انجازات نيلسون مانديلا والتمييز العنصري

18 يناير 2020 | 11:50 م قصص نجاح وكفاح 31

انجازات نيلسون مانديلا والتمييز العنصري

انجازات نيلسون مانديلا والتمييز العنصري – ولد نيلسون روليهلا مانديلا في ترانسكي بجنوب إفريقيا في 18 يوليو 1918. وكان والده هنري مفخانييسوا من قبيلة تيمبو.

نلسون مانديلا

انجازات نيلسون مانديلا والتمييز العنصري

نيلسون مانديلا التعليم – تلقى مانديلا نفسه تعليمه في جامعة فورت هير وجامعة ويتواترسراند حيث درس القانون. انضم إلى المؤتمر الوطني الأفريقي في عام 1944 وشارك في مقاومة سياسات الفصل العنصري للحزب الوطني الحاكم بعد عام 1948. وقد حوكم بتهمة الخيانة في 1956-1961 وبرئ في عام 1961.

بعد حظر حزب المؤتمر الوطني الأفريقي في عام 1960 ، جادل نيلسون مانديلا لإنشاء جناح عسكري داخل حزب المؤتمر الوطني. في يونيو 1961 ، نظرت السلطة التنفيذية في حزب المؤتمر الوطني الأفريقي في اقتراحه بشأن استخدام التكتيكات العنيفة ووافقت على أن الأعضاء الذين يرغبون في إشراك أنفسهم في حملة مانديلا لن يتوقفوا عن فعل ذلك من قبل حزب المؤتمر الوطني. هذا أدى إلى تشكيل Umkhonto نحن Sizwe.

مانديلا اعتقل في عام 1962 وحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات مع الأشغال الشاقة. في عام 1963 ، عندما قُبض على العديد من زملائه من قادة حزب المؤتمر الوطني الأفريقي وأومخونتو نحن سيزوي ، قُدم مانديلا للمحاكمة معهم للتخطيط لإسقاط الحكومة بالعنف. تلقى بيانه من قفص الاتهام دعاية دولية كبيرة. في 12 يونيو 1964 ، حكم على ثمانية من المتهمين ، بمن فيهم مانديلا ، بالسجن مدى الحياة. في الفترة من 1964 إلى 1982 ، سُجن في سجن جزيرة روبن ، قبالة كيب تاون ؛ بعد ذلك ، كان في سجن بولسمور ، بالقرب من البر الرئيسي.

آخرون يقرأون:  قصة واقعية مذهلة لموظف تأمين بدين يصبح عارض أزياء

 نيلسون مانديلا والتمييز العنصري – خلال سنواته في السجن ، نمت سمعة نيلسون مانديلا بشكل مطرد. تم قبوله على نطاق واسع باعتباره أهم زعيم أسود في جنوب إفريقيا وأصبح رمزًا قويًا للمقاومة مع تجمع الحركة المناهضة للفصل العنصري. لقد رفض باستمرار المساس بموقفه السياسي للحصول على حريته.

أُطلق سراح نيلسون مانديلا في 11 فبراير 1990. بعد إطلاق سراحه ، غرق في قلب حياته ، وسعى جاهداً لتحقيق الأهداف التي حددها هو والآخرون قبل أربعة عقود تقريبًا. في عام 1991 ، في أول مؤتمر وطني للمؤتمر الوطني الأفريقي الذي عقد داخل جنوب إفريقيا بعد حظر المنظمة في عام 1960 ، تم انتخاب مانديلا رئيسًا للمؤتمر الوطني الإفريقي ، بينما أصبح صديقه وزميله مدى الحياة ، أوليفر تامبو ، الرئيس الوطني للمنظمة.

نيلسون مانديلا

جائزة نوبل للسلام 1993

مواليد: ١٨ تموز / يوليه ١٩١٨ ، كونو ، جنوب أفريقيا

 وفاة نيلسون مانديلا –  ٥ كانون اﻷول / ديسمبر ٢٠١٣ ، جوهانسبرغ ، جنوب أفريقيا

الإقامة في وقت الجائزة: جنوب أفريقيا

دافع الجائزة: “لعملهم من أجل الإنهاء السلمي لنظام الفصل العنصري ، ولوضع الأسس لجنوب إفريقيا ديمقراطية جديدة”.

حصة الجائزة: 1/2

نلسون مانديلا أعظم رمز للحرية في إفريقيا

درس نلسون مانديلا، القانون وأصبح أحد أول المحامين السود في جنوب إفريقيا. في أوائل الخمسينيات تم انتخابه قائدًا لجناح الشباب لحركة تحرير المؤتمر الوطني الأفريقي. عندما حظرت حكومة الأقلية البيضاء في البلاد حزب المؤتمر الوطني في عام 1960 ، أصبح مانديلا مقتنعًا بأن الكفاح المسلح أمر لا مفر منه. مستوحى من حروب العصابات في الجزائر وكوبا ، قام بتنظيم حركة عسكرية سرية تحت الأرض تخوض عمليات تخريب. في عام 1962 تم اعتقاله وحكم عليه بالسجن مدى الحياة بتهمة الخيانة العظمى والتآمر ضد الدولة.

من عام 1964 إلى عام 1982 ، كان محصوراً في جزيرة روبن آيلاند سيئة السمعة ، مع العديد من قادة المقاومة الآخرين. ثم تم نقله إلى السجن في البر الرئيسي حتى إطلاق سراحه في عام 1990. خلال فترة سجنه ، أصبح مانديلا نقطة التقاء لجنوب أفريقيا المضطهدة ، والسجين السياسي الأكثر شهرة في العالم.

تقاسم نيلسون مانديلا جائزة السلام مع الرجل الذي أطلق سراحه ، الرئيس فريدريك ويليم دي كليرك ، لأنهم وافقوا على انتقال سلمي إلى حكم الأغلبية.

Tags: , , , , , , ,