أخبار عاجلة
الرئيسية / سياحة وسفر ومزارات / مناطق و اماكن سياحية في القاهرة 2019

مناطق و اماكن سياحية في القاهرة 2019

مناطق و اماكن سياحية في القاهرة 2019 – عندما تكون مسافراً إلى مصر ، فربما تكون هذه المدينة هي المحطة الأولى في رحلتك ومن الصعب معرفة أفضل الأماكن للزيارة في القاهرة. تلك المدينة الصاخبة جدا والضخمة والصاخبة حيث تعم الفوضى فى الكثير من الأحيان والتى يمكن أن تكون بالتأكيد مُحبطة لآمال بعض الزوار. إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لك ، أو كان لديك فقط وقت قصير هناك ، فقد جمعنا لك أفضل 5 مناطق و اماكن سياحية في القاهرة 2019 !

مصر مكان غامض مع عمق ثقافي لا مثيل له في العالم. كانت واحدة من أولى الحضارات القائمة ، والتي يعود تاريخها إلى حوالي 3000 قبل الميلاد. ساهم قدماء المصريين في بعض من أقدم الاكتشافات في العالم. الكثير من التاريخ – من الصعب ألا تشعر بقشعريرة عندما تشاهد هذه الأماكن الرائعة.

 

أفضل 5 مناطق و اماكن سياحية في القاهرة 2019

1. أهرامات الجيزة – أفضل الأماكن للزيارة في القاهرة

رقم واحد فى قائمتنا لأفضل مناطق و اماكن سياحية في القاهرة 2019 ، هي بالطبع ، أهرامات الجيزة. يجب أن تكون على قائمة الجميع . أعني ، هناك سبب يجعلها أحد عجائب الدنيا السبع. لا يزال حتى يومنا هذا ، الكثير من الغموض حول كيف تمكن المصريون القدماء من تحريك  تلك الأحجار الضخمة لتجميع ما يعرف اليوم بالأهرامات.

مناطق و اماكن سياحية في القاهرة 2019

يصل طول الهرم الأكبر خوفو إلى 146.7 مترًا (481 قدمًا) ويبلغ طول كل جانب 230.4 مترًا (755.9 قدمًا) ، وهو أحد أكبر المعالم الأثرية في العالم. وكل ذلك لغرض تكريم الفراعنة والملكات – من خلال بناء المقابر ، خلقوا مكانًا مقدسًا لحياتهم الآخرة. الاهرامات هي بالتأكيد شيء تحتاجه لشطبه من قائمة أحلامك وتقوم بزيارتها فى أقرب فرصة.

بشكل عام ، إن أفضل وقت لزيارة القاهرة بشكل عام ومنطقة  الاهرامات بشكل خاص هى فى شهور الشتاء ، ويمكنك الحصول على بعض اللقطات الرائعة للذكري.

نادراً ما أقوم بجولات سياحية في أي مكان ، لكنني أوصيك بالتأكيد بحجز جولة للأهرامات لسببين. الأول هو أن الأهرامات تكون أكثر إثارة للإعجاب بمقدار 10 مرات إذا سمعت عن كيفية بنائها وجميع الحقائق المجنونة حولها.

والآخر ، وربما الأهم ، هو أنه سيكون لديك الكثير من المتاعب إذا أتيت بنفسك لأن الجميع سيحاول بيع خدماتهم لك. إنها الحقيقة الصادمة للأسف فالكثير من الباعة هناك يحاولون استغلال السياح بشتى الطرق للحصول على أعلى مبلغ مقابل الحد الأدنى من الخدمات. حاول أن تقوم بحجز جولة بصحبة مرشدين ذوو خبرة كبيرة فقط مقابل القليل من المال.

يمكنك الذهاب إلى الهرم وركوب الخيل أو الجمال أيضًا ، على الرغم من أنني لا أريد الترويج لهذا لأن الكثير من الحيوانات ليست في حالة جيدة ولا يتم علاجها بشكل جيد. يجب أن أعترف أنني فعلت ذلك بنفسي لأن دليلي أقنعني ، لكنني أخجل منه الآن وأحتاج حقًا إلى العمل على قول لا لشيء لا أريد فعله حقًا.

مناطق و اماكن سياحية في القاهرة 2019

آخرون يقرأون:  ما هي عجائب الدنيا السبع القديمة بالصور

مناطق و اماكن سياحية في القاهرة 2019

2. سوق خان الخليلي

لن تكتمل الرحلة إلى مصر دون زيارة خان الخليلي – سوق القاهرة ، سوق الشوارع. ليس فقط مكانًا مثاليًا لإيجاد تذكارات السياح النموذجية، ولكن بعض العناصر التي يمكن العثور عليها هنا هي فقط عبارة عن كنوز بكل ماتحمله الكلمة من معنى. إنها ذهب خالص … حرفيًا!

مناطق و اماكن سياحية في القاهرة 2019

هناك مجموعة متنوعة من العناصر هنا – من الإكسسوارات المصنوعة يدوياً والتحف وزيوت العطور والتحف الذهبية والتوابل والفضة والمصابيح الملونة وحتى السجاد اليدوي الجميل. لديهم حتى متجر الأثاث العتيق! يوجد هنا تنوع كافٍ يمكن للجميع العثور على شيء يحبه. وأنا متأكد من أنه سيكون شيئًا سيُعتز به إلى الأبد.

ليس هذا مكانًا رائعًا لأسواق الشوارع فحسب ، بل إنه يحتفظ أيضًا ببعض التاريخ القديم الرائع. تم بناء الموقع في الأصل حوالي عام 970 ميلادي ، كجزء من القصر الشرقي الفاطمي. لعب جوهر الصقلي ، الجنرال الذي غزا مصر باسم الأسرة الفاطمية وأسس مدينة القاهرة ، دورًا كبيرًا فيما يعرف الآن باسم خان الخليل.

حتى في التاريخ المصري القديم ، كان الموقع مركزا للنشاط الاقتصادي الرئيسي وكذلك العديد من المواقع المميزة للمباني الدينية الضخمة. في عام 1511 ، قام آخر سلطان مملوكي قوي في مصر بتعديل المخطط ليماثل ما كان في مدن أخرى ، البازار المركزي – مكان لتجارة السلع الثمينة.

لا تزال البوابات الأثرية قائمة حتى اليوم. خان الخليلي ليس فقط مكانًا رائعًا للسائحين لاقتناء السلع الغريبة ، بل إنه لا يزال بمثابة سوق للسكان المحليين.

بعد الانتهاء من استكشاف جميع أنواع السلع الفريدة من نوعها ، يمكنك الاستمتاع بالشاي أو القهوة في أحد المقاهي الأقدم والأكثر شهرة ، قهوة الفيشاوى. وبطبيعة الحال ، بعض الشيشة ، لاستكمال تجربتك!

آخرون يقرأون:  عجائب الدنيا السبع في القرون الوسطى بالصور

مناطق و اماكن سياحية في القاهرة 2019

مناطق و اماكن سياحية في القاهرة 2019

نصائح للسياح:

لا تنس المساومة … لا توجد أسعار محددة. إذا كنت تلعبها بذكاء ، فيمكنك الحصول على المزيد مقابل اقل قدر من نقودك. ضع في اعتبارك أن هذا المكان مزدحم للغاية في بعض المناطق ، وهناك مجموعة متنوعة من الناس هنا.

لن أتكلم فيما يخص السرقة لأنه ، كما هو الحال في أي مدينة رئيسية أخرى ، هناك أشخاص قد يغتنمون الفرصة للنشل في الفوضى. إذا كنت تشعر بمزيد من القلق حول هذا، فيمكنك حجز جولة بصحبة مرشدين في مدينة القاهرة القديمة والتي تشمل زيارة إلى السوق.

الموقع: الجمالية ، قسم الجمالية ، محافظة القاهرة

الاتجاهات: خرائط جوجل ، خان الخليلي

 

3. نهر النيل

مناطق و اماكن سياحية في القاهرة 2019

نهر النيل ، الأسطورة! ليس السؤال حقًا لماذا يجب على أي شخص زيارة النيل ، فهو بالتأكيد أحد أهم مناطق و اماكن سياحية في القاهرة 2019 التي يجب زيارتها. افتح كتاب الجغرافيا الخاص بك وسترى أن نهر النيل ليس مجرد نهر عادي. إنه أكبر نهر في العالم ، ويمتد عبر مصر وصولاً إلى 11 دولة أفريقية أخرى. كان المصدر الرئيسي للمياه في مصر القديمة هو النيل ، ولا يزال حتى اليوم.

يقع حيي الزمالك والمعادى (الأرقى والأغلى) في القاهرة على طول نهر النيل. لديهما الكثير ليقدمانه مع الفنادق والمقاهي والمطاعم الراقية. وأماكن الجلوس الجميل والمناظر المطلة على النيل ، إنه المكان المثالي للاستمتاع بالمدينة المجنونة والصاخبة عادة – من وجبة إفطار مريحة إلى قضاء ليلة في الخارج.

هل تبحث عن عشاء لن تنساه؟ تحقق من أبراج جراند النيل. إنها توفر مطعما رائعا ، The Revolving Restaurant. إنه يقع على ارتفاع عالٍ فوق النيل وكما هو الحال مع الاسم ، فهو يدور. كم ذلك رائع؟

مناطق و اماكن سياحية في القاهرة 2019

آخر ما يجب القيام به هو ركوب قارب فيلوكا التقليدي على النيل. يمكنك حينها من رؤية القاهرة من منظور مختلف – استمتع بالمناظر الجميلة وكوب من الشاي الساخن. أو هل تفضل رحلة عشاء؟

 

4. حديقة الأزهر

مناطق و اماكن سياحية في القاهرة 2019

مناطق و اماكن سياحية في القاهرة 2019

هناك صخب القاهرة وضجيجها ، ثم هناك حديقة الأزهر ، وهي أكبر منطقة خضراء وواحدة من أفضل مناطق و اماكن سياحية في القاهرة 2019. إذا كنت على دراية بالمدينة ، فأنت تعلم أنه لا يوجد شيء مثل هذا. يقع الأزهر على مساحة 74 فدانًا في قلب الحي التاريخي بالقاهرة الإسلامية. يوفر موقعه المتميز مع سفوح التلال إطلالة 360درجة على القلعة ومدينة الموتى.

تصنع المناظر الخلابة مكانًا مثاليًا للجلوس والاسترخاء مع العائلة والأصدقاء في العديد من المقاهي والمطاعم.

حديقة الأزهر هي المكان المثالي للاحتفال بلحظات خاصة مثل أعياد الميلاد والمشاركة وحفلات الزفاف. تجعله المناظر الطبيعية الجميلة والمساحات الخضراء مكانًا رائعًا لالتقاط اللحظات التي تريد الاحتفاظ بها إلى الأبد.

تأسست حديقة الأزهر على يد آغا خان الرابع في عام 1984. حيث رأى التلال مع أكوام من القمامة وقرر حينها التدخل لتغيير الوضع. وهكذا ، قدم إلى القاهرة هدية تشتد الحاجة إليها من واحة خضراء جميلة امتدت على مدى البصر ، تعرف اليوم باسم حديقة الأزهر. مع منحة بمبلغ كبير قدره 30 مليون دولار ، صمم رؤيته وقدم مساحة من التمتع مع المناظر الطبيعية الإسلامية والهندسة المعمارية للتأثيرات الفاطمية.

ساعات العمل: مفتوح يوميا 9:00 صباحًا إلى 10:00 مساءً

الموقع: شارع صلاح سالم ، الدرب الأحمر ، محافظة القاهرة

الاتجاهات: خرائط جوجل ، حديقة الأزهر

 

آخرون يقرأون:  ما هي عجائب الدنيا السبع الطبيعية بالصور

5. المتحف المصري

مناطق و اماكن سياحية في القاهرة 2019

يقع المتحف المصري للآثار في وسط القاهرة ، ميدان التحرير. من المعروف أنها واحدة من أقدم وأكبر وأشهر المتاحف في العالم. التاريخ المصري القديم له الكثير من العمق. على سبيل المثال لا الحصر ، إنه فريد من نوعه ، وهذا المتحف ينتمي بالتأكيد إلى قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في القاهرة ، خاصة بالنسبة لهواة التاريخ.

إن مشاهدة ما تبقى من الماضي تجربة لا تنسى. إنه معرض كبير للغاية ، مع كل قطعة أثرية تحمل معنى خاصًا في التاريخ القديم. يمكنك حجز تذكرتك هنا.

المتحف يتكون من طابقين. يعرض الطابق الأرضي عناصر مثل التوابيت والتماثيل ، بينما يحتوي الطابق الثاني على عناصر حساسة مثل أوراق البردي والمجوهرات والأدوات.

يتم تنظيم الطابق الأرضي من الفترات التاريخية. المملكة القديمة ، الفترة الوسطى ، المملكة الجديدة ، الفترة المتأخرة ، الفترة اليونانية الرومانية ، كل فترة تؤدي إلى الفترة التالية. يعرض الطابق الثاني أيضًا عناصر من مقبرة توت عنخ آمون وتشمل جولة بغرف مومياوات ملكية مقابل رسوم إضافية.

ساعات العمل: مفتوح يوميا 9:00 صباحًا إلى 7:00 مساءً

الموقع: ميدان التحرير ، وسط القاهرة

الاتجاهات: خرائط جوجل ، المتحف المصري

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!