أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة ورشاقة وجمال / هل عشبة القديسين تزيد الوزن – عشبة القديس يوحنا – عشبة العرن

هل عشبة القديسين تزيد الوزن – عشبة القديس يوحنا – عشبة العرن

هل عشبة القديسين تزيد الوزن

هل عشبة القديسين تزيد الوزن – تحتوي مكملات انقاص الوزن على مكونات مختلفة مصممة لمساعدة أخصائيو الحميات على إنقاص الوزن. بعض المكملات الغذائية دون وصفة طبية تحتوي على نبتة سانت جون. على الرغم من أن هذا المكون العشبي قد يكون فعالًا في علاج بعض الحالات ، إلا أن الأكاديمية الأمريكية لأطباء الأسرة تحذر من أن سلامة وفعالية استخدام نبتة سانت جون لفقدان الوزن لا تزال غير واضحة.

هل عشبة القديسين تزيد الوزن

فقدان الوزن – هل عشبة القديسين تزيد الوزن

هل عشبة القديسين تزيد الوزن – الإجابة هي على العكس تماما. فعلى الرغم من أن صناعة انقاص الوزن تشجع استخدام بعض الأعشاب لتعزيز فقدان الوزن ، إلا أنه نادراً ما توجد أدلة علمية تدعم هذه الادعاءات. على الرغم من جميع المكملات الغذائية المتوافرة في السوق ، فإن فقدان الوزن يتطلب تناول سعرات حرارية أقل مما يستطيع جسمك أن يحرقه. بغض النظر عن منتجات إنقاص الوزن التي تتناولها ، فمثلا يجب أن تأكل 3500 سعر حراري أقل من احتياجك لكى تفقد رطلًا واحدًا من الدهون ، وفقًا لموقع MayoClinic.com.

نبتة سانت جون –  عشبة القديس يوحنا – عشبة العرن

Hypericum perforatum هو الاسم العلمى لنبتة سانت جون. استخدم شعب اليونان القديم هذه العشبة لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات ، بما في ذلك الاضطرابات العصبية. أوراق الشجر والزهور من هذه العشبة تحتوي على hypericin و pseudohypericin. نبتة القديس يوحنا نبتة معمرة تنمو أصلاً في مناطق من آسيا وإفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة. وهي يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا.

استخدامات عشبة القديس يوحنا – هل عشبة القديسين تزيد الوزن

هل عشبة القديسين تزيد الوزن – نبتة سانت جون هي علاج عشبي شائع لعلاج الاكتئاب ، وتشير بعض الدراسات إلى أن هذه العشبة قد تكون فعالة لهذا الغرض. استخدامات أخرى محتملة لهذه العشبة تشمل علاج الالتهابات وأعراض انقطاع الطمث والاضطراب العاطفي أو الاكتئاب الموسمي. على الرغم من أن بعض الأدلة تدعم فوائد نبتة سانت جون في بعض الحالات ، لا يوجد دليل يشير إلى أن هذه العشبة تساعد في إنقاص الوزن. وفقًا لموقع MayoClinic.com ، فإن أحد الاستخدامات التقليدية لهذه العشبة يشمل علاج فقدان الوزن ، على الرغم من أن الفعالية لا تزال غير مثبتة.

الاحتياطات قبل استخدام عشبة القديس يوحنا

على الرغم من أن بعض منتجات انقاص الوزن تحتوي على نبتة سانت جون ، لا يوجد دليل على أن هذه العشبة تلعب أي دور في المساعدة في فقدان الدهون. قد تتفاعل المكونات النشطة مع بعض الأدوية ، بما في ذلك مضادات الاكتئاب ومضادات الهستامين وحبوب منع الحمل والمهدئات. قد تسبب نبتة سانت جون آثارًا جانبية ، مثل الدوخة والارتباك الذهني وخلايا النحل والصداع وجفاف الفم. قد يجعل بشرتك حساسة لأشعة الشمس. تحدث إلى طبيبك قبل تناول نبتة القديس يوحنا وابحث عن طرق صحية لفقدان الوزن مع طبيبك المختص.

عشبة القديسين لعلاج الخوف والقلق والاكتئاب – عشبة القديس يوحنا

يقول بعض أخصائيو الحميات أن نبتة سانت جون تساعد في تحسين الطاقة واليقظة وتخفف من التوتر والقلق.

ماذا يقول الأطباء؟

هل عشبة القديسين تزيد الوزن – نبتة سانت جون راسخة كعلاج للاكتئاب الخفيف إلى المتوسط. نظرًا لأن الاكتئاب يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن ، وحيث أن الأدوية التي لها إجراءات مماثلة لتلك المستخدمة في نبتة سانت جون قد استخدمت لفقدان الوزن ، فقد اقترح بعض الناس أن نبتة سانت جون يمكن أن تكون مفيدة لفقدان الوزن. ومع ذلك ، لم يبحث أي بحث على الإطلاق فيما إذا كانت نبتة سانت جون لها أي قيمة لهذا الغرض.

آخرون يقرأون:  تبييض الاسنان بالفحم - وصفه طبيعيه لتبيض الاسنان من اول مرة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!