أخبار عاجلة
الرئيسية / كتب و روايات / ملخص كتاب قوة عقلك الباطن لـ جوزيف ميرفى

ملخص كتاب قوة عقلك الباطن لـ جوزيف ميرفى

ملخص كتاب قوة عقلك الباطن لجوزيف ميرفى

قوة العقل الباطن الخاص بك هو كتاب تم إصدار أكثر من مليون نسخة منه باللغة الإنجليزية فقط وتم ترجمته إلى معظم لغات العالم وهو يدور حول المساعدة الذاتية وتنمية النفس البشرية لتخطى العديد من العوائق الحياتية، والذي يعلمك كيفية استخدام التخيل وغيرها من تقنيات الاقتراح لتكييف السلوك اللاواعي الخاص بك بطرق إيجابية.

ملخص كتاب قوة عقلك الباطن لـ جوزيف ميرفى

 

ملخص كتاب قوة عقلك الباطن لجوزيف ميرفى

  • وقت قراءة هذا الـ ملخص كتاب قوة عقلك الباطن لجوزيف ميرفى سوف يستغرقك: 4 دقائق

الاقتباس المفضل من المؤلف:

 

أتذكر عندما كان الإنترنت جديدًا ، كان عدد قليل من الناس يديرون أعمالًا على الإنترنت ، وكل ما كان له علاقة به كان يشعر بالضعف؟ هذا ما يجب أن تكون عليه المساعدة الذاتية في الستينيات. كان هذا النوع من كتب التنية البشرية وتحفيز الذات موجودًا بالفعل منذ مطلع القرن العشرين ، ولكنه انتشر وذاع صيته و أصبح رائجا حقًا في أواخر الثمانينيات إلى أوائل التسعينات. وقد تم الاستهزاء بالكثير مما جاء من كتب تم إصدارها ثبل تلك الفترة واعتبرها النقاد محض هُراء ، إذا جاز التعبير.

ملخص كتاب قوة عقلك الباطن لـ جوزيف ميرفى

قوة العقل الباطن الخاص بك هو واحد من الاستثناءات القليلة التى كانت ومازالت منذ إصدارها تلقى ترحابا وتأييدا من النقاد والقراء على حد سواء ، من المحتمل أن يرجع ذلك بسبب اثنين من العوامل. أولاً ، كان المؤلف ، جوزيف مورفي ، وزيراً شعبياً في كنيسة العلم الإلهي ، وثانياً ، لأن كتابه كان له جذور في كل من العلم والدين. من وجهة نظر اليوم ، يجعلك الكتاب تشعر بشيء من الذهول ، ولكن في ذلك الوقت ، قد لعب المؤلف على الوتر الحساس لدى الكثير وهو الدين ومن ثم ربطه بالعلم الحديث وتنقنيات العقل اللاواعى.

وهذا هو السبب في أن هذا الدليل الإرشادي للتلاعب في سلوكك الخاص للحصول على ما تريد بيعت له ملايين النسخ وما زال رائجا حتى يومنا هذا.

آخرون يقرأون:  كتب الدكتور ابراهيم الفقي - قائمة بأشهر 10

ملخص كتاب قوة عقلك الباطن لـ جوزيف ميرفى

ملخص كتاب قوة عقلك الباطن لـ جوزيف ميرفى

ملخص كتاب قوة عقلك الباطن لـ جوزيف ميرفى

إليك 3 دروس ملخصة لمساعدتك على الاستفادة من الجزء اللاواعي من عقلك:

  1. استخدام التخيل كوسيلة لاستغلال تأثير الوهم في صالحك.
  2. إذا كنت لا تستطيع أن تقرر بين عدة خيارات ، اعطي لنفسك ليلة للنوم قبل إتخاذ قراراك.
  3. ابذل جهداً مخلصاً لتمنّى الخير للآخرين ، لأن الحسد لا لن يجلب عليك إلا كمية لاحصر بها من ذبذبات الطاقة السلبية.

هل ترغب في توجيه سلوكك في الاتجاه الصحيح بحيث تتصرف فيما بعد بشكل تلقائى؟ من منا لا يريد ذلك؟ لنرى ما يمكننا تعلمه!

ملخص كتاب قوة عقلك الباطن لـ جوزيف ميرفى

ملخص كتاب قوة عقلك الباطن لـ جوزيف ميرفى

  • الدرس 1: التصور هو وسيلة لاستخدام تأثير الدواء الوهمي لصالحك.

النقطة المركزية للكتاب هي أنه يمكنك استخدام خيالك لاقتراح أفكار لعقلك اللاوعي الخاص بك للحصول على ما تريد. إذا تم تكرار تلك الخيالات والأفكار في كثير من الأحيان ، فإن ذهنك سيقود سلوكك أكثر نحو تحويل هذه الأفكار إلى حقيقة ، وبدون علمك. وهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها القيام بذلك ، ولكن يمكن تلخيص معظمها بموجب مفهوم التصور – حيث تقوم بتخيل نفسك تحقق هدف معين أو نتيجة معينة.

تسمى الفكرة العلمية التي يدور حولها هذا المبدأ “تأثير الدواء الوهمي”. في الطب ، الدواء الوهمي هو مثل حبوب منع الحمل ولكن دون نتيجة حقيقية أو كيميائية أو بيولوجية ، وعادة ما تكون مصنوعة من السكر. ولكن إذا اعتقد المرضى أنهم يتلقون أدوية قوية ، فقد يلاحظون بعض الفوائد ، استنادًا إلى هذا الاعتقاد فقط. على الرغم من ملاحظة التأثير في العديد من الدراسات ، إلا أنني لن أعتمد هذا العلم الصعب ، لأن مدى نجاحه ذاتي جدًا ويعتمد على طبيعة الفرد.

آخرون يقرأون:  ملخص كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية

يصف ميرفي العديد من الأمثلة في الكتاب ، مثل مغني الأوبرا ، الذي استخدم هذه التقنية للتغلب على رهبة المسرح. واحد آخر هو جراح في 1900 ، الذي خفض معدل وفيات مرضاه بإخبارهم أنهم لن يصابوا بالعدوى. هناك أيضًا العديد من الأمثلة الحديثة ، مثل الممثل جيم كارى Jim Carry ، الذي استخدم التمثيل البصري للنجاح كممثل.

  • الدرس الثاني: عند الشك ، تنام عليه. في كثير من الأحيان ، يمكنك اتخاذ قرارات أكثر ثقة بعد قضاء ليلة جيدة.

طريقة أخرى يمكنك الاستفادة من اللاوعي الخاص بك هو ببساطة النوم على الأشياء عندما يكون لديك وقت صعب اتخاذ قرار.

مثال ميرفي امرأة ، عُرض عليها وظيفة في الساحل المقابل للبلد. دفعت مرتباتها مرتين ، لكنها لم تكن متأكدة مما إذا كانت ستتحرك عبر البلاد مقابل ذلك. بينما كانت تتأمل في المساء ، كانت تغفو. في الصباح ، أكدت القناة الهضمية شكوكها الأولية وقررت عدم أخذ العرض. وبعد بضعة أشهر ، اكتشفت أن الشركة قد أفلست.

الآن ، بعد فوات الأوان 20/20 ومن المستحيل أن تعرف كيف تغيرت الأمور إذا أخذت المهمة ، لكن الفرضية الأساسية صالحة. اللاوعي الخاص بك يمكن معالجة المعلومات بشكل أسرع وبطرق مختلفة من نفسك واعية. لذلك ، فإن السماح لها بفعل شيءها أثناء النوم يمكن أن يؤدي إلى أفكار أكثر وضوحًا ورأيًا أكثر ثقة في اليوم التالي.

  • الدرس 3: تمنى للآخرين الخير دائما، لأن الحسد سيمنعك من الحصول على ما تريد.

في حين أن اللاوعي الخاص بك يمكن أن يكون مفيدا للغاية إذا تم توجيهه في الاتجاه الصحيح ، فإنه يمكن أن يجعلك تحصل به على طريقتك الخاصة.

يشارك ميرفي قصة بائع ، الذي لم يبدُ أبدًا أي علامات لتفوقه في العمل. على الرغم من التفوق في الأداء على جميع زملائه ، إلا أنه لم ينهض في الصفوف. وكما اتضح ، كان يشك في أن رئيسه لا يحبه. لذلك ، تصرف بطريقة لا شعورية بطريقة عدائية إلى حد ما. وبمجرد تغيير موقفه الخاص ، متمنياً نجاحاً حقيقياً لرئيسه ، سرعان ما حصل على ترقية.

آخرون يقرأون:  رواية ديفيد كوبرفيلد - من أشهر كتب تشارلز ديكنز

يشترك العديد من الأثرياء في اعتقادهم في أصل هذه القصة: إذا احتقرت سراً الآخرين لامتلاكهم شيئًا ما ، فإنك ستجعل من المحتمل ألا تحقق نفسك ذلك الشيء. خذ الثروة ، على سبيل المثال. إذا كنت تعتقد أن المال هو أصل كل الشر وأن جميع أصحاب الملايين هم من المحتالين ، فكيف تعتقد أن ذلك سيؤثر على إدارة شؤونك المالية الخاصة؟

لذلك لا تحبس نفسك في عقلية الضحية. الكعكة ليست محدودة فهناك مايكفى الجميع. كن إيجابيا ومحبا للخير للآخرين. بحيث يكون هذا دافعك إلى السعى للوصول إلى مكانتهم وأكثر.

كما أن هذه الجزئية تحديدا عرفت فيما بعد فى كتب التنمية البشرية تحت مسمى “قانون الجذب”
أى وكما يأمرنا ديننا الحنيف أن نتوقع الخير ونظن بربنا خير فكل متوقع آت بإذنه وحده سبحانه وتعالى

ملخص كتاب قوة عقلك الباطن لـ جوزيف ميرفى

ماذا يمكنك أن تتعلم من ملخص كتاب قوة عقلك الباطن لـ جوزيف ميرفى؟

  • لماذا يعتبر التعلم غير الواعي ممارسة تمارسها طوال حياتك
  • كيف ساعدت طريقة الوهم العقلي الناس على بيع منازلهم
  • لماذايصبح التصور أقوى إذا اقترن مع العاطفة
  • ما التقنية العقلية التى ساعدت ثلاث نساء على إيجاد زوجهم الحالم
  • أين تبحث عن أسباب تجعلك سعيد
  • كيف تتغلب على مخاوفك
  • من الذي ذكر المؤلف جوزيف ميرفى فى كتاب قوة عقلك الباطن أنه يمكنه الاستفادة من الكتاب فى حياته؟
    المحلل الاستثماري الذي يبلغ من العمر 31 عامًا ، وهو منافس شديد ينسى زملاءه في العمل ، والطبيب البالغ من العمر 53 عامًا ، والذي يخيف مرضاه من خلال مواقفه الحادة ، وأي شخص متورط حاليًا في اتخاذ قرار صعب.

ملخص كتاب قوة عقلك الباطن لـ جوزيف ميرفى

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!