أخبار عاجلة
الرئيسية / قصص نجاح وكفاح / مريم بحلوق قصة نجاح أول إماراتية تتولي منصب الرئيس التنفيذي لبنك

مريم بحلوق قصة نجاح أول إماراتية تتولي منصب الرئيس التنفيذي لبنك

قصة نجاح وكفاح مريم بحلوق

مريم مثالا مشرف لتألق المرأة العربية في سماء العمل.

المرأة لديها إرادة فولاذية قادرة علي تحطيم الصخر لتصل الي كل ما تطمح به فهذا الكائن الهش القادر علي تحمل أصعب الآلام والتي لا يتحملها الرجل برغم قوته وسطوته قادرة علي المنافسة جنبا الي جنب بجوار الراجل بل وتحقيق النجاح الكامل في كافة المجالات.

وتعتبر الإماراتية مريم بحلوق مثالا حي علي نجاح المرأة العربية وقدرتها وإصرارها علي تحقيق النجاح الباهر الذي يحسدها عليه اذكي الرجال. فهي مثالا للطموح والذكاء والإصرار والجدية في العمل بل والاهم نموذج مشرف يتردد صداه في أنحاء الوطن العربي كله

مريم بحلوق ولدت في مدينة دبي الساحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة عام١٩٧٩ .
بدأت مريم بحلوق عملها في بنك دبي الإمارات الوطني لمدة سبعة عشر عام تنقلت خلالها بين الكثير من الوظائف والإدارات كإدارة الموارد البشرية وإدارة التوظيف والتوطين وشراكة الأعمال فهي في إدارة الموارد البشرية شغلت العديد من المناصب الإدارية والاستراتيجية كما انها اصبحت رئيسة في قسم التوظيف والتوطين وشراكة الأعمال .
وأثناء تدرجها في هذه المناصب ساهمت بشكل كبير وفعّال في الإدارة الفعالة لشئون الموظفين وعلي إدارة الأفراد خلال عمليات الدمج والاستحواذ التي ابرمها البنك علي المستويين المحلي والدولي وقد أشاد البنك لجهودها ومشاركتها الفعالة.
اشتهرت مريم بحلوق وذاع صيتها كواحدة من أبرز الرؤساء التنفيذيين بمنطقة الخليج العربي عام ٢٠١٧ عندما تم تعينها في شهر يونيو بإعتبارها اول سيدة تترأس ادارة احدي المؤسسات المصرفية الرائدة في المنطقة العربية .كما منحها بنك الإمارات دبي الوطني بدبي منصبا اعلي مما توليه كرئيسة تنفيذية لإحدى الشركات المملوكة بالكامل لمجموعة الإمارات دبي الوطني.وهي شركة خدمات تم تأسيسها عام ٢٠١١ لإدارة عمليات بنك الإمارات دبي الوطني وخدمة عملائه .
ومن لحظة توليها هذا المنصب الكبير زادت مسئوليتها وأصبحت تحمل علي عاتقها مسئولية اكتر من ٢٧٠٠ موظف في شركة تنفيذ .
وقد حصل بنك الإمارات دبي الوطني عام ٢٠١٧ علي المرتبة ٧٥ عالميا ضمن أكبر علامة تجارية مصرفية حسب التقييم الذي أحرزته شركة براندفايناس العالمية للإستشارات والتقييم لأكثر من ٥٠٠ بنك في العالم حيث بلغت قيمة علاماته التجارية نحو ١٢.٥ مليار درهم.

أما مريم بحلوق المرأة العربية و الواجهه المشرفة احتلت قائمة اذكي مائة شخصية في الإمارات عام ٢٠١٧ وفقا لمجلة ارابيان بيزنس .وفي عام ٢٠١٥ كانت مريم بحلوق قد تسلمت الجائزة العربية للمسئولية الاجتماعية للمؤسسات كرئيسة شراكة الأعمال و الموارد البشرية في بنك الإمارات دبي الوطني في الحفل السنوي الثامن لتوزيع الجائزة العربية للمسئولية الاجتماعية للمؤسسات والذي عقد في دبي تحت إشراف ورعاية جامعة الدول العربية.

ويعتبر عام ٢٠١٧ عام النجاحات لمريم بحلوق حيث فازت بمنصب اول سيدة اماراتية تتولي وتترأس احدي المؤسسات المصرفية الرائدة في المنطقة العربية
انها مريم بحلوق والتي تعتبر أفضل النماذج المشرفة للمرأة ونموذج يحتذى به ليست للمرأة الإماراتية فقط بل المرأة العربية في كل بقاع العالم.
فمريم بحلوق هي نموذج للنساء الطموحات اللاتي يسعين لتولي مناصب قيادية وحققوا النجاح كما فعلت مريم بحلوق.

آخرون يقرأون:  قصة فنان رسم لوحة الموناليزا - من هو ليوناردو دافينشى؟

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!