أخبار عاجلة
الرئيسية / قصص نجاح وكفاح / لبنى العليان – قصة نجاح سيدة سعودية تقود المملكة نحو المستقبل

لبنى العليان – قصة نجاح سيدة سعودية تقود المملكة نحو المستقبل

لبنى العليان – قصة نجاح سيدة سعودية تقود المملكة نحو المستقبل

لبنى العليان

النجاح والعزم والإصرار لا يقتصر علي الرجل دون المرأة بل علي العكس فالمرأة اكثر اصراراً وعزيمة لتثبت انها قادرة علي ان تكون قائدة بجوار الرجل، تكون جداراً صلد في بناء المجتمع.

وهذا ما اثبتته لبني العليان علي ارض الواقع فهي مهدت كافة العقبات وكان إصرارها علي النجاح دافعاً كبيراً لها يدفعها للأمام كما ان طموحها ساعدها علي تحقيق كافة احلامها.

لبني العليان من اشهر سيدات المملكة ذات عقلية اقتصادية قوية اخترقت عالم المال والأعمال ونجحت فيه بإمتياز وهذا جعلها اول سيدة سعودية يتم انتخابها لعضوية مجلس ادارة البنك السعودي الهولندي كما انها احتلت منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة العليان المالية.

قصة نجاح لبني العليان تبدأ من انتماءها لعائلة عملية اقتصادية شهيرة .
ولدت لبني في الرابع من اغسطس ١٩٥٥ في مدينة الرياض وعائلتها من اغني الأسر في المملكة العربية السعودية فهي اصغر ابناء الشيخ سليمان العليان رجل الأعمال الشهير والذي كان له دوراً بارزاً في تطوير وانتعاش الإقتصاد في المملكة في الستينات والسبعينات وبدأ الشيخ اعماله واستثماراته بشركة للشحن والتي عملت لبني علي تطويرها فيما بعد .

لم تقف انجازات لبني الي هذا الحد فكان طموحها اكبر حيث افتتحت سلسلة مطاعم وعدد من الشركات التي تعمل في تصنيع البلاستيك والأوراق كما شملت استثمارات شركات العليان توكيلات لأكبر الشركات العالمية مثل كوكاكولا وبرجر كينج مستغلة تلك الطفرة التي حدثت في المملكة مع وجود البترول.

لم تعتمد لبني علي استثمارات عائلتها بل اعتمدت علي نفسها وعملت علي ثِقل نفسها بالعلم والمعرفة والثقافة والتدرب فعملت لمدة ثلاث سنوات في البنك الأمريكي وفي نفس الوقت كانت تدرس الزراعة في جامعة كورنيل الأمريكية.كما تمكنت من الحصول علي درجة الماجيستير من جامعة انديانا في ادارة الأعمال وعندما شعرت انها علي دراية كبيرة وخبرة واسعة في مجال الأعمال بدأت في العمل مع والدها وبدأت تعمل علي توسيع عملها وتطويره.

وتعتبر مجموعة شركات العليان واحدة من اكبر الشركات في العالم العربي والشرق الأوسط ويمتد عملها الي اربعين عاماً ولديها الكثير من شركاء العمل حول العالم ، وتألقت شركات العليان في الفترة الأخيرة مع بداية عمل لبني فيها حيث عملت ليلاً ونهاراً لتزيد من نجاحات شركات العليان ولتحظي بإعجاب وتقدير الجميع.

وتسعي شركات العليان والمسئولون عنها بالإصلاح الإقتصادي حيث تطالب القطاع الخاص بتحمل المسئولية الإجتماعية وتوزيع الأجور بعدالة حتي يتقلص الفارق بين الغني والفقير .

وتنادي لبني العليان دوماً الي اهمية التعليم للرجال والنساء كما انها تؤكد علي اهمية العمل لدي الجنسين وخاصة المرأة التي لازالت حتي الأن تعاني من الحرمان في العمل والتعليم كما تؤكد علي اهمية حياة الإنسان وضرورة منح شرائح المجتمع الفرصة للتطوير والنمو.
تهتم لبني العليان بحقوق المرأة وتنادي بضرورة التعلم لها وتوفير فرص العمل الملائمة لنساء المملكة كما تؤكد علي ان المجتمع يقوم علي تكاتف المرأة مع الرجل علي حداً سواء فالتصفيق يحتاج الي يدين وليس يداً واحدة .

آخرون يقرأون:  قصة نجاح كريستيانو رونالدو وصور من طفولته

انشأت لبني العليان مبادرة لزيادة نسبة المرأة العاملة في المملكة وهي تقبل جميع المتقدمات من كافة الفئات والاعمار وتعمل علي تدريبهم ليحظوا بفرص العمل المناسبة لهم كما ان خريجات الجامعة سوف يحظون بمناصب تنفيذية في المستقبل القريب.

قدمت لبني العليان الكثير والكثير للمجتمع السعودي فهي محبة للتطور ومساعدة الناس والمجتمع فأحبها الجميع وكان لابد لتلك السيدة المرموقة ان تحظي بالعديد من الجوائز لتكريمها فأختيرت كثاني شخصية نسائية مرموقة في الوطن العربي من ضمن مائة شخصية في عام ٢٠١١.

في عام ٢٠١٢ كرمها ملك السويد بنفسه كارل السادس عشر جوستاف تقديراً لجهودها في تعزيز العلاقات بين المملكة العربية السعودية وبين دولة السويد عن طريق عملها في شركات العليان فحصلت علي الوسام السويدي للنجم القطبي من الطبقة الآولي .

وتولت لبني العليان العديد من المناصب الكبري والشركات السويدية كشركة اطلس وشركة كويكو وسكانيا .
واقامت مبادرة كبري لتوجيه جزء كبير من ارباح شركات العليان للأعمال الخيرية.

لبني العليان مثال للمرأة الشرقية الأصيلة التي تعمل لخدمة مجتمعها ، فالمجتمع يحتاج لمثل هذه الشخصيات العظيمة التي تمد لهم يد العون والمساعدة .

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!