أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة ورشاقة وجمال / كيفية حفظ العدسات اللاصقة بدون محلول باستخدام 4 طرق مبتكرة

كيفية حفظ العدسات اللاصقة بدون محلول باستخدام 4 طرق مبتكرة

كيفية حفظ العدسات اللاصقة بدون محلول

لا يتوفر محلول العدسات اللاصقة دائمًا عندما يحين وقت إزالتها وتنظيفها وتخزينها. فعلى الرغم من أن المنتجات المصممة خصيصًا للعناية بالعدسات اللاصقة مثالية لتنظيفها وتخزينها ، فهناك خيارات أخرى يمكنك استخدامها عند السؤال عن كيفية حفظ العدسات اللاصقة بدون محلول

كيفية حفظ العدسات اللاصقة بدون محلول

كيفية حفظ العدسات اللاصقة بدون محلول

على الرغم من أن بدائل محلول العدسات ستساعد في منع جفاف العدسات اللاصقة الخاصة بك خلال الليل ، فلا تعتمد على أي حل بديل للاستعمال على المدى الطويل. وهنا وجب التنويه أنه يمكنك استخدام أي بديل لحفظ عدساتك على مسؤوليتك الخاصة فقط.

 

1. كيفية حفظ العدسات اللاصقة بدون محلول باستخدام المحلول الملحي

المحلول الملحي هو سائل مطهر بطبعه، مما يعني أنه أكثر أمانًا للاستخدام على العدسات اللاصقة الخاصة بك وهو بالطبع أكثر أمانا من مياه الصنبور العادية. يمكنك استخدام المحلول الملحي لتنظيف وتخزين العدسات الخاصة بك ، وعلى الرغم من أن خصائص التنظيف الخاصة لن تكون مثاليةكما هو الحال في محاليل العدسات الأنزيمية لكن المحلول الملحي سيقي العدسات الخاصة بك من الجفاف طوال الليل ، ولكنه لن يقوم بإزالة الرواسب المعدنية التي قد تظهر على العدسات. لهذا السبب ، فإن المحلول الملحي غير مناسب للاستخدام على المدى الطويل.

 

2. كيفية حفظ العدسات اللاصقة بدون محلول باستخدام بيروكسيد الهيدروجين

لا تستخدم بيروكسيد الهيدروجين كوسيلة نظافة ووسيلة تخزين إلا إذا كانت حافظة العدسات خاصتك تحتوي عل محفز بلاتيني. فإن هذا المحفز الموجود في بعض حافظات العدسات يعمل على تحويل بيروكسيد الهيدروجين إلى الماء.

تحذير: سيسبب بيروكسيد الهيدروجين حروقًا شديدة ومؤلمة لعينيك إذا لم يتم تحييده بواسطة هذا المحفز. استخدم محلول بيروكسيد الهيدروجين فقط بنسبة منخفضة ، مثل محلول بنسبة ثلاثة في المئة.

 

آخرون يقرأون:  علامات الاحتضار لمرضى السرطان - و اعراض المراحل الاخيرة لمرض السرطان

3. كيفية حفظ العدسات اللاصقة بدون محلول باستخدام الماء المقطر

لا تقم أبدًا بتنظيف العدسات أو تخزينها في ماء الصنبور العادي. تحتوي مياه الصنبور على بكتيريا ومعادن غير ضارة للشرب عادة ، ولكنها قد تسبب تلفًا للعدساتك اللاصقة أو حتى للعينين.

وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، “هناك العديد من أنواع مختلفة من الجراثيم في الماء يمكن أن تسبب عدوى العين ، ولكن جرثومة خطيرة بشكل خاص … توجد عادة في مياه الصنبور ، ومياه البحيرة ، ومياه الآبار ، والمياه الأخرى ويمكن أن تسبب هذه الجرثومة نوعًا شديدًا جدًا من عدوى العين. “

من ناحية أخرى ، يتم غلي الماء المقطر ثم تكثيفه ، وهذا يعني أنه لا ينبغي أن يحتوي على أي معادن أو كائنات دقيقة. يمكن للماء المقطر إزالة اللطخات الصغيرة من سطح العدسات اللاصقة ، ولكن وعلى أية حال فسوف يحمى الماء المقطر عدساتك من الجفاف طوال الليل.

ومع ذلك ، فقد أظهرت الدراسات حدوث نوع من العدوى القرنية التى تحدث مع استخدام الماء المقطر لتخزين العدسات اللاصقة كذلك. إذا كان يجب عليك استخدامه ، قم بذلك بشكل غير منتظاستثنائى فى الظروف الطارئة فقط وقم بتغيير العدسات بعد ذلك بوقت قصير.

 

4. كيفية حفظ العدسات اللاصقة بدون محلول باستخدام الماء والملح

من الأفضل إضافة كمية صغيرة من الملح إلى الماء المقطر وليس ماء الصنبور للحصول على بعض الفوائد التي يوفرها المحلول الملحي ، ولكن يمكنك أيضًا إضافة ملح الطعام لمياه الصنبور في حالة عدم توفر الماء المقطر.

سوف تحتوي مياه الصنبور على معادن قد تترك رواسب على عدساتك ، لكن الملح يجب أن يقتل أي من الكائنات الدقيقة الخطرة التي قد تكمن في الماء. لمزيد من الأمان ، قم بغلي الماء واتركه ليبرد قبل تخزين العدسات اللاصقة الخاصة بك ، لأن هذا سيقتل كمية أكبر من البكتيريا المسببة للعدوى

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!