أخبار عاجلة

قصة ملكة الثلج السا مكتوبة بالعربية كاملة فروزن و قدراتها السحرية

قصة ملكة الثلج السا مكتوبة بالعربية كاملة – تتعدد قصص ديزني عن الأميرات وخاصة عن ملكة الثلج فروزن و قدراتها السحرية لكن القصة الأشهر على الإطلاق هي التي تحكي عن أميرة تمتلك قدرات سحرية وهي القدرة على تكوين الثلوج والجليد، وكانت تلك الأميرة تعيش مع والديها وأختها، ولكن بسبب موقف بينهم أثناء اللعب قررت ملكة الثلج الابتعاد عن أختها مما تسبب في زيادة التوتر بينهم، فهل ستظل العلاقة بين الأختين من سيء إلى أسوأ أم ستتحكم ملكة الثلج في قدراتها وتحسن علاقتها مع أختها؟.

قصة ملكة الثلج السا مكتوبة بالعربية كاملة فروزن و قدراتها السحرية 1

قصة ملكة الثلج السا مكتوبة بالعربية كاملة فروزن و قدراتها السحرية

هي ملكة آريندل وتدعى إلسا وأختها آنا  وقصتهم بدأت عندما كانا يقضيان الوقت في اللعب مع بعضهما واستغلال قدرات إلسا في التزحلق على الجليد.

ولكن في أحد المرات أثناء لعبهما أصابت إلسا رأس آنا بالجليد عن غير قصد، فيذهب الملك والملكة إلى الكائنات الصغيرة التي تمتلك قدرات سحرية والتي تعرف باسم الترول ويطلب الملك منهم إزالة كل ذكريات آنا عن قدرات أختها وقد أخبرتهم الترولز بأن قدرات ألسا ستمثل خطر كبير إذا لم تستطع التحكم بها.

وبسبب ذلك يقرر الملك والملكة إغلاق باب القصر والنوافذ وتقليل عدد العاملين في القصر حتى تستطيع إلسا التحكم في قدراتها، ولأن إلسا كانت خائفة من إيذاء أختها بقدراتها السحرية.

قامت بحبس نفسها في غرفتها ولكن ذلك تسبب في ابتعاد الأختين عن بعضهما وإفساد العلاقة الأخوية بينهما، وبعد عدة سنوات قرر الملك والملكة الإبحار ولكن هبت عاصفة كبيرة وتسبب في إغراقهما.

وعندما وصلت إلسا إلى سن البلوغ تقرر إعلان إلسا كملكة في البلاد وتم فتح كل أبواب القصر مرة أخرى وكانت آنا شديدة التحمس لأنها ستنطلق خارج القصر لأول مرة منذ مدة طويلة، وكانت تتمنى أن يمر حفل تتويج إلسا دون مشاكل رغم خوفها من افتضاح أمر قدراتها السحرية.

أثناء تجول آنا في المملكة تقابل هانز الأمير الثالث عشر لبلاده وتعتقد أنها وقعت في حبه وتتوجه معه إلى حفل الاستقبال وهناك يطلب هانز يد آنا وتوافق بسرعة.

لكن إلسا ترفض مباركة الزواج وتخبرهم أنه من التسرع الزواج من شخص قابلته للتو وتتجادل آنا مع إلسا وتتسبب آنا في انفعال إلسا وظهور قدراتها أمام الجميع وكان من بين الحضور دوق ويزلتون وهو تاجر يسعى لاستغلال إلسا من أجل الربح والذي يهاجم إلسا قائلا أنها ساحرة شريرة.

وتهلع إلسا ويزداد خوفها وتهرب خارج القصر وتقابل عامة الشعب ولكنها تخاف من أذيتهم فتحاول الابتعاد عنهم ولكنها تجمد النافورة بالخطأ فيخاف منها الشعب.

فهربت إلى البحر ولكنها عندما أرادت أن تسير على مياه البحر وتسببت في تجميد الخليج بأكمله دون أن تعلم ويتحول جو آريندل المشمس إلى جو شتاء جليدي أبدي.

آخرون يقرأون:  قصة لماذا للأرنب أذان طويلة؟

وتتوجه إلسا إلى أعالي الجبال بعيدة أشد البعد عن آريندل وجميع المدن والبلاد، وهناك تتخلص من خوفها وتتحرر من الانضباط الذي لطالما تمسكت به حتى لا يعلم أحد عن قوتها.

وتختبر مدى قوتها وتقوم ببناء قصر جليدي بالكامل لها وتقوم ببناء رجل الثلج أولاف الذي قامت ببنائه هي وآنا في صغرهم، وفي نفس الوقت تخرج آنا من المملكة للبحث عن أختها ومحاولة إقناعها للعودة إلى آريندل والتخلص من الشتاء الأبدي وإصلاح علاقتهم مع بعضهم.

وبعد حصولها على المعدات اللازمة للرحلة تقابل رجل الجبال الجليدية كريستوف وحيوان الرنة الخاص به سفين وتطلب منه اصطحابها إلى الجبال وتعرف منه أنه يعمل في بيع الثلج وأن تجارته في خطر بسبب الشتاء الأبدي الذي حل على آريندل، وأثناء بحثهم يقابلوا أولاف رجل الثلج والذي عاد للحياة بعدما قامت إلسا ببنائه ويرشدهم إلى قصر إلسا.

وتلتقي آنا وإلسا وتحاول آنا إقناع إلسا بالعودة إلى آريندل وتخبرها بأن آريندل حل عليها شتاء أبدي، وتفقد إلسا السيطرة على قوتها وتصيب أختها في قلبها دون قصد ودون علمها.

وبعدها تقوم إلسا بصنع مخلوق عملاق من الثلج وتطردهم من القصر وبعد هروبهم من الوحش يلاحظ كريستوف بأن شعر آنا يتحول إلى الأبيض فيخبرها أنه يعرف من قد يساعدهم.

فأخذهم إلى أصدقائه الترولز، فيخبرهم قائدهم  أن إلسا قامت بتجميد قلب أنا وانها ما لم يتم إذابته ستتجمد بالكامل إلى الأبد.

وتتوجه آنا إلى المملكة مرة أخرى معتقدة أن هانز هو حبها الحقيقي ويساعدها كريستوف وأولاف على العودة بسلام، وفي نفس الوقت كان هانز قد توجه إلى إلسا للبحث عن آنا.

وتقوم معركة بين إلسا ورجال الدوق تفقد إلسا وعيها ويقوم هانز بإرجاعها إلى آريندل ويسجنها هناك ويتوسل إليها لإيقاف الشتاء وإعادة الصيف مرة آخرى ولكنها تخبره أنها لا تعرف كيف، وتصل آنا إلى هانز وتخبره أنه يجب أن يقبلها وإلا ستتجمد إلى الأبد.

ولكن هانز يرفض ويكشف أن نيته الحقيقة كانت أن يحكم المملكة لكون أن يصبح ملكا في بلاده صعب لكونه الابن رقم ثلاثة عشر، وأنه عازم على على اتهام إلسا بقتل آنا وبذلك يصبح ملكا للبلاد.

ولذلك يترك آنا في الغرفة ويغلقها عليها ويخبر الجميع أن إلسا قامت بتجميد آنا، وفي نفس الوقت تقوم إلسا بتحطيم القيود والهروب وبسبب خوفها الشديد تقوم عاصفة جليدية، ويتسلل أولاف إلى القصر ويجد آنا فيخبر بأن الحب الحقيقي هو ما فعله كريستوف ليرجعها إلى القصر مرة أخرى ويساعد أولاف آنا للعودة إلى كريستوف.

وفي نفس الوقت كان هانز يطارد إلسا بعد هروبها ويخبر هانز إلسا أن أختها قد ماتت بسببها، فيسيطر اليأس على إلسا وبسبب ذلك تتوقف العاصفة الجليدية، وذلك يعطي آنا وكريستوف الفرصة ليتقابلوا ولكن آنا ترى أن هانز يحاول قتل إلسا فتتوجه نحوهم وتقرر إيقاف هانز وترمي نفسها بينهم وفي نفس الوقت تتحول آنا إلى ثلج بالكامل ويتكسر السيف في يد هانز.

وتحزن إلسا على أختها وتظل تبكي عليها، فيبدأ جليد آنا بالذوبان وتدرك كلا من آنا وإلسا أن الحب الحقيقي هو المفتاح للسيطرة على قوة إلسا، فتقوم إلسا بإذابة الجليد في المملكة كلها ولكن أولاف يبدأ بالذوبان فتقوم إلسا بتكوين غيمة خاصة بأولاف ليستطيع البقاء حيا في الصيف.

وتقوم بإرسال هانز إلى مملكته ليعاقب على أفعاله، أما بالنسبة لدوق ويزلتون فتم إعادته إلى بلاده ومنع أي تعامل تجاري معه، وتعود علاقة إلسا وآنا جيدة ويرجع كريستوف ليتزوج من آنا وعاشوا حياة سعيدة في آريندل.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!