أخبار عاجلة
الرئيسية / مال وأعمال واستثمار / كيفية و طريقة شراء الذهب لحفظ المال – 10 نصائح عند شراء الذهب

كيفية و طريقة شراء الذهب لحفظ المال – 10 نصائح عند شراء الذهب

كيفية و طريقة شراء الذهب لحفظ المال – 10 نصائح عند شراء الذهب

يمكن أن يكون الذهب استثمارًا جذابًا لأولئك الذين يرغبون في حماية أنفسهم من تقلب الأوراق المالية والأسهم. ومع ذلك ، فإن كيفية و طريقة شراء الذهب لحفظ المال ٌد تكون أكثر صعوبة من مجرد التوجه إلى ماكينة الصراف الآلي. تحتاج إلى تحديد نوع الذهب الذي ترغب في شرائه ، والعثور على تاجر ذهب ذي سمعة طيبة والتأكد من تخزينك للذهب بأمان.

تابع قراءة دليلك فى الاستثمار في الذهب للمبتدئين لتعرف لماذا قد ترغب في الاستثمار في الذهب في المقام الأول ، وكيفية و طريقة شراء الذهب لحفظ المال وكيف يمكن أن تبدو الأنواع المختلفة من الاستثمارات فى الذهب…

كيفية و طريقة شراء الذهب لحفظ المال

لماذا يجب عليك شراء الذهب للادخار وحفظ المال؟

شراء الذهب هو وسيلة يمكنك من خلالها تنويع أنواع الاستثمارات التي تملكها. من خلال التنويع ، فإنك تحمي نفسك من احتمال أن تفقد جميع أصولك القيمة.

يعتبر الذهب على وجه الخصوص بمثابة أكثر أنواع الاستثمار الآمن من الأصول. نظرًا لأن الذهب كان له قيمة في شكل ما لآلاف السنين السابقة، فالناس عمومًا واثقون من أنه سيظل ذا قيمة. إذا كنت أقل ثقة في العملة الورقية أو سوق الأوراق المالية ، فقد تكون أكثر ثقة فى الاستثمار فى الذهب.

ميزة أخرى مع الاستثمار فى الذهب هي أنه يمكنك توقع تأثير ضئيل أو معدوم من التضخم. نظرًا لأن عملية البحث عن الذهب واستخراجه طويلة ، فمن المستحيل تقريبًا أن يتأثر المعروض منه على المدى القصير.

الشيء المهم أن نتذكره عن الذهب هو أنه لن يكسبك أي نوع من العائد أو الفائدة المربحة. يتحرك سعر الذهب للأعلى وللأسفل مثل أي أصل ، ولكن لا يجب أن تستثمر في الذهب مع فكرة أن أموالك ستكسب الكثير من القيمة. يجب أن يكون الذهب جزءًا فقط من محفظتك ، وألا تتركز فيه كل استثماراتك القيمة.

آخرون يقرأون: نصاب الزكاة في الذهب – طريقة حساب زكاة الذهب

كيفية شراء الذهب للادخار وحفظ المال

الخطوة الأولى في عملية شراء الذهب للادخار أو كحلى حتى هي تحديد نوع الذهب الذي تريد شراءه. هل أنت مهتم بشراء الذهب الخردة او المستعمل مثلا مثل المجوهرات القديمة؟ هل تبحث لشراء سبائك الذهب؟ إذا كان الأمر كذلك ، هل تبحث عن عملات معدنية ؟ هل تفضل الاستثمار في العقود الآجلة للذهب أو صندوق المتاجرة في البورصة (ETF)؟ سيكون لكل هذه المنتجات عمليات شراء ذات طبيعة مختلفة قليلاً ، لذا فإن تحديد النوع الأفضل الذى يناسبك سيوفر لك الوقت والطاقة.

إذا اخترت مسار شراء سبائك الذهب للادخار وقررت تحديد حجم العملة المعدنية أو الشريط الذي تريده ، فيمكنك البدء في البحث عن بائع. تقدم الولايات المتحدة الأمريكية قائمة بالمشترين المعتمدين ، بما في ذلك تجار الذهب ووساطة السمسرة وبعض البنوك التي يمكنها بيع العملات المعدنية السبائك الأمريكية. من المهم أن تقوم بأداء واجبك فى البحث جيدا على الوكيل الذي تختاره وتتأكد من أنه يتمتع بسمعة طيبة. والابتعاد عن أماكن مثل مكاتب الرهونات.

آخرون يقرأون:  صور سيارات سبورت - قائمة 10 اغلى سيارة رياضية في العالم 2019

بعد العثور على وكيل ذي سمعة جيدة وبعد أن قمت بشراء الذهب المناسب لك للادخار وحفظ المال ، يجب أن تقرر كيفية تخزينه. هذا القرار لا يقل أهمية عن اتخاذ قرار بشأن الوكيل المناسب. بعد كل شيء ، لن يكون ذهبك مفيدًا لك إذا سُرق. كثير من الناس يخزنون السبائك الذهبية في صناديق ودائع آمنة أو يشترون خزائن منزلية.

آخرون يقرأون: ملخص كتاب المستثمر الذكي بنيامين جراهام

طريقة الاستثمار في شراء سبائك الذهب للادخار وحفظ المال

الاستثمار في سبائك الذهب آمن بلا شك. ومع ذلك ، ستفقد قدرًا ضئيلًا من السيولة عن طريق شراء السبائك ، حيث ستحتاج فعليًا إلى استرداد الذهب وبيعه لشخص ما من أجل العودة إلى مخزونك النقدى السابق بالطبع. فإذا كنت تبحث عن الأمان والسيولة ، فقد تكون أكثر اهتمامًا بصندوق تداول الذهب المتداول (ETF).

باستخدام ETF الذهبي ، ستقوم بشراء أسهم من صندوق يقوم بعد ذلك بشراء سبائك الذهب. لذلك ، لن ترى الذهب أو تمسك به بالفعل ، ولكن عملية الشراء والبيع مبسطة إلى حد كبير.

عند الاختيار بين هذين الأمرين، فإن الأمر يتعلق بأولوياتك.

  • هل تريد راحة البال التي قد تأتي مع أن تكون قادرا على رؤية والاحتفاظ بالذهب الخاص بك؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد يكون شراء السبائك الانسب لك.
  • هل تفضل نقل أصولك من الذهب إلى شيء آخر بسهولة؟ في هذه الحالة ، قد تكون أكثر ملاءمة لصندوق تداول الذهب.

الحد الأدنى للاستثمار فى الذهب

كيفية و طريقة شراء الذهب لحفظ المال هي عملية أكثر تعقيدًا من مجرد شراء بضعة جرامات ودفنها في الفناء الخلفي. ومع ذلك ، قد يكون الأمر يستحق تنويع أصولك والتحوط ضد أشياء مثل التضخم والتقلب الاقتصادى. أيضًا ، تتيح لك الخيارات المتاحة داخل سوق الذهب – العملات المعدنية ، والمجوهرات ، وصناديق الاستثمار المتداولة ، وما إلى ذلك – تساعدك على تخصيص استثماراتك وفقًا لتفضيلاتك المناسبة.

آخرون يقرأون:  صور سيارات سبورت - قائمة 10 اغلى سيارة رياضية في العالم 2019

إذا اخترت إضافة الذهب إلى محفظة الأصول الخاصة بك ، فتأكد دائمًا من العمل مع تاجر ذهب حسن السمعة. أيضا ، أن يكون لديك خطة تخزين آمنة للحفاظ على الذهب الخاص بك. إذا بدت لاضريبة او المصنعية الإضافية لعملية شراء الذهب أكثر من مكلفة بالنسبة لك ، ففكر في النظر في صندوق ETF للذهب بدلاً من ذلك.

(لاتضع الببض كله فى سلة واحدة ابدا) أخيرًا ، يمكن أن يكون الاستثمار في الذهب وسيلة رائعة لتجنب المخاطر وتنويع استثماراتك. ومع ذلك ، فمن الأهمية بمكان أن تقوم بالتنويع. إن استثمار جميع أصولك في الذهب ليست دائما فكرة جيدة ، تمامًا مثل استثمار كل أصولك في الأسهم أو أي فئة أصول واحدة فكرة سيئة. إذا كنت ترغب في شراء الذهب ، فتأكد من أنه جانب واحد من محفظة متنوعة صحية.

 

نصائح الاستثمار في الذهب للمبتدئين

عندما يتعلق الأمر بالاستثمار ، من المهم للغاية تنويع محفظتك لحماية نفسك من المخاطر. إذا كنت ترغب في شراء الذهب ، فتأكد من أنه مجرد جانب من جوانب محفظتك.
عندما تقرر كيفية تخصيص أصولك ، تأكد من التفكير في معدل عائدك من ذلك الاستثمار. تريد دائمًا أن تتجنب فى اي من استثماراتك التضخم ، وإلا ستكون أقل قيمة من استثماراتك فيها.
إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في التنقل بين جميع أنواع الاستثمارات المختلفة ، فقد يساعدك مستشار مالي. هؤلاء محترفون يمكنهم توجيهك خلال كل خطوة من خطوات عملية الاستثمار وشراء الذهب.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!