قصص ملخصه للأطفال – للقصص تأثير كبير على الأطفال فهي تجعل الطفل الصغير يعيش في جو من الأحلام الجميلة ويبدأ في تقمص دور الشخصيات التي تحكى له ويبدا في تقليد القيم التي يسمعها وبذلك نستطيع أن نربي أولادنا من خلال القصص بطريقة سليمة.

 

راعي الغنم الذي تم خداعه من قصص ملخصة للأطفال

بينما كان راعي الغنم يرعى أغنامه هبَّت عاصفة قوية وأراد أن يدخل في أحد الكهوف مع أغنامه كي يحتموا بها؛ إلا أنه فوجئ بوجود أغنام برية بداخل هذا الكهف، فطمع في أن يقوم بضم هذه الأغنام إلى قطيع أغنامه ، ثم بدأ في إطعامها من الطعام المخصص لأغنامه، وحينما انتهت العاصفة وصار الجو صحوًا، خرجت الأغنام البرية من الكهف وهي تركض مسرعة وتهرب من الراعي ، فصرخ بهم الراعي وهو يقول أهذا جزاء المعروف الذي قدمته لكم؟

أجابته إحدى الأغنام وهي تقول: لقد كنت تريد أن تضمنا إلى قطيعك وذلك بحرمان أغنامك من الطعام وهذا الأمر لا يجعلنا نثق بك، فأنت بالتأكيد ستفعل بنا مثل الذي فعلته بهم إذا قابلت أغنامًا غيرنا.

 

نستفيد من هذه القصة:على الإنسان ألا يكسب أصدقاء جدد على حساب أصدقائه القدامى، فالصديق الوفي القديم الذي تعرفه خير لك من ألف صديق لا تعرفه.

هذه القصة من حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم، ألفها الدكتور: أيمن زكريا صفحة رقم(5)

 

قصص ملخصه للأطفال

قصص ملخصه للأطفال – القصص تبني شخصية الطفل وتزيده ثقة وتنمي موهبته وتجعله يعيش أحداث القصة ويستمتع بها ، وأيضًا هي وسيلة لجعل الأطفال يعيشون في جو أسري مترابط ومتماسك ويشعرون بالأمان.

 

مؤتمر الفئران من قصص ملخصه للأطفال

في أحد الأيام اجتمعت الفئران حتى تضع خطة كي تتخلص من القط الذي يشكل خطرًا على حياتهم بعد أن ضاقوا ذرعًا مما يفعله بهم ذلك القط، وقام كل فأر بطرح اقتراح لأحد الحلول إلا أن جميع الحلول التي تم طرحها كانت فاشلة وشعروا باليأس، وبينما هم كذلك صرخ أصغر الفئران وهو يقول: لقد وجدتها، لماذا لا نقوم بتعليق جرس في عنق القط وبذلك نسمعه عندما يقترب منها فنهرب قبل وصوله؟

فرح الجميع بتلك الفكرة؛ لكنهم توقفوا فجأة فقد واجتهم مشكلة تعليق الجرس فمن الذي سيقوم بذلك؟

الدرس المستفاد من هذه القصة: ليس عيبًا أن تقدم أفكارك واقتراحك حتى لو كنت صغيرًا؛ لكن لابد لك أن تكون فكرتك قابلة للتنفيذ.

هذه القصة من حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم، ألفها الدكتور: أيمن زكريا صفحة رقم (11)

 

آخرون يقرأون:  قصة سنووايت مكتوبة بالصور الأصلية

قصص ملخصة قصيرة للاطفال

قصص ملخصة قصيرة للاطفال ، أكدت الدراسات أن القصص لها تأثير بالغ على نمو عقل الطفل وتحسين مداركه وأنها طريقة ناجحة وفعالة لتربية الأطفال تربية سليمة وتنشئتهم على ما نحب من أخلاق وصفات حسنة وذلك من خلال القصص والحكايات الشيقة والمثيرة لذلك أحضرنا لكم في هذا المقال مجموعة من القصص الشيقة والممتعة والقصيرة نتمنى أن تنال إعجابكم.

قصص ملخصة قصيرة للاطفال ، قصة الكثرة

في أحد الأيام كان يوجد دب صغير جائع فشاهد ضفدع صغير فذهب خلفه حتى يأكله، صرخ الضفدع واستغاث بالتمساح أن ينقذه لكنه كان كسولًا فهو في وقت راحته فلم يهتم بأمر الضفدع، فظل الضفدع يصرخ حتى سمعه كل أبناء فصيلته وأقاربه وذهبوا لإنقاذه وفجأ فوجئ الدب بأنه صار محاصرًا بأكثر من 100 ضفدع فهرب مسرعًا وهو خائف وبينما هو في الطريق سقط على الأرض فضحك منه التمساح وهو يقول: الكثرة تغلب الشجاعة.

 

قصص ملخصة قصيرة للاطفال ، قصة البطيخة والإخوة الثلاث

كان هناك ثلاثة من الإخوة قد فارق والدهم الحياة وترك لهم ثمرة بطيخ، وأخبرهم بأن يحتفظوا بها وأن يقوموا برعايتها، وبعد مرور ثلاثة أشهر فكرة الإخوة الثلاثة بأن يتخلصوا من تلك البطيخة فقد صارت غير صالحة، فاقترح أخيهم الأكبر بأن يقوموا باستخلاص البذور منها ويقوموا بزراعتها وبعد مدة قصيرة بدأت تظهر بشائر ما قاموا بزراعته من ثمار البطيخ ففهموا الحكمة التي كان يريد والدهم أن يعلمهم إياها {كل جديد يولد من القديم}.

 

قصص ملخصة قصيرة للاطفال ، قصة أصحاب الجنة

ورث ثلاثة من الإخوة بستانًا عن والدهم، وقد كان ذلك البستان فيه خير كثير من المزروعات لدرجة أنه سمي بجنة؛ لأنه بالفعل كان يشبه الجنة من روعته وجمال ثماره، فقد كان والدهم يتصدق بنصف ثمره على الفقراء والمحتاجين، وبعدما توفي الأب قرر الإخوة الثلاثة ألا يفعلوا مثل والدهم وألا يقوموا بالتصدق منه على الفقراء والمساكين، وفي اليوم التالي فوجئوا بأن البستان بأكمله قد احترق وصار رمادًا، فتذكروا ما كانوا ينوون فعله وبأنهم قد ضلوا عن الطريق الصحيح الذي رسمه له والدهم وعلموا أن الله عاقبهم على نيتهم واستغفروا الله على فعلتهم، ودعوا الله أن يغفر لهم.

 

قصص اطفال قصيرة ملخصة

قصص اطفال قصيرة ملخصة ، تعد القصص شيئًا جميلًا ويؤثر في نفوس الأطفال وإدراكهم بطريقة غاية في الجمال؛ وكذلك هي أسلوب تعليمي فريد لذلك ينبغي أن نهتم بحكاية القصص للأطفال لأن هذا يؤثر في حياتهم بشكل إيجابي وسريع ويرفع من معنوياتهم، وخاصة لو كانت تلك القصص عبارة عن قصص اطفال قصيرة ملخصة، نترككم مع القصص.

 

آخرون يقرأون:  قصص الانبياء للاطفال مكتوبة

قصص اطفال قصيرة ملخصة ، قصة الأسد المريض

في أحد الأيام شعر الأسد بالمرض الشديد ولم يستطع أن يخرج من بيته حتى يبحث عن طعام ليأكله، فأعلن للحيوانات أنه مريض وأخبرهم بأن على كل نوع من الحيوانات أن يقوم بإرسال أحدهم حتى يزوره ومن سيأتيه سوف يكون بأمان أن يتم أكله، صدقت الحيوانات الأسد وبدأوا يتوافدون عليه لزيارته لكن الثعالب لم تذهب لأنها رأت أن الحيوانات التي تذهب لا تعود مرة أخرى. فقالوا: نصدق ما نراه بأعيننا لا ما نسمعه بأذننا.

 

قصص اطفال قصيرة ملخصة ، قصة ذكاء تلميذ

في أحد الاختبارات حصل تلميذ على 8 درجات من 10، فلم يرضى بالعلامة الناقصة، فأخبره المعلم بأنه قد خصم منه درجتين في التعبير؛ لكن التلميذ أصر على أن ينال الدرجة كاملة.

لم يرغب المعلم في إحراج التلميذ فقال له: لو قمت بإحضار تراب الجنة سوف أعطيك الدرجة كاملة، وف اليوم التالي قام الطالب بإحضار تراب الجنة، فقال له المعلم: من أين قمت بإحضاره، قاله له: لقد جعلت أمي تمشي على هذه التراب لأن الجنة تحت أقدام الأمهات.

 

قصص اطفال قصيرة ملخصة ، قصة ضرب جحا

في أحد الأيام كان جحا يمشي في السوق فقام أحد ما بصفعه من خلفه، فالتفت جحا حتى يضربه فاعتذر منه الجاني وأخبره بأنه كان يظنه شخصًا آخر؛ لكن جحا لم يسامحه وقرر أن يرفع الأمر إلى القاضي، وكان القاضي على صلة بالجاني فغمز له، فانتبه جحا على ذلك، وقال القاضي: يجب أن يدفع الجاني 20 دينارًا للمجني عليه وهو يعلم أن الجاني ليس معه شيء في جيبه، فقال الجاني ليس معي المال، فطلب منه القاضي أن يذهب ويحضر المال انتظر جحا فترة طويلة ولم يحضر الجاني، وعلى حين غرة اقترب جحا من القاضي وقام بصفعه على خده وقال له: قم بأخذ المال بعد أن يأتي جزاء لتلك الصفعة.

 

قصص اطفال قصيرة ملخصة ، قصة التعاون

التعاون أمر هام جدًا وضروري للإنسان وجميع المجتمعات ولذلك أمرنا الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز بأن نتعاون على البر والتقوى؛ حيث قال تعالى: { وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان }، والتعاون معناه أن نعمل على شكل مجموعة وفريق واحد في جميع أمور الحياة.

لذلك ينبغي على كل مسلم أن يتعاون مع إخوانه ويشاركهم في أفراحهم وأحزانهم وأن يمد يد العون لغيره بكل رضا ومحبة.

 

آخرون يقرأون:  الرفق بالحيوان للأطفال كيف تعلمهم بالطرق العلمية والتربوية والدينية الصحيحة

مجموعة أخرى متنوعة من قصص ملخصه للأطفال قصيرة مفيدة وهادفة جدا