قصة كيلي وجيمس حبيبها الذي اقتلع عينها – قصص جرائم قصيرة من الواقع

قصة كيلي التي اقتلعت عيناها – في 16 أبريل 1996 ، أخبر جيمس باترسون سميث الشرطة أن صديقته المراهقة ، كيلي آن بيتس ، قد غرقت بطريق الخطأ. لكن الإصابات المميتة التي وجدوها على جسدها تشير إلى أن التعذيب والقتل اللذان تعرضت لهما المسكينة كيلى آن بيس كانا أسوأ بكثير مما كان يمكن أن يتخيله أحد.

قصة كيلي آن بيتس – قصة كيلي وجيمس 

قصة كيلي آن بيتس - قصة كيلي وجيمس

قصة كيلي آن بيتس – قصة كيلي وجيمس 

هناك جرائم لا يمكن تصديقها بالنسبة للبشر ، وذلك لمدى وحشيتها وبعدها تماماً عن الأنسانية ولكثرة الأحداث الدرامية المصاحبة لها ، خاصة إذا كانت تدور أحداثها بين فتاة مراهقة صغيرة فى بداية حياتها وحيوان شرس على هيئة رجل ليس عنده أى رحمة أو شفقة ، وقد تقابلت بطلة قصتنا كيلي بيتس مع هذا الوحش وحدثت معها هذه القصة المأساوية .

قصة كيلي آن بيتس – قصة كيلي وجيمس 

كيلى ان بيتس هى فتاة صغيرة فى بداية مراهقتها ، من مواليد بريطانبا العظمى “المملكة المتحدة” ، وعندما كانت بعمر الأربعة عشر عاماً كانت تعمل كمربية للأطفال فى منزل أحد الأشخاص ، وبالرغم من صغر سنها إلا انها كانت معروفة بين من كانوا فى نفس سنها أنها ذات خبرة كبيرة وذلك لأنها كانت دائما ما تتعرف على الرجال و كبار السن ، و كان جيمس باترسون أحد هؤلاء كما أنها كانت تشتهر بأنها نشيطة جداً  بين أقرانها.

قصة كيلي آن بيتس – قصة كيلي وجيمس 

هو جيمس باترسون سميث ، رجل هادئ الطباع عاشق للجلوس بالمنزل ، يظهر أنه رجلاً عادياً من الخارج ، إلتقى مع كيلي فى منزل أحد أصدقاءه ، وكان عمره عند تعرفه بها خمس وأربعون عاماً وربما أكثر ، كانت كيلى تعمل لدى صديق جيمس مربية بالساعات ، وعلى الرغم من أن الفارق فى العمر بين كيلي و جيمس أكثر من ثلاثين عاماً ، إلا أنها أحبته جداً بمجرد أن وقعت عينيها عليه .

قصة كيلي آن بيتس – قصة كيلي وجيمس 

جيمس كان معروفاً عنه أنه رجل صالح فلم تكن مأخوذه عليه أي جرائم أو تجاوزات من قبل ، ولكن قد أبلغت زوجته عنه لأول مره عام 1980م، وذلك بسبب عنفه المفرط تجاهها من جانب جيمس ، وكان ذلك قبل معرفته بكيلي بثلاث سنوات، وقد حصلت زوجته فى هذا الوقت على حكم بالطلاق نتيجة الذرر الملحق بها .

وكانت مصيبته الثانية مع صديقته ذات العشرون عاماً ، ومثلها مثل كيلى فقد إنجذبت إلى جيمس بسس شخصيته الهادئة معها فى البداية ، ومكثت معه قرابة العامين ، ولكنه سرعان ما تحول معها إلى وحش وبدأ يمارس عنفه عليها, وبدأت تصرفاته تزيد خطورة معها ، حيث أصبحت بالنسبة إلى جيمس كيس ملاكمة ، يضربها ويركلها ، إلى دجة أن أصبح هذا هو الطريقة الوحيدة لممارسة علاقتهم ، ولكنها اضطرت للهرب وذلك بعد محاولته إغراقها وهى تستحم!

قصة كيلي آن بيتس – قصة كيلي وجيمس 

ولم يكتفى جيمس بذلك ، بلل كانت ضحيته الثالثة فتاة مراهقة يبلغ عمرها خمسة عشر عاماً ، وهربت منه هى أيضاً ، بعد أن حاول إغراقها فى حوض الإستحمام مثلما فعل مع سابقتها ، ولم يكن بمقدور كيلى أن تعرف ما وراء هذا الحمل البرئ الظاهر أمامها من ماضى بغيض  ، فقد أحبته جداً وظلا يتقابلان كثيراً إلى أن وصلت للمبيت خارج منزلها ، مما أضر والديها إلى الإتصال بالشرطة من شدة خوفهم عليها.

وعندما عادت كيلي فى اليوم التالى قد أخبرتهم بأنها تأخرت فى العمل ، مما إضطرها إلى الذهاب إلى لأحدى صديقاتها ، وذلك لقرب منزلها من مكان عمل كيلي ، ومن شدة حب والديها لها قد صدقها .

قصة كيلي آن بيتس – قصة كيلي وجيمس 

وفى يوم قد عادت إلى المنزل ، ولكن كان بها كدمة سوداء أسفل عينها ، وعندما سألها ابويها بررت ذلك : بأنها نتيجة للأصابات التى تحدث لها أثناء التمرين، فقد كانت تمارس الملاكمة وكرة القدم .

آخرون يقرأون:  قصة مذبحة صبرا وشاتيلا

وإستمرت التبريرات تتوالى من جانب كيلى لأبويها ، إلى أن قررت أن تعترف لهما بعلاقتها مع جيمس ، وأحضرته معها فى أحد المرات  إلى المنزل ، وقد صدم والديها منها ، عندما أخبرتهم أن عمره إثنين وثلاثين عاماً ، فهو ظاهراً عليه العمر ، ويبدو عجوزاً وليس شاباً صغيراً كما تدعى أبنتهما ، ولكنها طلبت منهم أن يتقبلوا الأمر ، ولكنهم رفضوا وطلبوا منها عدم الدخول فى أى علاقه من أى نوع مع جيمس ، ولكنها كباقى المراهقات قد رفضت هذا تماماً ، وأمام إصرارها فقد إضطر والديها إلى الصمت!

قصة كيلي آن بيتس – قصة كيلي وجيمس 

ونتيجة لهذا ومع مرور الوقت أهملت كيلى دراستها ، وابتعدت وتوقفت عن الذهاب إلى المدرسة ، ومع مرور الوقت بدأت بالمبيت فى منزل جيمس ، وفى لحظة فرقة فى حياتها بقيت مع جيمس طويلاً ، ولم تعد إلى منزل والديها ، وفى المرات القليلة التى كانت تذهب إليهم فيها كانوا يلاحظون الكثير من الكدمات والجروح والإصابات بجسدها ، بالأضافة إلى تغيراً كبيراً فى شخصيتها ، وكانوا يسألونها عن سبب كل هذه الأصابات وكانت تنفى دائماً أنها تتعرض للعنف على يدي جيمس الوحش ، ولكنهم لم يكونا يعرفا أن الحقيقة هى عكس كل ذلك .

قصة كيلي آن بيتس – قصة كيلي وجيمس 

قصة كيلي آن بيتس - قصة كيلي وجيمس 

وبمرور الوقت مع جيمس ، إنقطعت أخبار كيلى عن أبويها وعائلتها لفترة طويلة ، ولأنهم لم يعتادوا على إنقطاع أخبارها عنهم فترة طويلة كهذه ، أرسلت والدتها شقيق كيلي للسؤال والإطمئنان على إبنتها ، وعند ذهابه قابل جيمس ولكنه أخبره أنها قد ذهبت إلى التسوق ، وربما تتأخر قليلاً ، فعاد شقيقها دون أن يراها ، ولكن هذا لم يرضى والدتها ، وأصرت على الإتصال بها واستطاعت أن تسمع صوت ابنتها , ولكنه كان هادئاً جداً ، فظنت الأم بأن جيمس بجوارها ولذلك لا تستطيع التحدث إليها .

قصة كيلي آن بيتس – قصة كيلي وجيمس 

قصة كيلي ان بيتس بدون عيون – وبعد هذا بعدة أيام جاء إتصال من قسم الشرطة إلى عائلة كيلي بأن إبنتهم قد توفت ، وعندما ذهبوا إلى القسم ، و أبلغوهم بأن جيمس قد أتى إلى قسم الشرطة وأبلغ بأن كيلى قد توفت غرقاً فى حوض الإستحمام ، فذهب رجال الشرطة إلى منزل جيمس ، ووجدوا جثة كيلي فى غرفة النوم عارية تماماً وتم إقتلاع عينيها ، والجروح والكدمات تغطى جسمها كله تقريبا ، وقد تأكدوا بعد مشاهدتهم ذلك أنه يستحيل أن تكون هذه حادثة غرق عادية ، فألقى القبض على جيمس على الفور .

جثه كيلي ان بيتس – وعند عرض جثة الفتاة على الطبيب الشرعى ، كان التقرير الذى كتبه مذهلاً وصادماً فى نفس الوقت ، فقد كان واضحاً من صور الجثة ، تعرض الفتاة إلى تعذيب وحشى لفترة طويلة جداً من الوقت ، وقد تبين من التشريح أنه قد تم إقتلاع عيني الفتاه باليد ، مع وجود حروق بأماكن متفرقة من جسمها مثل وجهها وفخذيها ، وقد تم سلخ جزئى لفروة رأسها ، ووجود آثار طعنات بالمقص والسكاكين والسوط بجسدها ، وطعنات كبيرة بأردافها .

قصة كيلي آن بيتس – قصة كيلي وجيمس

وقال الطبيب فى تقريره : أن وفاة الفتاة كيلي كانت رحمة لها ، لأنه بالفحص قد وجد بأنها عاشة ما يقارب الثلاث أسابيع بدون عينيها بعد أن تم إقتلاعهما ، ووجود تمزق تام بأعضائها التناسلية , وكانت لا تأكل ولا تشرب لمدة أسبوعين قبل أن تتوفي .

قصة كيلي آن بيتس – قصة كيلي وجيمس 

 

آخرون يقرأون:  من هو دراكولا الحقيقى - قصة دراكولا مصاص الدماء الحقيقى

قصة كيلي آن بيتس - قصة كيلي وجيمس 

تم رفع القضية إلى المحاكمة ، والتي كشف خلالها ممثلو الادعاء عن التعذيب الذي تعرض له بيتس لهيئة المحلفين. وقال أحد المدعين: “كان الألم الجسدي شديدًا ، مما تسبب في الانهيار العقلي والانهيار الجسدى فى الأخير”.

قصة كيلي آن بيتس – قصة كيلي وجيمس 

في المحاكمة ، تقدمت نساء أخريات استغلهن سميث برسم صورة لرجل مسيء للمرأة كان يشعر بالغيرة الهوس وتحول إلى العنف للسيطرة على الآخرين.

وفي الوقت نفسه ، جادل سميث بأنه كان الضحية الحقيقية. ادعى أن بيتس دفعته لقتلها عن طريق السخرية منه. قال: “لقد جعلتنى أعيش فى الجحيم بعينه”. حتى أنه جادل بأنها ألحقت بنفسها ببعض الإصابات لكي تجعله يبدو سيئًا.

قصة كيلي آن بيتس – قصة كيلي وجيمس 

 هيئة المحلفين لم تصدقه ووجدت بسرعة جيمس باترسون سميث البالغ من العمر 49 عامًا متهما بقتل كيلي آن بيتس. في 19 نوفمبر 1997 ،  ، حيث بقي حتى يومنا هذا. ووصفت هذه القضية بأنها الأبشع فى تاريخ بريطانيا العظمى ، وأستغرقت المحكمة ساعة واحدة فقط  لإدانة جيمس ، وتم الحكم عليه بالسجن لمدة 20 عامًا كحد أدنى (تقول بعض الروايات 25)، مع إمكانية العفو المشروط عنه بعد مرور خمسة وعشرون عاماً . 

قصة كيلي آن بيتس – قصة كيلي وجيمس

أما بالنسبة لمارجريت بيتس ، فهي لا تزال تفكر في العو دة إلى تلك اللحظة في المطبخ عندما قابلت سميث لأول مرة. قالت عن رغبتها في قتله هناك: “لقد كانت فكرة غريبة. لم أفكر أبدًا في أي شيء عنيف مثل هذا، والآن أتساءل عما إذا كان الأمر يبدو نوعًا ما من نوعه الحاسة السادسة”.