممثل كوميدي بهوليوود وبالفعل عام 1994 أصبح أجره 10 مليون دولار فأخذ الشيك القديم ووضعه في نعش والده الذي شجعه ووقف بجانبه.

آخرون يقرأون:  قصة إنجازات محمد صلاح وصور ماقبل الشهرة

بإختصار جيم كاري آمن بموهبته ولم يجعل هموم الحياة تسرق موهبته وضحكته وصبر حتى نال حلمه وله مقولة شهيرة وهي : “إذا تخلينا عن حلمنا , ماذا يبقى لنا ؟”

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!