الرئيسية / كتب و روايات / 10 افضل كتب انيس منصور – اشهر كتاب لانيس منصور على الإطلاق

10 افضل كتب انيس منصور – اشهر كتاب لانيس منصور على الإطلاق

10 افضل كتب انيس منصور – اشهر كتب انيس منصور على الإطلاق

الكاتب الصحفي الكبير والفيلسوف أنيس منصور، يعد من أهم الأدباء النابغين المصريين، في عصره وفي جميع العصور الحديثة، حيث أنه ترك لنا الكثير من المؤلفات والكتب، والتي تم تحويلها بعد ذلك إلى مسلسلات تليفزيونية، فقد بذل أنيس منصور أقصى جهده في القيام بكتابة أعماله، وسوف نقوم في هذا المقال بعرض أفضل عشرة أعمال لهذا الكاتب الكبير أنيس منصور.

اقرأ أيضاً: مؤلفات انيس منصور وقصة حياته بالكامل

كتب انيس منصور

10 افضل كتب انيس منصور على الإطلاق

1- كتاب  أرواح وأشباح:

كتب انيس منصور

يُعد كتاب أرواح وأشباح، من أفضل وأهم الكتب التي قام بتأليفها أنيس منصور؛ ويرجع ذلك إلى القضية التي تم تناولها في هذا الكتاب، فهي تعد من أصعب القضايا الغامضة، والتي لم يتمكن أحد من حلَّ لغزها حتى يومنا هذا، حيث أن أنيس منصور أراد في كتابه أن يلقي الضوء على تلك القضية ليبين قصص الأشباح والأرواح، فقد انتشرت تلك القصص حول العالم، وأيضًا قام الكاتب بتخصيص كل قصة بتاريخها الخاص، وكذلك مكانها الخاص؛ كما ذكر الكاتب فى كتابه بعض الظواهر الغريبة، مثل: ظاهرة اختفاء الأشخاص والسفن في مثلث برمودا، فكل هذه القضايا قد أدخلت العالم كله في حيرة، ومقصد الكاتب من إضافتها هو الإثارة والتشويق.

 

2كتاب في صالون العقاد كان لنا حكايات:

كتب انيس منصور

يُعد هذا الكتاب من أفضل كتب الكاتب أنيس منصور، فأفضلية هذا الكتاب أتت من أراء الأدباء والنقاد أنفسهم حين أقروا بذلك؛ وسبب إقرارهم بذلك لسبب بسيط جدًا، وهو أن ذلك الكتاب يجمع بين ذكريات منصور الشخصية مع ذكرياته في الصالون الأدبي للعقاد، فيعتبر من أهم الأحداث التي عاشها أنيس منصور في حياته هو حضوره لصالون العقاد.

فهذا الذي أثار اهتمام النقاد والأدباء ليقرأوا هذا الكتاب لما يحتويه من مضمون قيم.

 

3- كتاب لعنة الفراعنة:

كتب انيس منصور

آخرون يقرأون:  تاجر البندقية من أشهر مسرحيات وليم شكسبير

لقد تمكن الكاتب أنيس منصور في كتابه (لعنة الفراعنة)، أن يرد على كثير من الأسئلة الغامضة، والتي تدور في الأذهان، وهي هل توجد لعنة حقيقية؟، وهل لتلك الحروف قوة على الأشياء؟، وهل توجد تعويذة سحرية؟، وما هي اللغة الفرعونية القديمة؟

فلقد احتوت اللغة الفرعونية على كلمات تشير إلى أن الموت هو مجرد غفلة نوم، فهذا الكتاب (لعنة الفراعنة)، هو كتاب نفيس بما يحتويه بداخله، وليس من الممكن أن لا يستحق اهتمامًا ممن يقرئونه.

 

4- كتاب إتنين إتنين:

كتب انيس منصور

تعد قضية العلاقة بين الرجل والمرأة من القضايا الشائكة، فهي تعد في بعض الأزمنة شيء يحتاج إلى توضيح ويصعب استيعابه،

فقضية الثائية بين الرجل والمرأة أو قضية العلاقة بين الرجل والمرأة، هى قضية استحوذت على ذهن الكاتب الكبير أنيس منصور، فرغب بهذا الكاتب أن يحل هذا اللغز، وذلك بواسطة كتابه إتنين إتنين.

 

5- كتاب مذكرات شابة غاضبة:

كتب انيس منصور

هذا الكتاب يمتاز بأسلوبه السهل الممتنع، ولأنه يروي القضايا النسائية المهمة، والتي قد وقعت أثناء كتابته لهذا الكتاب.

ولا تزال القضية مستمرة إلى يومنا هذا، ويحتوي هذا الكتاب على مجموعة من قصص الشابات، ليلقي الضوء من خلال هذه القصص على سلبيات يعيش فيها مجتمعنا.

 

6- كتاب الخالدون مائة أعظمهم محمد صلى الله وعليه وسلم:

كتب انيس منصور

تمكن الكاتب أنيس منصور من أن يقوم بترجمة كتاب للمؤلف الأمريكي مايكل هارت، والذي هو عالم فلكي في هيئة الفضاء الأمريكية.

وتكمن أهمية هذا الكتاب أنه تم تأليفه على يد رجل غير مسلم، مما يؤكد لجميع البشرية أن محمدًا صلى الله عليه وسلم هو الشخصية الأولى في حياة الناس جميعًا.

 

7- كتاب القوة الخفية:

كتب انيس منصور

لقد قام الكاتب أنيس منصور في كتابه هذا بعرض القوة الخفية للنباتات، والتي تثبت أن النباتات مثل الحيوانات تمامًا تحس بكل ما يدور حولها.

فللنباتات لغة خاصة، تتمكن من خلال اللغة استنباط اقتراب الفراشات إليها، وتعرف موعد استيقاظ العصافير، وكذلك تشعر النباتات بالبكاء عندما تقوم بقطفها، فقد بين لنا أنيس منصور في هذا الكتاب اللغة الغريبة للنباتات التي يتواصل بها.

 

8 – كتاب وداعًا أيها الملل:

كتب انيس منصور

لقد قدم لنا الكاتب في هذا الكتاب، مجموعة من المقالات المهمة التي تتحدث عن الملل، والأمور التي تسبب الملل، وكيف يؤثر الملل بالسلب على حياة الإنسان؟

وكذلك كيف يؤثر في تصرفات وسلوك البشر؟، فقضية الملل هى قضية تشغل بال الجميع، لأنها كثيرة الحدوث جدًا، ولا نعرف لها حل لكي يتم نسيطر  عليها، ولقد ذكر لنا أنيس منصور في هذا الكتاب، كيف يتم القضاء على هذا الملل.

 

9- كتاب أوراق على شجر:

كتب انيس منصور

من الغرابة في ذلك الكتاب، أن أنيس منصور عندما قام بكتابة المقال الأول له، سُئِلَ ما الذي كان يتمنى أن يكون؟

فأجاب إجابة غريبة تثير التفكير، فلقد تمنى أن يصبح ورقة شجر، حتى لا يمكن من السماع والرؤية؛ لكنه يتغذى على الهواء مثل ورقة الشجر.

فجاء هذا الكتاب ليدل بوضوح على مدى الأهمية الشديدة لتحقيق أمنيته.

 

10- كتاب حول العالم في 200 يوم:

كتب انيس منصور

طبعات هذا الكتاب قد سجلت أرقامًا قياسية، وحصل هذا الكتاب على جائزة الدولة، فلاقى هذا الكتاب رواجًا كبيرًا جدًا.

وكان الأدباء يحثون القراء على قراءة هذا الكتاب، وكذلك كان للأديب الكبير طه حسين رأيًا مهمًا فى هذا الكتاب، فلقد أشاد بالكتاب وروعته، وذكر أنه كتابًا ممتعًا للغاية.

وكذلك قام محمود تيمور بالإشادة بهذا الكتاب.

 

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!