أخبار عاجلة
الرئيسية / قصص أطفال / قصص ملخصة مع المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات للصغار

قصص ملخصة مع المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات للصغار

قصص ملخصة مع المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات للصغار – ننشر لكم أعزائي المتابعين من الكبار  و الصغار مجموعة قيمة وشيقة من قصص ملخصة مع اسم المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات للاطفال وذلك لتحدي القراءة العربية مع ذكر دار النشر واسم المؤلف، نرجو لكم قراءة ممتعة.

50 قصص ملخصة لتحدي القراءة العربي 2019

قصص ملخصة مع المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات للصغار ، راعي الغنم الذي خدع

بينما كان يقوم الراعي برعي أغنامه هبت عاصفة شديدة فذهب الراعي بأغنامه إلى إحدى الكهوف ليختبئ فيها؛ لكنه فوجئ أن بهذا الكهف توجد أغنامًا برية فأراد أن يقوم بضمها إلى قطيع أغنامه وبدأ في إطعامها الطعام الخاص بأغنامه وترك أغنامه بلا طعام فلما انتهت العاصفة هربت منه الأغنام مسرعة وتركته فبدأ بالركض خلفها وهو يقول لا ترحلي هل هذا هو جزاء ما قدمته لك من معروف؟، فأجابته إحدى الغنمات قائلة: لقد كنت ترغب في ضمنا إلى قطيع أغنامك ولذلك أطعمتنا طعامهم وحرمتهم هم وهذا الأمر يجعلنا لا نشعر بأي ثقة فيك فمن المؤكد أنك ستفعل بنا ما فعلته بقطيعك إذا ما حدث وتقابلت مع قطيع آخر جديد.

نستفيد من هذه القصة:

لا يجوز أن نجعل الأصدقاء القدامى ضحية كسب أصدقاء جدد.

– هذه القصة من كتاب (حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم)، بتأليف الدكتور أيمن زكريا صفحة رقم (5).

 

قصص ملخصة مع المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات للصغار ، مؤتمر الفئران

في أحد الأيام اجتمعت الفئران لتضع خطة كي تتخلص من القط الذي صار يشكل خطرًا عليهم، فقام كل فأر باقتراح حل للتخلص من القط لكن مع الأسف كانت كل الحلول غير مجدية إلى أن صاح الفأر الصغير بأعلى صوته وهو يقول وجدتها: لماذا لا نقوم بتعليق جرس في عنق القط فيصدر صوتًا عند اقترابه منا وبالتالي نتمكن من الهرب قبل وصوله إلينا؟

شعر الجميع بالفرح والسرور لتلك الفكرة؛ لكنهم توقفوا فجأة وبدأوا بالتفكير من سيقوم بتعليق الجرس في عنق القط؟

نستفيد من هذه القصة:

قبل أن تقترح شيئًا لابد أن تعلم أنه يمكن تنفيذه.

من كتاب حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم، تأليف الدكتور: أيمن زكريا، ص 11.

 

قصص ملخصة مع المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات للصغار ، السلحفاة التي سبقت الأرنب

في أحد الأيام اتخذت السلحفاة قرارها بأن تقوم بالسباق مع الأرنب، سخر الأرنب منها لكنه وافقها على قرارها لأنه متأكد بأنه سيسبقها، وبالفعل بدأ السباق وسبق الأرنب السلحفاة وفي منتصف الطريق قرر الأرنب أن يجلس ويستريح حتى تصل السلحفاة إلى ما وصل إليه؛ لكن الأرنب استغرق في النوم وأكملت السلحفاة السباق وحينما استيقظ الأرنب من نومه وجد أن السلحفاة قد وصلت إلى النهاية قبله.

نستفيد من هذه القصة:

 أن الغرور يؤدي إلى الفشل والجد والمثابرة يؤدي إلى النجاح.

  • من كتاب حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم، تأليف الدكتور: أيمن زكريا، ص 16.

قصص ملخصة للاطفال مع اسم المؤلف ودار النشر

قصص ملخصة للاطفال مع اسم المؤلف ودار النشر ، معلوم أن القصة لها تأثير بالغ في حياة الطفل وتعمل على تبسيط المعلومة وسهولتها وكذلك تسهم في نمو خيال الطفل بطريقة مبدعة؛ لذلك أحضرنا لكم في هذا المقال مجموعة قصص ملخصة للاطفال مع اسم المؤلف ودار النشر ليسهل سردها للأطفال، نترككم مع القصص:

 

آخرون يقرأون:  قصة الببغاء الحكيم

قصص ملخصة للاطفال مع اسم المؤلف ودار النشر ، قصة الإوزة والبيضة الذهبية

في أحد القرى الريفية كان هناك فتى يملك إوزة تبيض له بيضة ذهبية في كل يوم، فيذهب ليبيعها في السوق ويشتري ما يحتاج إليه، وفي أحد الأيام قرر ذرح الإوزة حتى يستطيع الحصول على كل البيض الذهبي الذي في داخلها ويصبح فتى غنيًا، وعندما قام بذبحها لم يجد بها شيئًا فخسر كل شيء وماتت الإوزة.

نستفيد من هذه القصة:

ينبغي أن نرضى بما قسمه الله لنا وألا نطمع فنخسر كل شيء.

  • من كتاب حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم، تأليف الدكتور: أيمن زكريا، ص (25)

 

قصص ملخصة للاطفال مع اسم المؤلف ودار النشر ، قصة الحطاب وعروس البحر

ذهب الحطَّاب كي يجمع الحطب بالقرب من البحيرة وبينما هو يجمع الحطب سقطت فأسه في البحيرة، فحزن جدًا وجلس مكتئبًا مما حدث، وأثناء ذلك خرجت له عروس البحر وهي تحمل فأسًا من الذهب، وعندما سألته هل هذه الفأس لك؟ قال: لا، إن فأسي فأس عادية وليست بذهب، فقامت بإعطائه الفأس الذهبية لأنه لم يكذب عليها. أخذ الحطاب الفأس وقام ببيعها وحصل على ثروة كبيرة فلما سمع الناس بما حصل له حاولوا أن يفعلوا مثل ما فعل، وكان عندما يقوم أحدهم برمي فأسه تخرج له عروس البحر بفأس ذهبي، وتسأله عما إذا كانت فأسه أم لا، فيجيب بأنها فأسه، فتقوم بضربه بالفأس على رأسه، فكانت نتيجة ذلك أنهم خسروا فؤوسهم وكذلك مكانتهم وكرامتهم بين الناس.

نستفيد من هذه القصة: أن الأمانة كنز لا يفنى وجزاؤها عظيم.

 

الدرس المستفاد من القصة:

الأمانة جزاؤها الخير الكثير.

  • من كتاب حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم، تأليف الدكتور: أيمن زكريا، ص 27.

 

آخرون يقرأون:  قصة بيتر بان مكتوبة بالصور الكاملة - قصة شيقة ورائعة جدا

قصص ملخصة للاطفال مع اسم المؤلف ودار النشر ، قصة الناموسة التي تحدت الأسد

في أحد الأيام ظلت الناموسة تزعج الأسد وهي تتحداه وتقول: أنا ناموسة ضعيفة أزعج أسدًا قويًا، وأثناء ذلك لم تنتبه على شباك العنكبوت فسقطت فيها حتة أصبحت ضحية لأضعف مخلوق بعدما هزمت ملك الغابة.

نستفيد من القصة: لا تقلل من شأن أعدائك الضعفاء.

  • من كتاب حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم، تأليف الدكتور: أيمن زكريا، ص (29).

 

قصص ملخصة للاطفال مع اسم المؤلف ودار النشر ، قصة الأسد المريض يستقبل ضيوفه

بعدما صار سن الأسد كبيرًا وأصبح في عمر الشيخوخة لم يعد بإمكانه أن يقوم بتوفير الطعام لنفسه فادعى أنه مريض ويمر بحالة صحية صعبة وكان كل حيوان يأتي لزيارته لا يخرج من بيته لأنه يقوم بافتراسه، وفي أحد الأيام أتى الثعلب لزيارته؛ لكنه كان ذكي جدًا، فقال للأسد: إنني أرى أثار الأقدام وهي تدخل إلى عرينك لكن لا توجد آثار لخروجها فأين تذهب؟ حين ذلك علم الأسد أن الثعلب قد فهم حقيقة الأمر وهرب الثعلب مسرعًا، وظل الأسد جائعًا وغاضبًا.

نستفيد من هذه القصة:

ينبغي أن نتعلم من أخطاء الآخرين ولا نكرر نفس الخطأ.

  • من كتاب حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم، تأليف الدكتور: أيمن زكريا، ص (32)

 

تلخيص قصص اطفال مع اسم المؤلف ودار النشر

تلخيص قصص اطفال مع اسم المؤلف ودار النشر ، القصص مفيدة جدًا للأطفال وممتعة لهم لذلك ينبغي ألا نهمل هذا الأمر لأنه مفيد جدًا لهم، ولذلك جمعنا لكم بعض قصص الأطفال نتمنى أن تعجبكم.

 

تلخيص قصص اطفال مع اسم المؤلف ودار النشر ، قصة السلحفاة الطائشة

كانت السلحفاة غير مقتنعة بمظهرها وطبيعتها التي خلقها الله عليها، وفي أحد الأيام رأت النسر وهو يطير فصاحت بأعلى صوتها وطلبت منه أن يقوم برفعها لأعلى حتى تقوم بمحاولة الطيران، اندهش النسر من طلبها إلا أنه ساعدها وقام برفعها بالفعل وعندما تركها لتحاول الطيران لم تتمكن من ذلك فسقط على الأرض وانكسرت صدفتها، وظلت تبكي على تصرفها الطائش.

نستفيد من القصة:

كل مخلوق خلقه الله ويسره لما خلقه له، فينبغي ألا نعترض على خلق الله.

  • من كتاب حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم . بتأليف الدكتور: أيمن زكريا صفحة رقم (67)

 

آخرون يقرأون:  قصة موهوب لكن كسول

تلخيص قصص اطفال مع اسم المؤلف ودار النشر ، قصة الذئب الجائع والوجبة الشهية

في أحد الأيام خرج الذئب للبحث عن الطعام وبينما هو يمر بجوار نافذة منزل سمع صوت الأم تخبر ابنها بأنه إذا لم يقم بشرب الدواء فسوف تقوم بإلقائه من النافذة ليأكله الذئب، شعر الذئب بالفرح الشديد وظل ينتظر الأم كي تلقي بابنها، وبعد فترة سمعها تقول إنك ولد مطيع، سوف أخبر والدك بأن يقوم بقتل الذئب إذا حاول أن يقترب منك فشعر الذئب بالخوف الشديد وهرب مسرعًا.

نستفيد من هذه القصة: يجب ألا نصدق كل ما نسمعه.

  • من كتاب حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم . تأليف الدكتور: أيمن زكريا صفحة رقم (56)

 

تلخيص قصص اطفال مع اسم المؤلف ودار النشر ، قصة الدب وخلية النحل

في أحد الأيم كان الدب جائعًأ وبدأ يتجول في الغابة ليبحث عن طعام حتى وجد شجرة عليها خلية للنحل، فذهب إليها وحاول أن يصل إلى العسل فقامت النحلة بلسعه، غضب الدب وادفع بقوة نحو الخلية ليقوم بتحطيمها ففوجئ باندفاع جميع النحل نحوه فهرب مسرعًا وقفز في البحيرة كي يتفادى لسعات النحل.

نستفيد من القصة:

في بعض الأحيان يكون من الحكمة أن نغض الطرف عن أذى بسيط حتى لا نصاب بأذى أكبر.

  • من كتاب حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم . تأليف د/ أيمن زكريا صفحة رقم (26)

 

تلخيص قصص اطفال مع اسم المؤلف ودار النشر ، قصة حوار بين كلبين

كان يوجد كلب جائع يبحث في المدينة عن طعام يأكله، فشاهد كلبًا آخر تم ربطه أمام المبنى لحراسته، فقال الكلب المربوط: لماذا تقوم بتعذيب نفسك بالبحث عن الطعام؟ لماذا لا تقوم بحراسة المباني مثلما أفعل وسيأتيك الطعام دون عناء.

أجابه الكلب العادي: لكنك لست حرًا في حركتك وتم تقييدك بالسلاسل، أما أنا فكوني حرًا هذا أثمن بكثير من أي طعام، وتركه وذهب للبحث عن طعامه.

نستفيد من القصة: لا يوجد شيء أثمن من الحرية.

  • هذه القصة من كتاب حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم . تأليف د/ أيمن زكريا صفحة رقم (13)

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!