الرئيسية / كتب و روايات / ملخص كتاب ابق قويا 365 يوما في السنة – كتاب ديمي لوفاتو

ملخص كتاب ابق قويا 365 يوما في السنة – كتاب ديمي لوفاتو

ملخص كتاب ابق قويا 365 يوما في السنة – كتاب ديمي لوفاتو

ابق قويا 365 يوم في السنة,كن انت في 12شهر

لقراءة و تنزيل كتاب ابق قويا ٣٦٥ يوم pdf اضغط هنا

نبذة عن المؤلفة:

انها ديمتريا لوفاتو او (ديمي لوفاتو)هي مغنية امريكية شهيرة في أواخر العشرينات اشتركت في العديد من الافلام والمسلسلات كممثلة كما كانت لها تجاربها الناجحة ككاتبة اغاني وملحنة لكلماتها. .

عانت ديمي لوفاتو كغيرها من العاملين في هذا المجال من الإنتكاسات بالرغم من صغر سنها فدخلت في موجة اكتئاب حادة وادمان متكرر مما تطلب دخولها الي مصحة لعلاج الإدمان لمدة سنة وقد خرجت من المصحة محملة بالعديد من التجارب التي قررت ان تكتبها لتساعد بها غيرها من الفاقدين للسعادة والرغبة في الحياة

ملخص كتاب ابق قويا 365 يوما في السنة - كتاب ديمي لوفاتو
ملخص كتاب ابق قويا 365 يوما في السنة – كتاب ديمي لوفاتو

المقدمة:

تقول صديقة الكاتبة:

(انها فتاة تبلغ العشرين من عمرها ولكنها أكثر حكمة وعقلانية ممن هن في مثل عمرها فهي تحملت الكثير من العقبات والمشاكل خلال سعيها نحو النجاح فقد صارعت مرض فقدان الشهية والنهم وايضا التنمر والرغبة في ايذاء الذات  وغيرها وكل هذة العقبات تحالفت لتقف عائق بين الكاتبة وبين استكمال مسيرتها المهنية الناجحة).

ملخص كتاب ابق قويا 365 يوما في السنة – كتاب ديمي لوفاتو

يناير:

 1يناير)الإنسان لا يحتاج الي شئ خارجي ليحقق سلامه الداخلي الذي يحتاج اليه بل السعادة والهدوء والطمأنينة كامنة داخل كيانه ونفسه وهما ما يحققوا له السلام الذي ينشده.

2 يناير)طريقة رؤيتنا للأشياء لا تقتصر علي مكان معين نذهب اليه بل تكمن في طريقة نظرتنا لهذا المكان بطريقة جديدة  فزيارة مكان جديد او حتي مكان قريب قادر علي منحنا ولو جزء صغير من السعادة.

3 يناير)يجد الكثير منا صعوبة في الحديث عن مشاكلهم النفسية ومدي المعاناة التي عاشوها وألمتهم وتركت ندوبا قاسية بداخلهم ولكن من الممكن التحدث عنها مع الناس لعلهم يجدوا حلولا تريحهم من مشاكلهم.

4 يناير)قد تتخلي عنا الحياة يوما وتتركنا امام نيران مستعرة فيهرب البعض الي المخدرات لعله يخفف من شعوره بكل تلك الألام ولكنه ليس بالحل المجدي بل المهلك فمقاومة الألم والشعور به تجعلنا نهزمه ونستحق ان نشعر بجمال الحياة فالشعور بالضعف احيانا يجعلنا نتقبل حقيقتنا والأهم ان نشارك من حولنا بمشاعرنا.

5 يناير)الإيمان بالحلم ينبع من داخلنا نحن وليس من الأخرين فلا تجعل احدا يخمد نيران طاقتك ويجعلك تشعر ان حلمك مستحيل امن بحلمك حتي يؤمن بك الأخرين.

6 يناير)الهروب مما نخاف منه يجعله هو الأقوي ،واجه اعظم مخاوفك بكل قوة وشجاعة حتي لا يكون للخوف مكانا داخل كيانك يرهبك ويعيقك.

7 يناير)مايدور بخلدك من افكار سلبية قادرة علي جعلك تكره نفسك ،انزع تلك الأفكار او حولها الي افكار ايجابية تعزز بها ذاتك فعندما تنظر لكل ما حولك بإيجابية عندها فقط ستري العالم بطريقة جديدة لأول مرة.

8 يناير)الحب هو الحل السحري الذي يعيد الأمور الي نصابها الطبيعي ،لا تخفي حبك تجاه الأخرين بل دعهم يشعروا بهذا الحب وعبر لهم عن شعورك تجاههم بكل ما تملك من طرق ،فالحب الذي بداخلك تجاه عائلتك واصدقائك وحتي نفسك هو ما سوف ينقذك من حيرتك ويأسك ويشعل في نفسك دفئ السلام تبغيه.

9 يناير)لا تضغط علي نفسك وتجبرها بالبقاء في المكان الخطأ ومع الأشخاص الذين لا يقدرون حبك وما تفعله من أجلهم بل اجعلها تتمسك بمن يحترمها ويقدر ما تفعله فالإحترام هو أساس الصداقات والعلاقات الأبدية ودع نفسك تختار المكان الذي ترغب في التواجد فيه.

10 يناير)لا تهرب من مشاعرك حتي ولو كنت تبغضها بل قدّرها وضعها في حجمها الصحيح فالخوف والغضب والحزن مشاعر طبيعية فلا تهرب من مواجهتها فقط لا تدعها تؤثر علي حياتك وتتحكم فيها.

11 يناير)اختار الحياة التي ترغب فيها فأنت تمتلك طاقات ومقومات تجعلك قادر علي ان تحيا الحياة التي تتمناها.

12 يناير)أحلامك ملكاً لك وحدك وانت فقط من يستطيع التمسك بها والسعي لتحقيقها فلا أحد يمكنه القيام بذلك سواك.

13 يناير)لا أحد يستطيع مواساة نفسك غيرك فتعلم ان تكون أفضل أصدقائك وعامل نفسك كما تعامل أقرب صديق لك فهي تستحق هذه المعاملة ،وافهم ان التحكم في ذاتك وضبط اعصابك عملية ليست سهلة لذا مازالنا نتعلم كيفية التحكم فيها..

14 يناير)الإنسان ليس ما ولد عليه بل ما سيكون عندما يكبر فهو من سيحدد مصيره وحياته.

15 يناير)لا تجعل الوحدة واليأس يدمران حياتك بل ابحث عن هدف ما يجعلك تستيقظ من نومك متحمساً لأجله.

16 يناير)عندما يتملكنا الحزن يحجب عنا رؤية طريق النجاة مما نحن فيه عندها تذكر ان هناك في هذا العالم من هم أسوء حالاً منك فعد الي صوابك

17 يناير)كرامتك هي أساس شخصيتك فلا تسمح لأحد بالتقليل منها أو اتخاذ قرارات بديلاً عنك وتذكر أن رأيهم السلبي بشخصيتك يتعلق بما داخلهم تجاهك وليس ما أنت عليه

18 يناير)لا وجود للمصادفات بحياتنا فكل شئ مقدر له أن يحدث سيحدث فلا تتعجل رحيل هذه الأحداث وعليك أن  تؤمن انها ستحسّن من حياتك كثيراً

19 يناير)يعتقد الكثيرون أنهم لا يستطيعون مقاومة  مشاعر اليأس والضعف ولكن طريقتهم في المواجهه نابعة من القوة الكامنة بداخلهم ولا يعرفون انهم يمتلكونها

20 يناير)اجعل قلبك دليلك في حياتك فلا احد يعرف ما يلائمك إلا انت فاتبع قلبك دوماً.

21 يناير)القلق شعور انساني لا نستطيع التخلص منه ولكن اذا تركناه يسيطر علينا فسيخمد طاقتنا وسعادتنا وفي النهاية لن يساعدنا بل سيزيد من مشاكلنا.

22 يناير)نحن نمتلك الكثير من المشاعر التي لا حدود لها ومشاعرنا لا تدل ابداً علي ضعفنا بل علي قوتنا وشغفنا فلنبكي أو نضحك المهم ان نتقبل مشاعرنا ونفخر اننا نمتلكها.

23 يناير) اسخر من مشاكلك وابحث دوما عن من يساندك ولا تنس أن الكل يمتلك الجمال ولكن بطريقته الخاصة.

24 يناير)عندما نخفي أسرارنا ولا نبوح بها لأحد لا ندرك انها تسمم ما داخلنا من مشاعر ايجابية وتجعلنا نتواري عن انفسنا خلف الكحول والمخدرات فلا تترك هذا السم بداخلك بل شارك به أقرب انسان لديك وحينها فقط ستشعر بالتحسن

25 يناير)النجاح والشهرة والثروة لا يعبروا عن قيمة الإنسان بل يذكروه بما أمكنه تحقيقه فهي أشياء لا تدوم لكن ما يبقي ويستمر هو التقدير الحقيقي الذي يبقي حتي بعد الموت

26 يناير)كن محباً لنفسك وصديقاً مقربا لها وعندما تحقق النجاح كافئها بما يسعدها.

27 يناير)ليس من الممكن تغيير الماضي ولكن من الممكن ان نتعلم منه ونشارك الأخرين..

28 يناير)حب نفسك كما هي ولا تقوم بتغيرها فمن الجميل ان تتوقف عن انتقاد ذاتك فتحلي بالشجاعة وتقبل حقيقتك

29 يناير)عندما نهتم بالأخرين ونخاف ان نجرحهم ونسعي في اسعادهم هو مجرد هراء يجعلنا ننسي حقيقتنا فلا تكن كالمتدين الذي يخشي النار بل كن كالروحاني الذي دخل النار وشعر بلهييبها ولا يرغب في العوده اليها فتعلم من أخطائك ولا تسعي لإرضاء الجميع.

30 يناير)الكلمات الجارحة أقسي ايلاما من استخدام العصي فألمها أكثر قوة من الألم الجسدي فبعض الكلمات التي قيلت لي في الماضي لا تزال تؤلمني حتي اليوم ولا أنساها.

31 يناير)تطلع دوماً في أن تكون الأفضل ولا تتوقف عن التقدم.

ملخص كتاب ابق قويا 365 يوما في السنة – كتاب ديمي لوفاتو

فبراير:

                                                                            

1 فبراير)الحب كالمخدر وحده قادر علي علاج أقسي أنواع الألم فازرع الحب من حولك ولن تجني سوي ثماره الرطبه ولا تقابل العنف والأذي بمثله بل اجعل طاقة الحب تسيطر فسيكون ردها أقوي ،وارسم البسمة علي وجوه من حولك ولا تخجل من ضم أكبر عدد ممن تحب.

2 فبراير)لا تترك ما تحب حتي ولو كان صعبا بل اتبع قلبك وإسعي لتحقيقه

3 فبراير)لا تتعالي عن طلب المساعدة إذا احتجت اليها واسمع من حولك باهتمام ووعي.

4 فبراير)عند مواجهتنا للمشاكل يجب ان نخفض أصوات قلقنا ونبحث عن حلا لها فليس هناك مشكلة بدون حل

5 فبراير)دع دموعك تنسال لعلها تفسح الطريق لخروج السعادة بداخلك.

6 فبراير)لا تخفي الندوب التي تركت علامات فهي كجروح الحرب تُظهر انك تمكنت من النجاة.

7 فبراير)تستطيع التغلب علي كافة المشكلات اذا تواصلت بشكل جيد مع الأخرين.

8 فبراير)لكي تعرف مدي قدرتك علي التقدم والصمود خاطر بالدخول الي المجهول .

9 فبراير)الصحة لا تقدر بأغلي ثروات الدنيا فأنت الأكثر حظاً في العالم اذا كنت تستيقظ بجسد سليم وصحة جيدة فكن ممتناً لهذا.

10 فبراير)لا تتبع أحدا وأسلك الطريق الغير مألوف حتي ولو لم يمشِ فيه غيرك

11 فبراير)كثيراً بعض المشاعر التي تحطم قلوبنا تكون علاجا للتخلص من أوجاعنا يوما ما .

12 فبراير)لازال بداخلي وداخل الجميع هذ الطفل الصغير يلهو ويلعب لذا عندما تغضب من شخص ما تذكر هذا الطفل وبرائته الموجودة بداخله عندها سيتلاشي غضبك منه.

13 فبراير)اسع للحصول علي السعادة فهي لن تحدث بدون سعيك واصرارك علي تحقيقها ولا تنتظر ان يأتي الوقت المناسب فقد لا يأتي .

14 فبراير)لاتنتظر مقابلاً لحبك واهتمامك بالأخرين ،كن معطاء بقدر ما تستطيع.

15 فبراير)عندما تحتاج للمساعدة لا تتردد في طلبها فالأمر لا يتعلق بشجاعتك علي حل الامور وحدك بقدر شجاعتك علي طلب المساعدة عند احتياجك لها.

16 فبراير)دع وجهك يشرق بإبتسامتك وفكر بأشياء جديدة تعيد لك ثقتك وبهجتك واظهر للعالم مدي جمالك

17 فبراير) ليس من العيب ان تكون عجولاً ويصعب التعامل معك في بعض الأوقات أو ان تكون خائفا وترتكب الاخطاء لأنها صفات بشرية موجودة لدينا جميعاً ولكن من العيب ان لا يتقبلك أصدقائك في وقت ضعفك ومعاناتك فعندها لا يستحقون صداقتك وانت في اقوي واحسن حالاتك .

18 فبراير)ثق بنفسك واعتز بها ولا تختفي عن عيون الناس بل تحدث معهم وحاورهم .

19 فبراير)ارتكاب الأخطاء ليست نهاية المطاف بل هي طريقة أفضل لإكتساب الخبرة والتعلم منها.

20 فبراير)القدر أمر مسلّم به لا يستطيع مخلوق تغيره فتقبله كما هو وارض به طالما أراده الله أن يتحقق.

21 فبراير)جلوسك في حجرة مظلمة صامتاً لا تعبر عما بداخلك سيقتلك رويداً رويداً فلا تدع هذا يحدث واخرج من صمتك وعبر عما يجول بخاطرك

22 فبراير)من قال ان الاشياء الرائعة يمكن الإمساك بها بل هي كالرائحة العطرة نشعر بها حولنا وتزيد من سعادتنا.

23 فبراير)أنت شخص متفرد بذاتك لا تشبه احداً ولا أحد يشبهك فلا تضيع وقتك في محاول التشبه بالأخرين فكن نفسك وأشعر انك الافضل.

24 فبراير)لا تخشي التغيير فأنه يكون ضروريا في أغلب الاحيان.

25 فبراير)حياتنا سلسلة طويلة من الأحداث التي نمر بها سواء كانت جيدة أو سيئة ولكن لا يجب ان نقف عندها طويلاً بل نستفيد مما مررنا به ونكمل حياتنا والأهم أن نتحلي بالشجاعة لنسرد قصتنا علي شخص يحتاج الي التحفيز .

26 فبراير)في هذا العالم أصبح المستحيل ممكناً فقط ثق بنفسك وبقدراتك وستحطم هذا المستحيل.

27 فبراير)المظهر الخارجي لا يعبر ابدا عن الجمال الكامن بداخلك بل يقتل هذا الجمال ويطمثه ولكن اهتمامك وحبك لذاتك وحقيقتك سيجعلك تشعر وتري الجمال الحقيقي والثقة النابعة من حبك لنفسك.

28 فبراير)انعزالك عن الأخرين لن يجعلك تشعر بالتحسن الذي تظنه بل سيجعلك وحيدا تخفي ألامك ومشاعرك ويُدخلك في نوبة من الإكتئاب فقط تواصلك مع عائلتك واصدقائك وحده من سيزيل عبء هذا الحمل الذي يؤرقك.

ملخص كتاب ابق قويا 365 يوما في السنة – كتاب ديمي لوفاتو

مارس:

1مارس)أحياناً تكمن سعادتنا في إسعاد الأخرين فلا تبخل في مساعدة شخص غريب في الخفاء

2 مارس)اغلق أبواب قلبك أمام شيطان الكراهية ولا تمهد له سبيل ليلوث جمالك الداخلي.

4 مارس)الثقة هي اساس النجاح في العلاقات فابني ثقتك مع الأخرين عندما يتمكن كلا منكم في فهم الأخر.

6 مارس)استمتع بكل اللحظات في حياتك ولا تتركها تضيع من يديك فقد لا تحدث مجدداً

7 مارس)لاشك في أن ما ممرت به في حياتي من مشاعر حب او حزن قد ترك أثارا في نفسي ولكني ممتن لكل هذه المشاعر الي علمتني الكثير كما ان الزمن قادر علي شفاء هذه الجروح

8 مارس)قم بشئ تتمناه لنفسك وفاجئ به صديقا لك

9 مارس)افعل الخير دوماً فما ستزرعه اليوم ستحصده غداً

11 مارس)لا تسعي لتقليد الأخرين والا لن يكون لما تفعله معني.

14 مارس)لا تبالغ في مشاعرك بل تحكم بهذه المشاعر وقدرها بطريقة تناسبها.

15 مارس)اقبل حقيقة وجود أمور لا يمكنك تغيرها وتحلي بالشجاعة والقوة لتغيير امور قابلة أن تتغير واستخدم حكمتك للتميز بينهم.

19 مارس)لا تخشي قول الحقيقة كاملة ولا تترك مساحة للأقاويل والإفتراضات بل كن واضحا صريحاً حتي لا تسقط فريسة للفهم الخاطئ من قِبل الاخريين.

20)تمسك بطريق الصواب مهما كان صعباً ولا يغرنّك أسهل الطرق.

21 مارس)اذا وقع احد اصدقائك في مشكلة ما فساعده وسانده ولا تقم انت بحل المشكلة نيابة عنه .

23 مارس)لا تكون صورة لشخص ما تعرفت عليه من تفاصيل صغيرة لاحظتها فيه او تصرفات يقوم بها فأنت لا تعرف ما مر به هذا الشخص طوال حياته فلا تحكم عليه من الظاهر بل انتظر ان تتعرف عليه اكثر

24 مارس)الخوف هو وحش سام عندما يتغلغل بداخلنا يكون قادرا علي تسميم حياتنا ويجعلنا احياء ولكن كالموتي.فلا تترك له الفرصة ليتنزع منك هبة الحياة.

25 مارس)المثقف وحده هو القادر علي ان يستمتع بأي فكرة مطروحة حتي ولو لم يكن يتقبلها

26 مارس)ان من يدخل في حياتك ويترك اثراً بها سواء جيد او سئ فقد علمك درساً جديداً من دروس الحياة فكن ممتناً لذلك.

27 مارس)لا تقسو علي نفسك كثيراً ولا تجرحها فلا زال بداخلها طفلاً صغيرا يتألم لكلماتك

28)انت شخصاً متميز ومتفرد فلا تسع لتكون كالأخرين

30 مارس)اذا لم تقاوم خوفك وتجابهه فأنه سيتضخم بداخلك ويسيطر علي حياتك فلا تدع هذا يحدث وواجهه.

31 مارس)اروي موقف عصيب او مشكلة واجهتك في حياتك استطعت مواجهتها والتغلب عليها لعلها تساعد صديق بحاجة اليك

ملخص كتاب ابق قويا 365 يوما في السنة – كتاب ديمي لوفاتو

ابريل:

1ابريل)ان جمال الانسان ليس في مظهره الخارجي بل هو نابع من جماله الداخلي وطيبته وعطفه علي الاخرين فمن فقد هذا الجمال لن يكون لمظهره الخارجي اي معني

2 ابريل)طبيعة الانسان الرقيقة العطوفة هي التي تجعلك جميلا

3 ابريل)لا تتردد في ان تبادر بالاعتذار من شخص اخطأت في حقه او ترغب في ان تعبر له عن حبك

4 ابريل)لا تكابر في الاعتراف بأنك مخطئ او ان هناك عيبا في شخصيتك فالانسان ليس كاملا

5 ابريل)لا تفعل الاشياء بسرعة كأنك في سباق مع الزمن توقف قليلا والتقط انفاسك واسمتع بالاشياء التي ستفوتها مع سرعتك

6 ابريل)ان قلب منبع كبير لا يستطيع احدا تصور مقدار ما يمكن ان يستوعبه هذا القلب الصغير

7 ابريل)ثق بأننا جميعا قيد التنفيذ ولسنا متكاملين

8 ابريل)الاستشفاء امر لا غني عنه في حياتنا فراعيه واهتم به بشكل يومي

9 ابريل)لا تجعل حياتك وسعادتك متوقفة علي وجود شخص اخر بجوارك بل اسمتع بوقت تكون فيه بمفردك

10 ابريل)من قال ان المال يستطيع شراء كل شئ فثروتك لا يمكنها شراء حب الناس لك او جعلك مرغوب لديهم

11 ابريل)لا تبدا حياتك بأحلام صغيره بل حدد هدفك واحلم بمستقبل اكبر

12 ابريل)لا تقل ان العالم بحاجة الي التغيير بل ابدا بنفسك وقم بتغييرها حتي يتغير العالم من حولك

13 ابريل)الانسان ليس كاملا بل هو ملئ بالعيوب فلا تنظر لعيوب غيرك واهتم بتغيير عيوبك انت

15 ابريل)عش اليوم بكل ما فيه واستمتع ولا تفكر مطلقا في الغد

16 ابريل)لا تتردد في فعل ما ترغب به اليوم فذات يوم قد تشكر نفسك علي فعله

18 ابريل)استمتع بكل دقيقة بحياتك ولا تفقد تلك اللحظات بالقلق

19)ان قوتك تقاس بقوة اضعف اصدقائك واكثرهم سلبية

21 ابريل)من الممكن ان تعيش في اي مكان تختاره وتحبه ولكن من الصعب ان تحب مكان اجبرت علي العيش بداخله

22 ابريل)لا تنسي المسافة التي قطعتها للوصول لهدفك وليس المسافة المتبقية لك فإذا لم تصل لهدفك فأنت لم تخطط جيدا

24)الحب يكمن في قلوب الجميع ولا يقتصر علي اشخاص بمفردهم

25 ابريل)احلم بحياتك التي ترغب في تكوينها

29 ابريل)ان مشاهدة طفلا يضحك هو من اجمل واسعد اللحظات التي يمكنك الشعور بها.

ملخص كتاب ابق قويا 365 يوما في السنة – كتاب ديمي لوفاتو

مايو:

1مايو)لا تنصب نفسك قاضيا وتحكم علي الاخرين

2 مايو)اعط لقلبك وجسدك وروحك الاحترام الذي يستحقه

3 مايو)لا تتغافل عما تؤمن به فحينها ستصل لنهايتك

4 مايو)افتح ابواب الحوار بينك وبين ابنائك ودع التفاهم ينساب بينكم

5 مايو)انت الافضل مهما كنت فقيرا او غنيا ابيض او اسود

6 مايو)كن نفسك ولا تدع الاخرين يسيطرون عليك

7 مايو)لا تستمر في غضبك تجاه الاخرين فأنت وحدك من سيدفع الثمن

8 مايو)لكي نتستطيع ان تعطي وتهتم بالاخرين فيجب ان تعطي و تهتم بنفسك اولا

9 مايو)انظر لشخص يتعامل مع الاقل منه شأنا عندها ستدرك معدنه الحقيقي

10 مايو)لا تكن منطفئا حزينا بل اخرج من كأبتك وانر الحياة من حولك

11 مايو)لا تهتم كثيرا بوجهة نظر الاخرون عنك ولا تجعل كلامهم امرا مسلّم به

13 مايو)لا تدع  مشاعر الغيرة ن حياة الاخرين تؤثر علي حياتك او تؤرقك

14 مايو)اذا كانت حياتك بحاجة للتغير فقم به ولا قاومه حتي لا تتألم

15 مايو)انظر للحياة بنظرة جديدة ومتفهمه فعندها سيتغير الكثير بداخلك

16 مايو)افسح صدرك لمزيد من الهواء النقي

17 مايو)يجب ان تدرك اننا جميعا بشر نخطئ ونجرح ولكن المهم ان نتعلم من الجميع حتي ولو كانوا اقرب اصدقائنا

19 مايو)الاحساس بالسعادة ليس نابع من الاخرين دوما بل موجود في اعماقنا نحن

20 مايو)مهما ارتفعت واصبحت مشهورا لا تجعل من الغرور رفيقا لدربك

21 مايو)اجعل ابتسامتك طوق نجاة لانتشال الاخرين من حزنهم

22 مايو)كن متسامحا ولا تعامل الناس بمعاملتهم بل عاملهم بحسن اخلاقك انت

23 مايو)ساعد الاخرين اذا كنت تستطيع عندها ستشعر بالسعادة التي كنت تبحث عنها

24 مايو)افتح حوارا مع الاخرين فيما لا تعتقد وجوده فربما فتح لك هذا النقاش افاقا اخري لم تكن تعلم بوجودها

25 مايو)لا تنظر للخلف ابدا وسر للامام مهما كنت بطيئا ففي النهاية ستصل لغايتك

26 مايو)اخبر من تحب بأنهم اغلي واهم الناس الي قلبك

27 مايو)الجميع متفرد بشخصيته واسلوبه وما يمكن للاباء تقديمه لابنائهم هو النصح فقط

29 مايو)الشعور بأن متواضعا ليس بان تقلل من شانك او تحط من نفسك بل الا تترك شعور الغرور يسير عليك

30 مايو)افسح المجال للابداع الذي بداخلك ولا تخشي ان ينتهي ابداعك

ملخص كتاب ابق قويا 365 يوما في السنة – كتاب ديمي لوفاتو

يونيو:

1يونيو)لا تجعل نفسك اخر اولوياتك بل فكر بها وبصوتا مرتفع

2 يونيو)لااحد كامل ولكن بالمحاولة يمكننا ان نكون احسن الناس

3 يونيو)لا احد يضمن الغد لنعش حياتنا اليوم

4 يونيو)اذا كنت تريد ان تعيش حياة سعيده حقيقية تصالح مع نفسك وصادقها

6 يونيو)لا تحزن علي ما مر من سعادة بل افرح لان هذه اللحظات الجميلة مرت بحياتك

7 يونيو)الحياة لا تخلو ابدا من لحظات مؤلمة ولكن من المؤكد انها لا تخلو من لحظات يملؤها الامل

8 يونيو)اذا كنت تحب شخصا فعليك ان تتقبله كما هو وفي كل حالاته

10 يونيو)اصنع سعادتك بنفسك ولا تنتظرها من الاخرين

13 يونيو)كي تحقق احلامك عليك ان تحب نفسك وتتقبلها كما هي

15 يونيو)لا تجعل من الامور الغير هامة حملا ثقيلا يقصم ظهرك بل تخل عنه واستمر في تقدمك

17 يونيو)اذا لم يتفق قلبك وعقلك فانحاز لما يمليه عليك قلبك

20 يونيو)انت وحدك القادر علي تغيير حزنك بتغيير افكارك السلبية التي تملأ عقلك وتبديلها بإيجابيات تشعرك بمزيد من الامل والتفاؤل

22 يونيو)عندما تمر الايام الصعبة التي شاهدتها بحياتك ستدرك انك تعلمت منها الكثر

23 يونيو)نفقد دوماً لذة الاحلام بسبب الشعور بالخوف الذي يلازمنا

24 يونيو)قم بالتصميم علي تحقيق احلامك وستجدها تحققت علي ارض الواقع

25 يونيو)ليس من الصعب ان اواجة ظروفي ومشاكلي وانا العب دور المظلوم ولكن لعبي لهذا الدور الضعيف لن يحل مشاكلي ولن يجعلني اواجه الحياة

27 يونيو)حدد اهدافك واختار طريقك بدقة ولا تترك الامر للظروف

28 يونيو)تقبل نفسك بعيوبها ومحاسنها حتي تقبلك الاخرون

30 يونيو)اذا لم نستطع ان نعش كما خططنا فلنتقبل الحياة التي امامنا

ملخص كتاب ابق قويا 365 يوما في السنة – كتاب ديمي لوفاتو

ملخص كتاب ابق قويا 365 يوما في السنة - كتاب ديمي لوفاتو

ملخص كتاب ابق قويا 365 يوما في السنة – كتاب ديمي لوفاتو

يوليو:

2 يوليو)في كثير من الاحيان نتعجب من رد فعل الاخرين تجاه بعض سلوكياتنا ولكن اذا تعمقنا داخل كهوف انفسنا سنجد امورا كثيرة تستحق ان نكتشفها ونعدل منها حتي نري الصورة مكتملة

3 يوليو)لا تقتل الابداع الموجود بداخل طفلك بل اعمل علي تنميته

4 يوليو)الحرية لا تعني الانحراف او كسر القواعد بل هي ان تشعر بأنك مسئول عن كل افعالك وطريقة حياتك

5 يوليو)حرر نفسك من القالب الذي تعيش بداخله وعزز ثقتك بنفسك واسخر منها اذا تطلب الامر

8 يوليو)افعل كل ما تستطيع لتترك بصمة جميلة في حياة الاخرين

9 يوليو)تمسك باالسلام في حياتك ودع الحب يغمر كيانك فهما ما سيعيشان معك دوما

10 يوليو)لا تتخل عن سعادتك لمجرد ان طريقها ملئ بالاشواك بل اتبعها حتي تستحق ما بها من جمال

11 يوليو)دع دموعك تنسال ولا تمنعها فهي تغسل روحك وتحررها من احزانها

14 يوليو)كن دوما شاكرا

15 يوليو)اجعل من وجودك في هذه الحياة نعمة للاخرين ولنفسك

16 يوليو)لا نستطيع الاعتراف بالحقيقة دوما ولكن لا يجب ان تخفيها عن نفسك

17 يوليو)ارفع راسك ولا تحنيها فأنت ملكا بصفاتك واخلاقك

18 يوليو)لا تتعجل بالحكم علي الاخرين فبداخل كل انسان قصة مؤلمة تسبب له الكثير من الاذي

22 يوليو)تقابلنا الكثير من المشاكل ولا نستطيع حلها ولكن اذا حاولنا ربما يمكننا تغير ولو جزء بسيط منها

23 يوليو)يجب ان تدرك ان عاداتك السيئة تدمر الكثير في حياتك فاجعل منها عدوا لك حتي تستطيع التخلي عنها

26 يوليو)لقد خلقت في هذا العالم لتترك اثرا جميلا فيه فقم بدورك به

27 يوليو)لكي تشعر بالنجاح اعرف نفسك

31 يوليو)اجعل من نفسك صديقة لك فلن تجد مثلها.

ملخص كتاب ابق قويا 365 يوما في السنة – كتاب ديمي لوفاتو

اغسطس:

3اغسطس)الشجاعة الحقيقية في اظهار شخصيتك تأتي من شعورك بالنضج والوعي الكامل لكل ما يحدث من حولك

7 اغسطس)لا يوجد في الحياة شئ يستحق ان تقامر عليه واذا كان هناك شئ يستحق فهي نفسك

8 اغسطس)انزع هذه السحابة التقليدية التي تري بها الامور من حولك وستكتشف الجديد حتي في اماكن تعرفها

10 اغسطس)لا تغلق عالمك وتدعي انك تريد التمتع في هذا العالم فلكي تفعل يجب ان تختار طريقتك في التواصل مع الاخرين

11 اغسطس)لا تهدر وقتك وحياتك وتنصب محكمتك للاخرين فمن عينك قاضيا في هذا العالم

12 اغسطس)لا تتردد في ان تتقرب من الاخرين فربما وجدت السلام بقربهم

13 اغسطس)ان من يسبب لك الاذي والمعاناه ليس شخصا سويا بل هو يعاني مثلك

16 اغسطس)لماذا تضع نفسك في مقارنة سخيفة مع الاخرين لن تغير من حياتك شىئا

17 اغسطس)لا تترك الزمن يجري من حولك بل كن انت المسيطر عليه

20 اغسطس)اترك كل شئ يأخذ وقته ولا تتعجل الامور

24 اغسطس) لا تندم علي شئ فعلته بل تعلم منه

25 اغسطس)ثلاث امور هامة ستحدد بصمتك في هذا العالم

(مقدار الحب الذي شعرت به ونشرته في حياتك_تعاملك الرقيق مع الاخرين_تخليك عن الامور الغير هامة بحياتك)

30 اغسطس)وقتنا في هذه الحياة قصير فعش بشخصيتك وقواعدك انت

31 اغسطس)شعورك بالسعادة نابع من سعادة الاخرين فلا تتردد في اسعادهم

ملخص كتاب ابق قويا 365 يوما في السنة – كتاب ديمي لوفاتو

سبتمبر:

1سبتمبر)شخصيتي المتكاملة لا تحتاج لاي شئ سوي ان اكتشفها

3 سبتمبر)اليوم الذي نعيشه هو نعمة من الخالق فلا تنظر للامس فقد رحل ولا للغد فإنه مستقبل لا ندر عنه شئ

6 سبتمبر)ان كل اشراقة شمس نفتح عيوننا عليها هي شهادة ميلاد جديدة لنا

7 سبتمبر)دع الايمان يضئ هذا الظلام بقلبك فسيريك العالم من منظور اجمل

8 سبتمبر)تقبلي لمشاعري مهما كانت والتمتع بها كان من الممكن ان يجنبني اياما تعيسة مررت بها

9 سبتمبر)لا يمكنك ارضاء جميع من حولك ومحاولتك ارضاءهم ستجعل من الفشل حليفا لك

12 سبتمبر)تقبل اراء الاخرين حتي ولو كنت مصيبا فهو يري الامور من جانبه هو

13 سبتمبر)لا اهتم كثيرا بأحكام الاخرين عني لانها ستعوقني من التقدم

14 سبتمبر)لماذا تحكم علي امرا ً بالفشل دون ان تجرب فعله

21 سبتمبر)ليس من السئ دوما الا نحصل علي ما رغبنا فربما كان هذا افضل لنا

23 سبتمبر)لا تجعل الاخرين يخططون لك حياتك انت وحدك من يصلح لفعل لك

27 سبتمبر)نخشى ترك عواطفنا تنجرف نحو الاخرين فربما لن نجد من يفعل هذا لاجلنا

28 سبتمبر)اجعل كلمتك سيفا

29 سبتمبر)اركض خلف السعادة ولا تتركها ليوم اخر

ملخص كتاب ابق قويا 365 يوما في السنة – كتاب ديمي لوفاتو

اكتوبر:

3اكتوبر)عندما تبغض شخص ما فأنت تستهلك طاقتك في شئ لن ينفعك في حين ان هذا الشخص لن يعرف ولن يهتم بمشاعرك هذه

4اكتوبر)قلبك ومشاعرك الجميلة التي تملئه هي اكثر الاشياء قيمة في حياتك

6)لا تنبهر بكثرة الاشياء الزاهية فالجمال الحقيقي يكمن في الامور البسيطة لذا كن حكيماً لتدرك هذا الجمال

7اكتوبر)الغرور هو طريق المتكبرين للحزن والالم والوحدة

8اكتوبر)كن دوماً علي قدر ما تتفوه به ولا تعد الا اذا كنت قادراً علي التنفيذ

9اكتوبر)اذا كنت تخشي الانتقاد فاترك حياتك كما هي ولا تسعي للتقدم

14 اكتوبر)لا تخدعك المظاهر فكم من وجوه باسمة يعتصرها الالم

15 اكتوبر)اعتقادك بأنك تستطيع انجاز الكثير في اسرع وقت لن يجعلك تصل لغايتك تأني فالله عز وجل خلق هذا الكون الفسيح في سبعة ايام

16 اكتوبر)الكلمات وحدها قادرة علي ان تشفي الاوجاع وايضا تستطيع فتح جروح وتدميها

17اكتوبر)اجعل الصفح من صفاتك التي تميزك

25 اكتوبر)لا تفكر كثيرا في امور كان من المفترض ان تحدث ولم تفعل لان تساؤلاتك الكثيرة لن تجعلها تحدث.

26اكتوبر)اكبح زمام غضبك حتي لا تسقط فريسته

27اكتوبر)لا تقل:هذا العالم يحتاج للتغير بل قل:كانا احتاج الي التغير

28اكتوبر) اعطي نفسك حقها ولا تهتم بالاخرين علي حساب نفسك فهي الباقية لك وليس هم.

ملخص كتاب ابق قويا 365 يوما في السنة – كتاب ديمي لوفاتو

نوفمبر:

1نوفمبر)انت تحتاج دوماً الي التشجيع لا تتردد في تشجيع نفسك وتحميسها فإذا لم تفعل لن يفعل احدا اخر

3نوفمبر)اذا صادفت شخصا قاسي القلب اعطف عليه واغدقه بحنانك فإنه يحتاج بشدة لهذا العطف

4نوفمبر)لا تحزن كثيرا عندما يتحطم  فؤادك فأنت حاولت ان تفعل شئ جميل ولكنه هو من فقدك للابد

5نوفمبر)دموعك هي حبات لؤلؤ غالية لا تسقط من اجل احد

9نوفمبر)اختار شخصاً يمكنك ان تسير علي دربه وتحقق النجاح النظيف

11نوفمبر)لا تجعل حماسك لتحقيق النجاح في عملك يفقدك الاستمتاع به

14نوفمبر)اجعل من ضميرك قاضياٌ علي تصرفاتك

15نوفمبر)لا تهمل في نفسك ومارس العابك التي تحبها

16نوفمبر)(لا) هي جملة في حد ذاتها فلا تهملها ولا تتردد في قولها اذا لزم الامر

17نوفمبر)ان من يسير هائماً لا يدري دربه ليس بالضرورة ان يكون تائهاً

19نوفمبر)تعود ان تكون شاكراًعلي  ما تملكه فحينها ستشعر انك ملكت الدنيا اما اذا ركزت علي ما بين يدي الاخرين فلن تكفيك كنوز الدنيا

20نوفمبر)الرؤيا الواضحة هي الغطاء الكاشف عن الامور المخفية

22نوفمبر)اذا لم تبخل بسعادتك لإسعاد الاخرين فأنت ستكون الشخص الاسعد

26نوفمبر)عندما تكون محطم القلب لن يستطيع اي انسان ان يداوي جروحك او يخفف عنك

27نوفمبر)الاحساس بالعطف شعور لا يحتاج الي حواس الانسان ليتم الشعور به بل يحتاج فقط ان تكون  انسان يمتلك قلب

29نوفمبر)كل انسان في هذا الكون لديه مهامه الخاصة به

30نوفمبر)المثالية  لا تأتي بالضغط والعنف والقسوة بل بالحب والتفاهم

ملخص كتاب ابق قويا 365 يوما في السنة – كتاب ديمي لوفاتو

ديسمبر:

1ديسمبر)لماذا تفكر في اشباح الماضي اذا كان لديك مستقبل مشرق وحاضر يمكننا امتلاك كل مفاتنه

2ديسمبر)املأ حياتك بكلمة (احببت)ولا تكتفي بل اكملها (وسأحب)

3ديسمبر)لن تستطيع قياس مدي قوتك الا اذا وضعتها في موضع التجريب

5ديسمبر)عيناك نافذة مفتوحة لما بداخل روحك

6ديسمبر)اذا كان من المقدر لك ان تجتاز اصعب الطرق واخطرها لا تتردد انت ندا لها

7ديسمبر)من المسحيل ان اكون مكتملا ولن اكون

10ديسمبر)اذا كنت تري انه من الصعب ان تجعل الامور سهلة وهينة فيجب ان تعلم انه ليس من المستحيل ان تجعلها صعبة ومعقدة

11ديسمبر)عندما تحكم علي الاخرين وتحلل شخصيتهم فأنت لا تصف سوي ما بداخلك انت

12ديسمبر)هناك اصدقاء مجهولين بالنسبة اليك فلا تبتعد عنهم او تعتبرهم اغراب بل تقرب منهم اكسب صداقتهم

13دسمبر)يجب ان تتعب لتصل الي غايتك والا فلن تستحق ان تحققها

14ديسمبر)سامح الجميع حتي لا تسمم قلبك بالحقد والغضب والكراهية

15 ديسمبر)تعلم ان تكون صبوراً حتي تجني ثماره الحلوة

16ديسمبر)الدماء لن تجلب سوي الدماء والغضب لن يجني سوي الغضب لذا تعود ان تكون مسالماً

17ديسمبر)لا تجعل غضبك سيدا عليك يتحكم بك كيفما يشاء بل كن انت مالك زمامه

22ديسمبر)ارسم خطة جيدة لحياتك ولا تتركها للظروف

26ديسمبر)لا تنظر الي ان احلامك لم تتحقق بعد بل انظر الي انها قيد التنفيذ وانك لن تبدأ من القاعدة

28ديسمبر)عندما نواجه عوائق كبيرة لا نستطيع حلها ليس من العيب ان نطلب المساعدة من الاخرين

30ديسمبر)كن دوما شخص ودود مبتسم يحب الحياة

31ديسمبر)شمس العام الجديد علي وشك البزوخ فاستقبلها بكثير من التفاؤل والامل واستعد لامور واحداث لن تحدث الا في هذا العام

آخرون يقرأون:  ملخص كتاب قوة عقلك الباطن لـ جوزيف ميرفى

تعليق واحد

  1. أنا مدير موقع الكاتب
    أتمنى التواصل لأنني أريد نشر جيست بوست ممول لديكم

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!