أخبار عاجلة
الرئيسية / قصص جرائم واقعية / من هو دراكولا الحقيقى – قصة دراكولا مصاص الدماء الحقيقى

من هو دراكولا الحقيقى – قصة دراكولا مصاص الدماء الحقيقى

من هو دراكولا الحقيقى – قصة دراكولا مصاص الدماء الحقيقى

من منا لا يعرف أحد اشهر الأساطير علي مر العصور وهي قصة الكونت دراكيولا أو مصاص الدماء التي اقتبستها السينما منذ القدم بطرق وأشكال مختلفة هذا الرجل الذي يعيش في رومانيا في قلعته وينام في داخل تابوته الخاص في قبو قصره ويتغذي علي الدماء البشرية حيث يغرس انيابه المدببة في عنق الضحية حتي يتركها وهي فاقدة الحياة.

ولكي نمنع شخص من ان يتحول إلي مصاص دماء هناك العديد من الطرق التي عرضتها الأفلام بكافة انواعها كالتعرض لأشعة الشمس الحارقة فعندها سيحترق جسده بالكامل او طعنة بالفضة في القلب او حرقه .

ولكن هل هناك حقاً شيئاً اسمه مصاص دماء؟ نعم ولا .هناك بالفعل شخصاً اطلقوا عليه مصاص دماء ولكن ليس لأنه يمتص دماء البشر بل لظلمه وجبروته ووحشيته فمن هذه الشخصية الحقيقية التي إستوحت منها أسطورة مصاص الدماء.

إنه أحد أمراء الرومان ويدعي فلاد الثالث واطلق عليه الأتراك لقب فلاد المخوزق لما يفعله بأعدائه ووصل حبروته وقسوته انه كان لا يتذوق الطعام إلا واعمال التعذيب تجري امامه حينها تنفتح شهيته لذا ليس من الصعب ان يسميه الناس ڤامبير

فلاد الثالث هو مثالاً لما يقال ان الولد لأبيه فوالده فلاد الثاني كان ذا ميول عدوانية قاسية لا يعرف الرحمه وإبنه ورث منه كل صفاته مما دفع الناس ان يطلقوا عليه لقب دراكيولا اي ابن الشيطان.
ولد فلاد الثالث عام ١٤٣١ في مقاطعة قريبة من ترانسلفانيا في رومانيا .تولي عرش ولاية الالكيا ثلاث مرات وكانت اطول فترات حكمه عندما كانت حروب العثمانيين للسيطرة علي البلقان في اوجها.
ولكن الغريب انه مع ظلمه وبطشه وكره الناس فيه الا ان البلغاريين يعتبروه بطلاً قومياً لأنه كان يحمي الأقليات البلغارية المتمركزة في سهول نهر الدانوب من الزحف العثماني.

عندما ولد الإبن فلاد الثالث او دراكيولا تم تعين والده كحاكم عسكرية لترانسلفانيا من قبل ملك المجر سيجيسموند وفي عام ١٤٣٣ انصاع لحكم الدولة العثمانية وخضع لها واعلن سيادتها علي ترانسيلفانيا.

لم يطول انصياع الأب للدولة العثمانية وللسلطان مراد الثاني كثيراً حيث سرعان ما إنقلب عليه بتحريض من ملك المجر وإنضم لملك الصرب واعلنا الحرب علي السلطان مراد الثاني وبالفعل قامت الحرب وانتصر عليهم سلطان العثمانيين وهزمهم شر هزيمة وقام بأسر إثنين من أبناء فلاد الثاني وهما فلاد تيبيس او فلاد الثالت و ورادو الوسيم ليضغط علي والدهما ويضمن ولائه له كحاكم لترانسلفانيا كما قام بأسر ٧٠ رجلاً من رجالهم.

نشأ الإبنان في بلاط الدولة العثمانية وتعلموا القرأن الكريم واللغة التركية وفنون الحرب والقتال وعندما جاء عام ١٤٤٧ قام الأتراك بإطلاق سراح فلاد الثالث او دراكيولا بعد قتل والده ودفن أخيه حياً فعاد إلي ترانسيلفانيا وإنتقم من قتلة أخيه ووالده.وساعده الأتراك كثيراً في الجلوس علي عرش الاكيا.

وثق الأتراك كثيراً في فلاد الثالث وحسبوه واحداً من رجالهم ولكنهم كانوا مخطئين فقد خانهم كما خان والده العثمانيين من قبل وانقلب عليهم وظهر معدنه الخائن.فقام بمعاداة السلطان الفاتح وعذّب الأسري المسلمين بكل وحشية .
علي عكس أخيه رادو الوسيم الذي مس الإسلام روحه وقلبه فقد أعلن إسلامه واصبح من المقربين للسلطان وكان له دوراً كبيراً في انهاء خطر اخيه.

آخرون يقرأون:  قصة لوح الويجا الحقيقية - سر اللعنة التي تحل بمن يلعبها

فلاد الثالث عندما اطلق عليه الناس لقب دراكيولا لم يكونوا يمزحون فقد وجدوا انه حقاً شيطاناً ذميماً يتلذذ بالتعذيب والقتل فقد قيل عنه انه كان يعد مائدة طعامه في غرفة التعذيب وضحاياه علي الخوازيق يئنون ويحتضرون وليس هذا فقط بل كان يدعك اقدام الضحايا بالملح ويدع العنز تقوم بلحسها زيادة في التعذيب .
وساديته ووحشيته لم تقف عند هذا الحد بل تجاوزت مرحلة الجنون بكثير فذات يوم دعا الشحاذيين الفقراء في مملكته واطعمهم وقدم لهم الشراب ثم قام بإشعال النيران في أجسادهم حتي الشوي فكان يري ان الشحاذيين وجوه غير مرغوب فيها في مملكته.
ويوماً ما رأي مشهداً اعجبه لراهب يركب حماراً فقام بخوزقتهما معاً وثبتهما علي هذه الصورة البشعة .
ووصل جنونه مبلغه عندما قام بقطع أثداء الأمهات ووضع رؤوس أطفالهم مكانها.
بعد افعاله يمكن القول ان فلاد الثالث كان شيطاناً سافراً ومجنون سادي.

عندما علم السلطان الفاتح بوحشية فلاد الثالت مع الأسري المسلمين قرر ان يلقن هذا السادي درساً قاسياً فأعد جيشاً كبيراً واتجه به الي ترانسيلفانيا وعندما اقترب الفاتح من حدود رومانيا شعر دراكيولا بالخطر المحدق وانه لن يستطيع محاربة الفاتح والإنتصار عليه وهو مع هذا العدد الكبير لذا أرسل له يخبره بولائه له وانه سيقوم بدفع فدية سنوية كما انه سيلتزم بإتفاقية ١٣٩٣ وافق السلطان الفاتح وعاد ادراجه ولكن تبين له ان دراكيولا كان يخدعه كسباً للوقت ليتحالف مع ملك المجر ضده ، اراد السلطان الفاتح ان يستطلع صحة الأمر قبل ان يتخذ قراره فبعث مندوبين ليستطلعوا الأمر ولكن فلاد الثالث قام بالقبض عليهم وخوزقتهم علي أعمدة خشبية ووضعهم في الصحراء.

لم يكتفي فلاد الثالث بذلك بل اعد عدته للإغارة علي بلاد بلغاريا التابعة للسيادة العثمانية وقام بأسر ٢٥ الف مسلم منها ولم يوافق علي طلب السلطان الفاتح بتسليمهم بل قام بخوزقتهم علي أعمدة خشبية ووضعهم في الصحراء تحت أشعة الشمس .
لم يفهم دراكيولا ان للموت حرمة فلم يدفنهم بل تركهم هكذا حتي تعفنت جثثهم .

قرر السلطان الفاتح القضاء علي هذا الشيطان المسمي دراكيولا فجهز جيشاً كبيراً وتقدم بهم نحوه ولكن عندما وصل الي مشارف المدينة رأي جثث المسلمين والرائحه المتعفنه فهاله المنظر القاسي ولم يتوقع ان تصل السادية لدي الإنسان الي هذه الدرجة ولم يستطع ان يتقدم اكثر بسبب انتشار الأوبئة والأمراض نتيجة لتلك الجثث المتعفنة.

ارسل الملك الفاتح خيرة جنودة الإنكشارية وعلي رأسهم رادو الوسيم شقيق دراكيولا الذي قام بمحاصرة قصر أخيه ومحاولة القبض عليه إلا ان فلاد الثالث قام بالهروب من براثن العثمانيين الي عرين ملك المجر حليفه ولكنه قبض عليه واسره .
وجلس رادو الوسيم علي عرش والأكيا بعد فرار اخيه ولكنه لم يستمتع كثيراً بعودته إلي وطنه وتوليه عرش والاكيا حيث توفي فجأة عام ١٤٧٥.

عندما علم ملك المجر بموت رادو شقيق دراكيولا اطلق سراحه وقرر ان يدعمه بالمال والجنود لإسترداد عرش والأكيا من ايدي العثمانيين وبالفعل التقي الجيشان ودارت معركة شرسة قوية ولكن الغلبة كانت للجيش التركي الذي أباد الجيش المجري عن بكرة أخيه وتم قتل فلاد الثالث او دراكيولا بالقرب من بوخارست.

امر السلطان الفاتح بفصل رأسه عن جسده ودفنه دون جنازة وتعليق رآسه علي علي ابواب المدينة وليكون عبرة لمن يفكر في ايذاء المسلمين .
ولازال حتي الأن بعض الرومان ينظرون الي دراكيولا علي انه بطل قومي بالرغم من الفظائع التي ارتكبعا في حق المسلمين.

آخرون يقرأون:  قصة كيلي آن بيتس - قصص جرائم قصيرة من الواقع

ويمكننا القول ان الفرق بين قصة دراكيولا المشهورة في كافة أفلام هوليود التي تمثل دراكيولا متشح بالسواد ويطير في الليل بحثاً عن ضحية يمتص دمها وبين هذا السادي المجنون الذي كان يقتل ضحاياه بأشنع الطرق ليس بعيداً فالأثنين لم يعودوا بشراً بل تحولوا حرفياً الي شياطين.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!