أخبار عاجلة
الرئيسية / قصص أطفال / 1000 قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره وطويلة – ملف متجدد لأروع القصص المفيدة

1000 قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره وطويلة – ملف متجدد لأروع القصص المفيدة

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره وطويلة – ملف متجدد لأروع القصص المفيدة

لا يمكن التأكيد على أهمية القراءة بشكل كاف لدى الأطفال الصغار ، ونحن كأهل بحاجة إلى جعل للقراءة اليومية أولوية فى حياتنا.

تشير العديد من الدراسات إلى أن الأطفال الصغار في مرحلة ما قبل المدرسة الذين تتم قراءة القصص لهم كل يوم أنه يصبح لديهم مفردات أكبر من الذين لا يقرأون على الإطلاق. اتضح أن للقراءة العديد من المزايا والفوائد.

لا تؤدي القراءة فقط إلى تعزيز مفردات الطفل ، ولمساعدته على تعلم كيفية القراءة والكتابة ، ولكن القراءة بصوت عالٍ للأطفال تساعدهم أيضًا على فهم مواضيع مختلفة حول العالم وكل يوم.

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره وطويلة

القصص القصيرة للأطفال هي طريقة مثيرة للاهتمام لتعليم أطفالك المزيد عن القيم والأخلاق الحميدة والسلوك الصحيح. وبوصفهم أطفالا ، فإنهم في سنوات تكوينهم ، ولهذا السبب يحتاجون إلى أن يكونوا متعلمين بقيم جيدة لجعلهم نواة صالحة للمجتمع والأسرة. فبدلاً من شراء الكتب من المكتبات وانفاق مبالغ ضخمة عليها، لن تضطر إلى إنفاق قرش آخر من خلال قراءة هذه القصص القصيرة الأخلاقية المجانية والتي تم إعدادها خصيصًا للأطفال.

قصصنا القصيرة عبر الإنترنت مليئة بالدروس التي يمكن لطفلك استخدامها في الحياة. هذه القصص الصغيرة ليست مسلية فقط ، بل هي تعلم الأطفال عن بعض الأشياء في الحياة. من خلال قراءة قصة قصيرة من هذه الصفحة كل يوم ، يمكنك مساعدة ابنك في بناء القيم ، بالإضافة إلى تحسين مهاراته في القراءة.

كيف تعلم الرفق بالحيوان للأطفال – بالطرق العلمية والتربوية والدينية الصحيحة

عندما يتعلق الأمر ب قصص اطفال مكتوبة هادفة ، لن تحتاج إلى المزيد من البحث. هنا في قصة واقعية ، يمكنك تربية طفلك ليصبح شخص بالغ ومسؤول بمساعدة قصصنا المذكورة أدناه.

كما يمكن لك الاستفادة أيضا من هذا الملف الضخم والمتجدد لقصص الأطفال الدينية الهادفة.

أحلى قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره وطويلة

قصص اطفال مكتوبة هادفة

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره وطويلة

 

فقط قم بالضغط على اسم القصة لقراءتها:

  1. قصة الجمل المُخادع
  2. قصة لماذا للأرنب أذان طويلة؟
  3. قصة الكتكوت المغرور
  4. قصة موهوب لكن كسول
  5. قصة شجاعة جحا -قصة مصورة
  6. السلحفاة الحكيمة – قصة مصورة
  7. الجمل المُخلص قصة عن الصداقة للأطفال
  8. قصة الخياط الفقير – حكاية وعبرة
  9. فكر قبل أن تتكلم “حكاية طفل”
  10. البطة الطيبة قصة مصورة للأطفال
  11. الحطاب الفقير والحاتى الطماع – من روايات عربية للأطفال
  12. قصة عن الاعتذار للاطفال
  13. قصه قصيره عن التواضع للاطفال – حسان المغرور
  14. قصة قصيرة عن الرفق بالحيوان
  15. قصة جزاء الصيادين
  16. قصة باسم والحاسوب
  17. قصة في يوم العيد – قصة أطفال مليئة بالقيم الجميلة
  18. قصة الفوز العظيم – قصة جميلة للأطفال
  19. قصة البحر الحزين – قصة عن الحفاظ على البيئة
  20. قصة طريق السلامة
  21. قصة الصياد وبناته الثلاث – قصة مصورة للأطفال
  22. قصة جنى والتلفاز
  23. قصة الكتكوت العنيد
  24. قصة عاقبة الكذب والخداع
  25. قصة الكلب الذكي
  26. قصة الأسد المكار والثيران الثلاثة
  27. قصة ميمي والقط الصغير
  28. قصة المؤذن والسكين
  29. قصة فرفور الطماع
  30. قصة القطط الثلاث
  31. قصة عن التواضع للاطفال بعنوان “جزاء المتواضع”
  32. قصة جحا يسير في المطر – حيلة جحا تلقن السلطان درساً
  33. 3 قصص عن الرفق – قصيرة هادفة وشيقة
  34. قصة جحا في حمام المدينة – المظهر لا يعبر دوماً عن بواطن الأمور وجوهرها
  35. قصة الفيل في الصحراء – قصة قصيرة وممتعة للأطفال
  36. قصة سر نجاح الفلاح – حكاية قصيرة هادفة ومفيدة للأطفال
  37. قصة العصفوران وعدوهما البوم حكاية قصيرة وممتعة للأطفال
  38. قصة الببغاء الحكيم
  39. قصة النملة المغرورة
  40. قصه عن الرفق بالحيوان – مصورة “قصة كريم ونورين”
  41. قصة العجل السمين
  42. قصة عن اداب الاستئذان للاطفال – الإستئذان من سمات المسلم الحق
  43. 10 قصص قبل النوم قصيرة للأطفال
  44. قصة الأم حبها غير مشروط دائما وأبداً
  45. قصة واقعية عن الرفق – قصة الرجل الصالح والكلب
  46. قصه قصيره عن الرفق – الجمل المسكين
  47. قصة ميكي الفأر الكسول – قصة مصورة
  48. 15 من أفضل ال قصص ملخصة للاطفال – قصصص أخلاقية قصيرة جدا وممتعة
  49. حكاية ماقبل النوم للاطفال – شجر قرية دورفيل السحرى
  50. قصة قصيرة عن الرفق واللين وعدم ايذاء الاطفال الاخرين
  51. قصة قصيرة عن عدم ايذاء الاخرين
  52. قصص ملخصة للأطفال  (راعي الغنم الذي تم خداعه – مؤتمر الفئران)
  53. قصة الجميلة والوحش مكتوبة و ملخصة
  54. قصة الحمار الكذاب
  55. قصة النعجتين
  56. قصة اطفال قصيرة – الأسد ملك الغابة والفأر الصّغير

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره وطويلة

لماذا تعتبر قراءةقصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره وطويلة مهمة للأطفال؟

تلعب قراءة قصص دورا حيويا في نمو وتطور الأطفال. يمكن أن تصبح الكتب التي يقرأونها والشخصيات التي يتعرفون عليها مثل الأصدقاء. من الجيد أيضًا أن يفهم الأطفال أن الكتب مصدر مفيد للمعلومات وأن مهارات القراءة الجيدة مهمة للنجاح في حياتهم المستقبلية. كما تساعد القراءة الأطفال مع مستويات ثقتهم ، والتعامل مع المشاعر واللغة والتعلم.

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره وطويلة

  • قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره وطويلة قراءتها تزيد مستويات الثقة لدي الطفل

من المرجح أن يكون لدى الأطفال القادرين على القراءة جيدًا مستويات أعلى من الثقة. وهذا من شأنه أن يفيدهم في المدرسة لأنهم يشعرون أنهم قادرون على المشاركة الكاملة في الأنشطة. جزء آخر من بناء الثقة واحترام الذات هو معرفة مكان تواجدك في العالم. يمكن أن تساعد القصص في هذه العملية من خلال إظهار الأطفال لحياة الناس مثل المكان الذي يعيشون فيه وفي أجزاء أخرى من العالم.

آخرون يقرأون:  قصة فرفور الطماع

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره وطويلة

  • اللغة والتعلم وعلاقتها بقراءة قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره وطويلة

تُعد القصص طريقة رائعة لتقديم كلمات وأفكار جديدة إلى لغة الطفل – بدءًا من الكتب المصورة للشباب ، حيث تعمل على إعداد روايات أكثر تعقيدًا للمراهقين. يمكن أن تساعد القصص الأطفال على التعرف على مفاهيم مثل الشكل والحجم والمساحة واللون ، إلى الأعلى والأسفل ، داخل وخارج ، الأرقام وأسماء الكائنات. ويمكنهم أيضًا تعليم الأطفال عن المهام اليومية ، مثل كيفية تنظيف أسنانهم ، ورعاية الحيوانات ، وتنظيف وترتيب وإعداد الطعام.

القصص مفيدة أيضًا لتدريس أفكار أكثر تعقيدًا ، مثل أهمية المشاركة ، ومرور الوقت ، والتعاطف مع الآخرين. يمكن أن تكون مفيدة عند محاولة شرح الأحداث الصادمة ، مثل انفصال العائلة والفجيعة.

فالخيال المستند إلى الحياة الواقعية يمكن أن يساعد الأطفال أيضًا في تجربة حياتهم الخاصة – فهو يوضح لهم مدى تنوع العالم وأن حياة بعض الأشخاص مختلفة إلى حد كبير عن حياتهم.

وما هو عظيم في التعلم من خلال القصص هو أن العملية تتم بطريقة طبيعية. لا يوجد أي تدريس فعلي على الإطلاق ، فهم يتعلمون من مجرد قراءة القصة.

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره وطويلة

  • ساعد طفلك علي الاسترخاء بقراءة قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره وطويلة

قراءة القصص يمكن أن تكون مفيدة للاسترخاء ، قبل النوم على سبيل المثال. أنها تسمح للأطفال لنسيان ضغوط وتوترات اليوم وتنغمس في الخيال لفترة من الوقت. إن الإلمام المهدئ بقصة محبوبة ، والقافية والتكرار في كتاب مصور ، بالإضافة إلى الشعور بالأمن الذي يقضيه الوقت الذي يقضيه في القراءة معاً ، يمكن أن يساعد الجميع على الاسترخاء.

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره وطويلة

  • تطوير الخيال بسبب قراءة قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره وطويلة

تساعد قراءة قصص مفيدة للاطفال مكتوبة على تطوير خيال الطفل من خلال تقديم أفكار جديدة إلى عالمهم – أفكار حول عوالم خيالية ، وكواكب أخرى ، ونقاط مختلفة في الزمن وشخصيات مُخترعة. سيشجع الأطفال على إدراك أنه بإمكانهم ، ويجب عليهم ، تخيل أي شيء يريدونه. جمال القصص هو أنها يمكن أن تكون واقعية للغاية أو خيالية بشكل لا يصدق. يمكن أن يقرأوا عن الأطفال الذين يكبرون في نفس الوضع بالضبط مثلهم في دقيقة واحدة وعن نوع آخر ، المريخيون الذين يقضون عطلاتهم على كوكب المشتري على سبيل المثال ، في اليوم التالي.

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره وطويلة

  • يتعلم الطفل كيفية التعامل مع المشاعر السلبية والايجابية على حد سواء عند الاستماع لـ قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره وطويلة

عندما يقرأ الأطفال القصص التي تحتوي على مشاعر يمكن أن تساعدهم على فهم وقبول مشاعرهم الخاصة. يساعدهم ذلك على فهم أن هناك أطفالًا آخرين يشعرون بنفس الطريقة وليسوا وحدهم. هذا يساعد الطفل على فهم أن المشاعر طبيعية ويجب التعبير عنها. إن مشاهدة ردودهم على مشاعر الشخصيات في القصص ستعطيك فكرة عن كيفية شعور الطفل بمواقف ومشاعر معينة. ﻋﻟﯽ ﺳﺑﯾل اﻟﻣﺛﺎل ، ﮐﯾف ﯾﺳﺗﺟﯾب اﻟطﻔل ﻟﻟﺣرف ﻓﻲ اﻟﻘﺻﺔ اﻟذي ﯾﺷﻌر ﺑﺎﻟﺣزن أو اﻟﺧﯾﺎل ﺳﯾﻌطﯾك ﻓﮐرة ﻋن ﮐﯾﻔﯾﺔ ﺗﻔﮐﯾر اﻟطﻔل.

آخرون يقرأون:  قصة عن التواضع للاطفال بعنوان "جزاء المتواضع"

قراءة الـ قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره وطويلة تهيئ طفلك للعب والاستكشاف

اقرأ الكتب التي يمكن لطفلك التعامل معها. يحب الأطفال استكشاف قطعة من الكرتون الجامد مثلاً أو كتب بلاستيكية وبالنسبة لسن ماقبل المدرسة فقد يريدون لمسها بأصابعهم وأفواههم ، بينما يستمتع الأطفال الأكبر سناً باكتشاف الكتب التفاعلية. دع طفلك ليشعر بملمس الكتب ، وليستمع إلى المؤثرات الصوتية ، إلخ.

إليك عدة أسباب أخري لتعريف الأطفال بـ قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره وطويلة.

خذ الوقت الكافي للحديث عن القصة معًا. أخبر طفلك ، على سبيل المثال: “أتساءل ماذا سيحدث الآن” أو “ماذا ستفعل الفتاة الصغيرة في رأيك؟ هذه المحادثة البسيطة تحفز خياله وإبداعه. إذا لم يتحدث بعد ، فاطلب منه الإشارة إلى ما تتحدث عنه ، على سبيل المثال: “أين البقرة؟

يمكنك أيضًا طرح أسئلة عليه مثل “ما هذا؟ لا تجيب على السؤال على الفور. امنحه بعض الوقت حتى يفهم أنك تنتظر إجابة ثم أعطه الجواب. اجعله يكتشف أن التواصل هو علاقة ثنائية الاتجاه.

غيّر نغمتك كثيرًا والعب معه باستخدام التعبيرات على وجهك للتأكيد على ما تقوله. على سبيل المثال ، تهمس عندما تكون الشخصية نائمة أو تأخذ صوتًا عميقًا للتحدث عن شيء رائع. سوف سوف يُأسر طفلك حينها بالقصة. كما سيتعلم أيضًا مراقبة وجهك والاستماع إلى صوتك لتفسير المشاعر بشكل أفضل.

الهروب معا في عالم وهمي. أثناء قراءة القصة ، دع طفلك يعيد خياله ويعلق على الرسوم التوضيحية الغريبة التي قد تحول القراءة إلى لعب.

قراءة قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره وطويلة هي أفضل وأسهل سبيل للتعلم

  • أعد قراءة القصص المفضلة عن طريق تغيير والتلاعب بالكلمات أو بطريقة السرد. سيكون طفلك سعيدًا بإكمال جمله أو تكرار القوافي التي يحبها ، أو سيغتنم الفرصة لرواية القصة بطريقته الخاصة. هذا سيجعل من القراءة عملية تفاعلية للغاية.
  • استمتع بالقراءة والتحدث عن لون وشكل وحجم الأشياء. سيستغرق طفلك بعض الوقت لتسمية هذه المفاهيم المجردة بشكل صحيح ، لكن الكتب ستجعلها أسهل في الفهم.
  • اكتشف أماكن جديدة دون مغادرة منزلك. القراءة هي طريقة جيدة لتعليم أشياء طفلك عن الأماكن والخبرات التي يتعذر الوصول إليها. اجعله يكتشف المحيط أو الفضاء أو الثقافات والأراضي البعيدة. يمكن للكتب أن توقظه على الأفكار الجديدة.
  • جهز طفلك للقراءة من خلال قراءة قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره وطويلة. يكتشف بالتالي الطريقة التي يتم بها التعامل مع الكتاب ، على سبيل المثال نفتح الصفحات من اليمين إلى اليسار وننظر إليها بالترتيب. من خلال الاستماع إليك ، يتعلم طفلك أيضًا عناصر مهمة في سرد ​​القصص ، مثل “ذات مرة” ، “وفجأة …” ، “هذه هي الطريقة …” ، التي تمثل البداية ، التحولات ونتائج القصة.

 

قصة العقبة في طريقنا (قصة مكتوبة هادفة قصيره عن اغتنام الفرصة)

في العصور القديمة ، وضع الملك صخرة على طريق. ثم أخفى نفسه وجلس من بعيد ليراقبها لمعرفة ما إذا كان أي شخص من المارة سيحرك الصخرة عن الطريق. جاء بعض من أغنى التجار ورجال الحاشية ، والتفوا حول الحجر وأكملوا المسير دون أن يبذلوا أي جهدٍ لتحريكه.

وكان العديد من السكان يمرون بالحجر وقاموا بإلقاء اللوم على الملك صوت لعدم إبقاء الطرق ممهدة ونظيفة، ولكن لم يفعل أي منهم أي شيء بشأن تحريك الحجر أو إبعاده عن الطريق.

ثم جاء فلاح يحمل شحنة من الخضروات. وعند الاقتراب من الصخرة ، وضع الفلاح حمولته جانباً وحاول تحريك الحجر من الطريق. وبعد الكثير من الجهد والمشقة اخيرا نجح.

بعد أن عاد الفلاح لحمل الخضار ، لاحظ مالاً يرقد على الطريق حيث كانت الصخرة.

وقد احتوت المحفظة التي وجدها على العديد من العملات الذهبية ورسالة من الملك تشرح أن الذهب كان للشخص الذي سوف يزيل الصخرة من الطريق. 
 

المغزى من القصة:
كل عقبة نواجهها في الحياة تتيح لنا فرصة لتحسين ظروفنا ، وبينما يشتكي الكسالى ، فإن الآخرين يخلقون الفرص من خلال قلوبهم الكريمة ، وكرمهم ، واستعدادهم لإنجاز الأمور التي يتواني الآخرون عن فعلها.

 

آخرون يقرأون:  قصه قصيره عن التواضع للاطفال - حسان المغرور

قصة رطل من الزبدة (قصة اطفال مكتوبة هادفة قصيره عن الصدق)

كان هناك مزارع باع رطلًا من الزبدة إلى الخباز. في أحد الأيام ، وقد قرر الخباز أن يزن الزبد لمعرفة ما إذا كان يحصل على الوزن الصحيح من الفلاح وليتأكد من أن الفلاح لم يغشه في الميزان ، وقد وزن الزبد ليكتشف نقصان الميزان . جعله هذا غاضبا جدا لدرجة أنه أخذ المزارع إلى المحكمة.

سأل القاضي المزارع ماذا يستخدم لوزن الزبدة. أجاب المزارع ، “الشرف ، أنا فقير ياسيدي ولا أمتلك ميزانا. ولكن لدي مقياس للرطل أزن به البضاعة التي أبيعها “.

سأل القاضي ، “كيف تزن الزبدة إذاً؟”

أجاب المزارع: “قبل أن يبدأ الخباز في شراء الزبدة مني بوقت طويل ، كنت أشتري رغيف خبز منه وزنه رطلا. وفي كل يوم عندما اشتري الخبز ، أضعه على المقياس وأعطيه نفس الوزن من الزبدة.

قرر القاضي أنه إذا تم إلقاء اللوم على أي شخص ، فهو الخباز لأنه من كان يغش في الميزان منذ البداية “.

المغزى من القصة:
في الحياة ، تحصل على ما تقدمه. لذا لا تحاول خداع الآخرين.

 

قصة تحكم في أعصابك (قصة اطفال مكتوبة هادفة قصيره عن الغضب)

ذات مرة كان هناك ولد صغير كان يعاني من مزاج سيء للغاية. قرر والده تسليمه كيسًا من المسامير وقال إنه في كل مرة يفقد فيها الطفل أعصابه ويغضب، كان عليه أن يدق مسمارًا في السياج.

في اليوم الأول ، قام الصبي بدق 37 مسمارًا في هذا السياج.

ثم بدأ الصبي يتحكم تدريجياً في مزاجه خلال الأسابيع القليلة المقبلة ، وانخفض عدد المسامير التي كان يطرقها في السياج ببطء.

اكتشف أنه كان أسهل للسيطرة على أعصابه من طرقه تلك المسامير في السياج.

أخيرًا ، جاء اليوم الذي لم يفقد فيه الطفل أعصابه على الإطلاق. أخبر والده بالخبر واقترح على الأب أن يسحب الآن مسمارًا كل يوم يظل مزاجه تحت السيطرة.

مرت الأيام وتمكن الصبي أخيرًا من إخبار والده بأن جميع المسامير قد ولت. أخذ الأب ابنه بيده وقاده إلى السياج.

وقال: “لقد قمت بعمل جيد يا بني ، لكن انظر إلى الثقوب في السياج. السياج لن يكون هو نفسه. عندما تقول أشياء للناس في حالة الغضب ، فإن ذلك الكلام السئ يترك ندبة مثل هذه لايمكنك علاجها. فيمكنك وضع سكين في رجل واستخراجه. ولا يهم حينها كم مرة سوف تخبره وتقول أنا آسف ، فالجرح لا يزال هناك. “

المغزى من القصة:
تحكم في غضبك ولا تقل الأشياء للأشخاص في حرارة اللحظة التي قد تندم عليها لاحقًا. بعض الأشياء في الحياة ، أنت غير قادر على علاجها إذا ما دُمرت.

 

 

كما ترون ، اختيار قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره وطويلة وقراءتها لطفلك مهما لعدد من الأسباب وتشكل جزءًا حيويًا من عملية نموهم. إن المشاركة في هذه العملية يمكن أن يجلب للأطفال شعوراً بالارتياح والحب والطمأنينة  فضلاً عن كونهم يصبحون حقا سعداء.

كما يمكنك الاشتراك فى موقعنا قصة واقعية ومتابعة صفحاتنا على فيسبوك وتويتر ليصلك المزيد من قصصنا المتجددة بشكل يومي إن شاء الله

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!