أخبار عاجلة
الرئيسية / قصص أطفال / قصص ملخصة للاطفال – أفضل 15 قصة أخلاقية قصيرة ممتعة

قصص ملخصة للاطفال – أفضل 15 قصة أخلاقية قصيرة ممتعة

قصص ملخصة للاطفال – أفضل 15 قصة أخلاقية قصيرة ممتعة

في عصر اليوم المزدحم بالمواعيد والأشغال والتكنولوجيا المتطورة في كل مكان ، لقد أتحنا الفرصة أيضا للمزيد من زرع القيم وقمنا فى موقع قصة واقعية بإعطاء أطفالنا فرصة للترفيه من خلال قراءة العديد من القصص الهادفة الإنترنت. ومع ذلك ، لا يوجد شيء مثل قضاء القليل من الوقت المميز مع طفلك الصغير وقراءة بعض القصص معهم ولهم وإضفاء بعض الحكمة وغرس الأخلاقيات على طول الطريق. وبما أننا نعرف أنك قد ترغب في سرد قصص ذات قيم أخلاقية مشابهة لما تربينا عليه جميعا فى صغرنا فنقدم لك عزيزى الوالد والوالدة 15قصة من أحلى ال قصص ملخصة للاطفال.

قصص ملخصة للاطفال

قصص ملخصة للاطفال – أفضل 15 قصة أخلاقية قصيرة ممتعة 

يمكنك أيضا قراءة :

50 قصص ملخصة لتحدي القراءة العربي 2019

قصص ملخصة فى 5 أسطر

10 قصص قبل النوم قصيرة للأطفال

3 قصص عن الرفق – قصيرة هادفة وشيقة

قصص اطفال قبل النوم قصيره جدا شيقة ومتجددة

قصة قصيرة عن الرفق بالحيوان – قصة مفيدة وهادفة للأطفال

100 قصص ملخصة مع اسم المؤلف لتحدي القراءة العربي للكبار 2019 متجددة يومياً

 

1. شجرة الأشواك

قصص ملخصة للاطفال

قصص ملخصة للاطفال

كان هناك مرة شقيقين عاشا على حافة غابة كبيرة. كان الأخ الأكبر لئيما ودائما مايضايق شقيقه الأصغرفهويأكل كل الطعام ولا يترك لأخيه الصغير شيئا كما يأخذ كل ملابسه الجيدة ويترك له الملابس البالية ليرتديها. ثم وفي أحد الأيام ، ذهب الأخ الأكبر إلى الغابة ليجد بعض الحطب حتى يقوم ببيعه في السوق. وبينما كان يقطع أغصان شجرة بعد الشجرة ، وصل إلى شجرة سحرية. فقالت له الشجرة: “يا سيدي ، أرجوك لا تقطع فرعي. إذا بم تقطعتني ، سأقدم لك التفاح الذهبي. وافق الأخ الأكبر على ذلك ولكنه بعد أن أعطته الشجرة بعضا من تفاحها الذهبى الثمين تغلب عليه الجشع ، وهدد الشجرة بقطع الجذع والجذور واقتلاعها  بالكامل إذا لم تعطه الشجرة المزيد والمزيد من التفاح. ولكن بدلاً من ذلك ، فقد غضبت الشجرة من هذا الصبي الطماع وقامت الشجرة السحرية برشق الأخ الأكبر بالمئات والمئات من الإبر والأشواك الخشبية الصغيرة. استلقى الأخ الأكبر على الأرض وهو يبكي من الألم مما أصابه من تلك الأشواك.

تزايد قلق الأخ الأصغر على أخيهالكبير بعد تأخره فى الغابة وذهب بحثا عنه. وجده ملقيا على الأرض وجسده ملئ بالمئات من ألشواك المغروسة فى جلده. هرع إلى أخيه وأزال كل شوكة من جلده بحب وحزن مما ألم بشقيقه الغالى. بعد أن انتهى ، اعتذر الأخ الأكبر عن معاملته لأخيه الصغير بشكل سيء ووعده بأن يصبح أخا أفضل. شهدت الشجرة التغيير في قلب أخ الأكبر وأعطتهم جميع التفاح الذهبي بها.

المغزى من القصة – قصص ملخصة للاطفال

من المهم أن تكون طيبًا وكريمًا لأن النية الطيبة ستكافأ دائمًا.

قصص ملخصة للاطفال

2. عد بحكمة

قصص ملخصة للاطفال

قصص ملخصة للاطفال

طرح أكبر سؤالًا على المحكمة في وقت سابق ، مما ترك الجميع في حيرة. وبينما حاول الجميع معرفة الإجابة ، سار رشيد وسأل عن ماهية الأمر. ولذا أخبروه بالسؤال.

“كم عدد الغربان الموجودة  في المدينة؟”

ابتسم رشيد على الفور ، فصعد إلى القاضى وأعلن أن الجواب على أسئلته كان واحدا وعشرين ألف وخمسمائة وثلاثة وعشرون. اندهش الجميع وعندما قاموا بسؤال رشيد عن كيف كان يمكننا الت|أكد من أن إجابتك صحيحة، أجابهم رشيد : اسألوا الرجال أن يقوموا بمهمة عد الغربان. فإذا ما كان هناك ما هو أكثر من ذلك العدد ، فإن أقارب الغربان من خارج المدينة يزورونهم. أما ى حالة ما إذا كان هناك عدد أقل مما ذكرت، فإن الغربان يزورون أقاربهم خارج المدينة. أُعجب الجميع من الحضور بهذه الإجابة واقتنعوا بها وكافئوا رشيد بالذهب والمجوهرات على حكمته الواسعة تلك!

المغزى من القصة – قصص ملخصة للاطفال

إن الحصول على تفسير لإجابتك لا يقل أهمية عن الحصول على إجابة السؤال.

قصص ملخصة للاطفال

3. الصبي الذي ظل يصرخ ذئب ذئب

قصص ملخصة للاطفال

قصص ملخصة للاطفال

كان هناك مرة صبي قال والده في يوم من الأيام أنه يبلغ من العمر ما يكفي لرعاية الأغنام. في كل يوم كان عليه أن يأخذ الأغنام فوق الحقول العشبية ويراقبها بينما ترعى وتأكل حتى تكبر وتسمن وتصبح خرافًا قوية مع صوف سميك. الولد كان غير سعيد فقد كان يريد أن يركض ويلعب ، لا أن يجلس يرعي و يشاهد تلك الأغنام المملة. لذلك ، قرر الحصول على بعض المرح.

صرخ الولد “الذئب! الذئب! ‘حتى جاءت القرية بأكملها تحمل الحجارة والعصي والسلاح لمطاردة الذئب قبل أن يتمكن من أكل أي من الخراف. بمجرد أن رأوا أنه لم يكن هناك ذئب غغضبوا كثيرا منهوعادوا وهم يلتقطون أنفاسهم من الجري ويتعجبون كيف أن الصبي قد أهدر وقتهم فى تلك الخدعة السخيفة. وفي اليوم التالي ، صرخ الولد مرة أخرى “الذئب! الذئب! “وهرع القرويون مرة أخرى لمطاردة الذئب.

وبينما كان الولد يضحك من الرعب الذي سببه للناس حي نأتوا ولم يجدوا شيئا للمرة الثانية ، غادر القرويون ، أكثر غضبا مما سبق. في اليوم الثالث ، عندما صعد الصبي تلة صغيرة ،إذا به فجأة يري ذئبًا حقيقيا بالفعل يهاجم خرافه. صرخ الولد بأقصى ما يستطيع ، “الذئب! الذئب! انقذووونى ‘، ولكن القرويون اعتقدوا  أنه كان يحاول خداعهم مرة أخرى ولم يأت منهم أحدا لإنقاذ الأغنام. خسر الصبي الصغير ثلاثة خراف في ذلك اليوم أكلهم الذئ ، كل ذلك بسبب كذبه.

المغزى من القصة – قصص ملخصة للاطفال

لا تجعل همك هو جذب انتباه الاخرين ، إذ لن يساعدك أحدا عندما تحتاجهم فعلا خاصة إذا كنت تكذب.

قصص ملخصة للاطفال

4. اللمسة الذهبية

قصص ملخصة للاطفال

قصص ملخصة للاطفال

هذه قصة رجل ثري جشع جدًّا صادف أن قابل جنية سحرية. كان شعر الجنية قد علق في عدد من فروع الأشجار. أدرك الرجل الجشع أن لديه فرصة للحصول على المزيد من المال ، وقال للجنيه أنه سوف يساعدها على التحرر من تلك الشجرة فى مقابل أن تعطيه مايتمنى. وافقت الجنيه فقال لها: “أريد أن يتحول أي شئ ألمسه إلي الذهب” قالت له الجنيه: لك هذا

هرع الرجل الجشع إلى منزله ليخبر زوجته وابنته عن موهبته الجديدة ، وأثناء عودته كا يلمس الأحجار والحصى ويحولها إلى ذهب. بمجرد وصوله إلى المنزل ، هرعت ابنته لتحيته. بمجرد أن انحني لأسفل ليحملها بين ذراعيه ، تحولت إلى تمثال ذهبي. أدرك حماقته وقضى بقية أيام حياته يتجنب لمس الناس ويبحث عن الجنية لتأخذ منه تلك الموهبة التى ماأتت عليه إلا بكل الشؤم.

المغزى من القصة – قصص ملخصة للاطفال

الطمع سوف يؤدي دائما إلى الهاويةا.

قصص ملخصة للاطفال

5. عاملة اللبن وسطلها

قصص ملخصة للاطفال

قصص ملخصة للاطفال

كانت سلمى قد انتهت لتوها حلب البقرة لها وملأت دلوان كاملين من الحليب الطازج الدسم اللذيذ للغاية. حملت كل من الدلاء وتوجهت إلى السوق لبيع الحليب. على طول الطريق بدأت تفكر في كل اللبن في الدلاء لها والأموال التي ستحصل عليها عند بيعه.

فكرت “بمجرد أن أحصل على المال ، سأشتري دجاجة”. “سوف تضع الدجاج البيض وسأحصل على المزيد من الدجاج. انهم جميعا وضع البيض ويمكنني بيعها مقابل المزيد من المال. ثم سأشتري المنزل على التل وأكون موضع حسد الجميع في القرية. سيطلبون مني بيع مزرعة الدجاج ، لكنني سأهز رأسي هكذا رفضا لذلك. وبينكما تهز رأسها متخيلة ماسوف يحدث لم تنتبه وتعثرت سلمي حاملة الحليب وأَسقطتْ دلاءَها. ملأ اللبن لمسكوب على الأرض بينما بكت سلمى.

المغزى من القصة – قصص ملخصة للاطفال

لا تنشغل بما ليس لديك حتى لاتفقد ماتملك بالفعل.

قصص ملخصة للاطفال

6. عندما تقابلنا الصعاب

قصص ملخصة للاطفال

قصص ملخصة للاطفال

هذه قصة تشرح كيفية مواجهة الشدائد بطريقة مختلفة من قبل أشخاص مختلفين. وضع والد عائشة بيضة ، بطاطس ، وبعض أوراق الشاي في ثلاث أوعية منفصلة مع ماء مغلي. طلب من عائشة أن تراقب الأوعية لمدة عشر دقائق. وبمجرد انتهاء هذه الدقائق العشر ، طلب من عائشة تقشير البطاطس ، وتقشير البيضة ، وتصفية أوراق الشاي. كانت عائشة فى حيرة من مغزى مايفعله والدها.

شرح لها والدها ، “كل من هذه العناصر كان في نفس الوعاء من الماء المغلي وطلوا جميعا لنفس المدة على النار معا. فانظرى بنيتى كيف استجاب كل منهم لنفس الظروف ولكن بشكل مختلف. أصبحت البطاطا الآن طرية، والبيضة أصبحت الآن صلبة ، أما الشاي فقد قام بتغيير الماء نفسه وحوله إلى شئ آخر. نحن جميعا هكذا بالظبط مثل تلك العناصر. عندما تقابلنا الصعاب نستجيب أيضا بطرق مختلفة أما نضعف أو نقوى أو نعم لعلى تغيير الظروف إلى الأفضل . ثم ثال لها والدها: و أنت الآن أخبرينى ياعائشة هل أنتِ بطاطس أو بيضة أم أنك أوراق شاي؟

المغزى من القصة – قصص ملخصة للاطفال

يمكننا اختيار كيفية التصرف فى المواقف الصعبة.

قصص ملخصة للاطفال

7. الوردة الفخورة

قصص ملخصة للاطفال

آخرون يقرأون:  قصة الاسد الملك بالصور

قصص ملخصة للاطفال

ذات مرة كان هناك وردة كانت فخورة جدا بمظهرها الجميل. كانت خيبة أملها الوحيدة والشئالذى يحزنها دائما أنها نمت بجانب أحد نباتات الصبار المليئة بالشوك. في كل يوم ، كانت الوردة تقوم باستفزاز واهانة الصبار وتسخر من شكله بينما يبقى الصبار هادئا ولا يرد لها الاهانة ابدا. حاولت كل النباتات الأخرى في الحديقة أن تجعل الوردة تعامل جارها الصبار بطريقة اكثر لطفا ، لكنها كانت متأثرة جداً وغرها مظهرها الجميل.

في الصيف ، أصبحت البئر الموجودة في الحديقة جافة ولم تكن هناك أى مياه للنباتات لترتوى منها. الوردة بدأت في الذبول. حتى رأت عصفورا حفر بمنقاره في الصبار من أجل الحصول على بعض الماء الذى يخزنه الصبار بداخله. وعلى الرغم من خجلها مما كانت تفعله بالصبار من قبل ، سألت الصبار إذا كان بإمكانها أيضًا الحصول على بعض الماء. وافق الصبار اللطيف مفى الحال ، ونجا كلاهما من الجفاف واًبحو من أفضل الأصدقاء.

المغزى من القصة – قصص ملخصة للاطفال

لا تحكم على شخص أبدا من خلال مظهره.

قصص ملخصة للاطفال

8. حكاية قلم رصاص

قصص ملخصة للاطفال

قصص ملخصة للاطفال

كان راجى مستاءً بسبب اداؤه السيء في اختبار للغة الإنجليزية بالمدرسة. جلست جدته معه وأعطته قلما رصاص. نظر راجى بحيرة إلى جدته وقال إنه لا يستحق قلم رصاص بعد أدائه المخزى في الاختبار. وشرحت جدته ، “يمكنك تعلم أشياء كثيرة رائعة من هذا القلم لأنه مثلك تمامًا. انه يعاني أيضا من الألم جراء شحذه مثل مامريت انت به من تجربة مؤلمة فى الاختبار. ومع ذلك ، فهذه التجربة المؤلة سوف تخرج أفضل مافى القلم الرصاص وتجعله يكتب أفض مما قبل بالظبط مثلما ستساعدك تجربتك على أن تكون طالبًا أفضل فى الاختبارات القادمة. فأنت سوف تكتسب القوة للتغلب على هذه العقبة وغيرها. وأخيرًا ، نظرًا لأن قلم التحديد هذا سيترك بصماته على أي سطح ، يجب عليك أيضًا ترك بصمتك على أي شيء تختاره “. ابتسم راجى وانفرجت اساريره على الفور ووعد نفسه بأنه سيفعل ما هو أفضل دائما.

المغزى من القصة – قصص ملخصة للاطفال

يجب علينا أن نتعلم من تجاربنا السيئة ونستمد منها القوة لنكمل بشكل أفضل من ذى قبل.

قصص ملخصة للاطفال

9. الكرة البلورية

قصص ملخصة للاطفال

قصص ملخصة للاطفال

وجد ناصر كرة بلورية وراء شجرة في الغابة. كانت الشجرة السحرية قإد وعدته بمنحه أمنية، فكر ناصر وفكروفكر لكنه لم يستطع التفكير في أي شيء يريده حينها. لذلكطلب من الشجرة اعطائه كرة أمنيات كريستالية واحتفظ بالكرة الكريستالية في حقيبته وانتظر حتى يقرر أمنيته ويطلبها من الكرة. مرت الأيام دون أن يطلب أمنيته ، لكن صديقه المقرب رآه ينظر إلى الكرة البلورية. فقام بسرقتها من ناصر وأراها للجميع في القرية. كلهم طلبوا القصور والذهب لكن أحدا منهم لم يستطع الحصول الا على امنية واحدة.

في النهاية ، كان الجميع غاضبين لأنه لا يمكن لأحد أن يحصل على كل شيء. أصبحوا غير سعداء للغاية وقرروا أن يطلبوا من ناصر المساعدة. تمنى ناصر أن يصبح كل شيء كما كان قبل أن يحاول القرويون إشباع طمعهم. اختفت القصور والذهب وعاد القرويون مسرورون مرة ​​أخرى.

المغزى من القصة – قصص ملخصة للاطفال

المال والثروة لايجلبان السعادة.

قصص ملخصة للاطفال

10. حزمة من العصي

قصص ملخصة للاطفال

قصص ملخصة للاطفال

كان ثلاثة جيران يواجهون مشكلة في محاصيلهم. كانت الحقول الثلاثة تحتوي على محاصيل ذابلة ومصابة بالآفات. في كل يوم كانوا يحاولون أفكار مختلفة لمساعدة محاصيلهم. حاول الشخص الأول استخدام فزّاعة ( خيال لمآتة) ، قام الثانى برش المبيدات الحشرية، وقام الثالث قام ببناء سياج في حقله ، ولكن دون جدوى.

وذات يوم ، جاء رئيس القرية ودعا جميع المزارعين الثلاثة. أعطي كل منهم عصا وطلب منهم كسر العصي. كان يمكن للمزارعين كسر تلك العصا بكل بسهولة. ثم أعطاهم حزمة من ثلاثة عصي وطلب منهم كسرها. هذه المرة ، كافح المزارعون لكسر ربطة العصي لكنهم لم يستطيعوا. قال رئيس القرية: “معاً أنتم أقوى من عندما يعمل كل منكم بمفرده”. قام المزارعون بتجميع أفكارهم ومواردهم  معا وتم بالفعل التخلص من جميع الآفات في حقولهم.

المغزى من القصة – قصص ملخصة للاطفال

الوحدة قوة والتفرق ضعف.

قصص ملخصة للاطفال

11. كوب من الحليب

قصص ملخصة للاطفال

قصص ملخصة للاطفال

وبينما كان هادي يمشي إلى المنزل بعد يوم المدرسة ، شعر فجأة بالغثيان من الجوع ، وكان يعرف أن أمه لن يكون لديها أي طعام في المنزل. أصابه اليأس وظل يذهب من منزل لآخر لطلب الطعام. أخيرا ، أعطته فتاة كوب كبير من الحليب. عندما حاول أن يدفع لها مايملكه من نقود قليلة مقابل ما أعطته من الحليب رفضت الفتاة.

وبعد عدة سنوات ، أصبحت الفتاة ، وهي الآن امرأة ناضجة، ولكنها مريضة للغاية ولم تتمكن من العثور على أي شخص يمكنه علاجها. وأخيرا ، ذهبت إلى مستشفى كبير مع أشهر طبيب في المدينة. قضى الطبيب شهورًا في علاج المرأة حتى تم شفاؤها في النهاية. كانت المرأة سعيدة ، لكنها كانت خائفة لأنها لاتستطيع تحمل تكلفة الفاتورة الباهظة للعلاج. عندما سلمت المستشفى فاتورتها ، فتحتها ليقرأ “مدفوع بالكامل ، بكوب من الحليب”.

المغزى من القصة – قصص ملخصة للاطفال

“”اصْنَعِ الْمَعْرُوفِ إِلَى مَنْ هُوَ أَهْلُهُ وَإِلَى مَنْ لَيْسَ بِأَهْلِهِ َفَإِنْ أَصَبْتَ أَهْلَهُ فَقَدْ أَصَبْتَ وَإِنْ لَمْ تُصِبْ أَهْلَهُ كُنْتَ أَنْتَ أَهْلَهُ”.

قصص ملخصة للاطفال

12. الثعلب والعنب

قصص ملخصة للاطفال

قصص ملخصة للاطفال

كان الثعلب جائعًا جدًا وذهب بحثًا عن بعض الطعام. بحث في كل مكان ، لكنه لم يتمكن من العثور على أي شيء يمكنه تناوله. وأخيراً ، سور أحد المزارع. على أعلى الجدار كانت توجد أكبر كرمة للعنب الشهي كان قد شاهدها الثعلب فى حياته. وقال الثعلب: هذا اللون الأرجواني الغني وكأن ذلك العنب على استعداد ليؤكلوا. قفز الثعلب عالياً في الهواء لالتقاط بعض العنب في فمه ، لكنه لم يستطع الوصول للعنب. حاول مرة أخرى ومرة أخرى. حاول عدة مرات أكثر ولكن في كل مرة لم يتمكن من التقاط العنب. أخيرًا ، قرر الثعلب العودة إلى المنزل وكان يوقل لنفسه طوال الطريق، “أنا متأكد من أن العنب كان حامضًا وسئ الطعم على أي حال”.

المغزى من القصة – قصص ملخصة للاطفال

من السهل أن تكره وتذم ما لا يمكنك فعله.

قصص ملخصة للاطفال

13. النمل والجرادة

قصص ملخصة للاطفال

قصص ملخصة للاطفال

كان هناك اثنان من أفضل الأصدقاء – نملة وجرادة. أحب الجراد الاسترخاء طوال اليوم ولعب غيتاره. لكن النمل كان يعمل بجد طوال اليوم. كان يجمع الطعام من كل ركن من أركان الحديقة بينما يستريح الجراد ، أو يعزف على الغيتار ، أو ينام. كان الجراد لاينفك أن يخبر النملة أن تأخذ استراحة كل يوم ويخبرها أن الجو جميل وأن الشتاء مازال بعيدا لمثل هذا العمل ، لكن النملة كانت ترفض وتواصل عملها. حتى جاء فصل الشتاء. أصبحت الأيام والليالي باردة وخرج عدد قليل جدا من المخلوقات فى الغابة. لم يتمكن الجراد من العثور على أي طعام وظل جائعًا طوال الوقت. ومع ذلك ، كان لدى النمل ما يكفي من الطعام حتى تستمر خلال فصل الشتاء دون أي قلق على الإطلاق.

المغزى من القصة – قصص ملخصة للاطفال

لاتؤجل عمل لاليوم الى الغد.

قصص ملخصة للاطفال

14. السراول المبتل

قصص ملخصة للاطفال

قصص ملخصة للاطفال

كان حازم صبيًا صغيرًا أحب مدرسته وزملائه في المدرسة. في أحد الأيام ، بينما كان يجلس على مكتبه ، شعر فجأة بالرطوبة والبلل وأدرك أنه كان قد تبول فى سرواله! كان حازم خائفا جداا ، لم يكن يعرف ماذا يفعل أو يقول كما يعلم أن الجميع في الصف سوف يسخرون منه لتبليله سرواله. جلس في مكتبه يصلي ويدعو الله من أجل المساعدة. كانت صديقه صالح يحمل الماء في إبريق لكي يروى به النباتات الموجودة بجوار مكتب حازم. وعندما اقترب من مكتب حازم، تعثر فجأة وانسكب منه الماء من الوعاء على حجر حازم. وهرع الجميع لمساعدة حازم الذى ظن الجميع أنه ابتل جراء الماء المنسكب. قام المعلم بتوبيخ صالح وأعطى حازم وصالح سراويل بديلة وجافة ليبدلا ماابتل من ملابسهما

وفي نهاية اليوم ، التقى حازم بصالح في الحافلة. سأل حازم صالح: “هل أنت فعلت ذلك عن قصد صحيح؟” أجاب صالح، “لقد تبولت فى ملابسي أيضا وكنت أريد حلا مثلك.”

المغزى من القصة – قصص ملخصة للاطفال

الدعاء منجى ومساعدة الآخرين المحتاجين واجب علينا.

قصص ملخصة للاطفال

15. الدب واثنين من الأصدقاء

قصص ملخصة للاطفال

قصص ملخصة للاطفال

كان هناك اثنان من أفضل الأصدقاء يسيران في طريق منعزل وخطير جدا عبر غابة. وبينما بدأت الشمس فى الغروب، زاد الخوف فى نفوس الصديقين ولكنهما تشبثا ببعضها البعض. ثم وفجأة ، رأوا دبًا في طريقهم. ركض أحد الأولاد إلى أقرب شجرة وصعدها في لمح البصر. ولكن لم يكن الصبي الآخر يعرف كيف يتسلق الأشجار ، لذلك كان رقد على الأرض متظاهرًا بأنه ميت. اقترب الدب من الصبي على الأرض وشم ​​حول رأسه. ظن الدب أن  الفتى ميتًا بالفعل ، ثم مضى الدب في طريقه وترك الولد. نزل الصبي على الشجرة وسأل صديقه قائلا: أخبرنى ما الذي همسه الدب في أذنك؟. أجاب: “لا تثق بأصدقائك الذين لا يهتمون بك”.

المغزى من القصة – قصص ملخصة للاطفال

الصديق وقت الضيق.

 

آخرون يقرأون:  قصص الانبياء للاطفال مكتوبة

الدرس المستفاد من قائمتنا ل قصص ملخصة للاطفال

هذه القصص القصيرة ذات القيم الأخلاقية ستعلم أطفالك دروسًا مهمة بينما تساعدهم على قضاء وقت ممتع معهم. في المرة القادمة التي تريد فيها تسلية الأطفال ، تكون القصص الأخلاقية دائمًا خيارًا جيدًا.

 

كما يمكنك الاشتراك فى موقعنا قصة واقعية ومتابعة صفحاتنا على فيسبوك وتويتر ليصلك المزيد من قصصنا المتجددة بشكل يومي إن شاء الله

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!