الرئيسية / قصص أطفال / قصص دينية للأطفال من القرآن الكريم مكتوبة شيقة ومتجددة

قصص دينية للأطفال من القرآن الكريم مكتوبة شيقة ومتجددة

قصص دينية للأطفال من القرآن الكريم مكتوبة شيقة ومتجددة

أهلاً وسهلاً بكم أيها الآباء والأمهات، وكم يُسعدنا في (موقع قصة واقعية) وجود أمثالِكم من الأسر الكريمة، الحريصة على تربية أبنائهم، فشكرًا جزيلاً لثقتك الغالية،سائلين المولى – جل وعلى – أن نكون دائمًا عند حسن ظنكم بنا.

سيـدتي:
لقد اتَّفق كل علماء النَّفس والسلوك على أنَّ الأسلوب القصصي لسرد الحكايات والعبرهو أفضل وسيلة لتربية الأطفال تربية سوية وسليمة بإذن الله، فقراءة النوعية الصحيحة من القصص يُعلى من القيم الدينيَّة والخلقيَّة، والتوجيهات السلوكيَّة والاجتماعية والتى لها تأثير مباشر على النشأة السوية.

لكن بالطبع فالقرآن الكريم كان قد سبق كل تلك الدراسات بالعديد من القرون، حين كان القرآن يستخدم الأسلوب القصصي لإخبارنا وتعليمنا من آثار وحكايات الأولين.

وقد قال تعالى: {لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لأوْلِي ٱلأَلْبَابِ} [يوسف: 111]

وقال تعالى ايضا: {فَاقْصُصِ القَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ} [الأعراف: 176].

وقد أفرد الله – سبحانه وتعالى – سورةً كاملة فى القرآن الكريم ألا وهي سورة “القَصص”.

هذا وناهيك عن مئات القصص الأخرى المذكورة فى كل سور القُرآن الكريم، وتغير طريقة سردها وحكايتها.

قصص دينية للأطفال من القرآن الكريم مكتوبة شيقة ومتجددة

أهمية قراءة القصص الدينية للأطفال

إن أدب القصص وروايات الأطْفال هو أحد أهم أنواع الأدب، فهكذا يربي اليهود أولادهم فى الحقيقة”: “فإن قراءة القصص الدينية  له أهمِّيَّة قصوى في تربية و تنشئة الأطفالبطريقة سليمة؛ حيث أنَّهم في تلك المرحلة العمرية المبكرة يكونون بِحاجة إلى ما يُساعدهم بطريقةٍ مدروسةٍ على تَحقيق التطور العقلى والفكرى السَّليم المتكامِل من مختلف النَّواحي”

وقدِ استفاد الكيان الصهيونى كثيرًا جدا من أدب الطفل، واستخدموه لتحقيق الدعم المعنوى والاهتمام المادى ومولوه بملايين الدولارات لكي يغرسوا قيمهم فى الأطفال ويشكلون طينتهم وتفكيرهم كما تريد الدولة. لذلك وجب علينا انتقاء مانقرؤه لأطفالنا لغرس قيم ديننا الحنيف فى قلوب أطفالنا منذ نعومة أظافرهم.

5 قصص دينية للأطفال من القرآن الكريم مكتوبة مناسبة للسن الصغير

في حين أن جميع القصص في القرآن تحمل دروسًا مذهلة بالنسبة لنا لنتعلم منها ، إلا أن هناك بعضًا من السهل على الأطفال حتى فهم الرسالة الأساسية. يمكن أن تكون هذه القصص رائعة للأطفال لأنها ملهمة وتجربة تعليمية لهم. نعلم جميعًا أن قراءة القصص ورواية القصص للأطفال مفيدة لهم بطرق مختلفة.

قصص دينية للأطفال من القرآن الكريم ممتازة لأنها ليست خيالية مثل معظم قصص الأطفال وأنها تحمل رسائل رائعة وفرص التعلم. فائدة أخرى كبيرة لإخبار قصص أطفالك من القرآن هي أنها تمنحهم الحافز ليكونوا مسلمين أفضل. لقد بدأت بإخبار بعض القصص الموجودة في القرآن لأطفالي وهم يحبونها ، الحمد لله!

آخرون يقرأون:  10 قصص قبل النوم قصيرة للأطفال

فيما يلي خمس من قصصي المفضلة من القرآن والتي أعتقد أنها مثالية لنقلها إلى الأطفال.

هذه قصة رائعة لمشاركتها مع الأطفال بغض النظر عن أعمارهم لأن هناك الكثير من الدروس للتعلم من القصة. الأطفال ، مثل البالغين ، عادة ما يحبون الدراما وقصة النبي يوسف بها الكثير. من إخوته يشعرون بالغيرة منه ، لهم التخطيط والتآمر ضده وأخيراً رميه في البئر. إنها فرصة تعليمية مشوقة وممتازة للصبر والمغفرة.

من المعروف أن النبي سليمان كان من أقوى الملوك والأنبياء في كل العصور. كانت مملكته عظيمة ، لكن الأمر المذهل الآخر هو أن الله أعطاه شيئًا لم يعطه أحد. كان يسيطر على الجن ويفهم لغة الحيوانات. قصة النمل في القرآن مثالية للأطفال الصغار.

هذه قصة رائعة أخرى سيستمتع بها الأطفال بالتأكيد ويتعلموا دروسًا رائعة في الاعتراف بأخطائك والعودة إلى الله.

  • قصة النبي إبراهيم:

منذ أن سمعت لأول مرة عن قصة النبي إبراهيم ، وقعت في غرامه وخصائصه العظيمة. إن شجاعة النبي إبراهيم التي لا تتزعزع ضد والده وبقية الناس وثقتهم الكاملة بالله هي التي تجعل قصته فريدة حقًا. هذه قصة رائعة أخرى تعلم الأطفال أن يقفوا دائمًا على ما هو صواب بغض النظر عمن يكون ضدك وأن يعتمدوا دائمًا على الله وحده. هذا شيء عظيم خاصة بالنسبة للأطفال الأكبر سنا.

قصة مثيرة للاهتمام ، إنها القصة المذكورة في سورة باقرة. قد تضطر إلى إجراء القليل من البحث ولكنها تستحق الوقت والجهد. إنه لأمر مدهش في أنه يوضح لك قوة الله وأن الله يختار إظهار المعجزات لمن يريد. يمكنك العثور على القصة في تفسير بن كثير. أعتقد أن هذه القصة ستكون مثالية للأطفال من سن السابعة فما فوق. أنت تعرف ماذا ، لا تحتاج حتى إلى إجراء أي عمليات بحث للعثور على هذه القصة العظيمة. انقر هنا لقراءة القصة. على الرحب و السعة!

 

قصص دينية للأطفال من القرآن الكريم مكتوبة شيقة ومتجددة

قصص دينية للأطفال من القرآن الكريم مكتوبة

قصص دينية للأطفال من القرآن الكريم مكتوبة شيقة ومتجددة

 قصص دينية للأطفال من القرآن الكريم مكتوبة + بعض من قصص الصحابة والأثر

قصص دينية للأطفال من القرآن الكريم مكتوبة شيقة ومتجددة

لماذا نقرأ لأطفالنا قصص دينية للأطفال من القرآن الكريم مكتوبة

في القرآن الكريم ، يوجد سورة رقم 28 تسمى “القصص” ، وهذا في حد ذاته دليل على أن الإنسان في حاجة إلى قصص وسرد. تم تكريس الجزء ال12 من المصحف الشريف لسورة يوسف في القرآن الكريم ، لسرد قصة النبي يوسف وإخوانه الأحد عشر والنبي يعقوب وزليخة.

آخرون يقرأون:  قصة سنووايت مكتوبة بالصور الأصلية

قصص دينية للأطفال من القرآن الكريم مكتوبة شيقة ومتجددة

لقد تم ذكر الكثير من الأماكن في القرآن الكريم ، وقصص العديد من الأنبياء والملوك والأمم المختلفة بالنسبة لنا نحن البشر فقط لأخذ الدرس واستخدامه في حياتنا اليومية. بالإضافة إلى ذلك ، قدم الله سبحانه وتعالى العديد من القضايا المتعلقة بالحروب والسلام والأسرة والدين والمجتمع والعديد من الموضوعات الأخرى المختلفة ، في شكل قصص وروايات. ومن خلال قراءة هذه الروايات ، يمكننا نحن البشر فهم وتمييز الحق عن الباطل. تحسين أخلاقنا وأن نصبح مسلمين صالحين.

قصص دينية للأطفال من القرآن الكريم مكتوبة شيقة ومتجددة

من المهم جدًا تعليم الإسلام لأطفالنا في طفولتهم المبكرة. يمكننا بسهولة ثني الأشجار في أي اتجاه عندما لا تزال صغيرة. لكن عندما تنمو الأشجار كبيرة وطويلة ، فإن عشرة أشخاص يقومون بمحاولة تغيير وضعها معا بقوتهم المجتمعة لن يفلحوا ابدا فى تغيير موضعها او زحزحتها. وبالمثل ، فإن تعليم الأطفال الإسلام باستخدام قصص دينية للأطفال من القرآن الكريم عندما يكونون صغارًا هو امر مفيد جدًا بحيث يتشكلون على الاسس السليمة لديننا الحنييف ويتم غرسها فيهم مبكرا.

قصص دينية للأطفال من القرآن الكريم مكتوبة شيقة ومتجددة

في نظام القيم الإسلامية ، تشبه الروح البشرية المصباح الكهربائي. إذا كانت اللمبة محمية من الغبار والأوساخ ، فستنير المنطقة ؛ ولكن إذا سمحت للغبار والأوساخ بالتراكم على المصباح ، فلن يكون بإمكانه إضاءة المنطقة كما كانت من قبل. وبالمثل ، يجب حماية النفس البشرية من الأوساخ والنظافة الروحية ، وإلا فإنه من غير الممكن توجيه الشخص إلى الاتجاه الصحيح.

قصص دينية للأطفال من القرآن الكريم مكتوبة شيقة ومتجددة

لذلك ، هذه الصفحة مخصصة لل قصص دينية للأطفال من القرآن الكريم من قبل المسلمين حول مواضيع إسلامية مختلفة ، مثل الخصائص الإسلامية ، الوحدة الإسلامية والأمة الإسلامية ، الصدقة في الإسلام ، مفهوم الرفقة والصداقة في الإسلام ، اللطف والكرم في الإسلام.

آخرون يقرأون:  قصص ملخصة للاطفال - أفضل 15 قصة أخلاقية قصيرة ممتعة

قصص دينية للأطفال من القرآن الكريم مكتوبة شيقة ومتجددة

هذه مجموعة كبيرة من القصص التي تلامس الروح وتلهمها إلى جانب بعض القصص الإسلامية الحقيقية التي ستثير أفكارًا مفيدة. هذه المجموعة الكبيرة من القصص الإسلامية تلبي احتياجات عامة الناس ، الصغار والكبار على حد سواء ، أي شخص على دراية بالمهارات الأساسية في القراءة والتعلم.

قصص دينية للأطفال من القرآن الكريم مكتوبة شيقة ومتجددة

لقد حرصنا كثيرًا على ربط مختلف القصص الإسلامية في نفس الموضوع مع الصور / الرسوم التوضيحية الجميلة ، حتى لا يفقد القراء اهتمامهم. نأمل أن تجد مجموعتنا الكبيرة من القصص دينية للأطفال من القرآن الكريم ليس فقط مسلية وممتعة بل مليئة بالأخلاق وسهل التقبل من اطفالكم.

قصص دينية للأطفال من القرآن الكريم مكتوبة شيقة ومتجددة

نأمل أن يخبرنا القراء بآرائهم، بعد استعراض هذه القصص دينية للأطفال من القرآن الكريم ، عليهم ويتعلموا منها حتى يتمكنوا من خلق أنفسهم ، قوة دفع جديدة نحو كمال الأخلاق وإن شاء الله ، أولئك الذين وهبوا بالثناء الأخلاق ، ينبغي أن تتصل الآخرين ، لتصحيح وعلاج النفوس الأضعف. كما يقول المثل ، “رائحة الزهور تنتشر فقط في اتجاه الريح. ولكن الخير للشخص ينتشر في كل اتجاه.”

كما يمكنك أيضا أن تقرأ لطفلك بعضا من قصص الأنبياء المكتوبة المبسطة للأطفال بالضغط على الرابط التالى:

قصص الانبياء للاطفال

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!