أخبار عاجلة
الرئيسية / كتب و روايات / كتاب حكايات الاخوين غريم

كتاب حكايات الاخوين غريم

كتاب حكايات الاخوين غريم

هل سمعت واحدة عن فتاة جميلة أجبرت على العيش مع سبعة عمال المناجم مصغرة لتجنب المؤامرات الشريرة من زوجة أبيها الشريرة؟ بالطبع ! الجميع يعرف قصة سنو وايت والأقزام السبعة.

ولكن كيف يمكننا أن نعرف حكاية سنو وايت ، بالإضافة إلى قصص شخصيات خرافية أخرى ، مثل رابونزيل ورامبلستيلسكين وسندريلا والجميلة النائمة؟ يمكنك أن تشكر أخوين من ألمانيا.

الأخوان غريم ، المعروفان باسم جيكوب و ويلهام غريم ، هما أمناء مكتبة ألمانيان متخصصان أيضًا في فقه اللغة ، وهي دراسة اللغة في النصوص التاريخية. عاشا فى خلال أوائل القرن التاسع عشر ، وأصبحوا مهتمين بالبحث الثقافي وبدأوا في جمع ونشر قصص الفولكلور المحلي.

لم يكتب الأخوان جريم في الواقع أيًا من القصص التي أصبح اسمها مرتبطا بهم. ولكن فى الحقيقة ، كانت هذه القصص موجودة كجزء من الفلكور قديما في ألمانيا ، وقد انتقلت من جيل إلى آخر لسنوات عديدة.

قام الأخوان غريم بمقابلة الأصدقاء والأقارب فى المانيا، وقاموا بكتابة هذه القصص وتجميعها لإنقاذها من الانقراض. في نهاية المطاف

حتى الآن ، تمت ترجمة الخرافات وحكايات الأخوان جريم إلى أكثر من 160 لغة مختلفة. في الولايات المتحدة ، على سبيل المثال ، يمكنك العثور على أكثر من 120 طبعة مختلفة من حكايات الاخوين غريم الخيالية.

يمكن ملاحظة الشعبية الدائمة لهذه القصص في عدد القصص التي تم إعدادها في الأفلام وخاصة أفلام ديزنى وبيكسار بالطبع. على الرغم من أن العديد من الناس قد يعتبرون هذه القصص الخيالية الشائعة قصصًا للأطفال ، إلا أنها لم تكن مخصصة للأطفال فى الاساس.

لم تتضمن الإصدارات الأولى من حكايات الاخوين غريم الخيالية رسومًا توضيحية وكانت تستهدف البالغين. تضمنت العديد من القصص العنف والمحتويات المظلمة الأخرى التي لا يقصد بها الأطفال. ومع مرور الوقت ، تم تعديل محتوى العديد من القصص فى المجموعة لتشبه القصص التي نعرفها اليوم.

وعلى الرغم من أن الأخوين غريم قاموا بنشر العديد من الأعمال الأخرى ، بما في ذلك كتب عن الأساطير ، واللغويات ، والدراسات في العصور الوسطى ، كانت أعمال غريم الخيالية هي الأكثر مبيعا خلال حياتهم وحافظت على شعبيتها على مر العصور.

 

آخرون يقرأون:  كتاب قصة الحضارة و قصة الفلسفة لـ ويل ديورانت

ربما يكون الأخوان غريم أشهر رواة القصص في العالم. لقد مرت العديد من السنوات منذ إصدار جاكوب وفيلهلم غريم كتابهم الأشهر على الإطلاق فى عالم قصص الأطفال”حكايات الأطفال والأسر”.

تم إصدار أول حكاية خرافية لـلأخوين غريم في عام 1812 ، والثانية – في عام 1814. الطبعة الأولى وكانت متواضعة للغاية ، سواء في المظهر والقدرة – كان بها 83 حكايات فقط ، مقارنة بـ 200 وصلتنا ونعرفها حتى اليوم.

 

 

بعض القصص من كتاب حكايات الاخوين غريم

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!