قصص اطفال ما قبل النوم – حسب كلام خبراء التربية أن القصص مفيدة جدًا للأطفال وخاصة قبل النوم تجد الطفل يحب أن يستمع إلى شيء جميل فيستمتع بـ قصة اطفال ماقبل النوم حتى يغط في نوم عميق وقد ارتسمت على شفتيه ابتسامة جميلة لتصوره أحداث القصة وتبدأ القيم والمبادئ تترسخ في ذاكرته وذهنه بشكل بسيط ودون عناء كبير من الوالدين؛ لذلك أحضرنا لكم مجموعة قصص اطفال ما قبل النوم نتمنى أن تلقى استحسانكم.

قصص اطفال ما قبل النوم ، قصة مسابقة أجمل حيوان

قررت الضفدعة سالي أن تشارك في مسابقة لاختيار الأجمل بين الحيوانات؛ لكن جميع أصدقاءها عارضوها على قرارها، وأخبروها بأنه هناك حيوانات أجمل منها مثل العصفور والفراشة وغيرهم، وفي يوم إقامة المسابقة هطلت أمطار شديدة جدًا وهبت رياح عاصفة جعلت كل الحيوانات المشاركة يتبلل شعرها ويتسخ ريشها، ما عدا الضفدعة سالي فإن هذه الأمطار قد زادتها جمالًا فقد صار جلدها لامعًا لأنه تم غسله بماء المطر وقد حصلت على لقب أجمل حيوان في المسابقة.

نستفيد من القصة:

 لا تستسلم وكن متفائلًا مهما كانت الظروف.

  • من كتاب حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم، تأليف الدكتور: أيمن زكريا، ص (71)

 

قصص اطفال ما قبل النوم ، قصة الحسناء والاقزام السبعة

هند فتاة جميلة جدًا لكن مع الأسف كانت تقسوا عليها زوجة أبيها وتكررها لدرجة أنها أمرت أحد الرجال أن يأخذها إلى الغابة ويقتلها بها؛ لكن ذلك الرجل تركها في الغابة ولم يقتلها، ظلت هند تمشي في الغابة ولم تجد مأوى تبيت فيه حتى وجدت كوخ صغير فدخلت فيه ونامت وفي الصباح وجدت حلوها سبعة من الأقزام فأخبرتهم بقصتها وعاشت معهم، وبعد فترة علمت زوجة أبيها بأنها لا تزال على قيد الحياة فتنكرت في هيئة امرأة كبيرة في السن وذهبت لها وأعطتها تفاحة مسمومة فلما أكلتها سقطت مغشيًا عليها، فظن الأقزام بأنها قد فارقت الحياة، فوضعوها في صندوق زجاجي وذهبوا لدفنها وفي الطريق قابلهم الأمير وطلب منهم رؤية ما بداخل الصندوق وبينما هم ينزلوا الصندوق سقط منهم فخرجت قطعة التفاح من فم هند وأفاقت من غيبوبتها، فلما رآها الأمير أعجب بجمالها وتزوج بها.

نستفيد من القصة: الغيرة تولد الشر، فينبغي ألا نستسلم للغيرة.

  • من كتاب حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم، تأليف الدكتور: أيمن زكريا، ص (75)

قصص اطفال قبل النوم

إن وجودك لطفلك عند بدء اليوم وفي نهايته هو وسيلة رائعة للمساعدة في بناء علاقة أوثق مع طفلك. أثناء عملك على قضاء بعض الوقت في قراءة قصة ما قبل النوم مع طفلك ، فإنك تساعد على إنشاء رابطة فريدة بينكما. عندما تقرأ القصص ، يمكنك المشاركة في مناقشات مفتوحة حول الشخصيات التي تشكل جزءًا من القصة ، والأماكن التي تصور القصص فيها ، وكيف تتفاعل الشخصيات مع بعضها البعض ، والمشكلة وحل القصة ، وكذلك أي دروس وقيم مهمة يتم التعبير عنها في القصة. هذا هو وقت عظيم لسماع آراء طفلك ، وبالنسبة لهم لسماع آرائكم. يمكنك فقط الاستمتاع بمحادثة بسيطة أثناء التعرف على طفلك وتعليمه توقعاتك بشأن سلوكه وكلماته.

فوائد قصص اطفال ما قبل النوم

تتضمن أهمية قصص ما قبل النوم حقيقة أنها تساعد في تطوير عقلية الطفل. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تقرأ لطفل صغير في سنواتهم الأولى. خلال هذه السنوات التي يتطور فيها الدماغ وينمو أكثر. يجب أن يتعرض الأطفال لأكبر عدد ممكن من الكتب والكلمات والأصوات حتى تتطور لديهم مهارات القراءة والفهم. ومن خلال الاستماع إلى القصص التي تقرأها ، يمكن للأطفال رؤية وسماع كلمات البصر المهمة ، وتعلم كيفية نطقها بشكل مناسب ، وتوسيع مفرداتهم. كل هذه العناصر ضرورية للغاية لضمان أن يصبح طفلك قارئًا ناجحًا عندما يصل إلى السن المناسب لهذا.

عندما يتعرض الأطفال لقصص وقت النوم وأنواع أخرى من الأدب على مدار اليوم ، فإنه يساعدهم على تطوير مهارات الفهم والمنطق التي تعتبر مهمة لكل من عملية الاتصال وتطوير المهارات التعليمية. يتعلم الأطفال مكونات القصة ، ويتعلمون كيفية التنبؤ بالأحداث التي تحدث في القصة ، ويتعلمون كيفية تذكر الأحداث في تسلسل معين حول القصص التي سمعوها. كما يمكنهم تعلم كيفية فهم مواقف الحياة الحقيقية من خلال وسائل الشخصيات الخيالية والمسلية. من خلال مساعدة طفلك في مجال الفهم والمنطق من خلال وسائل قصص ما قبل النوم ، فإنك تقدم لهم مجموعة من المهارات التي ستكون مفيدة طوال حياتهم التعليمية.

 قصص اطفال قبل النوم

تشتمل أهمية قصص ما قبل النوم أيضًا على غرس عناصر مهمة في التواصل مع طفلك. نتواصل جميعًا من خلال الكلمات المكتوبة والأساليب اللفظية والاستماع ولغة الجسد. تساعد القراءة على غرس إحساس أكبر بالثقة لدى الطفل الذي يتعلم كيفية التواصل بفعالية. لا تساعد القصص الفعلية فقط في رفع مستوى الوعي للتواصل مع الآخرين ، ولكن المحادثات التي تجريها مع طفلك حول القصص التي تشاركها معًا تساعد أيضًا في هذا المجال. سوف تجد أن المفردات التي يستخدمها طفلك تتقدم ، وأن العبارات الوصفية التي يستخدمونها لوصف ما يشعرون به ، والتفكير ، وماذا يعبرون عنك يصبحون أكثر تناغماً.

معظم الكتب والقصص المصنفة على أنها مناسبة للأطفال تحتوي على أخلاق وقيم مهمة للغاية لتربية النشأ. هذه الأخلاق والقيم تعكس في كثير من الأحيان كيف يجب على الناس أن يعاملوا أنفسهم ، وكيف ينبغي أن يعاملوا الآخرين ، وتعبر عما هو مهم حقا في الحياة. وبالنسبة لنا كأهل ، فنحن نتوقع من أطفالنا أن يعرفوا ويفهموا توقعاتنا الأخلاقية التي نملكها لهم ، والطرق التي نشعر بها أنهم يجب أن يتحركوا. وبالنظر إلى أن عقولهم في حالة نمو مستمر في سن مبكرة ، فغالباً ما يكون من الصعب شرح هذه التوقعات وتأثيرها على أنفسنا وعلى الآخرين. ولذلك ، فإن القصة تجلب هذه التوقعات والتفسيرات للحياة في عيون الطفل وتجعلها جزءا لايتجزء من شخصيته.

قصة ماقبل النوم للاطفال

قصة ماقبل النوم للاطفال ، حكاية القصص للأطفال شيء جميل جدًا فهو يجعلهم يعيشون جو أسري رائع ويزيد ارتباطهم بالأسرة وكذلك يجعلهم يقتدون بالأخلاق الحميدة التي تروى لهم فيعمل هذا على تحسين سلوكهم وتربيتهم على الأخلاق الحسنة والآداب الحميدة، والقصة منهج رباني قويم فقد ذكر الله لنا في القرآن قصص للأمم السابقة وللأنبياء وهي وسيلة للسير على النهج القويم والبعد عن طريق الخاسرين، وسنذكر لكم في هذا المقال قصة رائعة نتمنى أن تعجبكم.

 

قصة ماقبل النوم للاطفال ، قصة قصيرة عن الكذب

في أحد الأيام قررت الأم بطة أن تذهب إلى السوق القريب من المنزل وأن تقوم بترك أبنائها الصغار عدة ساعات كي تحضر لهم ما يكفيهم من طعام وشراب؛ لكنها قبل أن تغادر أوصت أبنائها بألا يستجيبوا لأي شخص يطرق باب البيت؛ لأن الثعلب المكار يبحث في المدينة ويريد أن يأكل صغار الكتاكيت فيصبحون وجبة دسمة له.

وعد الصغار أمهم بأن يستمعوا لنصيحتها وينفذوها وتركتهم الأم وذهبت إلى السوق، ومن بعيد كان الثعلب يراقب الأم بطة ورأى الثياب التي ترتديها وقام بحياكة ملابس تشبهها بشكل كبير، ثم أتى إلى المنزل وطرق الباب وقلد صوت الأم بطة.

اندهش الأبناء من عودة أمهم بتلك السرعة الكبيرة، فهي غير معتادة على العودة بتلك السرعة، فأجابه أحد الأبناء من تكون؟ رد الثعلب وقال: إنني أمكم لقد عدت باكرًا من السوق ومعي الأطعمة اللذيذة والشراب؛ لكن الصغار أيقنوا حين ذلك أن ذلك هو الثعلب الماكر يقوم بتقليد صوت أمهم ويكذب عليهم، فقام أحد الصغار بالنظر من الطابق العلوي وتأكد أن الثعلب هو الذي يقف على الباب، وبدأوا بالتفكير في خطة كي يواجهوا الثعلب الماكر، ويوقعوا به من أجل أن يلقنوه درسًا لن ينساه أبدًا.

قام الصغار بإلهاء الثعلب وظلوا يتحدثون معه من خلف الباب عدة دقائق حتى يظل منشغلًا ولا يفهم ما يحدث، ثم قاموا بسكب مقدار من الزيت على الثعلب بحيث تنزلق قدمه حينما ينزل على السلالم، وبالفعل سقط الثعلب في فخم، ولما رآه الأطفال بدأوا في السخرية منه والضحك عليه، وهم يقولون له: هذه هي نهاية كل كاذب أيها الثعلب.

ولما عادت الأم ورأت ما فعله صغارها بالثعلب وشاهدته وهو يفر هاربًا، قالت لأبنائها: أحسنتم صنعًا يا أبنائي الشجعان هذه هي نهاية كل من يكذب على الآخرين ويخدعهم ويحاول أن يوقع بهم.

قصص ماقبل النوم للاطفال

قصص ماقبل النوم للاطفال – بعض الأطفال معتادون على سماع القصص قبل نومهم ويحبوا أن يسمعوا القصص المسلية حتى يشعرون بالسعادة والمتعة؛ لذلك ينبغي على الآباء أن يختاروا القصص التي تعود على الأطفال بالنفع والفائدة وفي نفس الوقت مسلية وبسيطة حتى تعود الفائدة المرجوة عليهم من تربية وأخلاق وغير ذلك، وسنذكر لكم في هذا المقال قصص ماقبل النوم للاطفال نتمنى أن تحوز رضاكم.

قصة الأبناء والفصول الأربعة من قصص ماقبل النوم للاطفال

أراد الأب أن يقوم بتعليم أبنائه الأربعة درس رائع يفيدهم في حياتهم، وهو أن يتعلموا ألا يحكموا على الأمور بسرعة.

فقام بإرسالهم إلى مكان بعيد توجد به شجرة كبيرة كل واحد في فصل من الفصول وطلب منهم أن يقوموا بوصف شكل الشجرة له.

فذهب الابن الأكبر إلى الشجرة في فصل الشتاء، وأما الابن الثاني فذهب في فصل الربيع، والثالث ذهب في فصل الصيف، وأخيرًا الأصغر ذهب إليها في فصل الخريف.

 

آخرون يقرأون:  قصة جنى والتلفاز

وعندما عاد الأبناء من رحلتهم اجتمعوا سويًا وطلب منهم أن يبدأ كل واحد بوصف الشجرة حسب ما رآها.

قال الابن الأول: لقد كانت الشجرة جافة وقبيحة.

وقال الثاني: لقد كانت الشجرة خضراء ومورقة.

استغرب الابن الثالث وقال: لقد كانت الشجرة غاية في الجمال والروعة وكانت مغطاة بالورود التي لها رائحة جميلة.

وأنهى وصف الشجرة الابن الأصغر حيث قال: لقد شاهد الشجرة وهي مملوءة بالثمار وتنبض بالحياة.

وضح الأب للأبناء الاختلاف في وصف كل منهم، فقال لهم كلام كل منكم صحيح فقد ذهب كل واحد في فصل مختلف عن الآخر وهو يصف حال الشجرة في ذلك الفصل.

 

لذلك يا أبنائي ينبغي ألا نصدر الحكم على أي شخص في موقف بعينه، فالأشخاص تتغير أحوالهم مثل تغير أحوال تلك الشجرة.

لذلك إذا قمت بالاستسلام في وقت الشتاء فسوف تخسر كل الجال في الربيع وأيضًا الإحساس الرائع في الصيف، وكذلك الحياة المثمرة في الخريف.

 

نستفيد من هذه القصة: 

– ينبغي ألا ندع الألم الذي يحدث لنا في أحد الفترات يمنعنا من الشعور بالفرح في أيام أخرى.

– لا تقوم بالحكم على حياتك أو على الأشخاص في مظهر أو موقف واحد.

– جاهد نفسك وتخطى المواقف الصعبة والظروف المرة؛ لأن الله يهيئ لك أفضل وأحلى الأوقات.

 

قصة النوم للاطفال

قصة النوم للاطفال – القصص من الأشياء المحببة لدى الأطفال والتي دائمًا يرغبون في سماعها والاندماج مع أحداثها وتفاصيلها، وكثير من الأطفال لا يخلدون إلى النوم إلا بعد سماع قصة شيقة، وفي هذا المقال سنذكر لكم قصة النوم للاطفال نتمنى أن تنال إعجابكم ويستفيد منها أطفالكم.

قصة النوم للاطفال ، قصة عمر الطفل المثالي وسر التفوق والنجاح

كان الطفل عمر محبوب عند جميع من في مدرسته سواء أكانوا زملاء أو معلمين، وكان عمر يحظى بقسط كبير من المدح والثناء من معلميه

 

آخرون يقرأون:  قصة هايدى فتاة الجبل بالصور

سُئل عمر عن السر وراء هذا التفوق، فأجاب:

 

إنني أعيش في بيت يملأه الاطمئنان والهدوء بعيدًا عن كل المشاكل فكل فرد في المنزل يحترم الآخر

ودائمًا أجد والدي يخصص لي وقتًا ليقوم بسؤالي ومناقشتي عما فعلته في دراستي ويقوم بالاطلاع على واجباني فيجد مني ما يشعره بالسرور والفخر، فوالدي دائمًا لا يبخل علينا بأوقاته.

اعتدنا أنا وأسرتي أن نستيقظ في الصباح الباكر بعد أن نكون قد نمنا باكرًا في الليل.

وأهم شيء في البرنامج الصباحي الخاص بنا أن نقوم بتنظيف أسناننا حتى لا نتسبب في إزعاج أي شخص نقترب منه بسبب رائحة بقايا الطعام في أسناننا.

ثم نتوضأ للصلاة بعد أن قمنا بغسل الوجه واليدين بالماء والصابون، ونصلي صلاة الفجر في جماعة.

ثم نبدأ بتناول طعام الإفطار أنا وإخوتي حتى يساعدنا ذلك على بدء يومنا الدراسي بنشاط وجد، ثم نغسل أسناننا مرة أخرى ونذهب إلى المدرسة.

وأنا الحمد لله أعمل على تحسين خطي بشكل مستمر وواجباتي تشهد على ذلك بفضل الله وحده.

ومع ذلك لا أبخل على نفسي بقسط من الراحة والتسلية لكن في حدود الوقت المعقول حتى لا يؤثر ذلك على صحتي ومستقبلي، فأخصص بعض الوقت للعب والتسلية.

أحضر إلى المدرسة وأنا مرفوع الرأسي وأضع نصب عيني ما أتمنى أن أكون عليه في المستقبل، وأنصت لشرح معلمي وأستوعب وأفهم كل ما يُقال، وأقوم بسؤال المعلم ومناقشته في الشيء الغير واضح بالنسبة إلي حتى أكون مستوعبًا تمامًا وأشعر بالرضى التام عن نفسي مع الالتزام بالأدب في الحوار مع معلمي.

وعندما يحين موعد مذاكرتي أجلس على المنضدة المخصصة للمذاكرة وأقوم بترتيب المواد التي سأقوم بمذاكرتها وأبدأ إلى أن أنتهي وأجد نفسي قد استوعبت كل الدروس في جميع المواد، ولا أقوم بتأجيل درس حتى لا يتراكم عليّ وتسهل المذاكرة عليّ وبذلك أشعر الأمل والتفاؤل بعد أن قضيت يومًا مليئًا بالعمل والنشاط والحيوية والأمل في مستقبل أفضل.

نستفيد من هذه القصة:

– تنظيم الوقت يساعد الإنسان على الوصول إلى النجاح.

– من أسباب التفوق الإنصات الجيد للمعلم أثناء الشرح ومناقشته في كل ما يصعب فهمه بأدب واحترام.

قصص نوم اطفال

قصص نوم اطفال ، الكثير من الأطفال بل الكبار أيضًا يعشقون سماع القصص المفيدة والمؤثرة ومن المؤكد أننا كآباء نتذكر كم كانت تلك القصص تشعرنا بالسعادة والألفة؛ لذلك يجب ألا نهمل هذا الجانب المؤثر والأساسي في حياة الأبناء، فلا شيء أجمل من أن تجتمع الأسرة على قصة مشوقة ومثيرة ومفيدة، وفي هذا المقال اخترنا لكم مقالة جميلة ومفيدة تبين لنا القيم والأخلاق الحميدة التي ينبغي أن يتحلى بها المؤمن وهي مفيدة جدًا ومؤثرة باعتبارها قصص نوم اطفال .

 

قصص نوم اطفال ، قصة عن فضل الصدقة

في أحد الأيام ذهب رجل فاحش الثراء وله مكانة عالية وهيبة، وقد دخل على بيت رجل فقير ولا يملك شيء، ثم تعامل مع الرجل الفقير بغلظة وفظاظة، وطلب منه إعادة الأموال التي استلفها منه؛ لكن بدأ الرجل الفقير في البكاء وهو يقول له إنني لا أملك أي مال؛ لكني سأسدد لك دينك، وكان يستمع لحديثهما شاب في الجوار فاستشاط غضبًا.

في هذه اللحظة جاء الشاب إليهما وطلب من ذلك الرجل الغني أن يخبره قيمة الدين الذي على هذا الرجل الفقير، فأجابه الرجل الغني قائلًا إنه مدين لي بمبلغ عشرة ألاف دينار، فتركهم الشاب وذهب مسرعًا إلى منزله وأحضر النقود التي يملكها كلها فكانت تسعة آلاف دينار ثم أعطاها للرجل الغني وقال له سوف أعطيك المبلغ المتبقي قريبًا.

أخذ الرجل الغني المال وانصرف، ثم قال الرجل الفقير للشاب إن صنيعك هذا إحسان وفضل كبير منك لكنني لن أرضى بأن تدفع عني ديني فأنا المسئول عن رد الدين، وعند ذلك رب الشاب على كتف الرجل الفقير وقال له أنت لست مضطرًا لقول مثل هذا الكلام وأخبره بأن الرسول -صلى الله عليه وسلم- قد أوصانا بالجار، وأيضًا أخبرنا بأن المسلم الذي يفرج كربة أخيه يفرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة.

عندما سمع الرجل الفقير هذا الكلام بكى كثيرًا وقال له سوف يرزقك الله رزقًا واسعًا مثلما فرجت عني كربتي وسددت ديني، وبعد مرور شهر على تلك الحادثة باع الرجل الفقير بيته وقام برد المبلغ إلى الشاب، فلما علم الشاب بذلك شعر بالضيق الشديد ورفض أخذ المال منه، فأخبره الرجل الفقير بأنه قام باستئجار منزل صغير يعيش فيه لأنه لا يحتاج لذلك المنزل الواسع؛ لكن الشاب أصر على رفض المبلغ واقترح عليه أن يقوم بفتح متجر صغير بهذا المبلغ حتى يستطيع العيش منه، وعندما يكبر مشروعه سوف يأخذ الدين منه.

وافق الرجل على هذا الاقتراح وبدأ في البحث عن مكان صغير في زاوية المدينة مناسب للبيع حتى وجده وبدأ مشروعه في البيع والشراء حتى صارت أحواله أفضل وتيسرت أموره، ثم عاد إلى الشاب مرة أخرى يرد له المبلغ ويشكره على صنيعه وأخبره بأن ما قام به لا يقدر بأي مال ثم تركه وهو يشعر بالسعادة الغامرة، عند ذلك شعر الشاب بالفرح الشديد وشكر الله تعالى على أن هداه لتلك الفكرة الصائبة وجعله سببًا لتحويل حياة ذلك الشاب من الفقر والبؤس إلى الغنى والسعادة.

 

آخرون يقرأون:  قصه عن الرفق بالحيوان "قصة مصورة كريم ونورين"

مجموعة من أحلي وأروع قصص اطفال ماقبل النوم

قصص اطفال للنوم

يمكنك قراءة العديد والعديد من قصص للأطفال المثيرة والممتعة على موقعنا قصة واقعية. فقط اضغط على اسم القصة لقرائتها كاملة.

 

  1. قصة الأرنب وبئر الماء بالصور
  2. قصة الكتكوت المغرور
  3. قصة جنى والتلفاز
  4. قصة موهوب لكن كسول
  5. قصة لماذا للأرنب أذان طويلة؟
  6. قصة القرد والتمساح من قصص اطفال قبل النوم قصيره جدا
  7. حمار جحا المشاغب – قصة مصورة
  8. قصة الجميلة والوحش مكتوبة بالصور
  9. البحث عن نيمو – قصة مصورة
  10. قصة شجاعة جحا -قصة مصورة
  11. أرنوب الكذوب.. قصة قصيرة عن الكذب بالصور
  12. قصة بيتر بان مكتوبة بالصور
  13. قصة علاء الدين والمصباح السحرى – بالصور
  14. قصة الجمال النائم – قصة مصورة
  15. قصة سنووايت مكتوبة بالصور
  16. السلحفاة الحكيمة – قصة مصورة
  17. قصة الضفدع الذكي – قصة جميلة للأطفال
  18. 10 قصص قبل النوم قصيرة للأطفال
  19. البطة الطيبة قصة مصورة للأطفال
  20. الجمل المُخلص قصة عن الصداقة للأطفال
  21. قصة جاك ونبتة الفاصوليا – قصة مصورة
  22. الرمال والصخور قصة عن التسامح
  23. قصة الخياط الفقير – حكاية وعبرة
  24. فكر قبل أن تتكلم “حكاية طفل”
  25. قصة الحمار الذكي – قصة جميلة للأطفال
  26. قصة كوب اللبن من حكايات جميلة للأطفال
  27. الحطاب الفقير والحاتى الطماع – من روايات عربية للأطفال
  28. قصة قصيرة قبل النوم للاطفال – الدب والصديقان
  29. قصة عن الاعتذار للاطفال
  30. قصة توتة السفروتة – قصة قصيرة وممتعة للأطفال
  31. حورية البحر ارييل – قصة مصورة ممتعة للأطفال
  32. حواديت اطفال قبل النوم – قصة الديك والثعلب
  33. قصة الفراشة الصغيرة
  34. قصة الأميرة الفلاحة
  35. قصه قصيره عن التواضع للاطفال – حسان المغرور
  36. قصة قصيرة عن الرفق بالحيوان
  37. أحلى قصص اطفال ليلى والذئب – قصة مصورة
  38. قصة جزاء الصيادين
  39. قصة القطة شوشو فى القرية
  40. قصة أكبر الكنوز
  41. قصة باسم والحاسوب
  42. قصة طريق السلامة
  43. قصة الصياد وبناته الثلاث – قصة مصورة للأطفال
  44. قصة في يوم العيد – قصة أطفال مليئة بالقيم الجميلة
  45. قصة السلحفاة فيري في المستشفى
  46. قصة الفوز العظيم – قصة جميلة للأطفال
  47. قصة هايدى فتاة الجبل بالصور
  48. قصة الجمل المُخادع
  49. قصة البحر الحزين – قصة عن الحفاظ على البيئة
  50. قصة الكتكوت العنيد
  51. قصة عاقبة الكذب والخداع
  52. قصة الكلب الذكي
  53. قصة الأسد المكار والثيران الثلاثة
  54. قصة البلبل والغراب
  55. قصة ميمي والقط الصغير
  56. قصة القطط الثلاث
  57. قصة المؤذن والسكين
  58. قصة فرفور الطماع
  59. قصة هانسل وغريتل بالعربية مكتوبة بالصور الأصلية من حكايات الأخوين غريم
  60. قصة ربانزل الحقيقية ذات الشعر الطويل من حكايات الأخوين غريم – بالصور الأصلية
  61. قصة جعيدان الأصلية Rumpelstiltskin للأخوين غريم بالصور الأصلية
  62. قصة سندريلا الحقيقية مكتوبة للأخوين غريم بالصور الأصلية
  63. قصة الأمير الضفدع الأصلية للأخوين غريم بالصور
  64. قصة بياض الثلج مكتوبة – قصة سنو وايت والأقزام السبعة الأصلية للأخوين غريم
  65. قصة ذات الرداء الاحمر الأصلية بالصور للأخوين غريم
  66. قصة الخاتم العجيب – قصة شيقة للأطفال
  67. قصة جحا يسير في المطر – حيلة جحا تلقن السلطان درساً
  68. 3 قصص عن الرفق – قصيرة هادفة وشيقة
  69. قصة النعمان والحصان المسحور – من قصص ألف ليلة وليلة
  70. قصة رجل كعك الزنجبيل
  71. قصة القط ذو الحذاء
  72. قصة جحا في حمام المدينة – المظهر لا يعبر دوماً عن بواطن الأمور وجوهرها
  73. قصة الفيل في الصحراء – قصة قصيرة وممتعة للأطفال
  74. قصة سر نجاح الفلاح – حكاية قصيرة هادفة ومفيدة للأطفال
  75. قصة الاسد الملك بالصور
  76. قصة العصفوران وعدوهما البوم حكاية قصيرة وممتعة للأطفال
  77. قصة الببغاء الحكيم
  78. قصة النملة المغرورة
  79. قصة سرقة في متجر الموناليزا
  80. قصه عن الرفق بالحيوان – مصورة “قصة كريم ونورين”
  81. قصة العجل السمين
  82. قصة عن اداب الاستئذان للاطفال – الإستئذان من سمات المسلم الحق
  83. 10 قصص قبل النوم قصيرة للأطفال
  84. قصة الأم حبها غير مشروط دائما وأبداً
  85. قصة واقعية عن الرفق – قصة الرجل الصالح والكلب
  86. قصه قصيره عن الرفق – الجمل المسكين
  87. قصة ميكي الفأر الكسول – قصة مصورة
  88. حكاية ماقبل النوم للاطفال – شجر قرية دورفيل السحرى
  89. قصة قصيرة عن الرفق واللين وعدم ايذاء الاطفال الاخرين – هل تربي أطفالك ليكونوا لطفاء
  90. قصتان قصيرتان عن عدم ايذاء الاخرين والرفق بهم
  91. قصص ملخصة للأطفال – مجموعة ملخصه قصيرة وهادفة من قصص الأطفال المتجددة
  92. مسرحية عن الرفق بالحيوان مكتوبة
  93. 3 انشطة للاطفال عن الصدق وقصص عن الصدق للاطفال
  94. قصص ملخصة للاطفال – أفضل 15 قصة أخلاقية قصيرة ممتعة
  95. قصة عن الرفق وعدم ايذاء الاطفال الاخرين
  96. قصص قصيرة عن الغيرة عند الاطفال و اسبابها وعلاجها
  97. قصة قصيرة عن فضل صلة الرحم للاطفال
  98. 3 قصص تربوية للاطفال

كما يمكن لك الاستفادة أيضا من هذا الملف الضخم والمتجدد لقصص الأطفال الدينية الهادفة.