أخبار عاجلة
الرئيسية / كتب و روايات / قصص مع اسم المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات وتلخيصها

قصص مع اسم المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات وتلخيصها

قصص مع اسم المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات وتلخيصها – أعزائي متابعين موقع قصة واقعية يسرنا أن نقدم لكم مجموعة قصص مع اسم المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات وتلخيصها كي تقضوا أوقاتًا مسلية ورائعة مع القراءة للقصص المسلية.
تعتبر القراءة هي أول بوابة نتلقى من خلالها مختلف العلوم، وهي تعد من أكثر الوسائل التي توفر للإنسان الفائدة والمتعة في نفس الوقت، وسوف نقدم لكم في هذا المقال بعضًا من كتب القصص مع اسم المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات وتلخيصها وسنعرض لكم جميع المعلومات التي تخص الكتاب .

قصص مع اسم المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات وتلخيصها

قصص مع اسم المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات وتلخيصها

نتحدث اليوم عن قصة خيالية شيقة وممتعة للغاية من قصص مع اسم المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات وتلخيصها للكاتب والمؤلف عمرو عبد الحميد واسمها أرض زيكولا، تم إصدارها كنسخة أولى عام 2010، لكن دار النشر والتوزيع عصير الكتب أعادت إصدارها عام  2015، وعدد صفحاتها 288 صفحة، لاقت القصة بعدها نجاح هائل حتى أصبحت في المركز الثاني عام 2016 في قائمة أكثر الكتب مبيعاً، وتتحدث القصة عن شاب يعيش في قرية تدعى البهوفريك في المنصورة نزل إلى سرداب أوصله إلى أرض لا يتعامل فيها الناس بالنقود ولكن يتم التعامل بوحدات الذكاء العقلي، فماذا فعل خالد وما هي وحدات الذكاء، تابعونا مع قصة أرض زيكولا.

أرض زيكولا من قصص مع اسم المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات وتلخيصها

هي قصة تحكي عن شاب اسمه خالد كان يعيش مع جده منذ صغره وكان يحب بنت تسمي منى ولكن في كل مرة يتقدم لها لكي يتزوجها كان والدها يرفضه وحزن حزنا شديدا عندما عرف أن والدها سيزوجها لطبيب فجلس مع جده يسترجعون ذكرياتهم معا فحكا له جده عن سرداب يوجد تحت قريتهم بالمنصورة يسمى سرداب فوريك وقال له جده أن أمه وأبوه ذهبا إلى هذا السرداب ولم يرجعوا فدهش خالد الذي كان يظن أن أمه وأبوه ماتا بحادث عندما كان صغير فقرر الذهاب إلى السرداب.

 قال له جده انه ذهب ذات مرة مع أصدقاءه ولكنهم عندما وصلوا إلى منتصف السرداب انطفأت مصابيح الجاز ففروا هاربين ظنا منهم أن هناك أشباح فأصر خالد على الذهاب وفجأة دخل رجل من عمر جده فقال له انه كان  من ضمن الذين ذهبوا معه إلى السرداب عندما ظنوا أن هناك أشباح .

وجد صديق والده فيما بعد عشر صفحات من كتاب يتحدث عن سرداب فوريك وأن هناك منطقة تنقطع فيها التهوية أن مشوا فيه وكان النفق الذي يوصلهم للسرداب  يكون مضيء في ليلة البدر .

قام خالد بتجهيز شنطة بها أطعمة وبعض المشروبات التي قد يحتاجها وعندما وصل إلى بيت قديم وجد صخرة كبيرة فزحزحها حتى وجد باب النفق فدخل فيه وبعد فترة ضاق نفسه حتى وجد باب خشبي فدفعه بقوة حتى فتحه ووجد نفسه في صحراء كبيرة لا يرى فيها شيء وفجأة وجد رجلان يركضان فذهب خلفهم ليسألهم أين هو  فأعطاهم من فئة العشرات فأكلها احدهم وقال له لا تذهب إلى أرض زيكولا .

ولكنه بدأ يسأل نفسه ما هي أرض زيكولا فظن انه رجع بالزمن فسال احد المارين فقال له أنهم في نهاية السنة التاسعة بعد الألفين فقال كيف هذا فأنا في نفس الزمن ولم ارجع وفجأة رأى أسوار وكلما رأى  عربة مارة كان يطلب منهم توصيله وكان يعطيهم المال فيتركوه ويذهبوا حتى وجد عربة فاخرة مارة وفي مؤخرتها يوجد شاب متعلق بها فشاور له لكي يركب معه وكان يسمى يامن وقال له أن احتفال زيكولا اليوم وهو اليوم الذي يعدم فيه الفقير .

فتعجب خالد فقال له يامن أن العملة هنا تكون بوحدات الذكاء فصدم خالد وقال له انه ذهب واكل في مطعم واشترى ملابس جديدة فقتال له يامن أن في نهاية كل سنة يفتح باب زيكولا مرة واحدة كل عام ويختاروا واحدا من أفقر الناس وأقلهم ذكاء ويعدم .

وأثناء حديثه مع يامن رأى الدكتورة أسيل وفي اليوم التالي بينما كان جلس بالقرب من البحيرة ومتكئ على الشجرة حتى سمع صراخ امرأة أن ابنها غرق فأسرع وأنقذه وبدا يضرب على صدره حتى بدا يتنفس مرة أخرى فشكرته الأم وقالت له كم تريد فقال لها انه لا يريد شيئا فراته الدكتورة أسيل وأخذوا يتحدثوا فاضطرت الدكتورة للرحيل فسألته أين تجده فقال له في هذا المكان.

في اليوم التالي ذهب إلى العمل مع يامن في تقطيع الصخور وبعد شهر جاءت الدكتورة أسيل وحكا عن قصته وعن سرداب  فوريك وفي اليوم التالي أثناء عودته من العمل ذهب لشراء بعض الأوراق ليسجل كل شيء لكي يريه للناس عندما يخرج فقال له الرجل أن من عشرون عاما جاء رجل يشبه شكلا وفي مثل طوله كتاب يتحدث عن سرداب فوريك فقال خالد للرجل هل هناك نسخة أخرى من الكتاب فقال له لا يوجد فشك خالد أن الرجل الذي أشترى هذا الكتاب قد يكون والده  .

وكانت الدكتورة أسيل قد عينته مساعدا لها فعرفت أن زوجة الحاكم حامل فقالت لخالد أن زوجة الحاكم لو وضعت طفل ذكر سيفتحون الباب فرح خالد وفي ذات الوقت بدأ يبحث عن الكتاب وصاحب الكتاب وفي يوم حينما كان بالمنطقة الجنوبية أنقذ طفل أصيب بضربة شمس فشكرته الأم وسمعته هو يتحدث عن الرجل والكتاب فقالت له أن من عشرون عاما قابلته وهو يسكن بالمنطقة الشمالية .

فذهب إلى هناك وعرف أن هناك شاب قتل أبيه بسبب كتاب فذهب إل بيت هذا الشاب وسأله عن اسم والده فقال له أن اسمه حسنى فصدم خالد وعرف أن من إمامه هو أخيه وصوتهما كان يبدوا متشابها ولكن أخيه والذي كان يسمى هلال كان سكير وعندما سأله عن الكتاب أحضره له ولكنه طلب بالمقابل أن يعطيه أربعمائة وحدة فقال له خالد انه بعد شهرين سيعود ويأخذه وبعد شهرين ذهب إل منطقة الشمال مرة أخرى ولكن أخيه قتال له انه يريد خمسمائة وحدة فأعترض خالد ولكنت وافق في النهاية .

وبدأ يقرأ الكتاب الذي كان يتحدث أن الكاتب كان من مصر وذهب إلي ارض زيكولا ورجع مرتين ثم بقى باقي عمره في زيكولا وان هناك لغز في نهاية الكتاب أن من أراد أن يغادر ارض زيكولا يجب أن يكون مثل الشمس وينحت في الصخور حتى يجد الرأس.

ففهم خالد انه يجب أن يذهب للمنطقة الغربية فأخذتهم أسيل معها لان لديها عمل هناك وأخذت يامان معها كمساعد ثان وذهبوا وبحثوا وانضم لهم صديق يامن إياد  حتى فهموا أن الباب خلف سور زيكولا فقرروا تأجير بيت تاجر قريب من السور ويقوا بحفره.

وفي يوم من الأيام ذهبت أسيل لغرفة خالد وقرأت الأوراق التي كان يكتبها وقرأت عندما كتب عن الفتاه التي كانت تشبه منى ولكنه كتب بعدها أن حبه لأسيل يزداد يوم بعد يوم .

وفي نفس الوقت تجمع الجنود على خالد وقالوا له أن زوجة الحاكم قد وضعت ولد والقي القبض عليه لأنه أصبح فقير.

وقرر الأطباء وأصبح خالد ورجل أخر هم أفقر ناس وقدموهم لأسيل لكي تقرر ولكن كان الحكم علي خالد بالإعدام وفي يوم الإعدام صرخ طفل صغير وبدأ يقول أن خالد غنى فقالوا أن الطبيبة أسيل هي الخائنة فأفرجوا عنه .

وعندما ذهب وجد ورقة مكتوب عليها أنها تقلت له جزء من وحداتها وعادت إلى بلدها لكي تعمل كطبيبة وطلبت منه أن يسرع لأن الباب سيغلق فعاد إلي مصر وحكى لجده وتزوج منى وعمل في شركة كبيرة بشهادته وقرر الذهاب مع زوجته منى إلى مكان لا يتم التعامل فيه بالنقود ولكن يتعاملوا بالوحدات.

آخرون يقرأون:  روايات رومانسية مترجمة قائمة بأشهر روايات الحب على مر التاريخ

مجموعة أخري متنوعة من قصص مع اسم المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات وتلخيصها

  • يوم الكرة الأرضية

– مؤلف الكتاب: الدكتور عودة الله منيع القيسي .

– عدد صفحاته: 99 صفحة .
– دار النشر : مكتبة العبيكان.
– ملخص الكتاب: يحتوي الكتاب على 9 قصص قصيرة تحكي همومًا مختلفة للمجتمع وتختلف في مستوياتها، والتي بإمكاننا أن نستشفها من خلال بعض العناوين، مثل: عودة المغترب، جاهلية العم فنيخر، رحلة موحشة مشروع زواج، وأيضاً يشتمل الكتاب على قصة من فلسطين الأراضي المحتلة والتي هي بعنوان: “دم في عيون قارة”.

 

  • مسلكيات

– مؤلف الكتاب: ابراهيم عمر السكران.

– عدد صفحاته: 187 صفحة.

دار النشر: دار الحضارة للنشر.

ملخص الكتاب: يعتبر الكتاب حصيلة لتمعنات وتفحصات في بعض المسالك العلمية والإيمانية، فقد جعل القسم الأول منه يختص بالمسالك العلمية، وجعل القسم الثاني مختصًا بتأملات المسالك الإيمانية، وقد دونها الباحث في أزمنة مختلفة.

 

  • من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي؟

– مؤلف الكتاب: الكاتب سبنسر جونسون .
– عدد صفحاته: 91 صفحة .
– دار النشر: مكتبة جرير.

ملخص الكتاب: هذا الكتاب يقوم بمناقشة طريقة رائعة تساعدك على أن تتعامل مع التغيرات التي تحصل في حياتك وعملك، ويعتبر الكتاب بمثابة كتاب تحفيزي كتبه الكاتب سبنسر جونسون، وقد تم إصداره عام 1998م، وقد قام باستخدام أسلوب الحكاية الرمزية في كتابته للكتاب.

 

  • قصص من التاريخ

– مؤلف الكتاب: علي الطنطاوي.

– عدد صفحات الكتاب: 340 صفحة.

دار النشر: دار المنارة.

ملخص الكتاب: يضم الكتاب مجموعة من قصص التاريخ؛ مثل: قصة أم وولدها حينما خرجوا من القدس بعد أن قام بتحريرها صلاح الدين الأيوبي -رحمه الله-، حيث يقوم الكتاب بوصف ما تشعر به الأم كما لو أننا نراها أمامنا أثناء القراءة، بعد هذا يذكر الكاتب قصة أخرى تحكي عن عدل أمير المؤمنين عمر بن عبد العزيز، ثم يروي لنا حرب الحجاج بن يوسف الثقفي مع عبد الله بن الزبير فيصف هزيمة جيش عبد الله بن الزبير وحديثه مع والدته أسماء بنت أبي بكر قبل أن يتم قتله، وقد أبدع الشيخ علي الطنطاوي عند وصفه للأحداث لدرجة أنك ستشعر كما لو كنت جزءًا من تلك القصص.

 

آخرون يقرأون:  اكثر الكتب مبيعا في العالم ”قائمة بـأهم 20 كتاب“

فصول في أصول التفسير

– مؤلف الكتاب: الدكتور مساعد بن سليمان الطيار.

عدد صفحاته: 144 صفحة.

دار النشر: دار ابن الجوزي.

– ملخص الكتاب: يحتوي الكتاب على مباحث متعددة، مثل: حكم التفسير وأقسامه، وطرق التفسير، والاختلاف بين السلف في التفسير وسبب ذلك، والأصول التي يدور التفسير عليها، والطريقة التي كان يفسر بها السلف، وقواعد التفسير، وأيضًا توجيه القراءات وأثره في التفسير.

 

– مؤلف الكتاب: عبدالله المغلوث.

عدد صفحاته: 144 صفحة.

دار النشر: مكتبة العبيكان.

ملخص الكتاب: يحتوي الكتاب على (26) قصة سعودية من أرض الواقع تحكي عن أناس تمكنوا من تجاوز جميع العقبات التي واجهتهم في حياتهم وكانت عقبة في طريقهم وقد تمكنوا من تسلق سلم النجاح، ولكل قصة في الكتاب ثلاث صفحات تقريبًا.

 

  • مواقف طيار

– مؤلف الكتاب: أنس القوز.

عدد صفحاته: 330 صفحة.

دار النشر: العبيكان.

ملخص الكتاب: يحتوي الكتاب على مجموعة قصص واقعية تدور حول أحداث كان لها صدى إنساني وبطولي في مجال الطيران، ويروي هذه الأحداث أحد الطيارين، وكان في صدارة هذه المجموعة حادثة البطل الطيار “خالد الشبيلي” -رحمه الله- ومن كان معه من المسلمين.

 

– مؤلف الكتاب: عبدالرحمن رأفت الباشا.

عدد صفحاته: 97 صفحة.

دار النشر: دار الأدب الإسلامي.

ملخص الكتاب: يحتوي الكتاب على (65)  صورة من حياة صحابة رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، وقد حرص المؤلف على اختيار العبارات الموجزة واللمحات المعبرة، وقد اعتمد أسلوب السرد القصصي والإيجاز في أغلب الأحيان، وقد جمع بين البلاغة الأدبية والحقيقة التاريخية.

 

  • لك يوم يا ظالم

– مؤلف الكتاب: عبدالله صالح العريني.

– عدد صفحاته: 58 صفحة.

دار النشر: مكتبة العبيكان.

ملخص الكتاب: يحتوي الكتاب على مجموعة قصص صيغت بأسلوب أدبي رصين مما جعلها أكثر تشويقًا ومتعة، وهذه القصص تلائم عصر السرعة وتقدر أن أيامك مزدحمة بالكثير من الواجبات.

 

  • بيكاسو وستاربكس

– مؤلف الكتاب: ياسر حارب.

عدد صفحاته: 175 صفحة.

دار النشر دار مدارك.

ملخص الكتاب: قد يندر وجود شخص يقولك لك أنت ناجح في بعض المجتمعات العربية؛ لكن من السهل أن تجد من يخبرك بأنك مخطئ، وهذا الأمر يعد أحد الأسباب الرئيسية للتراجع في المجتمعات العربية؛ لأن هذا الأمر يدفع أغلب المبدعين والمبتكرين إلى أن يسترضوا طائفة معينة لها فكر معين وذلك بسبب عدم شعورهم بالأمان المعرفي وبحثهم عن طريقة لتشجيعهم مهما كانت هذه الوسيلة، ويبحث هذا الكتاب في قضايا وجدانية واجتماعية عديدة وكذلك مشاكل اجتماعية منتشرة في الوطن العربي، ومن ثم يقدم الحلول التي تلائم غالب شرائح المجتمع.

 

آخرون يقرأون:  اكثر الروايات قراءة في 2018- قائمة ب20 من افضل الكتب العربية مبيعا

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!