أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة ورشاقة وجمال / ارخص محلول عدسات – أفضلها علي الإطلاق و أأمنها علي عينيك

ارخص محلول عدسات – أفضلها علي الإطلاق و أأمنها علي عينيك

ارخص محلول عدسات العدسات اللاصقة أكثر ملاءمة من النظارات ، وهذا أمر مؤكد. لكن يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة إذا لم تتبع إجراءات التنظيف. على الرغم من ذلك ، فإن ما يصل إلى 90٪ من مرتدي العدسات اللاصقة لا ينظفون ولا يهتمون بعدساتهم بشكل صحيح.

قد يكون العثور على العدسات اللاصقة المناسبة أمرًا مربكًا ومستغرقًا للوقت. أما عندما يتعلق الأمر بإيجاد أفضل و ارخص محلول عدسات ، يمكن أن يكون الأمر بنفس الصعوبة أيضا. دعونا نتحدث عن أفضل طريقة لتنظيف وتطهير العدسات الخاصة بك وأفضل محلول مناسب لاحتياجاتك.

ارخص محلول عدسات

ارخص محلول عدسات

كيفية تنظيف العدسات الخاصة بك

هناك بعض الخطوات المهمة في تنظيف العدسات الخاصة بك بغض النظر عن نوع المحلول الذي تستخدمه. تذكر ، عند التعامل مع العدسات اللاصقة ، النظافة ضرورية. يمكن أن يؤدي عدم اتباع إجراءات التنظيف إلى عواقب وخيمة ودائمة.

اغسل يديك دائمًا بالماء الدافئ والصابون قبل وضع أو إزالة العدسات الخاصة بك. إذا وضعت العدسات الخاصة بك دون القيام بذلك ، فإنك تخاطر بتلويثها. أنت أيضًا ترفع فرص الإصابة. عندما تكون مستعدًا لإخراجها ، قم بإعداد وعاء نظيف ومعقم للعدسة.

إزالة العدسات الخاصة بك واحدة في كل مرة. ضع العدسة الأولى في راحة يدك واضغط على كمية صغيرة من المحلول عليها. فرك العدسة بأصابع يدك الأخرى لمدة 20 ثانية. ضع العدسة في الحاوية وقم بتعبئتها بالكمية الموصى بها من المحلول. كرر هذه العملية للعدسة الأخرى.

من المهم جدًا عدم شطف العدسات أو تخزينها في الماء. حيث يحتوي ماء الصنبور علي كميات من البكتيريا والفيروسات والملوثات الأخرى. استبدل علبة العدسة كل ثلاثة أشهر أو كلما قمت بالتبديل إلى نوع جديد من محلول العدسات اللاصقة.

 بديل محلول العدسات – كيفية حفظ العدسات اللاصقة بدون محلول باستخدام 4 طرق مبتكرة

أنواع محاليل العدسات الرخيصة والغالية

الصنفان الرئيسيان من المحلول هما متعدد الأغراض وبيروكسيد الهيدروجين.

محاليل العدسات متعددة الأغراض هي عبارة عن محلول مقطر يتيح لك تنظيف العدسات وتعقيمها تمامًا. أنها تحتوي على كل المنظفات الطبية الصف فعالة وعامل تطهير. تم تصميم هذا النوع من الحلول ليكون حلاً متكاملاً للعدسات الخاصة بك. يمكنك غسل وتطهير وتخزين العدسات الخاصة بك بنوع واحد من الحلول. اترك أربع ساعات على الأقل للتطهير الكامل مع جميع الحلول متعددة الأغراض.

تتمثل فئتان رئيسيتان من المحلول متعددة الأغراض في فرك وشطف ، وشطف فقط.

  • فرك وشطف

يجب اتباع عملية التنظيف الكاملة الموضحة أعلاه للفرك والشطف. انها تقوم فقط بتطهير العدسات الخاصة بك إذا كنت تتبع الخطوتين فى الشطف والفرك لتطهير شامل. بمجرد القيام بذلك ، يمكنك وضعها في حاوية العدسات المعقمة للتخزين. تأكد من تأمين غطاء علبة الحل لتجنب حدوث التلوث.

آخرون يقرأون:  كيف تكون سعيدا - كيف تصبح سعيدا في 30 خطوة
  • شطف فقط

يقوم صانعو وموزعو محلول الشطف فقط بتسويقها كبديل لايحتاج الى الفرك. فبدلاً من شطف العدسة وفركها بإصبعك ، عليك فقط شطفها. يمكن أن يكون هذا النوع من المحلول رائعًا للأشخاص الذين لديهم أظافر طويلة أو أطراف أصابع متعبة للغاية. ولكن على الرغم من الاسم ، يوصي معظم أطباء العيون بفرك عدساتك بغض النظر عن المحلول الذي تستخدمه.

محلول بيروكسيد الهيدروجين

يحتوي هذا النوع على محلول من بيروكسيد الهيدروجين معلق في محلول ملحي معقم. المحاليل القائمة على بيروكسيد الهيدروجين تطهر عدساتك تمامًا. لكن يمكن أن يكون استخدامها أصعب قليلاً من المحاليل متعددة الأغراض.

لتنظيف العدسات بمحلول بيروكسيد الهيدروجين ، ابدأ بالخطوات المذكورة أعلاه. اعتمادًا على النوع الذي تختاره ، قد يكون من الجيد أولاً شطف العدسات باستخدام محلول متعدد الأغراض. هذا يزيل أي ملوثات السطح. بالإضافة إلى ذلك ، يسمح لبيروكسيد الهيدروجين بتطهير العدسات بالكامل.

إليك تحذير صغير حول المحاليل المعتمدة على بيروكسيد الهيدروجين. أنها ليست مناسبة لتجديد العدسات الخاصة بك. بيروكسيد الهيدروجين هو مادة كاوية لأنسجة عينيك. يجب عليك اتباع الخطوات المناسبة. من الضروري انتظار الوقت الموصى به. هذا يضمن تحييد بيروكسيد الهيدروجين قبل ارتداء العدسات.

 

هناك تصنيفان عريضان للمحاليل المعتمدة على بيروكسيد الهيدروجين: خطوة واحدة وخطوتين.

  • خطوة واحدة

تستخدم الأنظمة أحادية الخطوة علبة عدسة أسطوانية مع عامل تحييد مدمج فيها. بمجرد شطف العدسات الخاصة بك ، تقوم بتثبيتها في العلبة وتملأها بالمحلول المناسب. سترى على الفور الولمحل يبدأ بتكوين بعض الفقاعات التى تعمل على ازالة وتطهيرالعدسات من الاوساخ العالقة بها. هذه علامة جيدة لأنها تظهر أن بيروكسيد الهيدروجين يجري تحييده. بمجرد مرور الوقت المناسب ، عادة ما لا يقل عن ست ساعات ، ستكون عدساتك جاهزة للارتداء.

  • خطوة اثنان

لا تحتوي المحاليل التى تتبع الخطوتين على مادة تحييد مضمنة. ستحتاج إلى إضافة قرص محفز في سلة العدسة واستبداله بعد حوالي 90 استخدامًا. بعد نقعه لمدة 15 دقيقة ، يجب عليك شطفه بمحلول ملحي معقم. ثم ، اسكب محلول بيروكسيد الهيدروجين ، وقم بملء علبة حفظ العدسات بمحلول الشطف. بخلاف ذلك ، اتبع الخطوات نفسها كما في حل خطوة واحدة. تم استبدل المحلول ذو الخطوتين بالكامل تقريبًا بخيارات إخدى انواع المحاليل التى تتبع خطوة واحدة.

ارخص محلول عدسات

آخرون يقرأون:  تبييض الاسنان بالفحم - وصفه طبيعيه لتبيض الاسنان من اول مرة

أفضل محلول عدسات يصلح لتخزين العدسات لفترة طويلة

لتنظيف وتعقيم العدسات اللاصقة الخاصة بصورة يومية ،يمكنك استخدام أي محلول تقريبا. أما لتخزينها لمدة أكثر من يوم ، يعد المحلول متعدد الأغراض أفضل منظف للعدسات اللاصقة. بينما تقوم حلول بيروكسيد الهيدروجين بعمل رائع في تطهير العدسات. ولكن بمجرد تحييد البيروكسيد ، تكون عدساتك محفوطة  في محلول ملحي معقم ليس إلا. مما يعرضهم لخطر نمو البكتيريا والملوثات في العلبة خاصتهم.

بينما لا تفقد المحاليل متعددة الأغراض قدرتها على التنظيف والتطهير أثناء حفظ العدسات بها. بمجرد وضع عدساتك في محلول متعدد الأغراض ، سيكون من الجيد تخزينها طالما احتجت إليها. عند تخزين العدسات لفترات طويلة ، تحقق من تواريخ انتهاء الصلاحية. تأكد من عدم انتهاء صلاحية العدسات والمحلول أثناء التخزين. من أجل صحتك وسلامتك ، قم برميها بعيدًا واحصل على عدسات وولمحل جديد في حالة حدوث ذلك.

إذن ما هو أفضل محلول عدسات؟

الجواب القصير  يتوقف. إلى حد كبير أي محلول عدسات سوف يقوم بتنظيف وتعقيم العدسات الخاصة بك على نحو فعال. جرب عدة أنواع مختلفة لترى أي نوع تفضله. يقسم بعض الناس أنهم قد يشعرون ببقايا المحلول متعدد الأغراض. بينما لا يستطيع الآخرون تحمل فكرة أن بيروكسيد الهيدروجين قريب من أعينهم.

أفضل محلول للعدسات  لن يكون بالضرورة هو الحل الأفضل لشخص آخر. تحدث مع أخصائي العناية بالعيون عن نوع وطبيع العدسات الخاصة بك وأفضل و ارخص محلول متوافر لها.

ارخص محلول عدسات – أفضلها علي الإطلاق و أأمنها علي عينيك

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!