أخبار عاجلة
الرئيسية / قصص نجاح وكفاح / قصص واقعية عن الحياة مُبهرة ومُلهمة حقاً

قصص واقعية عن الحياة مُبهرة ومُلهمة حقاً

قصص واقعية عن الحياة – هناك المئات من القصص التي تحدث يوميا، والتي تتمحور جميعها حول النجاح والفشل، وأحد هذه القصص هي قصة نيلز بوهر عالم الفيزياء الدنماركي، الذي ولد عام 1885م، وعانى كثيرا أثناء دراسة مادة الفيزياء في الفترة الجامعية، ورسب بها عدة مرات ولكن في النهاية أصبح أول دنماركي يحصل على جائزة نوبل في الفيزياء، حيث عمل كرئيس لمعهد كوبنهاغن للعلوم الطبيعية بعدما حصل على الدكتوراه، وهو في سن السادسة والعشرين تقريبا

وتدور القصة الثانية من قصص واقعية عن الحياة حول أفضل لاعبي العالم في العصر الحالي الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي عانى منذ الصغر من مرض نقص هرمون النمو، وعجزت عائلته عن دفع تكاليف علاجه التي تخطت مئات الدولارات شهريا، وبالرغم من ذلك نجح ميسي في الوصول إلى هدفه، ولعب كرة القدم ووصل إلى تحقيق لقب أفضل لاعب في العالم عدة مرات، فقط لأنه لم يستسلم ولم ينهي مسيرته الكروية التي كادت أن تنتهي باكراً لولا تدخل نادي برشلونة الإسباني، ليصبح حتى الآن من أهم لاعبي الفريق التي تعلق الجماهير أمالها عليه.

قصص واقعية عن الحياة

قصص واقعية عن الحياة – قصة نيلز بوهر عالم الفيزياء الدنماركي

– ولد نيلز بوهر عام 1885م عن عائلة دنماركية بمدينة كوبنهاغن والتحق بالجامعة هناك،

 في أول اختبار من اختبارات مادة الفيزياء واجه نيلز سؤال عن كيفية تحديد ارتفاع مبنى مرتفع من خلال جهاز الباروميتر وهو الجهاز المختص بقياس الضغط الجوي، الذي يستخدم في مراكز الأرصاد الجوية لمعرفة التغيرات في ضغط الهواء وربطها بحالة الطقس.

– أحتار نيلز في إجابة السؤال وبدلاً من أن يجيب الإجابة التي يعرفها جميع الطلاب وهي قياس الضغط في مستوى منخفض، وقياسه في مستوى مرتفع وطرح الناتجين من بعض لاستنتاج ارتفاع المبنى.

– ولكن نيلز كانت إجابته مختلفة حيث أقترح في الإجابة أن يتم الصعود إلى المبنى وإيصال الباروميتر بخيط رفيع ثم تركه ليسقط من على المبنى مع إمساك طرف الخيط، وفي حال ملامسته للأرض نقوم بقياس طول الخيط لاستنتاج ارتفاع المبنى.

– أثناء تصويب الإجابات من دكتور مادة الفيزياء وقعت عينه على إجابة نيلز فغضب بشدة ورفض أن يقوم بإكمال تصحيح الورق لهذا الطالب الذي لا يستطيع إيجاد حل مسألة بسيطة مثل الباروميتر والضغط.

– أصاب نيلز الحزن بسبب الظلم الذي وقع عليه أثناء التصحيح فور علمه بالنتيجة، وتمسك برأيه أن عليه تقديم تظلم إلى إدارة الجامعة لتقوم بتشكيل لجنة مختصة بإعادة تصحيح الورق المقدم  بسببه التظلمات.

– راجعت اللجنة الأوراق، ومنهم ورق نيلز وأثناء التصحيح رأوا أن إجابات الطالب صحيحة ولكنها بطريقة غير فيزيائية فأجمعوا أن يتم إعطاء الطالب فرصة أخرى لعله يثبت أنه يدرك قوانين الفيزياء، ولكن هذه المرة قرروا أن يكون الاختبار مختلفا.

– قررت اللجنة أن تقوم بنفسها باختبار الطالب من خلال امتحان شفهي، والتساهل معه لكون إجاباته كانت صحيحة في النهاية فأعادت اللجنة سؤال الامتحان عليه، كيفية قياس ارتفاع مبنى من خلال الباروميتر فقط؟

– فكر ميلز قليلا ثم أجاب، هناك عدة طرق يمكن أن نعطي حارس المبنى المرتفع الباروميتر مقابل أن يطلعنا على ارتفاعه، أو إلقاء الباروميتر من فوق المبنى المرتفع وحساب وقت سقوطه بالثواني لاستنتاج الارتفاع.

– احتارت اللجنة وحل الصمت عليها، فأكمل نيلز يمكن أن نضع الباروميتر في اتجاه الشمس لقياس طول ضله، وقياس طول ضل المبنى واستنتاج الناتج من خلال قانون التناسب.

– وفي النهاية أتت الإجابة الفيزيائية على لسان نيلز بعدما قام بإغضاب اللجنة، حيث قال نقيس الضغط الجوي في الأسفل، ثم في الأعلى عند نقطة ناطحة السحاب واستنتاج الفرق بينهم.

– وبسبب غضب اللجنة من إجابات نيلز الأولى التي لا تتعلق بالفيزياء جعلته يرسب، ليمر خلال سنوات الجامعة بجحيم الفيزياء حيث لم يتحصل على أي درجة فيها بل مقبول أو ضعيف.

– نجح نيلز بوهر في الحصول على الدكتوراة وهو في سن السادسة والعشرين عن طريق تبسيط الفيزياء لذلك كان أول دنماريكي يحصد جائزة نوبل.

قصص واقعية عن الحياة – قصة الأرجنتيني ليونيل ميسي أحسن لاعب في العالم

– ولد الأرجنتيني لونيل ميسي في عام 1987، من أصول إيطالية، كانت والدته تعمل في أحدى المدارس ووالده عامل صغير.

– بدأ مسيرته الكروية كلاعب هاوي من الصغر وخطف أنظار الجميع في الأرجنتين

آخرون يقرأون:  قصة نجاح ماكدونالدز

– واجه ميسي مشكلة في نقص هرمون النمو لديه وهو لم يتخطى عامه الحادي عشر ليتحتم على والديه دفع مئات الدولارات شهريا حتى يتمكن ليونيل من إكمال نموه كطفل طبيعي ولا يظل حجمه صغيرا.

اقرأ  من هنا المزيد عن: قصة حياة ليونيل ميسي من الفقر المدقع حتى الشهرة بالصور

– حاولت والدته أن تجد عمل جزئي بجانب عملها في المدرسة ولم تنجح بسبب ضيق الوقت وحرصها على الاهتمام بطفلها ليونيل.

– كان ميسي على علم بأن هرمون النمو يهدد مهاراته في كرة القدم حيث لن يستطيع ممارسة الكرة بشكل طبيعي مستقبلا، بالرغم من ذلك أصرت العائلة أن يكمل ليونيل ميسي لعب كرة القدم ويستمتع باللعبة الوحيدة التي يجيدها باستمرار.

– لاقى ليونيل ميسي الكثير من السخرية بسبب قصر قامته، حيث سخر منه زملائه في التدريب وتعمدوا أهانته فكانت طريقة انتقامه هي مراوغتهم طفل وراء الآخر وإحراز الأهداف.

– وبالمصادفة تواجد كارلوس ريكساش أحد مكتشفي المواهب الذين يعملون لصالح نادي برشلونة الإسباني، ليسمع أن هناك صبي يمتلك قدم غير طبيعية، ظن ريكساش في البداية بعد سماعه عن مهارات ميسي أنه في العشرين من عمره ليتفاجئ أنه لم يبلغ الثانية عشر بعد.

– أعجب ريكساش بمهارات ميسي وعلم بشأن مرضه فعرض على عائلته أن يقوموا بالسفر إلى نادي برشلونة لعرضه على الفريق، سافرت عائلة ميسي إلى النادي الإسباني برشلونة وتم عضه على النادي الذي انتابه القلق بسبب القصر الشديد للاعب.

– طمأن ريكساش الإدارة وعرض بعض مهارات ميسي عليهم، فقتل مخاوفهم تدريجيا ولكنهم اشترطوا أن تقام مباراة تجريبية يلعب بها ميسي لرؤية مهاراته على أرض الواقع.

– كان من الصعب على إدارة برشلونة في ذلك الوقت التعاقد مع لاعب غير أوروبي، ولكن موهبة ميسي الغريزية أقنعتهم بذلك بل وعرضوا على عائلة ليونيل أن يقوموا بمعالجة اللاعب بآلاف الدولارات شهريا مقابل إمضاء عقد بعدم ترك نادي برشلونة لمدة عشر سنوات.

– ولكن توقيع العقد أتى متأخرا لذلك أضطر والد ميسي للبحث عن عمل في إسبانيا، وشعر بالغضب لكون فريق برشلونة يماطل في توقيع العقد مع ابنه، فأتخذ ريكساش خطوة جادة وكانوا جالسين في مطعم وقتها.

– طلب من نادل المطعم منديل ورقي وقلم، وقام بإمضاء العقد مع والد ميسي بأن يتم النادي معالجته، وسجل ميسي أهداف كثيرة في مشاركته الأولى الرسمية مع نادي برشلونة كان لم يتخطى السابعة عشر عاما تقريبا حيث لعب بجانب ساحر الكرة البرازيلية رونالدينهو وشكلوا ثنائي رائع.

– ثم رحل رونالدينهو وأكمل ميسي وحصد العشرات من الجوائز مع نادي برشلونة ومازال إلى الآن اسم برشلونة يرتبط بشكل أو بأخر بليونيل ميسي الذي أحرز مع نادي برشلونة من قبل ستة ألقاب في موسم وكان جوارديولا هو المدير الفني للفريق وقتها.

– ومازال إلى الآن كلما رأى أحدهم  قميص برشلونة يكون أول اللاعبين الذي يقفزون بباله هو الأرجنتيني ميسي.

آخرون يقرأون:  كريس غاردنر من رجل مشرد إلى مليونير - بالصور

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!