الرئيسية / قصص أطفال / 20 قصص اطفال مصورة قصيرة بالصور قبل النوم

20 قصص اطفال مصورة قصيرة بالصور قبل النوم

قصص اطفال مصورة قصيرة بالصور قبل النوم

إذا كنت تقوم بالقراءة لطفلك باستمرار فإنها وفي الوقت المناسب ، ستزيد القراءة مع الطفل من مفرداته اللغوية أكثر من مجرد التحدث حتى أنه قد يصبح فى يوم من الأيام خطيباً مفوها يستطيع سلب الألباب والقلوب بكلماته المنتفاة بعناية. ذلك لأن الكتب يمكن أن يتعرّف الأطفال على الأفكار والأشياء – مثل العصيدة أو الكنغر – والتي ليست جزءًا من محادثتهم اليومية وبعض الكلمات التى لايتم قولها فى حياتنا الروتينية اليومية.

قصص اطفال مصورة قصيرة بالصور قبل النوم

1000 قصص اطفال بالصور قبل النوم متجددة ومشوقة جدا

ولذلك يبحث معظم الآباء والأمهات عن القصص التي تحتوي على لغة غنية أو صور ملونة على وجه الخصوص حتى يرى الطفل بعينيه ويتعرف إلى الكلمات التى قد تكون جديدة عليه فالصورة بألف كلمة. فربما يظل الأب أو الأم يشرح ويشرح عما هو الكنغر مثلا المذكور فى إحدى القصص، ولكن بمجرد أن يراه الطفل يتعرف عليه  فقد يكون قد رآه فى التلفاز غالبا دون أن يعرف اسمه. وبالتالى تكون قد زدت من محصلة الطفل اللغوية بشكل سهل وبسيط وممتع. بل أن الطفل نفسه يصبح هو المتطلع والراغب فى تعلم المزيد والمزيد دائما من القصص المصورة دون أن يمل منها.

ولذلك حرصنا فى موقع قصة واقعية على أن تكون معظم قصص الأطفال هي من القصص المشوقة المفيدة والهادفة أيضا لكى يستمتع بها الأطفال والوالدين على حد سواء..

قصص اطفال مصورة قصيرة بالصور قبل النوم

قصص اطفال مصورة قصيرة بالصور قبل النوم

يمكنك اختيار ماترغب من قصص اطفال مصورة قصيرة بالصور قبل النوم فقط بالضغط على اسم القصة التى تريد:

قصص اطفال مصورة قصيرة بالصور قبل النوم

  1. حمار جحا المشاغب – قصة مصورة
  2. قصة شجاعة جحا -قصة مصورة
  3. أرنوب الكذوب.. قصة قصيرة عن الكذب بالصور
  4. السلحفاة الحكيمة – قصة مصورة
  5. 10 قصص قبل النوم قصيرة للأطفال
  6. البطة الطيبة قصة مصورة للأطفال
  7. أحلى قصص اطفال ليلى والذئب – قصة مصورة
  8. قصة الصياد وبناته الثلاث – قصة مصورة للأطفال
  9. قصة هايدى فتاة الجبل بالصور
  10. قصة المؤذن والسكين
  11. قصة ذات الرداء الاحمر الأصلية بالصور للأخوين غريم
  12. قصة رجل كعك الزنجبيل
  13. قصه عن الرفق بالحيوان – مصورة “قصة كريم ونورين”
  14. قصة ميكي الفأر الكسول – قصة مصورة

كما يمكنك الاشتراك فى موقعنا قصة واقعية ومتابعة صفحاتنا على فيسبوك وتويتر ليصلك المزيد من قصصنا المتجددة بشكل يومي إن شاء الله

قصص اطفال مصورة قصيرة بالصور قبل النوم

لقد سردنا هذه المجموعةمن قصص اطفال مصورة قصيرة بالصور قبل النوم من أجل مساعدة أولياء الأمور والمدرسين في اختيار القراءة للأطفال وفقًا لسنهم. إنها تقدم إشارات إلى كتاب وأفكار غير متوقعة للأطفال حول أنشطة لتذوق القراءة منذ سن مبكرة.

آخرون يقرأون:  قصة النعمان والحصان المسحور - من قصص ألف ليلة وليلة

تضمن قراءة قصص اطفال مصورة قصيرة بالصور قبل النوم قضاء وقتا ممتعا لكل من الآباء والأمهات والأطفال. فالقراءة هي رابط جميل بين الأطفال والآباء والمرح معدي مثل الضحك. إذا كان الكبار يحبون القصة التي يقرؤونها ، فسيجد الطفل أيضًا اهتمامًا وتشويقا حين يسمعونها.

قصص اطفال مصورة قصيرة بالصور قبل النوم

 

لماذا تقرأ الـ قصص اطفال مصورة قصيرة بالصور قبل النوم؟

1. لتحفيز الحواس

ينظر الطفل ، يشعر ويتخيل، يستمع في نفس الوقت. تحفز قراءة قصص اطفال مصورة قصيرة بالصور قبل النوم سمعه وبصره من خلال ربط الصورة بالكلمة المرادفة لها.

2. لتطوير المهارات الحركية الدقيقة

سوف يبدأ الطفل الصغير جدًا بضم الكتب ، ثم يتعلم كيفية قلب الصفحات ، وتعلم التنسيق بين حركات عينه ويده.

3. للحصول على القدرة على الاستماع

تعد القدرة على جذب انتباه الشخص شرطًا أساسيًا لكل انواع التعلم.

4. لتطوير الفضول

القراءة مفضية إلى التعلم ، إلى الاكتشاف (منذ سن مبكرة مع الـ قصص اطفال مصورة قصيرة بالصور قبل النوم أو تعلم وتكرار الحروف الهجائية) ، لاكتساب معرفة جديدة.

5. للتفاعلات مع البالغين

القراءة هي حالة تفضي إلى الرفاهية والهدوء ، وهي حالة يمنح فيها الطفل (وخاصة الوالدين) الوقت الخاص لطفلهم الصغير، ويعزز “شعوره بالأهمية”. قراءة بعض الكتب يمكن أيضا أن تكون وقتا طيبا دائما.

إعادة قراءة نفس الكتاب لطفل مرارًا وتكرارًا يفضي إلى ظهور مشاعر إيجابية: فرحة التعلم ، فرحة أن تكون في علاقة عاطفية مع الدفء ، فرحة الترقب والمشاركة (كما هو الحال عند البالغين عندما يغنون أغنية تعجبهم ويعرفونها عن ظهر قلب).

قصص اطفال مصورة قصيرة بالصور قبل النوم

 

6. لتطوير اللغة والمفردات

يمكن أن يكون مستوى مفردات الطفل مؤشراً على النجاح الأكاديمي. يمكن أن تكون قراءة الـ  قصص اطفال مصورة قصيرة بالصور قبل النوم هي بداية هذا المسار.

آخرون يقرأون:  قصة الخياط الفقير - حكاية وعبرة

التكرار يغير المخ حرفيا . وبغرض التعلم يجب التدريب والتكرار. سماع مرارا وتكرارا نفس القصة لترسيخ المفردات في الدماغ. يتعلم الأطفال المفردات من خلال الخبرة (حالات التواصل والتبادل) والمواقف التي تهمهم. أدب الأطفال مناسب بشكل خاص لهذا النوع من التعلم: لا يقتصر الأمر على قيام مؤلفي الأطفال باللعب بالأصوات والكلمات ، بل يقترحون مواقف تمثل مرايا ونوافذ للأطفال ، مما يجعلهم يضحكون ويصنع الكثير من المعنى لهم.

7. لفهم القصص

إن تعريف الأطفال في أقرب وقت ممكن بهيكل القصة (البداية ، والمغامرات ، والنهاية ، ووجود الموصلات المنطقية والزمنية ، وتزامن الأوقات) يتيح لهم سرد الأحداث أو القصص منطقياً وزمنياً. .

8. الاستيقاظ على الكلمة المكتوبة أو “محو الأمية”

إن تعريض الأطفال الصغار للكتب يشجعهم على تعلم القراءة والكتابة لأنهم يفهمون أن الكلمات المطبوعة في الكتاب هي الكلمات المنطوقة شفهياً.

9. لتنمية الخيال والإبداع

يشعر الطفل المبدع بأنه أقل عجزًا أمام مصاعب الحياة غير المتوقعة.

قصص اطفال مصورة قصيرة بالصور قبل النوم

 

10. لمعرفة الذات

تسمح الحكايات للأطفال بالتعرف على عواطفهم وتسميتها وفهمهم ومواجهة صعوباتهم. يتعرف الطفل على الشخصيات ويدرك أنه يشعر بنفس مشاعره (الفرح ، الغضب ، الغيرة ، الخوف …). عندها يشعر الطفل طبيعيا ، يدمج حقيقة أن عواطفه ، تخيلاته ليست فردية اومختلفة عما يشعر به الاخرون. عندما يفوز البطل في النهاية ، فإن انتصار الطفل هو الذي حدد هويته أيضًا. مثل تلك الحكايات تساعد على تقليل المخاوف.

11. للإلهام

تساعد الكتب على تعريض الأطفال لأفكار جميلة وعظيمة ستكون بمثابة مادة نبيلة لبناء حياة الفرد. الكتب الجميلة ، المكتوبة والمكتوبة جيدًا من قبل مؤلفين شغوفين ، لها تأثيرات إيجابية وسعيدة على عقول الأطفال.

آخرون يقرأون:  قصة سنووايت مكتوبة بالصور الأصلية

12. للتوسط ونقل الرسائل

في بعض الأحيان ، تساعد الكتب البالغين على نقل الرسائل إلى الأطفال ، سواء كانت رسائل ذات أهمية فلسفية (مثل الإيثار أو الوعي بالبيئة …) أو المزيد من الأحداث اليومية (مثل التنظيف بالفرشاة) الأسنان ، والنزاعات بين الإخوة والأخوات …).

قصص اطفال مصورة قصيرة بالصور قبل النوم

13. للحصول على القيمة العلاجية لبعض القصص

حكايات غالبا ما يكون لها قيمة علاجية. ميزة الحكايات العلاجية هي أن الأطفال سوف يتعرفون على أنفسهم في البطل أو البطلة ، مع وجود انطباع بأن الشخص لا يتحدث عنه على وجه التحديد. على الرغم من أن القصة تدور حول الأطفال الآخرين ، إلا أنهم سيكونون قادرين على تمثيل المواقف الموصوفة وفقًا لخبراتهم الخاصة.

ينصح بقراءة حكايات علاجية للتعامل مع الأوقات الصعبة. وهي مصممة لمساعدة الأطفال على التغلب على المحن الكبيرة والصغيرة في الحياة اليومية. وغالبًا ما يستخدمون الرموز والاستعارات ولا يتعاملون مباشرة مع الوظائف التحليلية العقلانية

قصص اطفال مصورة قصيرة بالصور قبل النوم

14. للتعلم

أظهرت دراسة أجريت عام 2011 أن الأطفال الذين يقرؤون نفس الكتاب عدة مرات يتذكرون الكلمات والمفردات بشكل أفضل مما لو كانوا يقابلون هذه الكلمات نفسها في العديد من الكتب المختلفة. يضيف مؤلفو هذه الدراسة أن إعادة قراءة الكتاب نفسه عدة مرات يسهل التعلم بشكل كلي. في هذه التجربة ، يقرأ الكبار نفس الكتاب ، إما مرتين أو أربع مرات ، حول صنع كائن لأطفال في عمر 18 و 24 شهرًا. تمكن الأطفال الذين تعرضوا لـ 4 قراءات من تقليد عملية التصنيع بشكل أكثر دقة.

قصص اطفال مصورة قصيرة بالصور قبل النوم

بالإضافة إلى ذلك ، يبحث الأطفال عن أنماط وانتظام لفهم الآليات التي تحكم العالم بشكل أفضل. الأطفال في أمان أيضًا بسبب الطقوس التي يمكنهم التنبؤ بها. يتصرف الأطفال الصغار مثل العلماء الذين يتخذون افتراضات ويحاولون التحقق من تكرار الأنماط التي أنشأوها مع مرور الوقت. هذا هو السبب في أن الأطفال سوف يستأنفون بحزم شخصًا بالغًا سيغير نص كتاب معروف أو يكون مخطئًا في القراءة.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!