أخبار عاجلة
الرئيسية / سياحة وسفر ومزارات / ما هي عجائب الدنيا السبع القديمة بالصور

ما هي عجائب الدنيا السبع القديمة بالصور

ما هي عجائب الدنيا السبع القديمة بالصور

تاج محل ، مدينة إنكا ماتشو بيتشو ، وسور الصين العظيم هي من بين عجائب الدنيا السبع في العالم.

لعدة قرون ، قامت الحضارات الإنسانية في جميع أنحاء العالم ببناء وخلق مدن ، ومبان ، ومعالم ، ومقابر ، ومعابد ، وكنائس ، ومساجد ، وغيرها من البنى التي لا تزال تلهم الرهبة بالملايين. تضييق عجائب العالم إلى سبع فقط مهمة صعبة. لحسن الحظ ، بادرت مؤسسة New7Wonders Foundation إلى إنشاء قائمة بالعجائب السبعة “الجديدة” في العالم من خلال تضييق قائمة تضم 200 تمثال من جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك بعض أشهر المعالم في العالم مثل دار الأوبرا في سيدني و تمثال الحرية. تم اختيار 21 من المتأهلين للتصفيات النهائية من هذه القائمة ، وتم اختيار السبعة الكبار من خلال التصويت الشعبي.

تم تحديد عجائب الدنيا السبع للعالم الحديث من قبل الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين لعرض أكثر الهياكل البشرية إثارة للإعجاب في العالم.

عجائب الدنيا السبع الطبيعية في العالم هي قائمة غير رسمية من الأماكن الأكثر إثارة في الطبيعة من جميع أنحاء العالم.

تشمل عجائب الدنيا السبع في العالم القديم مختارات من العصور القديمة ، مثل منارة الإسكندرية ، ومعبد أرتميس ، وتمثال زيوس الأولمبي ، وتمثال رودوس العملاق ، وحدائق بابل المعلقة.

تضم عجائب الدنيا السبع لعصور العصور الوسطى أعجوبة العصور الوسطى الأكثر إثارة للإعجاب. ومن أمثلة هذه العجائب ستونهنج وآيا صوفيا وبرج بيزا المائل.

 

ما هي عجائب الدنيا السبع القديمة

8. تاج محل – الهند

ما هي عجائب الدنيا السبع القديمة

إن تاج محل معروف في جميع أنحاء العالم لقيمته التاريخية ، حكاية الحب ، وجمالها المذهل. يقع Taj Mahal في مدينة أغرا الهندية التاريخية. ويضم قبر ممتاز محل ، زوجة الإمبراطور المغولي شاه جاهان. يقال أن الإمبراطور أحب زوجته حبا غالياً وطلب بناء تاج محل بعد وفاتها كدليل على حبه. تم الانتهاء من تشييد تاج محل بحلول عام 1632. وتكلف بناء المعبد ما يعادل 827 مليون دولار أمريكي اليوم. في عام 1983 ، تم إدراج تاج محل من قبل اليونسكو كموقع للتراث العالمي. واليوم ، يجذب ما بين 7 إلى 8 ملايين زائر سنويًا كل عام.

 

آخرون يقرأون:  عجائب الدنيا السبع في القرون الوسطى بالصور

7. الكولوسيوم – ايطاليا

ما هي عجائب الدنيا السبع القديمة

ما هي عجائب الدنيا السبع القديمة

روما ، إيطاليا تستضيف الكولوسيوم ، وهي واحدة من عجائب الدنيا السبعة في العالم. يُعرف الكولوسيوم أحيانًا باسم مدرج Flavian ، وهو مدرج بيضاوي الشكل في وسط المدينة. تم بناؤه من الخرسانة والرمال ، فهو أكبر مدرج في العالم. بدأ بناء الكولوسيوم في عام 72 م من قبل الإمبراطور فيسباسيان وانتهى بحلول عام 80 من قبل خليفته تيتوس. قدم دوميتيان ، وهو إمبراطور آخر من سلالة فلافيان في وقت لاحق بعض التعديلات على المدرج. كان لدى الكولوسيوم القدرة على استضافة حوالي 80،000 متفرج. كانت المعارك البحرية ، ومطاردات الحيوانات ، وعمليات المعارك الشهيرة ، وعمليات الإعدام ، والدراما الأسطورية مجرد بعض من المشاهد العامة التي أقيمت في الكولوسيوم. اليوم ، هذه الأعجوبة من العالم هي منطقة جذب سياحي شهيرة ، وهي بمثابة الرمز البارز للإمبراطورية روما.

 

6. تشيتشن إيتزا – المكسيك

ما هي عجائب الدنيا السبع القديمة

ما هي عجائب الدنيا السبع القديمة

تشيتشن إيتزا هي موقع أثري يقع في ولاية يوكاتان في المكسيك. وهي مدينة ما قبل الكولومبية التي بنيت خلال فترة “نهاية الكلاسيكية” من قبل شعب المايا. تساهم القيمة التاريخية للموقع في وضعه باعتباره من عجائب الدنيا السبع القديمة. يعتقد أن تشيتشن إيتزا كانت واحدة من المدن الرئيسية في عالم المايا القديم ، كما أن المباني في المدينة تعرض مجموعة متنوعة من الأساليب المعمارية.

 

5. ماتشو بيتشو – بيرو

ما هي عجائب الدنيا السبع القديمة

تعد ماتشو بيتشو ، التي تمثل وجهة الأحلام لملايين الناس حول العالم ، واحدة من عجائب الدنيا السبعة القديمة.  تقع في منطقة كوسكو في منطقة ماتشوبيكتشو في بيرو. وفقا لغالبية علماء الآثار ، بنى إمبراطور الباشاوتشي الإنكا ماتشو بيتشو كمدينة عامرة عام 1450. تطور الموقع كمدينة ولكن تم التخلي عنه بعد قرن من ذلك خلال فترة الغزو الإسباني. بقي الموقع مجهولاً إلى حد كبير لبقية العالم حتى اكتشافه من قبل المستكشف الأمريكي هيرام بينغهام. ماتشو بيتشو هي تمثيل رائع لطريقة الحياة في عصور الإنكا.

 

آخرون يقرأون:  ما هي عجائب الدنيا السبع الحديثة بالصور

4. المسيح الفادي – البرازيل

ما هي عجائب الدنيا السبع القديمة

ما هي عجائب الدنيا السبع القديمة

أحد أكثر الرموز شهرة في البرازيل ، تمثال آرت ديكو المصمم على شكل يسوع المسيح في ريو دي جانيرو هو واحد من عجائب الدنيا السبعة. يعود الفضل في بناء التمثال إلى بول لاندوفسكي ، وهو نحات فرنسي. كان النحات الروماني ، جورجي ليونيدا ، مسؤولاً عن تشكيل الوجه. المسيح الفادي يبلغ طوله 98 قدمًا ويبلغ طوله 26 قدمًا. تمتد أذرعه بعرض 92 قدمًا. ويزن التمثال 636 طن ، مصنوع من الحجر الأملس والخرسانة ، على قمة جبل كوركوفادو الذي يبلغ ارتفاعه 2300 قدم. بدأ تشييد التمثال في عام 1922 وانتهى عام 1931.

 

3. البتراء – الاردن

ما هي عجائب الدنيا السبع القديمة

ما هي عجائب الدنيا السبع القديمة

البتراء ، وهي إحدي عجائب الدنيا السبع القديمة ، مدرجة أيضًا ضمن عجائب الدنيا السبعة. لها قيمة أثرية وتاريخية ومعمارية هائلة تجعلها مزار سياحيا. يعتبر نظام قنوات المياه والهندسة المعمارية الصخرية من أبرز معالم هذه المدينة القديمة. ويطلق على البتراء اسم “مدينة الورد” بسبب لون الحجر الذي نحت منه. إن البتراء ليست فقط واحدة من أهم عجائب الدنيا السبع القديمة في العالم ، ولكنها أيضا موقع تراث عالمي لليونسكو. وهي مدرجة أيضًا كواحدة من “28 مكانًا لرؤيتها قبل أن تموت” من مجلة Smithsonian.

 

2. سور الصين العظيم – الصين

ما هي عجائب الدنيا السبع القديمة

يشتهر سور الصين العظيم ، وهو بقعة سياحية عالمية ، في جميع أنحاء العالم بتفرده وطوله وقيمته التاريخية. ويعتبر أيضا واحدة من عجائب الدنيا السبع القديمة في العالم. يرتبط سور الصين العظيم بآلاف السنين من التاريخ الصيني. تم بناء سلسلة من الجدران في البداية من قبل الإمبراطوريات والدول الصينية على مدى عدة سنوات ، بداية من القرن السابع قبل الميلاد. ثم انضمت هذه الجدران معًا إلى سور الصين العظيم. أدرجت اليونسكو الموقع كموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 1987.

 

آخرون يقرأون:  عجائب الدنيا السبع فى العالم القديم بالصور

1. الهرم الأكبر بالجيزة (المرشح الفخري) – انتهى ج. 2560 ق

ما هي عجائب الدنيا السبع القديمة

ما هي عجائب الدنيا السبع القديمة

على الرغم من أن الهرم الأكبر في الجيزة لم يتم اختياره رسمياً كواحدة من عجائب الدنيا السبع ، فقد تم منحه لقب فخري بسبب أهميته التي لا يمكن إنكارها. الهرم الأكبر في الجيزة هو الأكبر والأقدم بين الأهرامات الثلاثة التي تشكل مجمع أهرامات الجيزة. يعتقد علماء المصريات أن هذا الهرم قد بني على مدى 10 إلى 20 سنة وأنجز بحلول عام 2560 ق.م. لأكثر من 3800 سنة ،لقد وقف الهرم الأكبر في الجيزة كأكبر مبنى في العالم حتى تم استبدال هذا المنصب بناطحات السحاب في العالم الحديث. وقد حير الهرم المهندسين والمهندسين المعماريين في جميع أنحاء العالم حول كيف تم بناؤه في أوقات لا توجد فيها مرافق البنية التحتية الحديثة. يضم الهرم مقبرة خوفو ، الفرعون المصري الرابع.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!