أخبار عاجلة
الرئيسية / قصص أطفال / 1000 قصص اطفال طويلة ومشوقة بالصور – قصص اطفال قبل النوم مكتوبة متجددة

1000 قصص اطفال طويلة ومشوقة بالصور – قصص اطفال قبل النوم مكتوبة متجددة

قصص اطفال طويلة ومشوقة – قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

أهمية قراءة القصص للاطفال – قصص اطفال طويلة ومشوقة – قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

لقد كان معروفا منذ قديم الزمان أن قراءة القصص للاطفال من أكثر مايعزز  الروابط بين الوالدين والطفل وقراءتها فى وقت قبل النوم بشكل خاص يجعل الأطفال أكثر استعدادا للنوم بشكل أفضل. لكن الباحثين في الآونة الأخيرة قد قاموا بربط نشاط قراءة القصص بوقت النوم بشكل خاص ، وقالوا أنك حين تشد انتباه طفلك فى تلك المرحلة من نشاط المخ فأنت بالفعل تعزز تنمية دماغ طفلك.

“تُظهر الأبحاث العصبية أنه عندما يتفاعل الآباء ومقدمو الرعاية شفهيًا (أى بسرد القصص والحكايات) مع الأطفال – بما في ذلك القراءة لهم – يتعلم الأطفال أكثر بكثير مما كنا نتصور أنه ممكن” ، يقول G. Reid Lyon ، دكتور ، ورئيس قسم تطوير الطفل فرع السلوك للمعهد الوطني لصحة الطفل والتنمية البشرية في بيثيسدا ، وحاصل على دكتوراه في الطب. أنه تتراوح هذه المكاسب من مهارات المنطق المحسنة وصولا إلى فوائد فى خفض مستويات التوتر والعصبية التى يعانى منها الأطفال هذه الأيام ويشكو منها الكثير من الآباء والأمهات.

لكن ربما كانت الفائدة العظيمة التي اكتشفت في السنوات الأخيرة هي الطريقة التي تستطيع بها قصص ما قبل النوم أن تعيد عمل أدمغة الأطفال لتسريع إتقانها للغة خاصة إذا كان الأب والأم يقرءون القصص بأكثر من لغة لأطفالهم فقد يستطيع الطفل فى سنواته الخمس الأولى تعلم أكثر من لغة بشكل أسرع وأسهل

اقرأ أيضاً: 

 قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره وطويلة – ملف متجدد لأروع القصص المفيدة

قصص اطفال مصورة قصيرة بالصور قبل النوم

قصص اطفال قبل النوم قصيره جدا شيقة ومتجددة

قصص ملخصة للاطفال – أفضل 15 قصة أخلاقية قصيرة ممتعة

قصص اطفال طويلة ومشوقة – قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

قصص اطفال طويلة ومشوقة – قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

قصص اطفال طويلة ومشوقة – قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

يمكنك اختيار ماترغب من قصصنا الطويلة للاطفال فقط بالضغط على اسم القصة التى تريد:

قصص اطفال طويلة ومشوقة – قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

قصص اطفال طويلة ومشوقة – قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

كما يمكنك أيضا أن تقرأ لطفلك بعضا من قصص الأنبياء المبسطة للأطفال بالضغط على الرابط التالى:

آخرون يقرأون:  قصة الضفدع الذكي - قصة جميلة للأطفال

قصص الانبياء للاطفال

أو أن تقرأ لهم بعضا من قصص القرآن المبسطة والممتعة جدا للأطفال

قصص دينية للأطفال من القرآن الكريم

قصص اطفال طويلة ومشوقة – قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

فوائد قراءة قصص اطفال طويلة ومشوقة – قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

قصص اطفال طويلة ومشوقة – قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

فيما يلي بعض الفوائد والمزايا التي تبرز أهمية قراءة قصص اطفال طويلة ومشوقة – قصص اطفال قبل النوم مكتوبة.

1. القراءة للأطفال الصغار يؤهلهم للنجاح

كلما قرأت لأطفالك ، زادت المعرفة التي يستوعبونها ، والمعرفة مهمة في جميع جوانب الحياة. هناك العديد من الدراسات التي تُظهر أن القراءة للأطفال الرضع والأطفال الصغار تمنحهم بداية جيدة وتساعد على إعدادهم للمدرسة في وقت لاحق. بعد كل شيء ، فإن القراءة مع أطفالك تمنحهم المهارات اللازمة عندما يبدأون في قراءة أنفسهم.

من المهم أن يتعلم الأطفال متابعة الكلمات عبر الصفحة من اليسار إلى اليمين ، وأن يتحولوا إلى صفحات تعتبر مهارات قراءة مسبقة تفيد الأطفال وتساعدهم على أن يصبحوا قراء أفضل في وقت لاحق. إن الأطفال الذين يستمتعون بالقراءة لا يقومون بعمل أفضل في مواد اللغة ومحو الأمية فحسب ، بل في جميع المواد المختلفة أيضًا.

2. القراءة تطور المهارات اللغوية

بينما يمكنك التحدث مع أطفالك كل يوم ، إلا أن المفردات التي تستخدمها غالباً ما تكون محدودة ومتكررة. تضمن قراءة الكتب أن طفلك يتعرض لمفردات حول موضوعات مختلفة ، مما يعني أنه يسمع كلمات أو عبارات قد لا يسمعونها في حياتهم اليومية.

كلما زاد عدد الكلمات التي يعرفونها ، كان ذلك أفضل. بالنسبة للأطفال الذين يتحدثون أكثر من لغة واحدة ، تعد القراءة طريقة سهلة لمساعدة مهاراتهم اللغوية وهي مهمة لتطوير طلاقة اللغة لديهم. هذه المهارات وحدها تظهر أهمية القراءة.

3. التعرض لقراءة تمارين الدماغ طفلك

تؤثر القراءة للأطفال الصغار على نشاط عقولهم وقد توفر لهم فقط ما يلزمهم من دعم ودعم مهارات القراءة المبكرة لديهم.

تظهر الأبحاث أن مناطق معينة من الدماغ تتأثر عندما يكون لدى الأطفال الصغار التعرض للقراءة في المنزل منذ سن مبكرة. هذه المجالات مهمة لتنمية لغة الطفل.

4. القراءة تعزز تركيز الطفل

على الرغم من أنك قد تعتقد أنه من غير المفيد قراءة طفل صغير يريد باستمرار إدارة الصفحات أو تبديل الكتب أو رميها بالكامل ، إلا أن القراءة مع طفلك الصغير مهمة للغاية في هذا العصر.

من خلال القراءة المستمرة لطفلك كل يوم ، سيتعلم طفلك التركيز والجلوس لفترة طويلة من الوقت ، مما يساعد في وقت لاحق عندما يذهبون إلى المدرسة.

5. القراءة معا تشجع التعطش للمعرفة

تؤدي القراءة إلى أطفالك إلى أسئلة حول الكتاب والمعلومات الموجودة فيه. يمنحك فرصة للتحدث عما يحدث واستخدام هذا كتجربة تعليمية. قد تطور أيضًا اهتمامًا بثقافات أو لغات مختلفة. لا يوجد شيء أفضل رؤية طفل يحب أن يتعلم.

6. مجموعة من الكتب تعلم الأطفال مواضيع مختلفة

إن تزويد طفلك بأنواع مختلفة من الكتب حول مواضيع مختلفة ، أو حتى بلغات مختلفة للأطفال ثنائي اللغة ، يوفر لهم مجموعة واسعة من المعلومات ليتعلموا منها.

هناك كتب إعلامية حول موضوعات مثل الحيوانات أو الأماكن أو الأشياء المختلفة ، إلخ ، وهناك أيضًا كتب مختلفة للمساعدة في تعليم الأطفال حول المهارات الحياتية الهامة مثل المشاركة والود والتنوع. هناك أيضا بعض الكتب الشخصية المدهشة التي تقدم هدايا رائعة!

كيف تعلم الرفق بالحيوان للأطفال – بالطرق العلمية والتربوية والدينية الصحيحة

7. القراءة تطور خيال الطفل وإبداعه

واحدة من الفوائد العظيمة للقراءة مع الأطفال هي مشاهدة خيالهم المتزايد. عندما نشارك حقًا في كتاب نتخيل ما تفعله الشخصيات. نحن نتخيل الإعداد كواقع.

رؤية الإثارة على عيون الطفل عندما يعلمون ما سيحدث في الصفحة التالية ، أو جعلهم يخمنون ما سيحدث هو أحد أكثر الأشياء المدهشة التي يجب تجربتها.

8. قراءة الكتب مع الأطفال تساعد على تطوير التعاطف

عندما يتمكن الطفل من وضع نفسه في القصة ، فإنه يساعدهم على تنمية التعاطف. يتعاطفون مع الشخصيات ويشعرون بما يشعرون به. يبدأ الأطفال في فهم المشاعر وترتبط بها.

9. الكتب هي شكل من أشكال الترفيه

مع الكثير من التكنولوجيا هذه الأيام ، من الصعب عدم الوقوع في كل هذه الضجة. التلفزيون وألعاب الفيديو والهواتف الذكية والتطبيقات شائعة بين الأطفال. ومع ذلك ، يمكن أن تكون قراءة كتاب جيد يهتم به طفلك بنفس الطريقة

مع كل التأثيرات السلبية لوقت الشاشة ، فإن اختيار كتاب يثير اهتمام طفلك ، وإما أن يقرأه معًا ، أو يجعله ينقر على الصفحات وحدها ، يعد بالتأكيد خيارًا أفضل.

واحدة من الفوائد الرئيسية التي تبرز أهمية القراءة مع الأطفال الرضع والأطفال الصغار ، هي أنهم أكثر عرضة لاختيار كتاب لقراءة للمتعة على نشاط آخر عندما يشعرون بالملل.

10. القراءة معا تساعد على تكوين رابطة

لا يوجد شيء أفضل من الحضن لطفلك وقراءة كتاب أو قصة وقت النوم معًا. إن قضاء بعض الوقت مع بعضهما البعض ، والقراءة ، والتحدث ، يمكن أن يجعل الأهل أقرب إلى أطفالك. بالنسبة للآباء والأمهات الذين يعملون أو لديهم نمط حياة مزدحم ، فإن الاسترخاء مع طفلك والاستمتاع ببساطة بصحبة بعضهم البعض أثناء القراءة يمكن أن يكون وسيلة رائعة لكلاهما للاسترخاء والراحة.

قصص اطفال طويلة ومشوقة – قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

أهمية قراءة قصص اطفال طويلة ومشوقة – قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

مع وجود العديد من الفوائد التي تبرز أهمية القراءة ، نحن كأهل نحتاج إلى إعطاء الأولوية للقراءة في السنوات الأولى للطفل لمساعدتهم على النجاح لاحقًا في الحياة.

قصص اطفال طويلة ومشوقة – قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

كما يمكنك الاشتراك فى موقعنا قصة واقعية ومتابعة صفحاتنا على فيسبوك وتويتر ليصلك المزيد من قصصنا المتجددة بشكل يومي إن شاء الله

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!