أخبار عاجلة
الرئيسية / قصص أطفال / قصص ملخصة للأطفال – مجموعة ملخصه قصيرة وهادفة من قصص الأطفال المتجددة

قصص ملخصة للأطفال – مجموعة ملخصه قصيرة وهادفة من قصص الأطفال المتجددة

قصص ملخصه للأطفال – للقصص تأثير كبير على الأطفال فهي تجعل الطفل الصغير يعيش في جو من الأحلام الجميلة ويبدأ في تقمص دور الشخصيات التي تحكى له ويبدا في تقليد القيم التي يسمعها وبذلك نستطيع أن نربي أولادنا من خلال القصص بطريقة سليمة.

 

راعي الغنم الذي تم خداعه من قصص ملخصة للأطفال

بينما كان راعي الغنم يرعى أغنامه هبَّت عاصفة قوية وأراد أن يدخل في أحد الكهوف مع أغنامه كي يحتموا بها؛ إلا أنه فوجئ بوجود أغنام برية بداخل هذا الكهف، فطمع في أن يقوم بضم هذه الأغنام إلى قطيع أغنامه ، ثم بدأ في إطعامها من الطعام المخصص لأغنامه، وحينما انتهت العاصفة وصار الجو صحوًا، خرجت الأغنام البرية من الكهف وهي تركض مسرعة وتهرب من الراعي ، فصرخ بهم الراعي وهو يقول أهذا جزاء المعروف الذي قدمته لكم؟

أجابته إحدى الأغنام وهي تقول: لقد كنت تريد أن تضمنا إلى قطيعك وذلك بحرمان أغنامك من الطعام وهذا الأمر لا يجعلنا نثق بك، فأنت بالتأكيد ستفعل بنا مثل الذي فعلته بهم إذا قابلت أغنامًا غيرنا.

 

نستفيد من هذه القصة:على الإنسان ألا يكسب أصدقاء جدد على حساب أصدقائه القدامى، فالصديق الوفي القديم الذي تعرفه خير لك من ألف صديق لا تعرفه.

هذه القصة من حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم، ألفها الدكتور: أيمن زكريا صفحة رقم(5)

 

قصص ملخصه للأطفال

قصص ملخصه للأطفال – القصص تبني شخصية الطفل وتزيده ثقة وتنمي موهبته وتجعله يعيش أحداث القصة ويستمتع بها ، وأيضًا هي وسيلة لجعل الأطفال يعيشون في جو أسري مترابط ومتماسك ويشعرون بالأمان.

 

مؤتمر الفئران من قصص ملخصه للأطفال

في أحد الأيام اجتمعت الفئران حتى تضع خطة كي تتخلص من القط الذي يشكل خطرًا على حياتهم بعد أن ضاقوا ذرعًا مما يفعله بهم ذلك القط، وقام كل فأر بطرح اقتراح لأحد الحلول إلا أن جميع الحلول التي تم طرحها كانت فاشلة وشعروا باليأس، وبينما هم كذلك صرخ أصغر الفئران وهو يقول: لقد وجدتها، لماذا لا نقوم بتعليق جرس في عنق القط وبذلك نسمعه عندما يقترب منها فنهرب قبل وصوله؟

فرح الجميع بتلك الفكرة؛ لكنهم توقفوا فجأة فقد واجتهم مشكلة تعليق الجرس فمن الذي سيقوم بذلك؟

الدرس المستفاد من هذه القصة: ليس عيبًا أن تقدم أفكارك واقتراحك حتى لو كنت صغيرًا؛ لكن لابد لك أن تكون فكرتك قابلة للتنفيذ.

هذه القصة من حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم، ألفها الدكتور: أيمن زكريا صفحة رقم (11)

آخرون يقرأون:  قصة سندريلا الحقيقية مكتوبة للأخوين غريم بالصور الأصلية

 

مجموعة أخرى متنوعة من قصص ملخصه للأطفال مفيدة وهادفة جدا

 

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!